المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابي نصيحه من الاخوة خاصة الاخ foxdie elf

b1b2b3b
13-07-2009, 09:38 PM
السلام عليكم
ابي نصيحتكم
انا في سنة 2005 كان وزني 93 كغ و سويت ريجيم و بثلاثة اشهر نحفت و صار وزني 67 كغ بدون بناء اجسام بس كنت امشي كل يوم ساعة مشي سريع
وفي الشهر الاول من 2009 بديت بناء اجسام يعني صرلي 6 اشهر و الحين وزني 77 كغ وطولي 177
بس انا عندي ترهل شوي بالصدر و المدرب صار عاطيني برنامجين بس انا ما احس فرق بعد الترهل موجود و هذا برنامج الصدر اللي العبة الحين
1 صدر متوازي مرتفع 3 \ 10
2 صدر صاندو تجميع اليدين تحت الصدر واقف 3 \ 10
3 ضغط صدر بار مستلقي عادي 3 \ 10
4 فتح صدر بالدانبل منفرج مستلقي 3 \ 10
5 شد القفص عرض الكرسي بالدامبل 3 \ 10

انا ابي من الاخوة المساعدة و خاصة الاخ foxdie elf لاني شفت صوره عالبروفايل و شفت ما شاء الله التحول الكبير و خاصة في منطقة الصدر لان الصدر كان كبير و الحين ما شاء الله مشدود .
ابي صايحكم اغير برنامج الصدر ولا ازيد المجموعات ولا ازيد التكرارات

مشكورين
و اسف على الاطالة

foxdie elf
14-07-2009, 12:06 AM
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
----------------------------------
أولاً تعجبت من عنوان الموضوع بالجملة "خاصة الاخ foxdie elf" - والله أني أرتبكت شوي وعدلت جلستي وزاد أنتباهي بشكل شديد وكنت أقول بين نفسي "عسى أني أقدر أساعد أخونا الحبيب - خايف ما أوصل المعلومة صح" لكن سوف أبذل كمال جهدي ولو بكلمة يستفاد منها - على العموم انا ليست خبيراً ولا مدرباً - أنا فقط متدرب عادي أحاول ان أفيد وأستفيد والله يكون في العون. والأخوان أكثر خبرة مني أن شاء الله ما يقصرون معاك.
----------------------------------
مشكلة الترهل أخي العزيز b1b2b3b هي مشكلة سائدة بيننا جميعاً والحل ليس بسهل بل يحتاج وقت ليس بطويل لكن الأهم من ذلك هو أتباع الأرشادات الصحيحة والصبر للوصول الى النتيجة المطلوبة. سوف أعطيك من جعبتي وما فيها لكن ركز على المعلومات التالية وأتبعها بألتزام تام لتصل ما تود به :
1- أولاً : التمارين المذكورة فوق هي مجرد عملية تكرار وهي مناسب لك تماماً.
الجلسة الأولى : بعد التسخين طبعاً - وزن خفيف تكرار 15 عدة سريع مع التركيز.
الجلسة الثانية : وزن وسط تكرار 12 عدة مع التركيز
الجلسة الثالثة : وزن ثقيل تكرار 10 عدة مع التركيز
هذه التكرارات لجميع التمارين سواء المذكور أو غيرة.
---------------------------------------------------
2- التمارين ليست محور الرئيسي أي لا تتقيد بتمارين معينة طوال المدة بل التغيير او التنوع في التمارين هو الهدف. حاول أن تغير روتين التمرين بشكل مستمر أي أستخدم أجهزة مرة ودنابل مرة بشكل منوع - أليك هذا الرابط الذي يحتوي على 58 تمرين صدر - ولا تنسى التوزيع الصحيح للتمرين أي : صدر عالي - مستوي - سفلي - تجميع - .... أو العكس.
http://www.muscleandstrength.com/exercises/chest.html
---------------------------------------
3- تمارين الكاريدو ( القلبية ) هي من الأساسيات التي لا غنى عنها - أتبع النظام التالي:
يوم على السير : مشي سريع لمدة 20
اليوم التالي : مشي سريع لمدة 30
يوم على السير : مشي سريع لمدة 20
اليوم التالي : مشي سريع لمدة 30
وهكذا لكي تساعدك في حرق الدهون وشد عضلات الجسم
--------------------------------------------
4- التغذية الصحية ونظام الحمية والنوم الصحي ( ثلاثية نجاحي في الحديد ) - تستطيع أن تقول وبكل أختصار سر نجاحي في الحديد ( صور البروفايل ).
-----------------------------------------
هذا كل ما لدي حتى الآن - وهو الذي أتبعته حتى وصلت الى درجة النجاح ولله الحمد - الواجب عليك هو التجربة وليس التقيد (( أولاً جرب ما ذكرته لك والنتيجة سوف تظهر خلال شهر او شهرين )) لأن كل جسم لديه فيزيائيتة الخاصة وأستجابته للمجهود.
أرجوا المرة القادمة أن توضح أكثر في النواحي العامة مثل: السلوك الغذائي المتبع - ساعات النوم - نظام التمارين القلبية - نظام تضخيم أو شد الجسم .... وغيرها عامتاً لكي أتمكن أكثر للمساعدة. وفي أنتظار النتائج المسرة أن شاء الله. والسلام عليكم :)