المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام حبيت أستشيركم

أبو نائل
05-08-2009, 02:29 PM
السلام عليكم

لكم مني أطيب التحية

أولا وش الفايدة الل تعود عليكم من وراء إلعاب البلاي ستيشن؟؟

غير الوناسه اللي يدعيه البعض

ثانيا وش رأيكم باللي 24 \24 بلاي ستيشن؟؟؟

حتى أنه صلاته يهمل في الحفاظ عليها

ثالثا أنا كرهت البلاي ستيشن لأنه مضيع للوقت شنو رأيكم؟؟؟

رابعا لي صاحب دمه إلعاب القيم إذا قلت له وش الفايدة منها قال تضيعععععععععع وقت!!!!

شلون أخلصه من هذا المرض؟؟؟؟؟

أعتذر مقدما إذا ضايقكم شئ من هذا الموضوع

أخوكم أبو نائل

رصاصة الرحمة
06-08-2009, 06:34 AM
السلام عليكم

مشكور على موضوعك وملاحظتك

اولا يا اخوي الي يزيد عن حده ينقلب ضده
اللعب ما فيه شي بس الي يبالغ فيه يعني يلعب بس ما تتاثر صلاته او اذكار الله - تعالى - يحافظ عليها
انا العب بس ما اهمل فروض وحق الله علي يجب مراعاة الوقت ومخافة الله - تعالى - في كل شي

انا معاك في ملاحظتك بحيث يجب اللعب ان يكون بتوازن

لك مني جزيل الشكر والعرفان

hell-bottom
06-08-2009, 11:57 PM
طيب واللي يلعب xbox أو wii وش نسوي فيه؟؟

NukeFreak
07-08-2009, 12:35 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أولا وش الفايدة الل تعود عليكم من وراء إلعاب البلاي ستيشن؟؟تبادل ثقافات, تعلم لغة عالمية, اشباع الفضول والتجريب على الساحه الغير واقعية
كمثال للجزئية الأولى * تبادل ثقافات *
انا كشخص مثلاً ما عرفت الرامين او الكيمونو او ثقافات بعض البلدان وتقاليدهم الا من خلال العاب
معينة, يعني لعبه مثل فاينل فانتسي, تقدر تعرف تفكير اليابانيين وميولهم بخصوص الأيجابيات في الشخص
لو تركز في العابهم, دايماً يتكلموا عن الصديق, وانه الرجوله لديهم مش بالعضلات * زي تصميم الشخصيات الأمريكيه كمثال * .. هذا لوحده يعطيك فكرة وتبادل ثقافات مع الشعب الياباني وتقدر تفهمهم
وهذا الكلام ينطبق برضوا على الألعاب الأمريكيه والألعاب الأخرى

اما جزئية * تعلم لغة عالميه *
فهذي نقطه تقريباً كل معشر الجيمرز يتفق عليها, لغتي الأنجليزيه تحسنت بشكل كبير جداً بس بسبب لعبي اوبيلفيون او فالاوت, لأنه الأنسان يحب يمتع نفسه ويوصل للي يبغاه
يعني و انت تلعب الا وتخلص المرحله هذي, لكن مش عارف تعديها لأنك لازم تسوي جزئية معينه ومش فاهم ايش يبغى منك بالضبط
هنا حاجز اللغة ينكسر, لأنك بتحوس وبتعرف ايش يبغى وبالتالي تضيف مفردات وجمل واساليب الى لغتك, وهذا برضو ينطبق على اللغات الثانيه, مثل اليابانيه و الفرنسيه

اما جزئية * التجريب واشباع الفضول على الساحه الغير واقعيه *
انا لما كنت طفل, كنت ابغى اعرف ايش يصير لو صدمت بسياره وانت ماشي 160 (&)
طبعاً تفكيرك السليم ما راح يقولك خذ سياره حقيقيه ورح امش 160 واصدم
لكن باللعبه ما فيه اي ضرر, يمديك تجرب وتشبع فضولك, وهذا بحد ذاته يساعد على التفكير العالي و الأختراع, لأن المخيله عندك بتزيد وبتزيد وبتزيد, وانت تضيف عليها اشياء وتجرب وتحوس

