المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 11 مستوطنة جديدة في يومين و25 مليون شيكل للاستيطان



إسلامية
27-07-2009, 01:53 AM
تعتزم منظمتان يمينيتان "إسرائيليليتان" بناء 11 مستوطنة جديدة بالضفة الغربية خلال اليومين المقبلين. يأتي ذلك فيما صادق مجلس وزراء الاحتلال الأحد على تحويل 25 مليون شيكل (ستة ملايين دولار أمريكي) للإنفاق على أعمال البناء في المستوطنات وتطويرها.
وقالت منظمتي "أمناء أرض إسرائيل" و"الشبيبة من أجل أرض إسرائيل" إنهما تنويان إقامة 11 تجمع استيطاني بالضفة الغربية، ليكون ذلك تكرارا لما حدث قبل أكثر من 63 عاما عندما تم بناء 11 تجمعا استيطانيا في النقب في ليلة واحدة.
ونقلت الإذاعة "الإسرائيلية" اليوم الأحد عن المنظمتان قولهما إن "إقامة التجمعات السكنية الجديدة في الضفة الغربية هو الأمر الوحيد الكفيل بإعادة دولة إسرائيل إلى مسار الاستقلال والنمو والبناء".
في المقابل، طالبت منظمة "يش دين" (هناك قانون) اليسارية الشرطة والجيش الإسرائيلي بمنع إقامة هذه النقاط الاستيطانية، مشيرة إلى أن بعضها ستقام على أراضي فلسطينية خاصة والبعض الآخر على أراض وصفتها بأراض "أميرية".
وتقام تلك المستوطنا في نقاط استيطانية سبق أن تم تفكيكها.
ومن جهته، صادق مجلس الوزراء "الإسرائيلي" الأحد على تحويل 25 مليون شيكل (ستة ملايين دولار أمريكي تقريبا) لأعمال البناء في المستوطنات وتطويرها في الضفة.
وذكرت الإذاعة أن المبلغ تم اقتطاعه من أموال قسم التوطين في المنظمة الصهيونية العالمية.
ويأتي القرار بالتزامن مع وصول أربعة مسؤولين أمريكيين كبار إلى تل أبيب ضمن ما تقول واشنطن إنها مساعٍ لوقف التوسع الاستيطاني "الإسرائيلي" بالضفة.
وقال رئيس حكومة الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأحد إن الزيارات التي سيقوم بها مسئولون أمريكيون إلى المنطقة هامة وتأتي في إطار منظومة العلاقات الواسعة والوطيدة بين "إسرائيل" والولايات المتحدة.
وتقول الولايات المتحدة انها تسعى إلى التوصل لاتفاق بشأن المستوطنات، كما قالت مصادر إن الجانبين اقتربا من توقيع اتفاق لكنه لا يتوقع الكشف عنه خلال زيارة مبعوث الرئيس الأمريكي جورج ميتشل التي يقوم بها حاليا إلى منطقة الشرق الأوسط.

http://almoslim.net/node/115397 (http://almoslim.net/node/115397)