المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة تجربتي في الريجيم ومشاكل مع الدايت بيبسي و ...

رياضي مزاجي
05-08-2009, 05:40 AM
السلام عليكم يا اخوان

بصرحة انا من الاشخاص اللي مارست الرياضة من زمان

ولكن بالمزاج

سنة انضبط

سنتين اسحب

حتى اصبح وزن جسمي مثل مؤشر الاسهم

يوم نسب فوق

ويوم نزوووووول تحت

اقصى ارتفاع هو 150

والادنى 70

والمشكلة ان وزني صحيح انه ينقص بسرعه ولكن المصيبة انه يزود اسرع !!

قبل ثلاثة شهور عملت برنامج من ((راسي)) وكان وزني وقتها 132 وبعد ال3 شهور اصبح ولله الحمد 110 !!
طولي طبعا 174

ولكن مع بداية الشهر الرابع وحتى نهايته الجسم لم ينزل ولا نص كيلو !! بل متماسك جدا !!

طبعا مشكلتي الآن تكمن في البطن والجوانب !! فهي مترهلة وواضحة جدا !! وايضا فيها دهون لم استطع ازالتها !!

وقبل ما استشيركم بحط برنامجي اللي متأكد انه مليء بالمتناقضات ولكن هذا ماحصل معي وللفائدة فقط

اولا / الرياضة

امارسها 6 ايام بالاسبوع مابين 2 جري و2 سباحة و2 منوع مابينها ولكن بمجهود اقل

ملاحظة/ لم ادخل ولاحصة لياقة((سويدي)) بالنادي لعدد اقتناعي بدورها في انزال الوزن !! على الاقل حاليا لان وزني يعاني من دهون كثيرة !! ولم يحن وقت التمارين السويدية

ثانيا/ برنامجي الغذائي :
قد تتفاجأون من برنامجي الغذائي واعتمادي على مشروب غازي ومع ذلك الوزن كان ينخفض ولله الحمد

((الدايت بيبسي)),,, بسبب عدم قدرتي على ترك المشروبات الغازية فقررت الاستعانة بهذا المشروب الذي مع كوب من الثلج يتغير طعمه 180 درجة لايمكن مقاومته !!

في الاساس اعتمد بالدرجة الاولى على خبز((النخالة)) وبشكل يومي من السبت وحتى الاربعاء ,,فمره اجعله سانتدويتش بالبيض ومره بالتونه ومره بالجبن وهكذا + دايت بيبسي مع كوب مليء بالثلج !!

*يوم الخميس يكون ((ارز)) مع ((دجاج)) مع عدم الاكثار !!

*الجمعه / يوم مفتوح مالذ وطاب وبدون توقف !! واكتشفت ان اليوم المفتوح يكرهك بالاكل اليوم الثاني لان معدتك تعودت على الصيام والخف !!

لم امارس اي نوع من الحرمان اطلاقا في الاكل باستثناء انني تركت الحلى بجميع انواعه والشيكولاتات والايسكريم لانني لست من عشاقها !! وتركي لجميع انواع المشروبات الغازية

*اوقات استبدل الدايت ببيبسي بالشاي مع سكر تروبيكانا قليل السعرات !!

*الشيشه(المعسل) كانت تمثل لي مشكلة اخرى بجانب الدايت بيبسي

ومع ذلك جعلت وجبة العشاء كالتالي

ساندوتيش بز نخاله+دايت بيبسي+شيشه

*الاكيد انني حاليا امر بمرحلة ملل من ممارسة الرياضة وخصوصا جهاز السير والجري

وانا داخل على الشهر الخامس وابغى احدد نوع لرياضتي وانا اهوى السباحة جدا ولله الحمد ولكن سؤالي اللي مشغل بالي

لو اعتمدت على السباحه فقط مع بعض التمارين البسيطة هل سينزل وزني ؟؟

سمعت ان السباحة لاتقوم بخفض الوزن !! وان الجري افضل منها؟

فقط ما اريده هل السباحه تغني عن الجري وتقوم بانزال الوزن؟

حاليا افكر بترك الجري نهائيا والاعتماد على السباحة !! لانني اهواها بشكل يجعلني لا اشعر بالملل منها !!