وايوه جزئية اخيره, الأنسان بفطرته يحب انه يتونس ويمتع نفسه, وكنوع من ترويح النفس والأندماج بعالم اخر

ثانيا وش رأيكم باللي 24 \24 بلاي ستيشن؟؟؟

حتى أنه صلاته يهمل في الحفاظ عليها
هذا انسان فرط في نفسه و بصلاته, المفروض ينتبه ويعرف ان للأشياء حدود
ماله اي عذر اذا كان يضيع صلاته

ثالثا أنا كرهت البلاي ستيشن لأنه مضيع للوقت شنو رأيكم؟؟؟كل شخص وحسب ميوله, انت لما تلعب الجيمز ما تلعبها كهوايه, جالس تلعبها علشان تضيع وقتك بس
اذا كنت زي كذا, فأترك الجيمز ودور حاجه تمارسها كهواية, مثل الكورة

رابعا لي صاحب دمه إلعاب القيم إذا قلت له وش الفايدة منها قال تضيعععععععععع وقت!!!!

شلون أخلصه من هذا المرض؟؟؟؟؟حاول انك تجرب عليه اشياء اخرى, يعني مثلاً قله امش خلينا نلعب كورة
اذا عجبته فاستمر معاه, لأنه ما يعامل الجيمز كهواية, يعاملها كتضيع وقت
وارجو اني افدتك واجبت اجابه وافيه عن جميع اسئلتك

Lonely Hunter
07-08-2009, 12:40 AM
لعب الفيديو جيمز هوايه, حالها حال اي هوايه ثانيه

Raziel Vampirus
07-08-2009, 01:18 AM
لعب الفيديو جيمز هوايه, حالها حال اي هوايه ثانيه

ما ازيد ولا كلمة

Al-RaQmi
07-08-2009, 01:46 AM
وايش الفايدة لما تشارك بالمنتدى .. وتكتب مواضيع ومنها هذا الموضوع وتقرا ردود الاعضاء عليه؟!
وايش الفايدة من سوالفك مع ربعك والجلوس معهم في المجالس والكافي ؟!
وايش الفايدة من متابعة المباريات والافلام ؟!

عزيزي هذي هي سنة الحياه الكل مخلوق لعبدته وحده .. والكل بيحاسب على كل ثانية من عمرة
الترويح عن النفس شي مطلوب حتى تجدد نشاطك للعبادة .. بشرط عدم التعدي والمبالغة فيها
الحمد لله الجيمز احسن من غيره .. من الدوران في الشوارع ومن المقناص ومن الجمعات وكثرة الكلام
على الاقل الجيمز فان مكفي الكل خيره وشرة ^^

أبو نائل
07-08-2009, 03:00 AM
أشكرك أختي رصاصة الرحمة على مشاركتك وتاجدك المفيد

NukeFreak أشكرك أخوي على ردك اللي أقنعني بعض الشئ لك مني جزيل الشكر

أخواني أنا عارف أنها هواية لكن كل شيء له حدود أنا أمووت في الشعر وهواية الكبرى لكن مو كل وقتي

أشكركم على مشاركتكم جميعا

أبو نائل
07-08-2009, 03:21 AM
وايش الفايدة لما تشارك بالمنتدى .. وتكتب مواضيع ومنها هذا الموضوع وتقرا ردود الاعضاء عليه؟!

أولا المشاركة فالمنتدى تفيد على حسب مشاركتي يالغالي وردود الأعضاء لها ثمرة كبيرة في فتح النفس بالمشاركات

وايش الفايدة من سوالفك مع ربعك والجلوس معهم في المجالس والكافي ؟!

