المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بسيط عن كمال الاجسام

L0L
08-07-2009, 05:33 PM
السلام عليكم

سؤال هل ينفع لعب كمال اجسام في الصباح ؟ :boggled:
وماذا الافضل في اللعب الصباح او العصر :33:

المالـكي
08-07-2009, 05:44 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

طبعا ينفع بل ان بعض مدربي كمال الاجسام ومؤلفي كتبها يفضل تمارين الصباح قبل الافطار

وعلى كل حال مارس في اي وقت ترى انه مناسب لك فقط لا تمارس بعد وجبه غذائيه الا بعد ساعتين منها

موفق

Van Diesel 07
08-07-2009, 06:56 PM
الافضل تروح النادي والجسم في كامل طاقته ،، لانك اذا رحت وانت مش فاطر فمصيبة
راح تتعب بسرعة وتخسّ ،، وحتى لو رحت وانت فاطر مليح مدري احس وجبة الفطور وحدها مو كافية لمد الجسم بالطاقة الكافية
اذا ما كنت تحب تروح بعد العصر او بعد المغرب فروح بعد الغداء بساعة زي ما يسوي روني كولمان هذا دايما هو توقيته

L0L
08-07-2009, 07:04 PM
شكرا على المعلومات

foxdie elf
08-07-2009, 11:26 PM
السلام عليكم
-------------
مسألة مختلف فيها جداً بالأفضلية هل الصباح أم المساء ؟
هذا السؤال دار في رأسي آلاف المرات وسمعت أكثر من مئة أجابة لكن في النهاية وجدت الحل " وهو وجهة نظر " :
لعب الصباح أفضل أي بعد وجبة الفطور
السبب : لأخذ أكبر قدر ممكن من الوجبات والتي بدورها تغذي العضلات بشكل مستمر خلال اليوم وهو ممكن جداً للحد من تراكم الدهون لأن الوقت الذي يكون بعد التمرين دائماُ في حالة نشاط خلال اليوم ويمكن من التحكم في الوجبات وتجنب الوجبات بعد الساعة السابعة لتجنب تراكم الدهون
-----------------------------
وقت العصر أو الليل : هذا للأسف هو وقتي " الساعو 9 ليلاً " وأنا مضطر جداً لهذا الوقت بسبب دوام العمل.
---------------------------
أما تمرين الأوزان "الحديد" قبل الأفطار "الجسم خالي من السعرات الحرارية" هي مرحلة خطر لأنك تخسر كتلة عضلية بدلاً من بنائها وخلال هذه المرحلة جسمك يأخذ الطاقة والعناصر المهمة لآداء التمارين من العضلة نفسها لكي يؤدي الغرض المطلوب منه "رفع الأوزان"
*------------------------
تمارين الكارديو " القلبية " أفضل وقت لها هو قبل وجبة الأفطار لكن لحظة --- بدون أفراط أي 15 دقيقة مشي سريع مع 100 تكرار بطن - تحصل على جسم ناشف وبطن مقسم - وأنا أضمن لك ذلك
----------------------
والسلام عليكم