ولكنني متخوف من النتائج !! وهل الاستمرار على خبز النخاله يسبب ضررا !!

*ارجو الا يفهم موضوعي من الشيشه والدايت بيبسي الترويج لمنتجات ضارة ولكن للأسف هذه تجربة مررت بها ونجحت والحمدلله !! ولكن دعواتكم بالتخلص من الشيشه التي للأسف ابتليت بها !!

فياليت تفيدونا بخصوص السباحة والجري وايهما الافضل !! ومتى استطيع دخول السويدي الحصص اللياقية ؟ وهل هي مفيدة في حرق الدهون؟

شكرا لرحابة صدركم وارجو ان اكون افدتكم واتمنى ان تفيدونا

ehabsamy
22-06-2014, 12:24 PM
البيبسي دايت مافيه مشكلة انا كنت ايام اشرب 2 لتر بيبسي دايت ويمكن اكثر ولا يزيد الوزن ابداً لآنو دااايت 1 كالوري .
حاول انك تهتم اكثر بالرياضة واترك عنك المعسل والدخان لآن الدخان عدو اى مجهود بدني ويقصر النفس ومايخليك تبغي تسوي اي رياضة ولاعندك الطاقة لها .
خبز النخالة مافيه منه مشكلة يفضل ما تاكل اكثر من اثنين باليوم .
الجري بنظام الفواصل هو افضل شي لحرق الدهون من وجهه نظري وهو انك تجري بأقصي سرعة لك لمدة دقيقة مثلا و تهدي سرعتك وتمشي دقيقة الخ . لمدة 20-30 دقيقة يومياً .
انصحك انك تفكر فى استخدام حارق دهون مثل ليبو 6 بلاك بيسرع معك عملية حرق الدهون بما انك فى مرحلة ثبات الوزن
وافضل طريقة لآستخدامه انك تاخذ حبه قبل تمارين الجري بنصف ساعه و بيعطيك باور ممتاز ويحرق لك الدهون .
انسي اليوم المفتوح نهائياً ليش تضيع مجهود 3 ايام مثلا بيوم تاكل فيه مفتوح ؟
ونظامك الغذائي ادخل فيه الفواكة المفيدة مثل التفاح الآخضر و الكمثري والبرتقال .
و البروتين المفيد مثل دجاج الشواية و اللحوم المشوية ولا يكون كل اعتمادك على خبز النخالة غير نظامك الغذائي بنظام افضل شوي .

iexceptive
22-06-2014, 02:35 PM
اسهل طريقه تخلي الشيشه غير المكان و الوقت الي تشيش فيه مثلا باستراحه عسلك يومين بمقهى يومين لا تفلها وبتشوف اقل اهتمام لها اهم شي لا تروح الاستراحه ولو كان مقهى غير المقهى .... كذا تركتها مرتين مو مره بس الاخيره كانت الحاسمه :p
في الاخير اكتشفت ان النفسيه هي السبب وليس الشيشه صحيح بجيك اعراض انسحابيه بس حاول تستمتع انه سم يطلع من جسمك .