السوالف إذا كنت تفكر أن الناس كلها عندهم سوالف مشي حالك هذا صعب عليك أخوي

أنا أستفيد الكثير من الجلسة مع ربعي لأن ربعي ناس من وراهم فايدة بكل كلمة يقولونها

وايش الفايدة من متابعة المباريات والافلام ؟!
أنا ما أتابع أفلام :p ولا أتابع مبارة إلا إذا كانت الأفرقة قوية ولا أهتم لدقة المبارة

عزيزي هذي هي سنة الحياه الكل مخلوق لعبدته وحده

هذا أعتراف جميل أن الجيم دخل ضمن العبادات!!! معقوله

.. والكل بيحاسب على كل ثانية من عمرة
خلنا نغرق بالسفينة يا أخوي لأن ما عطينا اللي تحت !!!!

الترويح عن النفس شي مطلوب حتى تجدد نشاطك للعبادة .. بشرط عدم التعدي والمبالغة فيها

فعلا الترويح عن النفس مطلوب لكن بقدر معقول :02:

الحمد لله الجيمز احسن من غيره .. من الدوران في الشوارع ومن المقناص ومن الجمعات وكثرة الكلام

هذي وجهة نظرك و أنا أحترمها من ناحية الشوارع والدوران وكثرة الكلام الفااااااضي

أما المقناص والجمعات موضوعهم كبييييييييير أنتبه أخوي الغالي

على الاقل الجيمز فان مكفي الكل خيره وشرة ^^
لا الجيمز سبب جديد لدخول الممنوعات اللي تشوه سمعة دينا وبصراحه ما شفت فيها أي شئ يعلي راية الأسلام

أنا أشوف ما لها داعي أنك تدفع مبالغ وقدرها عشان جيم جديد نزل وتنسى انك ما تجاوزت حفظ المعوذات الثلاث

اللهم أجر الأمة من هذه الغمم

أخوك المخلص لك ولردك المتميز أبو نائل

The Last Lombax
07-08-2009, 04:01 AM
لا الجيمز سبب جديد لدخول الممنوعات اللي تشوه سمعة دينا وبصراحه ما شفت فيها أي شئ يعلي راية الأسلام

أنا أشوف ما لها داعي أنك تدفع مبالغ وقدرها عشان جيم جديد نزل وتنسى انك ما تجاوزت حفظ المعوذات الثلاث
3 أسئلة
إذا سمحت جاوب عليها

زي ماتقول أن الألعاب سبب لدخول الممنوعات ولا ترى فيها رفع لراية الأسلام

س1 / إيش فايدة الأشعار اللي ينشدها شعراء عصرنا هذا
اللي غالبا ما تكون غزل وسوالف مالها داعي ؟؟؟

س2/ لو قدر وصدرت لعبة عربية 100 % وكانت أعلى لعبة في التقاييم العالمية وبها شرح لمفاهيم الإسلام وتعاليمه ودخل بسببها أكثر الناس
للإسلام ألا يعتبر هذا رفع لراية الإسلام ؟؟؟

س3/ إذا جاي تعيرنا على عدم تجاوز حفظنا للقرآن بعد المعوذات الثلاثة فين وصلت في الحفظ ؟؟ هل ختمت القرآن كاملا أم أن الأشعار أنستك ذلك ؟؟؟

Ryu Hayabusa
07-08-2009, 04:21 AM
هذا أعتراف جميل أن الجيم دخل ضمن العبادات!!! معقوله

أفهم من كلامك أن الشعر و الغزل حقكم داخلة في العبادات !!! معقولة

أقول خليك في قسمك أفضل

صقـــر Q8
07-08-2009, 04:55 AM
الا الصلاة...............
اللعب هوايه حالها حال اي هوايه بس لا تنسينا الهويه الصلاة ولا تلهينا
انت يمكن تحب الشعر او كرة القدم او الانتر نت او الكتابه كلها هوايات اذا الواحد ضبطها وقسم وقت لها ما راح تسير ادمان
....................
الصلاة واجب وليس هوايه
اما الهوايه ليست واجب .............
موالا العب الحين العب باجر مو الا اتسلى والعب العاب فيديو بوقت الامتحانات
وكل عنده وقت فراغ مو معقوله روتين الواحد مكرر كل يوم
والالعاب يالغالي ما تلهي الانسان المنظم وقته
.........
الا صلاتي ما اخليها....اهيه حياتي ودنيتي فيها

