المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع مناقشه اسعار بعض القطع

zeyad91
31-07-2009, 12:31 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كيف حالكم ياشباب وان شاء الله مروقين مع الاجازه

اليوم حبيت اسالكم عن بعض الاسعار وخصوصا بالدمام بمجمع ابراج الدوسري والمبالغه بها بشكل غير طبيعي

قدر الله اليوم ورحت السوق بعد ان قررت بشراء كمبيوتر جديد او تغيير بعض القطع

ولكن فوجئت بان المبلغ لايكفي وانه ليس مني وانه من اسعار المحلات البالغ فيها

وخصوصا للكروت والمعالجات

ولكن غالطت نفسي وقلت يمكن ان اخذت الاسعار من الموقع غلط ولكن الاسعار الي بموقع الشركه تفرق بشكل كبير لدرجه فرق بالسعر اكثر من 400 ريال

ومثال كرت شاشه من GEFORCE GTX275 896MB طبعا من انفيديا سعره بموقع الشركه يساوي حوالي 1023 ريال سعودي ولكن لقيته اليوم بسعر 1500 ريال وغير قابل للتفاوض يعني زياده ملحوظه بشكل كبير ولا اتوقع اني مخطاً لاني الكرت كان nvidia وليس MSI او ATI او ASUS او EVGA

وغير كذا المعالج الجديد من انتل i7 2.77 يبلغ سعره 3100 ريال سعودي >>>هل هو سعره كذا او مبالغ فيه

وكرت شاشه evga gtx295 1792mb ddr3 co-op edition

زي هذا بالضبط حتى زي الكرتون
http://www.evga.com/PRODUCTS/IMAGES/GALLERY/017-P3-1295-AR_LG_8.jpg
والله زي هذا بالضبط حتى زي كل شي سعره تقريبا بالموقع 530 دولار يعني 1950 ريال سعودي

لكن والله العظيم لقيته بسعر مفجع للاسف وهذا يدل على الغش الي طايحين فيه الناس وياليته غش بـ 400 زي الكرت الاول لكن لقيته بمبلغ 2900 ريال سعوووووووودي بالله هذا حاله ياناس يعني زياده الف ريال بالسعر ماصارت هذا كله طمع وهذه صفحه الكرت بذاته بالموقع حتى بنفس الاصدار الي هو co-op edition http://www.evga.com/products/moreInfo.asp?pn=017-P3-1295-AR&family=Geforce200SeriesFamily

والرجاء الرد بشكل سريع لاه والله مأجل الشراء لاكثر من 3 شهور والحين احس اني ببكي ول اقدر اطلب من الخارج طلبت لاكن مااعرف

لاني حطيت ميزانيه 6000 ولاكن يمكن 9000 تكفي بعد المكاسره والهواش

واسف اني طولت عليكم ولاكن والله من القهر لاني رحت خلاص اني راجع البيت بجهاز جديد لاكن رجعت البيت وانا خلاص كرهت الدنيا

zeyad91
01-08-2009, 03:18 PM
لازلت بإنتظار الردود

azizhyper
02-08-2009, 01:06 PM
كيف الحال اخ زياد كلامك صحيح مية مية ولكن في حاجات لازم تحطها بالإعتبار ان سعر الكرت مثلا اذ لقيتة في الأمازون أو موقع الشركة لنفرض مثلا انه 500 دولار ( مثلا ) اذا حبيت تطلب الكرت هذا راح يزيدون عليك الضريبة وهي على ما اذكر6 او 7% ومصاريف توصيل وتجهيز بحدود ال 20 دولار تزيد أو تنقص على حسب سرعة التوصيل....... يعني راح يوصل سعرها تقريبا 550 دولار..... لحظة لم انتهي بعد , هذا اذا كنت من سكان امريكا لكن اذا كنت تريد ان تصل القطعه الى باب بيتك فهنا مثلا بالكويت نتعامل مع احد الشركات التي تقوم بهذه العملية ولكنها تاخذ مقابل اول رطل مبلغ 2.750 اى مايعادل ال10 دولار تقريبا وعلى حد علمي ان وزن الكرت يصل الى 5 ارطال يعني بالعربي الكرت يوصلك اذا انت توليت مسئولية الشراء ب 600 دولار تقريبا ناهيك عن انك لن تجد الوكيل بجانبك في حالت وجود عيب او عطل القطعة في المستقبل .

ارجو ان يكون هذا الشرح قد ازال التعجب لديك ولكني ارى ايضا ان التسعيرات المحلية في بعض القطع مبالغ فيها نوعا ما , وآسف على الإطاله . وجاهز لأي استفسار:biggthump

Hell Knight
02-08-2009, 06:04 PM
و الله هذي المشكلة هي مشكلة الدول العربية كلها ..
و مثل ما قال الاخ azizhyper
فكر لو كنت انت صاحب المحل ..
سعر القطعة ### + الشحن %7 على الأقل حتى لو كنت عايش فالمصنع+ الضريبة تعمد على الدولة + الربح
معذورين على ارتفاع اسعارهم
في ناس يفضلون الشراء على النت للتوفير.

بالنسبة لي انا لي واحد من الربع يدرس في بنغلادش ( هذي صوب الهند )
مدري تقول مافي جامعات بالعالم .
المهم عطيته 3500 درهم جابلي جهاز يوم سعرته في الامارات قالو يجيب بحدود ال 5000
شوفلك حد عايش برا السعودية