كايرو العشق
22-06-2014, 03:53 PM
حاول تقلل من الشيشه وان شاء الله بتتركها لانها مب ادمان مثل الدخان بس جو

فهاد الشمري
25-06-2014, 08:35 AM
شيشة وببسي

الله يعين جسمك

الغوريللا
07-07-2014, 11:17 PM
امشي على الحميات اللي يعطونك اياها الشباب

وكثر وجباتك

aalfarhood
11-07-2014, 07:25 AM
اخوي مو معقول مع رجيم قوي زي ماتاكل سلطه ظروري تاكل باليوم سلطه عشان الالياف جسمك يحتاج ٢٥ جرام باليوم ويحتاج فتمينات والا بتحس بظعف وجسمك ممكن يخسر عظل اكثر من الدهون وحاول تاخذ كاس حليب خالي من الدسم ولا قليل من الدسم جسمك مو معقول يمر عليه شهر لا فتمينات ولا كالسيوم ولا الياف .!! صدقني مرض وبيضعف كل تفاح او اي فاكه مافيها فات وقليله سعات حراريه
ابحث بالانترنت كل اللي تبي لاكن احسب السعات الحراريه حاول تنوع باكل لاتكره نفسك بس خبز وكولا والله عدام استمر لاتوقف ولاتيأس وحاول تتعلم زياده عن التغذيه عشان تعرف شلون تنزل وزنك انصحك ببرنامج Myfitnesspal على الجوال جيد جدااا يحسب كم تحتاج باليوم سعات حراريه وكم المفروض تاكل اذا تبي وزنك يخف.

السباحه تحرق اقل من المشي يعني المششي افضل ابحث بالنت عن اكثر رياضات حرق السعات الحراريه بالانلجيزي وبتلقا رياضات كثير.
حاول تنوع مو بس مشي عشان الفايده السيكل جيد اشوف خويي كان معتمد عليه ورجلينه ماشاء الله مبين حجم البطه عنده كبيره ومشدوده.
لي اكثر من صديق دخلو الجم معي ماكانو يخسرون وزن كثير لاكن اجسامهم تكمش من تمارين الحديد مايمنع انك تتمرن حديد لو بس ٣ ايام بالاسبوع كويس
وبالتوفيق واهم شي لاتوقف واذا ماشفت نتايج معنها انك تسوي شي غلط راجع نفسك وتعلم من اغلاطك ولاتوقف :D

Mr.Puma
17-07-2014, 03:38 PM
السلام عليكم يا اخوان

بصرحة انا من الاشخاص اللي مارست الرياضة من زمان

ولكن بالمزاج

سنة انضبط

سنتين اسحب

حتى اصبح وزن جسمي مثل مؤشر الاسهم

يوم نسب فوق

ويوم نزوووووول تحت

اقصى ارتفاع هو 150

والادنى 70

والمشكلة ان وزني صحيح انه ينقص بسرعه ولكن المصيبة انه يزود اسرع !!

قبل ثلاثة شهور عملت برنامج من ((راسي)) وكان وزني وقتها 132 وبعد ال3 شهور اصبح ولله الحمد 110 !!
طولي طبعا 174

ولكن مع بداية الشهر الرابع وحتى نهايته الجسم لم ينزل ولا نص كيلو !! بل متماسك جدا !!

طبعا مشكلتي الآن تكمن في البطن والجوانب !! فهي مترهلة وواضحة جدا !! وايضا فيها دهون لم استطع ازالتها !!

وقبل ما استشيركم بحط برنامجي اللي متأكد انه مليء بالمتناقضات ولكن هذا ماحصل معي وللفائدة فقط

اولا / الرياضة

امارسها 6 ايام بالاسبوع مابين 2 جري و2 سباحة و2 منوع مابينها ولكن بمجهود اقل

اتركها كلها وخليك على المشي السريع يوميا افرررررررررررررررررررررري سنججججججججججججججججل دااااااااااااااااااااااااااااي ( كل يوم ) مدة ساعه وعلى بطن فاضي زي لمن تقوم من النوم مثلا أو الساعة الذهبية قبل الافطار في رمضان

ملاحظة/ لم ادخل ولاحصة لياقة((سويدي)) بالنادي لعدد اقتناعي بدورها في انزال الوزن !! على الاقل حاليا لان وزني يعاني من دهون كثيرة !! ولم يحن وقت التمارين السويدية