Lonely Hunter
07-08-2009, 10:25 AM
أخواني أنا عارف أنها هواية لكن كل شيء له حدود أنا أمووت في الشعر وهواية الكبرى لكن مو كل وقتيومنو قال ان كل اللي يلعبون فديو جيمز يلعبون طول الوقت, هذولي اقليه, و منهم صديقك, فاذا كان مدمن جيم مثل ماتقول و تبيه يخفف شوي, كثر طلعاتك معاه كل يوم

على الاقل قاعد بالبيت و يقضي وقته في شيء لايضر فيه غيره و ممكن يستفيد منه بأكثر من طريقه, اافضل من الهيات بالشوارع بدون هدف مثل كثير من شباب اليوم و اللي همهم ازعاج العوائل و التحرش بالبنات

أبو نائل
07-08-2009, 01:23 PM
أفهم من كلامك أن الشعر و الغزل حقكم داخلة في العبادات !!! معقولة

أقول خليك في قسمك أفضل

شكرا على ردك اللبق واللطيف

أخوي أنا تعليقي واااضح لا تكبرها

أنا حبيت أستشير مو أشوف كلام لا يرضي الله ولا رسوله

وبعدين الشعر مو شرط غزل و أن كان عندي غزل لن أستخدمه إلا في اللي يرضي الله

شوف الردود اللي احسن منك وتعرف وش قصدي يالغالي

شكرا على حسن تعاملك

أبو نائل

أبو نائل
07-08-2009, 01:24 PM
شكرا أخوي صقر على ردك اللي يرد للروح أصلها

طيب الله فالك

أخوك أبونائل

أبو نائل
07-08-2009, 01:33 PM
السلام عليكم
ياهلا ومرحبا بك

يشرفني تواجدك أتمنى أن الموضوع ما يتفاقم

أنا أبغي رد لأسألتي لا اقل ولا أكثر

ومنو قال ان كل اللي يلعبون فديو جيمز يلعبون طول الوقت, هذولي اقليه, و منهم صديقك, فاذا كان مدمن جيم مثل ماتقول و تبيه يخفف شوي, كثر طلعاتك معاه كل يوم

أنا ما قلت أن كل اللي يلعبون الجيم يلعبون طول الوقت بس أنا تعليقي على اللي أدمنوا

أنا أحاول أني أجيب له أي شئ يغير فيه حاله حتى أني قلت له تعال سجل معي في تحفيظ القرآن
قال لي بالحرف الواحد لو بغية أحفظ أحفظ في بيتي أحسن لي وهو ما أدري إذا كان يفتح القرآن وله لا لأن كل كلامه عنت البلاي ستيشن

على الاقل قاعد بالبيت و يقضي وقته في شيء لايضر فيه غيره و ممكن يستفيد منه بأكثر من طريقه, اافضل من الهيات بالشوارع بدون هدف مثل كثير من شباب اليوم و اللي همهم ازعاج العوائل و التحرش بالبنات

لا يا الغالي أتمنى انك تفهم ترى برا البيت فيه محاضرات ودروس ودورات و أشئاء كثيرة من مجالسة أهل الخير
لكن الهيات زي ما قلت أنا أعارضها أصلا

أشكرك على حسن ردك وطيب تعاملك مع الموضوع

Lonely Hunter
07-08-2009, 01:52 PM
حسب اللي فهمته منك ان صديقك ليس بالانسان المتدين كثيرا , و هذا شي طبيعي مع ناس كثيرين, و هو ليس بالغلط ايضا اذا كان مواضب على صلاته و صيامه و اركان الاسلام الاساسيه, فنصيحتي اذا كنت تحاول ان يغير من روتينه و يقلل من ادمانه على البليستيشن او النت , مافي احسن من الديوانيه و اماكن تجمع الاصدقاء

يعني حاول تبتعد عن انك تقترح عليه تروحون محاضرات و ندوات دينيه لان ياتي بنتيجه عكسيه

Xe'Ngura
07-08-2009, 03:31 PM
لعب الجيمس فقط مجرد تسلية او هواية ليعض الوقط فقط
!
اما بالنسبة لصاحبك فيبدو ان حياته كلها عن الجيمس وليس مجرد تسلية عنده لذلك انصحك توديه مثلاً للعب كرة القدم والخروج مع الاصحاب سيبدأ
تدريجياً بالتقليل من لعب البلاي ستيشن ...,

hell-bottom
07-08-2009, 05:16 PM
هذا منتدى ألعاب مو علاج نفسي لصديقك أو لك.

