المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل قصر الطول يقلل من القوه

goooo55
14-07-2009, 03:00 AM
أنا طولي 167 سم أحس أنه كل ما كان طول الأنسان أقصر ضعفت قوتة لأنه فيه ناس ماشاء الله طول وقوة هل هذا صحيح

zero19
14-07-2009, 12:54 PM
اخوي احمد ربك طولك مناسب فكر بالي طولهم تحت 160 وياكثر ابطال اقزام :)

alafreet283
14-07-2009, 12:58 PM
القصير اشيل اكثر

عشــق البطــوله
14-07-2009, 01:37 PM
هلابك عزيزي ..

لا اخوي هذي معلومتك خاطئه :) .. طولك جداً مناسب ..

وانا عني طولي 165 واتمرن صار لي اكثر من 4 سنوات والحمد لله جسمي بحاله ممتازه ومتقدمه جدا ..

وعلى فكره فيه من اصحابي اطول مني وداخلين معاي من بداياتي واتمرن معاهم وجسمي الحمد لله افضل منهم وبرضو ارفع اكثر من اوزانهم بشيء بسيط او نفس الوزن في بعض التمارين .. :)
وازيدك من الشعر بيت :) القصير جسمه يبرز ويطلع ويعرض اسرع من الطويل ..

في النهايه احب اعطيك معلومه وهي ان في النهايه القوه ترجع لقوة العضل نفسه وليس للطول او القصر .. يعني فيه ناس قصار يشيلون اكثر من الطوال وعندهم قوه اكبر وفيه بالمقابل ناس طول ويرفعون اوزان كبيره ..
الخلاصه انه يعتمد على قوةّ العضل وحجمه ومدى تحمله بغض النظر عن الطول او القصر :)

الهامس2005
14-07-2009, 03:19 PM
بالعكس اخوي اذا صرت قصير جسمك يطلع بسرعه

والقوه مالها علاقه بالطول او القصر

انا مثلا طولي 185 وجلست فتره الين بين على جسمي الحديد

وصديقي خاش معي بنفس الوقت وتقريبا مثل طولك في اربع شهور بين عليه اكثر مني

لاكن الي مثل طولك يبرز بسرعه ويضبط

وبعدين انت مو قصير يعتبر عادي مو طويل ولا قصير

goooo55
14-07-2009, 08:25 PM
طيب الأخوان الي طولهم 165 سم هل نقص طولكم بعد ممارسة كمال الاجسام أو توقف عند هذا الحد

أنا عندي أقتراح : وهو بعد ما تلعب التمارين تتمسك في حديدة طولها مترين أو أطول من كأنك بتتمرن عقلة ولاكن تترك جسمك معلق في الهواء لمدة 3 أو 4 دقائق لكي يخف الضغط على المفاصل جراء لعب الحديد

كيف حلو الأقتراح أو لا .

عشــق البطــوله
15-07-2009, 12:12 PM
بالنسبه لسؤالك الأول طبعا كان دخولي لصالة الحديد تقريبا في سن 19 سنه وكان طولي اقل من 165 بالتأكيد بس نسيت كم كان بالضبط لانه من وقت طويل ..
وطبعا لماوصلت لسن 21 سنه وقف نمو الجسم وهذا الشيء معروف ان الجسم يوقف نموه عند 21 سنه ..
وعلى فكره اعتقادات خاطئة مثل أن كمال الأجسام ورفع الأثقال توقف النمو أو تقصر الطول وهذا الإعتقاد خاطىء ولاتصدق الاشاعات او ما قاله بعض الناس لأنهم يرون أكثر لاعبين رفع الأثقال قصار القامة وهذا ليس بسبب رفع الأثقال إنما بسبب اختيار المدربين لهم لأن قصار القامة يستطيعون رفع أوزان أكثر من الأشخاص طويلين القامة
لأن المسافة التي يرفعها القصير أقل من الطويل وهذا لايعني أن القصير أقوي من الطويل ولا توجد رياضة تقصر الطول أو توقف النمو
و كمال الأجسام لا تؤثر على الطول إلا إذا استخدم اللاعب الهرمونات فإن الهرمونات توقف الطول وقد تقصر أيضاً إذا كان اللاعب تحت سن 18

اتمنى اني افدتك اخوي :)

goooo55
17-07-2009, 05:00 AM
كفيت وفيت ماشاء الله عليك ولك جزيل الشكر

عشــق البطــوله
17-07-2009, 02:28 PM
حياك الله حبيبي وماسوينا الا الواجب طال عمرك :)

.M.O.H.A.M.E.D.
17-07-2009, 04:37 PM
القصير الضخامة عندة احسن من الطويل وذلك لقصر العضل عند القصير

adelphysi
01-01-2011, 08:32 PM
اخي العزيز ان طول اوقصر القامة ليس له علاقة بشكل اساس بالقوة العضلية حيث ان النوعية العضلة وقدرة التحمل العضلي وكمية البناء العضليه وقدرة امتصاص الغذاء كلها عوامل وراثية تلعب بشكل اساس في قوة العضلة اضافة الى الهرمةنات الذكورية التي تلعب دورها ايضا فهناك من يتحمل الضغط العضلي وهناك اجسام لاتتحمل وهناك اجسام معدل بنائها العضلي اكثر من غيرها,
تم اختيار عشرة لاعبين لنفس التمارين لمدة معينة مع اخذ كميات غذائية مدروسة لكل منهم, وبعد هذه المدة كان البناء العضلي واضح على اثنين منهم اكثر من الباقي ,انا لي صديق يلعب كمال اجسام من خمس سنوات بشكل منتظم مع اكل غذاء الذي يساعد على البناء بكثرة ومع ذلك جسمه لا يختلف عن ما كان كثيراا قبل 5 سنين برغم من ان طوله 185سم وهو ضخم الجثة اساسا ولكن معدل البناء عليه غير سريع
بنسبة ان كمال الجسام يقصر فهذه معلومة خاطئة لا اساس لها من الصحة وطول والقصر يعتمد على الهرمونات التي هي تعتمد اساسا على الوراثة

Leaner
01-01-2011, 08:37 PM
^^^^^^

يالحبيب الموضوع صارله سنة ونصف