المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفصيل العضلة

هامامو
28-06-2009, 04:15 PM
السلام عليكم

ممكن تشرحوا ليي كيف يتم تفصيل العضلة ؟

سألت و قالوا لي ان التكرارات تكون كثيرة .. فكم تكرار في الجلسلة الواحدة مثلا ؟

و هل اللعب بأوزان خفيفة نسيبيا لكن تكرارات كثيرة ( يعني تفصيل ) ينقص من ضخامة العضلة ؟

يعني على سبيل المثال انا اشيل 80 في عضلة الصدر العلوي .. إدا استمريت افصل مدة طويلة بعد فترة هل يستطيع الشخص يشيل نفس الوزن لو لا ؟

اتمنى تشرحوا ليي كيفية التفضيل بشكل مفصل ;)

شكرا ..

عشــق البطــوله
28-06-2009, 10:06 PM
هلابك عزيزي ..

شوف يالغالي التفصيل شي والضخامه شي آخر .. طبعا بعد ماتنتهي من التضخيم تبدأ في جدول التنشيف تنشف جسمك من الدهون وبعده تخش على التفصيل .. واذا جسمك مافيه دهون تقدر بعد التضخيم تبدأ في التقسيم ..
وطبعا التقسيم يكون تكرارات كثيره واوزان خفيفه ( بس ماتكون خفيفه حيل ) يعني خلها متوسطه ..
وعادة تكون من 3 الى 4 جلسات والتكرارات تكون 14 , 12 , 10 , 8 وطبعا اهم شي في التفصيل التركيز

وبالنسبه لسؤالك طبعا تستطيع ترجع وزنك اللي كنت تشيله من قبل بسهوله دام انك متواصل على التمرين :)

rachidworld
30-06-2009, 01:00 AM
السلام عليكم يا شباب
اولا لو كنت قراءة في المنتدى ستجد اجوبة كثير على اسئلتك دي
شوف بالنسبة للتدريب تتمرن عادي لانه اصلا لما بتكون مقلل الكاربوهيدرات في فترة التقسيم بيكون الجسم خالي من الطاقة مش مثل ايام الضخامة
ولهدا اتمرن بالاوزان لتقدر عليها والتكرارات معقولة
والتركيز في التمرين بيكون في التفصيل او التضخيم اهم شي انك تهتم بتغديتك على حسب غرضك فلازم تعلي نسبة البروتينات وتقلل الكارب وتبتعد عن الدهون الضارة ولازم مع الحديد تمارين الكارديو لانها هي لبتحرق الدهون
وياريت تقراء في ردي الاخير لشخص يساءل عن كمية البروتين للاعب كمال الاجسام وشوف النسب في كل وقت
وحاول تبحث وتقراء لان المنتدى فيه عدة ردود لسؤالك وستجد طريقة لحساب حاجياتك من التغدية في هده المرحلة لهي التقسيم
وعشان متفقدش عضلاتك في فترة التقسيم اقراء الموضوع كيفية خسارة الدهون بدون فقد العضلات
ومواضيع اخرى وشوف ردود الكابتن البارسا للشباب لعاوزين يخسه لانها نفس قضية التفصيل والتقسيم

تحياتي

هامامو
02-07-2009, 04:42 PM
شكرا جزيلا لكما على الإفادة

بس عندي سؤال واحد .. هل استمر على نظام التفصيل ام انه يكون فترة معينة فقط ؟

عشــق البطــوله
02-07-2009, 09:12 PM
لا طبعا فترة التفصيل تكون فتره مؤقته مثلها مثل التضخيم والتنشيف ..

