المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسئلة محتاجه أجوبة من الخبراء ..؟

الخطاب 999
04-07-2009, 03:49 PM
السلام عليكم

كيف حالكم يأبطال , أسف على كثرة أسلتى ولكن أقول منكم نستفيد ونفيد وجزيت خيراً .

نبداً ::wow:

1ــ وزني 87 وطولي 172 وعندي بعض الترهلات في البطن والخصر :o وعند دهون في الاارداف :ee2: وعامل برنامج تضخيم مع حرق الدهون بعمل تمارين الكارديو بعد الحديد وأشوف تحسن جيد :ponder: وأستعمل الواي بروتين والامينيو ليه حوالي شهرين هل أوقف البروتين والامينيو أو استمر عليها .

2ـ هل استعمل الواي بروتين والامينيو في ايام الراحة ؟

3ـ هل كثرة الواي بروتن تؤثر على الكلى وهل لها دور في الدمامل أي ( الخراج ) .؟

4ـ كم أحتاج سكوب في اليوم علماً بأن نسبة الدهون عندي 29% :boggled:ونسبة الدهون المثالية 14ـ 20 % .:blackeye:

5 ـ كيف احسب كمية البروتين في اكلي .:cray:

ولكم خالص الشكر والتحاياُ ...:)

أخوكم ومحبكم : الخطاب 999 :biggthump

الخطاب 999
04-07-2009, 04:44 PM
:wink2:نسيت أهم سوال هل التضخيم يزيد الكرش :D

ياالله ياشباب وين الاجوبة يالابطال :32::D

mashkaljey
05-07-2009, 01:38 PM
السلام عليكم

وعليكم السلام والرحمة

1ــ وزني 87 وطولي 172 وعندي بعض الترهلات في البطن والخصر :o وعند دهون في الاارداف :ee2: وعامل برنامج تضخيم مع حرق الدهون بعمل تمارين الكارديو بعد الحديد وأشوف تحسن جيد :ponder: وأستعمل الواي بروتين والامينيو ليه حوالي شهرين هل أوقف البروتين والامينيو أو استمر عليها .

التضخيم اخي به زياده في نسبة الدهون في الجسم لا تستطيع الحرق وبنفس الوقت ان تضخم !! يمكنك ممارسه تمارين الكارديو بعد الانتهاء من تمارين الحديد للمحافظة على نسبه الدهون ولكن يصعب في التضخيم التخلص من الدهون وحرقها وبالنسبة للبروتين والامينو استمر بهم ان كان نوع بروتينك صافي اما الامينو فلا توجد مخاطر ولكن يفضل الانقطاع عنه فتره بسيطه شهر تستخدم وشهر تتركه .

نعم اخي بل ويجب عليك استعمال البروتين والامينو في وقت الراحة بنفس الكمية التي تستخدمها في وقت التمرين لتغذيه العظلات اثناء الراحة ايظا .

اذا كان نوع البروتين صافي لا توجد به امور اخرى كالكرياتين مثل بعض المنتجات يمكنك الاستمرار عليه بل يفضل الاستمرار عليه وعدم الانقطاع عن تناوله لانه غذاء العضلة والبروتين لا توجد له مشاكل ابدا ابدا .

4ـ كم أحتاج سكوب في اليوم علماً بأن نسبة الدهون عندي 29% :boggled:ونسبة الدهون المثالية 14ـ 20 % .:blackeye:

يختلف اخي كل منتج بروتين عن الاخر هناك من به نسبه عالية من الفات وهناك من لا توجد به نسبه فات ابدا والبروتين لا يزيد الدهون بل يغذي العضل اذن استخدم المقدار الموصي به الا في حالة كان نوع البروتين عالي الفات او نسبه الفات به معينة يمكنك الاقلال من عدد المرات ولكن المقدار نفسه يعني لنقل لو انك تستخدم منتج به فات معين 3 مرات باليوم قلله الى مرتين بعد التمرين وعند الاستيقاظ من النوم .

كل وجبه غذائية يكتب عليها كمية البروتين بها ولكن من الصعب التكهن لهذا يلجأ الناس الى السؤال الاهم !! ماهو الغذاء الذي يكون به نسبه عاليه من البروتين كالبيض مثلا وللعلم كمية البروتين لو زادت في الجسم لا توجد مضار بعكس الاقلال منها .

xxdadxx
05-07-2009, 03:34 PM
السلام عليكم

وعليكم السلام والرحمة

التضخيم اخي به زياده في نسبة الدهون في الجسم لا تستطيع الحرق وبنفس الوقت ان تضخم !! يمكنك ممارسه تمارين الكارديو بعد الانتهاء من تمارين الحديد للمحافظة على نسبه الدهون ولكن يصعب في التضخيم التخلص من الدهون وحرقها وبالنسبة للبروتين والامينو استمر بهم ان كان نوع بروتينك صافي اما الامينو فلا توجد مخاطر ولكن يفضل الانقطاع عنه فتره بسيطه شهر تستخدم وشهر تتركه .

