المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مجلس الأمن يناقش الوضع المتأزم في الصومال



إسلامية
29-07-2009, 10:52 PM
يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الأربعاء جلسة لمناقشة تقرير مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال أحمدو ولد عبد الله حول الوضع المتأزم في البلاد، ودعم حكومة الرئيس شريف شيخ أحمد الانتقالية ومطالبته بمواصلة المحادثات مع المعارضة.
وأكد ولد عبد الله أن الوقت حان لنقل مقر عمليات الأمم المتحدة في الصومال من نيروبي إلى العاصمة الصومالية مقديشو لإظهار التضامن مع الشعب الصومالي.
وقال مبعوث الأمم المتحدة: "علينا إقامة منطقة خضراء في مقديشو كما هي الحال في العراق"، في إشارة إلى المنطقة شديدة التحصين التي تتمركز بها القوات الأمريكية وغيرها.
وحث ولد عبد الله مجلس الأمن على الموافقة على بعثة حفظ سلام تابعة للأمم المتحدة بدلاً من قوة الاتحاد الأفريقي التي يبلغ قوامها 4300 فرد في الصومال.
وينتظر أن يطلع المجلس على تقرير من لجنته الخاصة بفرض عقوبات على الصومال، بينما قال دبلوماسيون في المجلس لرويترز إن قضية "تورط إريتريا في الصومال" ربما يتطرق إليها.
كانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت يوم الاثنين الماضي أن وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون تعتزم مقابلة شريف أحمد أثناء رحلة تتوجه فيها إلى سبع دول في أفريقيا الأسبوع المقبل على هامش منتدى تجاري سنوي مع دول واقعة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء في نيروبي.

http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-116992.htm (http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-116992.htm)