المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني في اختيار بروتين مناسب لي

واحد بن فلان بم
14-07-2009, 10:50 AM
السلام عليكم

طبعا انا الحين صار لي تقريبا 3 شهور ادرب حديد والحين داش في الشهر الرابع.
فكرت آخذ لي بروتين وسألت المدرب فهو نصحني بـ supergainer fuel شي جذا
بس انا ماعرف شي عنه فبغيت تنصحوني بشي زين او اذا هذا زين بعد آخذه.
بالنسبه لوزني هو تقريبا 79 قبل لا اتمرن كنت تقريبا 75.

المهم سؤال ثاني وأخير, الصالة اللي حاليًا ادرب فيها مافيها اجهزة بمعنى ثاني انا ادرب كلش عالحر تقريبا فهل تنصحوني اغير لصالة فيها أجهزة؟ ولا أكمل يمكن الحر أحسن

ومشكوورين

عشــق البطــوله
14-07-2009, 01:10 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :)

ياهلا فيك اخوي ..

بالنسبه لسؤالك عن البروتينات ياليت لو تكتب طولك اضافه للوزن .. وايضا ياليت لو تذكر لي نسبة الدهون بجسمك مرتفعه او بسيطه عشان احدد لك نوع البروتين المناسب لك :) ..

ثانيا بالنسبه للصاله الحقيقه التنويع في الأجهزه مطلوب ومهم جدا خصوصا في بداية مراحل بناء العضل يعني انت تعتبر لاعب فوق المبتدء نوعاً ما ولكن ليس لاعب متقدم .. والأجهزه تعتبر اكثر امان وتركيز على العضل بعكس الدانبل او الحر الذي يحتاج الى تركيز كبير والموازنه بين اليدين ويستخدمه اكثر اللاعبين المتقدمين ..
يعني بإختصار الحر او الدنابل هي افضل بشرط ان تتمرن بتركيز وتوازن ..
ولكن اذا حالتك الاقتصاديه تسمح لك انك تبدل الصاله الى صاله متقدمه يكون افضل :)

عشــق البطــوله
14-07-2009, 01:11 PM
نسيت ان اقولك ياليت لو تذكر نظامك الغذائي المعتاد عشان اساعدك في تحديد البروتين المناسب

واحد بن فلان بم
14-07-2009, 01:55 PM
والله اخوي بالنسبة لطولي تقريبا بين الـ 178 والـ 181 P: ولا مره قايسنه بالضبط ><"
اما بالنسبة لنسبة الدهون بعد مادري ماقست بس اتوقع نسبة مب عاليه لأني ضعيف شوي
ونا ما اتبع اي نظام غذائي اللي اجوفه يدامي آكله

واحد بن فلان بم
14-07-2009, 02:08 PM
اقول شو رايك آخذ لي الـ whey protien اجوفه وايد يمدحونه..

بس بالنسبة للسعر كم تقريبا الـ whey protien ?

اعرف كثرت في الطلبات بس ممكن صورة لقوطي الوي بروتين عشان اعرف كيف شكله يوم اشتريه ><"
طبعا اذا كان المناسب لي اذا نصحتوني فيه

عشــق البطــوله
14-07-2009, 02:08 PM
:)

امممم حقيقه معلوماتك مو دقيقه ههههه .. ولكن ع حسب اللي فهمته ان جسمك نسبة الدهون فيه مناسبه يعني متوسطه ومو منخفضه كثير ..
وبالنسبه لنظامك الغذائي ماوضحت لي بشكل كبير .. لكن عموما :) انا انصحك بأشياء :

اولا بالنسبه للبروتين :
انا انصحك تستخدم واي بروتين من شركة ابتيوم .. وهذا افضل بروتين وحاصل على جوائز عديده وفيه نسبه ممتازه من الأحماض الأمينيه والجلوتامين ويحتوي في السكوب الواحد على 24 جرام من البروتين :)
انصحك تشتري هذا البروتين واذا شريته راح اعلمك طريقة استخدامه ..

ثانيا : انصحك تستخدم فيتامينات ( مثل انيمال باك ) <- اذا كانت حالتك الماديه تسمح ..
اذا ماتسمح ممكن تشتري ملتي فيتامين من اي صيدليه

ثالثاً : انك ترتب لك جدول غذائي وهذا شي مهم جداً يعني قسم وجباتك الى 6 وجبات يومياً ( 3 وجبات رئيسيه) وثلاث وجبات ثانويه او صغيره ..

واعتمد في وجباتك على مصادر البروتين الطبيعي وتكلمنا عنها كثير في مواضيع متفرقه في المنتدى لو كنت متابع :)

وايضاً اهتم بالتمرين المتواصل + الراحه والنوم المبكر

واذا طبقت اللي قلت لك عليه اظمن لك راح تحصل النتايج اللي ترغب فيها

عشــق البطــوله
14-07-2009, 02:17 PM
اقول شو رايك آخذ لي الـ whey protien اجوفه وايد يمدحونه..

بس بالنسبة للسعر كم تقريبا الـ whey protien ?

اعرف كثرت في الطلبات بس ممكن صورة لقوطي الوي بروتين عشان اعرف كيف شكله يوم اشتريه ><"
طبعا اذا كان المناسب لي اذا نصحتوني فيه

بالنسبه للصوره هذي هي تفضل .. :

http://www.musclesupplementreviews.com/wp-content/uploads/2009/02/optimum-100-whey-protein.jpg

وبالنسبه للسعر مادري انت بأي دوله عشان افيدك .. لكن اذا كنت بالسعوديه انا اشتريه تقريبا بسعر يتراوح بين 230 الى 250 ريال سعودي :) ..

وافا عليك بالعكس اخذ راحتك بالأسئله والناس لبعضها ياخوي .. وحاظرين للطيبين :biggthump