اتمنى انك لقيت الإجابات اللي تبحث عنها :)

rachidworld
03-07-2009, 02:28 AM
التفصيل يا خي مثل ماقال الاخ جديد
واهم شئ تبدء التفصيل لما تكون نسبة الدهون في جسمك مرتفعة عشان متزدش عليها نسبة اخرى

تحياتي

rachidworld
03-07-2009, 02:30 AM
ونسيت اقول للخ جديد التفصيل هو التنشيف لانه يختلف في اللفض فقط وهو التخسيس لان كل واحد وبيقول له معنى على حسب خبرته

عشــق البطــوله
03-07-2009, 03:59 AM
ونسيت اقول للخ جديد التفصيل هو التنشيف لانه يختلف في اللفض فقط وهو التخسيس لان كل واحد وبيقول له معنى على حسب خبرته

اشكرك عزيزي كابتن رشيد :)

وهو في الحقيقه مثل ماقلت اختلاف في الألفاظ .. وفي الحقيقه ع حسب خبرتي عندنا 3 مراحل اولها تبدأ بالتضخيم وبعدها التنشيف والتنشيف المقصود به عندنا هو تنشيف العضل من الدهون ويأتي التنشيف بعد الوصول لحجم العضل المطلوب وبعدها يقوم اللاعب بتنشيف جسمه من الدهون عن طريق نظام غذائي وتمارين الكارديو وتمارين مخصصه .. الخ ..
وبعد التنشيف يأتي التفصيل او ( التقسيم ) وهو يأتي بعد تنشيف العضل من الدهون ويبقى العضل الصافي والتفصيل هنا يقوم بتنسيق وترتيب العضل وتقسيم الجسم وتفصيله ويعطي العضله شكل..

ملاحظه : فيه ناس بعد مرحلة التضخيم مايكون جسمه فيه نسبة دهون عاليه فيخش تقسيم ع طول من دون المرور بمرحلة التنشيف .. :)

واتمنى وصلت الفكره :biggthump

rachidworld
03-07-2009, 07:07 PM
العفو يا صديقي تمام
المراحل 3 هي كما دكرة = الضخامة - الضخامة صافية - التنشيف او التقسيم
الضخامة = 30 بالمئة بروتين و 50 بالمئة كاربوهيدرات و 20 بالمئة دهنيات
الضخامة الصافية = 45 بالمئة بروتينات و 45 بالمئة كاربوهيدرا و 10 بالمئة دهنيات
التنشيف لهو التقسيم = 50 بالمئة بروتينات و 40 بالمئة كاربوهيدرات و 10 بالمئة دهنيات
تمام يا بطل
تحياتي للجميع

عشــق البطــوله
03-07-2009, 07:23 PM
تسلم لي حبيبي كابتن رشيد :)

واشكرك على اهتمامك ربي يسعدك

هامامو
04-07-2009, 05:05 PM
شكرا لكما على الإفادة ..

طيب سؤال اخيري بس ..

لنفرض اني انتهيت من فترة التفصيل و صار جسمي بالشكل الي ابغاه .. ارجع لأوزان ثقيلة و اثبت عليها ؟

شكرا ..

عشــق البطــوله
13-07-2009, 12:56 PM
لا طبعا تحاول تثبت وزنك وتستمر على التمرين وبرضو تمشي على نظامك الغذائي اللي كنت ماشي عليه في فترة التقسيم ..

يعني تستمر ع النظام الغذائي + تثبت الأوزان + تتمرن كارديو بعد التمرين ولكن لايزيد عن ربع ساعه

بالتوفيق لك يابطل

Yusuke Urameshi
14-07-2009, 12:58 AM
اذا تبي عضله عن عضله مفصلوله و بارزه لا تلعب واجد اجهزه لانها راح تخلي عضلاتك كتله وحده

nam nam
28-09-2009, 04:26 PM
ممكن سؤال وشي تمارين كارديو وكيف طريقتهااا ؟؟

عشــق البطــوله
28-09-2009, 06:50 PM
ممكن سؤال وشي تمارين كارديو وكيف طريقتهااا ؟؟

تمارين الكارديو هي التمارين الهوائيه مثل الهروله او الجري على السير أو التمرين على السيكل

او السباحه .. الخ وهذي التمارين تعتبر اساسيه في عملية انقاص الوزن او بمعنى آخر حرق الدهون ..