ممتاز ولاتدخلها طول عمرك .... وكل ماتقابل واحد حاول تنفره منها .. ادخل على المقاومة والاوزان .. ادخل على الحديد من بكرة بنظام يوم تمرين ويوم راحة
أخوي لمن أقولك كل يوووووووووووووم تمشي على طول حتى الهدف ... ولمن أقولك ادخل حديد بخط يوم تمرين ويوم راحة كذا النظام على طول
لأن الجسم في هالمسألة يتأثر جدا بالاتساق او التتابع
شفت النار ؟ تهف تهف تهف تولع تهف تهف تهف توللللللللللللع تهف تهف تهف تهف تولللللللللللللللللللع .. وقف هف شوي ترجع تهدا شوي

ثانيا/ برنامجي الغذائي :
قد تتفاجأون من برنامجي الغذائي واعتمادي على مشروب غازي ومع ذلك الوزن كان ينخفض ولله الحمد

((الدايت بيبسي)),,, بسبب عدم قدرتي على ترك المشروبات الغازية فقررت الاستعانة بهذا المشروب الذي مع كوب من الثلج يتغير طعمه 180 درجة لايمكن مقاومته !! ل
في فترة دايت مو مشكلة لأنها تنفيس لكن لايف ستايل او نمط غذاءك كذا لشهور فهذه مشكلة تخرب أيضك وتخليك تقول بعدين : ألاحظ وزني يزيد بسرع
اسمع أنا ماأشوف شيء عيوني حمررررررررا من الدراسة ولا كان شرحت لك .. لكن باختصار الله خلق جسمك يهضم أكل وطبيعة وعناصر نباتية او حيوانية
لمن تاكل شيء غريب او مصنع او مواد مضافة وكيماويات وصبوغ وحياكات وألوان .. راح توصل للخلايا الخلايا تقول : انت مو بروتين ولا دهون ولا كاربوهيدرات من وين جيت ؟ ايش أسوي فيك الحين ؟ كيف أستقلب هالحاجات كيف أدخلها الخلية اصلا ؟! كيف أستنسخ منك حيلولات صغييييييرة جدا ؟ الخلية كأنها تقول : والله والبلششة
ورطة .. تقوم تسوي في جسمك مثل اللاك او السدود مجموعة أوساخ سدت عليك المغسلة ماتخلي الموية تمشي ( أكلك اللي راح تاكله بعدين ) فهمت
الببسي دااااااااااايت مع الوقت راح يضرك غصب عنك حتى لو كان مايرفع الانسولين .... راح ينسف كبدك ( الفركتور )
تبدأ حساسية الانسولين تضعف عشان الموضوع كبد والانسولين من وين ؟ مع الوقت مقاومة السكر صعبة
أمراض وزيادة وزن
انا زيك ببسي ماببسي شرابي أحبه لذيذ لازم اشربه مع وجبتي
خلاص باي باي .. الببسي صار عندي في قاموس الباي باي

في الاساس اعتمد بالدرجة الاولى على خبز((النخالة)) وبشكل يومي من السبت وحتى الاربعاء ,,فمره اجعله سانتدويتش بالبيض ومره بالتونه ومره بالجبن وهكذا + دايت بيبسي مع كوب مليء بالثلج !!

*يوم الخميس يكون ((ارز)) مع ((دجاج)) مع عدم الاكثار !!

*الجمعه / يوم مفتوح مالذ وطاب وبدون توقف !! واكتشفت ان اليوم المفتوح يكرهك بالاكل اليوم الثاني لان معدتك تعودت على الصيام والخف !!
اترك اليوم المفتوح .. جسمك يعشق الاتساق

