المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية كروبي: الأمن الإيراني أسوأ من الصهاينة مع المعتقلين



إسلامية
25-07-2009, 10:23 PM
قال مرشح الرئاسة الإيراني المعتدل الذي هزم في الانتخابات مهدي كروبي على موقعه على الإنترنت إن أفراد جهاز الاستخبارات الإيراني يتعاملون مع المعتقلين باستخدام أساليب أكثر قسوة من التي يستخدمها "الإسرائيليون" في فلسطين المحتلة.
وقال كروبي في رسالة موجهة إلى وزير الاستخبارات غلام حسين محسني إيجي إن "سلوك أفراد الأمن الإيراني أسوأ من سلوكيات الصهاينة في فلسطين المحتلة... هل يمكنك أن تضع معتقلين تحت التعذيب النفسي في مساجد ومدارس وفي أقبية المكاتب الحكومية؟"
وأضاف: "رئيس الهيئة التنفيذية لم ينتخب بأصوات الشعب. الحكومة الجديدة غير شرعية... شبكة المخابرات تحولت إلى أكثر الأدوات افتقارا للوضوح وأداة ترهيب لقمع الشعب ... المعتقلون يحتجزون في مراكز اعتقال غير شرعية ويتعرضون لتعذيب نفسي. ومن الناحية الجسمانية يتعرضون لمعاملة قاسية".
من ناحية أخرى، طالبت المعارضة الإيرانية كبار رجال الدين يوم السبت بالمساعدة في تأمين إطلاق سراح المحتجزين الذين اعتقلتهم السلطات الإيرانية في أعقاب الانتخابات.
جاء ذلك بعد وفاة نجل مستشار المرشح المحافظ الخاسر محسن رضائي أثناء احتجازه في سجن بطهران في أعقاب الاضطرابات التي تلت الانتخابات، بحسب موقع إصلاحي.
ولم تؤكد السلطات أو تنفي وقوع الوفاة أو الملابسات المحيطة بها.
وتقول جماعات حقوقية إن مئات الأشخاص من بينهم ناشطون مؤيدون للإصلاح، ومنهم صحفيون وأكاديميون ومحامون، اعتقلوا منذ الانتخابات الرئاسية المتنازع على نتيجتها.
واستنكر المنتقدون في إعلانات قصيرة على مواقع إلكترونية السياسات التي اتبعتها السلطات منذ الانتخابات حيث أعلنت الحكومة حظر التظاهر للإصلاحيين الذين أعلنوا أن الانتخابات زورت لمصلحة الرئيس محمود أحمدي نجاد.
وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن 20 شخصا على الأقل قتلوا في أحداث العنف التي أعقبت الانتخابات.

http://almoslim.net/node/115357 (http://almoslim.net/node/115357)