أغلب الأعضاء في المنتدى أغلب وقتهم games وانت جاي تشتكيلهم؟ يعني صراحتا ما أدري وش تبي.

بعدين واذا صار الواحد أغلب وقته لعب؟ افرض صديقك توظف في شركة ألعاب (وكالات الشركات عندنا أو محلات الألعاب أو مجلات ألعاب) بتقوله لا تلعب الا بالمعقول وهي شغلته؟
اذا قلت هذا الكلام معناه انك انسان رجعي مثل اللي يقول لبناته لا تدرسون.
اذا ما قلت له شي معناه ان وجهة نظرك الأساسيه غلط x غلط واعترفت ان الألعاب تعدت كونها هوايه الخ الخ.

تطوروا يا بشر مو أي شي ما تجهلونه = مضيعه للوقت و ماله فايده , مثل العجزان اللي يحسب الانترنت = اباحيه x اباحيه او اشياء مثل كذا الخ.

سلام

hell-bottom
07-08-2009, 05:19 PM
بعدين تقول مقناص ومدري ايش. حرام قتل الحيوانات البريئه السوبرماركتس مليانه لحوم و دجاج.

The Last Lombax
07-08-2009, 05:41 PM
حرام قتل الحيوانات البريئه السوبرماركتس مليانه لحوم و دجاج.

حرام قتلها إذا كان صيدها بس للصيد أما إذا كان للأكل فجائز ( حشا المنتدى قلب منتدى إسلامي مو للألعاب )

NukeFreak
07-08-2009, 07:03 PM
شباب ما يحتاج تهجم على الرجال :/ .. ما اتذكر في وحده من ردوده انه تهجم على شخص
مش معقوله رجل كاتب في عنوان موضوعه * حبيت استشيركم * تردوا عليه زي كذا @_@
وشباب بطلوا مقارنات غريبه (&), لأنها من جد جالسه تظهركم بمظهر سئ (&)

اخوي جلوي ايش دخل هذا في موضوعنا ؟ انت الأن تناقشنا في فائدة الجيمز, ولا ميزانية شرائنا للجيمز ؟
انت كشخص مثلاً شريت جيب حتى تروح * المقناص * .. محد ماسكك, هذي هوايتك وفلوسك
هذا شي راجعلك, لأني بصراحه ما اشوف اي فايده بخصوص المقناص الا التفنن بقتل الحيوانات
.... ادري انك اول ما شفت الجمله هذي افتعلت وقلت " من جده ذا ؟ المقناص ما فيه شي ؟ فيه كذا و كذا و كذا "
لكني اسحب جملتي اللي فوق, لأني مش في مجال هوايتك, يجب عليك انك تقدر شعور الأخرين قبل ما تقول انه هوايتهم مضيعة وقت, مثل ما انت افتعلت لما قالولك المقناص مضيعة وقت @_@

لا الجيمز سبب جديد لدخول الممنوعات اللي تشوه سمعة دينا وبصراحه ما شفت فيها أي شئ يعلي راية الأسلامدقيقه اخي, انت ملم بالجيمز, ولا جالس تتكلم من رؤيتك للأشرطه في محل بأحدى الشوارع ؟
فيه اكثر من لعبه خرجت من مبرمج عربي, وحالياً فيه خطوات لفتح قسم تطوير العاب في ابوظبي
مش بالشرط المحل في الشارع الفلاني عنده كل الأشرطه :/ .. ردك هذا اقنعني تماماً انك مش ملم ابداً في الجيمز
زي انا مش ملم ابداً في المقناص .. كل واحد وهوايته, ما يجي تتكلم عن الشخص الثاني و ترمي بهوايته بعرض الحائط @_@

