المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إيران: استقالة رئيس الوكالة الذرية وتحذيرات من اضطرابات بصلاة الجمعة



إسلامية
17-07-2009, 01:31 AM
ذكرت مصادر إعلامية إيرانية رسمية أن غلام رضا آغا زاده استقال من منصبه رئيسا لمنظمة الطاقة الذرية الإيرانية ونائبا للرئيس محمود أحمدي نجاد الذي قبل استقالته, بينما حذرت السلطات من اضطرابات قد تشهدها البلاد خلال صلاة الجمعة.
وقالت المصادر: إن آغا زاده قدم استقالته قبل 20 يوما، دون أن تورد الأسباب.
وكان أحمدي نجاد أعلن في وقت سابق من الشهر أنه يعتزم إجراء تغييرات في حكومته، بعد أسابيع قليلة من انتخابات الرئاسة التي طعن في نتائجها مرشح المعارضة مير حسين موسوي الذي أعلن نفسه منتصرا واعتبر حكومة نجاد غير شرعية.
وشغل آغا زاده منصب رئيس المنظمة الذرية 12 عاما أشرف خلالها على البرنامج النووي لبلاده الذي يؤكد الغرب أنه لتصنيع قنبلة نووية.
من جهة أخرى, حذّر وزير الاستخبارات والأمن الداخلي الإيراني غلام حسين محسني اليوم الخميس من اضطرابات قد تشهدها البلاد خلال صلاة الجمعة غدًا في العاصمة طهران.
وقال محسني: "يجب على المواطنين توخي الحذر من عدم خلق مشاهد غير ملائمة خلال صلاة الجمعة". وأعرب محسني عن أمله في عدم وقوع مشكلات أمنية خلال صلاة الجمعة.
وأكدت مصادر في المعارضة أن الرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني سيقوم بإمامة الصلاة غدًا في ظل حضور زعيم المعارضة مير حسين موسوي وأقطاب أخرى للمعارضة مثل الرئيس السابق محمد خاتمي ورئيس البرلمان السابق مهدي كروبي الذين يعارضون بشدة الرئيس الحالي أحمدي نجاد.
وكان زعماء المعارضة الأربعة قد اتهموا الحكومة بتزوير انتخابات الرئاسة التي جرت في 12 من الشهر الماضي ووصفوا حكومة نجاد بأنها "غير شرعية".

http://almoslim.net/node/115017 (http://almoslim.net/node/115017)