المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية صحيفة بريطانية : أبو قتادة اختفى بعد أن خدع الشرطة و المخابرات



abeosama50
14-01-2002, 08:48 PM
نقلت صحيفة أوبزيرفر اللندنية أمس عن إسلاميين في بريطانيا قولهم إن الأردني أبو قتادة أحد ابرز المطلوبين المشتبهين بممارسة الإرهاب المزعوم قد اختفي في بريطانيا بعد أن خدع الشرطة والمخابرات، وقالت انه ينتمي إلي منظمة الجهاد الإسلامي وكان علي رأس القائمة التي أعدتها المخابرات البريطانية وسلمتها لوزير الداخلية لاعتقال المشتبه فيهم بعد إجازة قانون الطوارئ الجديد منتصف الشهر الماضي، وهو القانون الذي يبيح احتجاز المشتبه فيهم بالإرهاب من الأجانب من دون محاكمة لأي فترة.
وذكرت الصحيفة ان الشرطة كانت قد قامت بحملة في الاسبوع الماضي في وقت مبكر لتعرف مكان وجود ابو قتادة في منزله بغرب لندن، ولكنها لم تعثر عليه، وسيكون اختفاؤه محبطا للحكومة البريطانية التي قيل انها قامت بتفصيل قانون الارهاب الجديد ليكون مناسبا لالقاء القبض علي ابو قتادة. ويقول الاسلاميون ان (ابو قتادة) كان يتبادل الرسائل مع اتباعه عبر شبكات الانترنت، وقبل ثلاثة ايام عثر علي رسالة صوتية له يقول فيها انه بخير وطلب عدم الاكثار من السؤال عنه، كما ان مساعده ابو منتصر قد اختفي هو الاخر. وقالت زوجته التي اصبحت علي وشك وضع مولودها الخامس انها لم تر زوجها منذ اجازة قانون الارهاب الجديد يوم 15 كانون الاول (ديسمبر) الماضي في مجلس العموم البريطاني. وقالت الصحيفة ان اتباع الجهاد الاسلامي من الجزائر ومصر وفلسطين تقاطروا الي مركزه الاسلامي في منطقة (وايت سيتي) بلندن ، كما ان الشرطة الالمانية كانت قد عثرت علي تسجيلات بصوته في الشقة التي كان يسكن فيها محمد عطا في هامبورغ، وهو قائد التفجيرات الانتحارية التي وقعت في نيويورك وواشنطن في 11 أيلول (سبتمبر) الماضي.
وتقول المصادر الاسلامية انه منذ صدور القانون الجديد للارهاب في بريطانيا فقد تم احتجاز ما بين 30 الي 70 من الاجانب المشتبه فيهم بممارسة الارهاب، ويضم هذا العدد 15 من الجزائريين واثنين من نيجيريا ومصريين اثنين وتونسياً والعديد من الفلسطينيين.