أبو نائل
08-08-2009, 01:14 AM
يعطيكم العافية شباب على نصائحكم القيمة والله كلكم فوق رأسي

لا أحد يزعج نفسه لأن الدعوة ما تسوى اني أحولها جدال

لكن المسألة أني حبيت" أستشير" يا هيل وغيره كلامك على رأسي لكن خلوا عندكم ذوق شوي في محور الموضوع

الموضوع واضح ما يحتاج تفسير وشرح

أنا كل قصدي أنه الواحد ما يعرف القرآن أبدا ليه طيب كلام الله هذا ترضى أن الله يهجرك ويترك بدون نعمة؟؟؟

طيب ليه التقصير الجيم أنا إلعب مع الشباب و أشجع اللي عندهم مشاريع مثل هذي اللي فيه أبتكارات جميله أنا مو ""همجي ""

يا أخ هيل لا تحرم شي بكيفك وبعدين في جملتك تراك تناقض نفسك

كيف تقول حرام قتل الحيونات البريئه و بعدين تقول تلقونها في السوبر ماركتس

ثاني شئ أنا عرفت الفائدة والحمد لله من الأخوة جزاهم الله خير الجزاء أنا ما قلت ""ما فيه فائدة ""

شكرا للجميع والله أني أستفدت الكثير منكم

نورتوا و ما قصرتوا

محبكم ابو نائل

أبو نائل
08-08-2009, 01:17 AM
أشكرك أخ نايك على ردك اللي يعطيني فائدة كثيرة

أخوك ابو نائل

obie trice
08-08-2009, 02:26 AM
يعني الحين .. انت تحكم على شخص واحد .. و عممتها على الكل ..
الله يهديك ..

----------

يعني الحين .. اذا شفنا فلان من الناس يعمل فواحش .. .. انقول .. كل الناس من المنطقة الفلانية .. كذا و كذا ..
-----------

القيمز .. هواية ..
تاخذ من وقتي أنا شخصياً .. ممكن ساعتين .. يومياً .. في فترات معينة ..
وين الضرر في هذه الحالة ؟

كان المفروض تحدد العينة أو الفئة الي تقصدها .. .. ..

أتمنى أنك فهمت قصدي ..
و انا أدري أنك تبي مصلحة الناس هذا من طيب أصلك ..
و جزاك الله ألف خير ..

أبو نائل
08-08-2009, 03:44 AM
أشكرك أوبي على كلامك يعطيك العافيه

أخوك أبو نائل

Dr. Prince
08-08-2009, 11:39 AM
حبيبي انا أعتبر نفسي مدمن ألعاب لحد يوم 21\7 حيث أني تركت الألعاب لأنها خلتني غافل عن الكثير من الأمور التي لاأحب أن أذكرها لكنني لاأنكر الفائدة الي حصلتها من وراء الألعاب(أثبات الشيء لا ينفي ماعداه) من اطلاع على ثقافات وأساطير كما في لعبة God of War بالأضافة الى التضحية والأصرار لتحقيق الهدف كما في لعبة
Prince of Persia و أخيرا ما تعرضه من التفكير وما تكسبه من قوة في اللغة كما في لعبة Silent Hill هذا لا ينافي السلبيات التي تعرضها الألعاب من اضاعة للوقت وما شاكلها لكن كل الذي سبق يرجع للشخص فما زاد عن حده انقلب ضده.............!!!!

(من الجميل رؤيتك لأمور لا يستطيع الأخرون رؤيتها)

أبو نائل
08-08-2009, 02:43 PM
أخوي يا دكتور يعطيك إلف عافية على هذي الأفادة الطيبة وحظورك همني كثير لما عطاني من معلومات جديدة عن البلاي ستيشن

شكرا لكل من ساهم في هذا الموضوع

أخوكم ومحبكم أبو نائل