نعم اخي بل ويجب عليك استعمال البروتين والامينو في وقت الراحة بنفس الكمية التي تستخدمها في وقت التمرين لتغذيه العظلات اثناء الراحة ايظا .

اذا كان نوع البروتين صافي لا توجد به امور اخرى كالكرياتين مثل بعض المنتجات يمكنك الاستمرار عليه بل يفضل الاستمرار عليه وعدم الانقطاع عن تناوله لانه غذاء العضلة والبروتين لا توجد له مشاكل ابدا ابدا .

يختلف اخي كل منتج بروتين عن الاخر هناك من به نسبه عالية من الفات وهناك من لا توجد به نسبه فات ابدا والبروتين لا يزيد الدهون بل يغذي العضل اذن استخدم المقدار الموصي به الا في حالة كان نوع البروتين عالي الفات او نسبه الفات به معينة يمكنك الاقلال من عدد المرات ولكن المقدار نفسه يعني لنقل لو انك تستخدم منتج به فات معين 3 مرات باليوم قلله الى مرتين بعد التمرين وعند الاستيقاظ من النوم .

كل وجبه غذائية يكتب عليها كمية البروتين بها ولكن من الصعب التكهن لهذا يلجأ الناس الى السؤال الاهم !! ماهو الغذاء الذي يكون به نسبه عاليه من البروتين كالبيض مثلا وللعلم كمية البروتين لو زادت في الجسم لا توجد مضار بعكس الاقلال منها .

بالنسبة لحرق الدهون والتضخيم في نفس الوقت انا اعارضك في الكلام اللي تقولو طبعا مع احترامي لرايك :)

انا راح اتكلم عن شي موجود في كل منتديات الحديد وها الشي معروف وقرات عنه الكثير

بالنسبة للانسان اللي يتراوح وزنه من 70-80 ونسبة دهونه اقل من 14% راح يحتاج يوميا اكثر من 2200 سعر حراري ونسبة كافية من البروتين عشان يبدا عملية التضخيم لانه يحتاج ياخذ السعرات من الكربوهيدرات

اما بالنسبة للانسان اللي عنده نسبة الدهون عالية او ناوي يضخم ويخس في نفس الوقت راح ينقص 300-500 سعر حراري من المعادلة الي هي 2200 يعني 1700 سعر حراري من الكربوهيدرات المكتسبة من التغذية في هذي الحالة الجسم راح يحتاج 500 سعر حراري وراح يكتسبها من حرق دهون الجسم عشان يكمل احتياجاته من السعرات الحرارية اليومية

واذا راح تقول انك بتهدم عضل راح اقولك لا..لان الجلوتامين والكرياتين راح يوقفو عملية الهدم خاصة الماء المخزن في العضل عن طريق الكرياتين لانه راح يخفض حرارة العضلة وبالتالي عملية الهدم راح تقل بشكل كبير

وبالتوفيق وان شاء الله اكون افدتك

mashkaljey
05-07-2009, 09:52 PM
اشكر لك المداخله اخي الكريم

واشكر لك المعلومة

وبالنسبة للحرق مع التضخيم فانا الان في مرحله تضخيم من شهر 4 ولا استطيع حرق الدهون بل احافظ على النسبة بتمارين الكارديو رغم الزياده الطفيفه عن السابق والتي اعلم سببها وهو زيادة معدل الكربوهيدرات عن ما كنت اتناوله اثناء فتره التقسيم للعضل

دمت بود

n3xT
05-07-2009, 10:02 PM
لاهنت اخوي على الاسئاله هذي وربي استفده منها

:wink2:نسيت أهم سوال هل التضخيم يزيد الكرش :D

ياالله ياشباب وين الاجوبة يالابطال :32::D

انتظر الشباب يردون على هذا السؤال لانه من جد مهم

<-- ويهمني كثير

لاني انا الحين في فترة تضخيم اشوف الكرش عندي بداء يكبر اكثر من اول بشي ملحوض

ملاحظه : انا استعمل بروتين BlG Max

^^

يمكن هو السبب لاني هذا البروتين يعطي طاقه وهدفه يزود الوزن ..

.#

الخطاب 999
05-07-2009, 11:15 PM
أشكركم أخواني على هذه الردود وأنتظر بقية الابطال:biggthump .

