المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية * خاص بعرب تايمز 2



Almstlej
14-01-2002, 08:19 AM
هذه صورة المهندس الفلسطيني الاصل الامريكي الجنسية لؤي عبدالله أحد أهم موظفي وزارة الخارجية القطرية والذي لم تشفع له جنسيته الامريكية وعمله الطويل في وزارة الخارجية الامريكية عند القطريين الذين زجوا به في السجن لعامين كاملين لانه - وفقا لمزاعمهم - نكت على الشيخة موزة زوجة حاكم مشيخة قطر .
وحكاية المهندس لؤي تكشف النقاب عن وجود دائرة في وزارة الخارجية القطرية عملها هو ترصد المواقع الاخرى على الانترنيت بخاصة التي تنشر كلاما معاديا لحاكم قطر والعمل على اختراق هذا الموقع وتدميره رغم ان هذا العمل يخالف القوانين الدولية ... باختصار ... هناك دائرة تمارس القرصنة على الشبكة الدولية خوفا من نشر كلمة او نكتة تمس حكام قطر اصحاب محطة الجزيرة التي لا تترك حاكما عربيت الا وشلت عرضه .
لقد تناقلت وكالات الانباء العالمية - باستثناء الصحف القطرية ومحطة الجزيرة القطرية - خبرا طريفا من الدوحة يقول ان محكمة قطرية حكمت على المهندس الفلسطيني الاصل الامريكي الجنسية لؤي عبدالله بالسجن لمدة عامين لانه سخر من الشيخة موزة زوجة حاكم قطر من خلال مسابقة أعلن عنها عبر موقعه على الانترنيت .


* والمهندس لؤي يعمل في وزارة الخارجية القطرية بوظيفة مترجم ومراقب لمواقع الانترنيت وتتلخص مهام وظيفته في مراقبة المواقع الاجنبية - غير القطرية - وتنبيه المخابرات القطرية بالمواقع التي تتضمن هجوما على قطر وسياستها الخارجية او الداخلية لمنعها ووضع بروكسي عليها .


*صمم لؤي موقعا طريفا على الشبكة الدولية ضمنه مسابقة للقطريين تتلخص في اختيار اكثر النساء جاذبية ووضع لؤي الشيخة موزة زوجة حاكم قطر من بين المرشحات للتصويت وتضمنت القائمة هيلاري كلينتون


* تنبهت المخابرات القطرية للموقع ... وبدأت تترصد صاحبه بعد أن علمت ان الموقع يحرر ويمرر الى الشبكة الدولية عبر السيرفر المركزي في الدوحة واستطاعت الوصول الى المهندس لؤي وتم اقتحام منزله ومصادرة جهاز الكومبيوتر الذي يستخدمه في اعداد الموقع .


* تمت عملية المداهمة والاعتقال بسرية تامة ... وأحيل لؤي الى محكمة عسكرية بسرية تامة ... وصدر عليه الحكم بالسجن لمدة عامين لانه اساء الى الشيخة موزة بسرية تامة ايضا ... وحرص القطريون على اخفاء الحكاية عن وسائل الاعلام القطرية والعربية رغم ان الشيخ الذي يترأس محطة الجزيرة القطرية يعرف بكل تفاصيلها ... وكان من الممكن ان يقضي لؤي عمره كله في سجون قطر دون أن يعرف أحد بالحكاية ولكن تجري الرياح في الدوحة بما لا تشتهي سفن حاكمها وزوجته ست الحسن والدلال الشيخة موزة المسند .


* فقد تنبهت عائلة لؤي الى اختفاء ابنها في قطر ... وتم ابلاغ السفارة الامريكية في الدوحة باختفاء لؤي باعتباره مواطنا أمريكيا ... ووجهت السفارة الامريكية سؤالا الى الحكومة القطرية عن لؤي ولم يكن بامكان حكام المشيخة أن يغطرشوا أكثر ... أو أن ينكروا معرفتهم بمصير لؤي بخاصة وانه كان موظفا معروفا لدى السفارة الامريكية .. فاعترفوا للسفارة بالحكاية ... وبأن لؤي حوكم سرا وصدر الحكم عليه بالسجن لانه أهان الشيخة موزة حين أدرج اسمها في مسابقة لا تليق بها كشيخة ...