لم امارس اي نوع من الحرمان اطلاقا في الاكل باستثناء انني تركت الحلى بجميع انواعه والشيكولاتات والايسكريم لانني لست من عشاقها !! وتركي لجميع انواع المشروبات الغازي
تحرم نفسك من الأكل لا .. تحرم نفسك من اللاك او السدود ايه .. والسدود نوعين
1 ) سد المفروض تبعد عنه لذاته
2 )سد تبعد عنه لذاتك انت او مرحلتك انت انك في مرحلة خسارة وزن او تنشيف وهي
جميع أنواع الاطعمة اللي ماتقدم اي قيمة فسيولوجية للجسم البشري بل فقط تزودك سعرات وترفع لك الانسولين او تحجب عنك الحرق وقت ماتاكلها ( تزودك سعرات طاقة وانت أصلا تبغى تخسر طاقة ) طاقتك الاحتياطية المخزنة في الشحوم

*اوقات استبدل الدايت ببيبسي بالشاي مع سكر تروبيكانا قليل السعرات !!
مؤقتا فقط .. لانها كلها زبالة في الاخير

*الشيشه(المعسل) كانت تمثل لي مشكلة اخرى بجانب الدايت بيبسي
في الحرق ماتمثل مشكلة في الحرق بالعكس راح تخدمك وتساعدك في استنفاذ السكر
لكن في الصحة ايوة فيه مشكلة

ومع ذلك جعلت وجبة العشاء كالتالي

ساندوتيش بز نخاله+دايت بيبسي+شيشه
اقطع كل أنواع العيش والساندوتشات تراها ماتؤكل بشكل يومي بالنسبة لوضعنا الحين
الشركات هي اللي زبطت لك القمح والدقيق والشعير حتى وخلته لك قالب جاهز جدا وعلى رفوف الماركت والمطبخ وربما في الكشتة بعد تاخذها معك

أنا أعتقد لو مافي عيش بهذه الوفرة مافي كروش اصلا

*الاكيد انني حاليا امر بمرحلة ملل من ممارسة الرياضة وخصوصا جهاز السير والجري

وانا داخل على الشهر الخامس وابغى احدد نوع لرياضتي وانا اهوى السباحة جدا ولله الحمد ولكن سؤالي اللي مشغل بالي

لو اعتمدت على السباحه فقط مع بعض التمارين البسيطة هل سينزل وزني ؟؟

سمعت ان السباحة لاتقوم بخفض الوزن !! وان الجري افضل منها؟
المشي السريع احسن منهم الاثنين ..... اي رياضة تساعد في خفض الوزن لكن لاشي أقوى من الجلوبال ميتابوليك كوندشننج
تكيف الايض الكامل ( تنفس العضلات والايبوك المذهل لأيام بعد انتهاء جلسة التدريب )

فقط ما اريده هل السباحه تغني عن الجري وتقوم بانزال الوزن؟
ايوة ياقلبي أيوة

حاليا افكر بترك الجري نهائيا والاعتماد على السباحة !! لانني اهواها بشكل يجعلني لا اشعر بالملل منها !!

ولكنني متخوف من النتائج !! وهل الاستمرار على خبز النخاله يسبب ضرر
مافهمت هذا السؤال

*ارجو الا يفهم موضوعي من الشيشه والدايت بيبسي الترويج لمنتجات ضارة ولكن للأسف هذه تجربة مررت بها ونجحت والحمدلله !! ولكن دعواتكم بالتخلص من الشيشه التي للأسف ابتليت بها !!

فياليت تفيدونا بخصوص السباحة والجري وايهما الافضل !! ومتى استطيع دخول السويدي الحصص اللياقية ؟ وهل هي مفيدة في حرق الدهون؟
مرة أخرى .. اي رياضة تحرق لكن لاتضيع وقتك في السويدي واستغله في الاوزان والحديد افضلللللللللللللللللللللللللللللللل اسمع يامسلم

شكرا لرحابة صدركم وارجو ان اكون افدتكم واتمنى ان تفيدونا
وكل عام وانت بخير وكل اعضاء المنتدى
الله يصبر وينصر اهالينا في غزة ويفرد لي الاسرائيلين واحد واحد يوم الدين يااااااااااااااااااااارب