واضيف سؤال أخر .:ee2:

كم نسبة الفات في الواى بروتين اوبتيوم . والسكوب كم اضيف عليه من الماء { كوب واحد أو لتر من الماء }

الخطاب 999
06-07-2009, 03:05 PM
وين الأبطااااااااااااال . :biggthump:ponder:

xxdadxx
06-07-2009, 03:56 PM
لا التضخيم ما يزيد الكرش.. حاول انك تشد شوي في تمارين البطن علوي وسفلي
والافضل انك تمرنها مثل اي عضلة يعني وزن و 4 الى 3 جلسات عشان تنشد بسرعة
وحاول انك تقسم السوائل على فترات يعني لا تشرب2-3 لتر ماء مرة وحدة.. قسمها على كميات متفاوتة..عشان الجرعة الكبيرة من السوائل تزيد من حجم المعدة وبالتالي الكرش راح تكبر

وبالتوفيق

scaryface
06-07-2009, 04:18 PM
وحاول انك تقسم السوائل على فترات يعني لا تشرب2-3 لتر ماء مرة وحدة.. قسمها على كميات متفاوتة..عشان الجرعة الكبيرة من السوائل تزيد من حجم المعدة وبالتالي الكرش راح تكبر

وبالتوفيق

اخي الكريم
اصلا يوم ما تشرب ماي الجسم راح يخزن المياه في الجسم عند الحاجه وراح تكون منتفخ وخاصتا اذا كانت نسبة الصوديوم مرتفعه في الجسم
والماي ماله دخل في كبر الكرش بالعكس الماي يساعد في زيادة عمليه الايض
بهذا السبب ينصح بشرب من لترين الى ثلاثه او اكثر عنده ذهاب للصاله

الدهون الضارة هي السبب في كبر الكرش

xxdadxx
06-07-2009, 04:32 PM
كرش معناها كبر حجم البطن يعني البطن غير مشدود وهذا هو المعروف عندنا على الاقل

اذا كان قصدك ترهلات فا اكيد هذي دهون حاول تقلل من السعرات الحرارية اليومية

الخطاب 999
06-07-2009, 05:03 PM

كم نسبة الفات في الواى بروتين اوبتيوم . والسكوب كم اضيف عليه من الماء { كوب واحد أو لتر من الماء }

لاتنسوا هذا السؤال :D

scaryface
06-07-2009, 06:24 PM
لاتنسوا هذا السؤال :D

كل سكوب 1.5 جرام دهون

mashkaljey
07-07-2009, 12:14 AM
اخي الكريم
اصلا يوم ما تشرب ماي الجسم راح يخزن المياه في الجسم عند الحاجه وراح تكون منتفخ وخاصتا اذا كانت نسبة الصوديوم مرتفعه في الجسم
والماي ماله دخل في كبر الكرش بالعكس الماي يساعد في زيادة عمليه الايض
بهذا السبب ينصح بشرب من لترين الى ثلاثه او اكثر عنده ذهاب للصاله

الدهون الضارة هي السبب في كبر الكرش

صحيح ما قاله الاخ والدليل ان الماء لا توجد به مشاكل هو ما يكتب على كل المنتجات فالزياده لا تضر بعكس النقصان تظر الجسم جدا جدا

الخطاب 999
07-07-2009, 10:51 PM

ارجو الاجابة من الابطال

mashkaljey
08-07-2009, 10:16 PM
اخي الخطاب النسبة 1 جرام فقط نسبه قليله جدا

والسكوب تضيف عليه 8 اوز من الماء اذا كنت تملك مقياس السوائل او 220 مل من الماء يعني قاروره صغيره من " ماء الصحة " تكفي باذن الله

موفق

lytooo
13-07-2009, 10:58 AM
اقتباس سليم الماء ضروري في عملية الهضم وتعويضه للماء المفقود من العضلات

لان العضلات نسبة الماء الموجود فيها 75% والبقيه بروتين 20% املاح 5%

تحياتي

xxdadxx
13-07-2009, 02:05 PM
يا شباب تر انتو فهمتو مداخلتي غلط

معروف ان الواحد لازم يشرب من لتر الى لترين في اليوم يا اخي اشرب 5 لتر ما فيها شي
انا اللي قصدته بالجرعة الزائدة هي انك تشرب لتر او لترين دفعة واحدة من المهم ان الواحد يقسمها على جرعات....يعني انا ابغى افهم كيف الواحد يقدر يستحمل الجري ولعب الحديد وبطنه مليان 2 لتر ماء ؟! مو معقول

اصلن شوف منظر بطنك وهي مليانة 2 لتر ماء

جدار المعدة يا خذ حجم السوائل اللي موجودة به ويتمدد مع الوقت وزيادة الكمية....اذا راح تشرب 2 لتر (دفعة واحدة) قبل ما تروح النادي في خلال اسابيع راح تكبر البطن وشكلها راح يكون مثل المراة الحامل

هذا باختصار اللي قصدته...( الكرش شيء والدهون اللي حول البطن شيء اخر كليا*)