* الحكاية لم تعجب السفارة الامريكية صاحبة الحل والربط ليس في قطر وحدها وانما في مشيخات الخليج من بابها الى مزرابها ... فقام القنصل الامريكي بزيارة لؤي ... وعين له محاميا معروفا في قطر هو السيد عبدالله غانم المهندي وخرجت حكاية لؤي من تحت الارض الى العلن ...وتحدثت عنها كل وسائل الاعلام في الكرة الارضية باستثناء فضائية الجزيرة القطرية التي لا تترك فصا يضرطه مسئول عربي في أي مدينة عربية الا وتلاحقه بكاميراتها بدعوى ان المشيخة ترفع لواء حرية الكلمة ... وحرية الصحافة ... وحرية الرأي أيضا .


* الزميل صالح الاشقر مراسل جريدة الشرق الاوسط اللندنية في الدوحة أمسك بطرف الخيط ... وحاول أن يخرج بتفصيلات أكثر عن الحكاية دون جدوى ... أما المحامي القطري الذي عينته السفارة الامريكية فاكتفى بالقول ان موكله متهم بأنه " أساء الى شخصية اعتبارية قطرية من خلال التهكم عليها في موقعه عبر الانترنيت " ورفض المحامي ان يذكر صراحة ان الشخصية الاعتبارية ليست الا الشيخة موزة التي جاءت الى واشنطن ببنطلون كابوي حتى توهم الامريكيين انها وان كانت شيخة خليجية الا انها شيخة متحررة لابو موزة ... وتأتي حكاية اعتقال وسجن لؤي لسبب تافه يتعلق بالشيخة موزة ليؤكد ان موزة هذه لا تختلف في جوهرها عن الشيخة خيارة زوجة حاكم ام القيوين ... والشيخة بطيخة زوجة حاكم عجمان ... والشيخة أم فصين زوجة حاكم البحرين !!


* عندما ظهرت محطة الجزيرة الفضائية قبل ست سنوات قال مصطفى طلاس انها تمثل صوت اسرائيل في العالم العربي وان الهدف من اطلاقها هو ادخال اليهود الى بيوتنا واعطاءهم مساحة لتبرير جرائمهم حتى يتم ترويض المواطن العربي وتطبيعه وادخاله الى الحضيرة الاسرائيلية و حكاية لؤي تثبت أن مصطفى طلاس كان صادقا وبعيد النظر .... أليس كذلك يا زوج موزة !!
اتمنى على الدكتور فيصل القاسم صاحب الاتجاه المعاكس او سامي حداد صاحب برنامج اكثر من رأي او الشيخ القرضاوي الذي يفتي من محطة الجزيرة ليل نهارأن يقرأوا معنا ماساة المهندس الفلسطيني الذي يعيش في مشيخة قطر والذي حوكم امام محاكم تذكرنا بمحاكم التفتيش في القرون الوسطى ... اتمنى عليهم ... با اتحداهم ان يشيروا ولو اشارة من بعيد الى حكاية هذا المهندس ... والى مسخرة الديمقراطية في مشيخة تحكمها الشيخة موزة .
فيما يلي تفاصيل كاملة عن حكاية المهندس لؤي تختلف في بعض التفصيلات الهامشية عما اوردناه نقلا عن مصادرنا وهذه المعلومات تجدونها في هذا الموقع الذي يلخصحكاية ومأساة المهندس لؤي ... نرجو الدخول الى الموقع والمشاركة في المظاهرة التي ينظمها عرب واشنطن يوم الخميس الموافق 12 ابريل نيسان الحالي امام السفارة القطرية في واشنطن الكائنة في حي ويسكنسون وذلك اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثالثة بعد الظهر . هذا هو عنوان الموقع


http://Your-Daily-Bread.com/Qatar/Qatar.htm