المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضخامة أم تقسيم .. وهل التنشيف نفسه التقسيم ؟؟

عاشق الميرنغي
08-08-2009, 11:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا شباب بغيت أستفسر .. دحين التقسيم زيه التنشيف ولا فيه فرق ؟؟ يعني غير بعض ؟؟

وبماذا تنصحون ، ضخامة أولاً ولا تنشيف الجسم من الدهون ثم التضخيم ؟؟

وانا سمعت انه لمن يكون في جسمك دهون العضلة تكبر أسرع مما هو عليه لمن تكون العضلة ناشفة مافيها دهون .. صح هالكلام ولا لأ ؟؟

ياريت أحصل اجابات شافية للإستفسارات الي طرحتها

شكراً مقدماً :09:

mashkaljey
09-08-2009, 12:42 AM
اخي التقسيم بعد التضخيم تنشف الدهون الموجوده في جسمك لتبرز عضلاتك بصورة اكبر ولكن ستجد ان عضلاتك قل حجمها عن التضخيم ولكن اصبحت بارزه اكثر نتيجه اختفاء الدهون من العضلات

وبالنسبة لكلمة تنشيف فهي تستخدم لتقليل مكان معين بالجسم من الدهون كالبطن والخواصر والارداف ولا دخل لكمال الاجسام بكلمه تنشيف بل التنشيف عن طريق تمارين الكارديو والسباحة تجعل جسمك مشدود وتنشف الدهون

بالتوفيق

بندر053
09-08-2009, 12:29 PM
اخي mashkaljey (http://www.montada2.com/member.php?u=710296)

انا لي تقريبا لي اسبوعين اعمل تنشيف بالحديد يعني 15عده ثلاث مرات وماشي تمام والحمد لله فيه تقدم ممتاز ملاحض فياليت تتأكد من كلامك انو ما في تنشيف عن طريق الحديد

البناء 10اربع مرات وزيادة وزن في كل مره

التنشيف 15ثلاث مرات وتقليل وزن

وانا ولله الحمد مجرب

وبالتوفيق

عاشق الميرنغي
09-08-2009, 02:01 PM
mashkaljey (http://www.montada.com/member.php?u=710296)

شكراً لك اخوي ، هل عندك معلومة عن سالفة التضخيم يكون أسرع لو جسمك فيه دهون مما عليه الحال إذا كان بدون بدون دهون ؟؟

ولا إشاعات :D

rachidworld
09-08-2009, 02:18 PM
السلام عليكم

يا شباب بغيت أستفسر .. دحين التقسيم زيه التنشيف ولا فيه فرق ؟؟ يعني غير بعض ؟؟
التنشيف هو نفسه التقسيم ولكي تقسم جسمك بالطريقة السليمة فلازم = دايت + كارديو مع الحديد

وبماذا تنصحون ، ضخامة أولاً ولا تنشيف الجسم من الدهون ثم التضخيم ؟؟
هو على حسب جسمك كيف هو يعني ادا كنت تعاني بكثرة الدهون في جسمك فلازم تنزلها هي الاولى وبعدين تبدء تضخم صح بتنضيم تغديتك واستمرارك في التمرين اما ادا كان جسمك خالي من الدهون مثل الاشخاص لبيكون نحيف فهدا بيبدء الضخامة هي الاولى
وانا سمعت انه لمن يكون في جسمك دهون العضلة تكبر أسرع مما هو عليه لمن تكون العضلة ناشفة مافيها دهون .. صح هالكلام ولا لأ
لا مفيش اي كلام من هدا لانك لما يكون جسمك مليان دهون سوف تضيف اليها دهون اخرى في فترة الضخامة وهتلاحض ان جسمك اصبح مليان دهون اكثر من الاول
مرحلة الضخامة بتكون اجمالي سعراتك الحرارية على هدا الشكل = 50 بالمئة كاربوهيدرات / 30 بالمئة بروتينات / 20 بالمئة دهنيات
اما في مرحلة التقسيم لهو التنشيف = 40 بالمئة كاربوهيدرات / 50 بالمئة بروتينات / 10 بالمئة دهنيات

ولو كنت بحث في المنتدى ستجد اني كنت جاوبت على نفس سؤالك لشخص وجوابته بشكل مفصل واي فترة بتحتاج اه وحاول تبحث عن موضوع بنفس سؤالك لكي تزيد تفهم اكثر

بالنسبة للاخ بندر هو طبعا لما بتكون في فترة التنشيف ضروري تلعب حديد ولازم معاه تمارين الكارديو لانها هي لبتحرق الدهون بسرعة واهم شئ طبعا مع الدايت لكي تلاحض نتائج اسرع وجيدة وطبعا مفيش تمارين بتنزل دهون من منطقة معينة وهدا باين وواضح

تحياتي للجميع

mashkaljey
09-08-2009, 05:46 PM
اخي mashkaljey (http://www.montada2.com/member.php?u=710296)

انا لي تقريبا لي اسبوعين اعمل تنشيف بالحديد يعني 15عده ثلاث مرات وماشي تمام والحمد لله فيه تقدم ممتاز ملاحض فياليت تتأكد من كلامك انو ما في تنشيف عن طريق الحديد

البناء 10اربع مرات وزيادة وزن في كل مره

التنشيف 15ثلاث مرات وتقليل وزن

وانا ولله الحمد مجرب

وبالتوفيق

التنشيف غير والتقسيم غير ولم افهم ما الذي تريده من سؤالك هل تقصد انك بدأت تقسم عضلاتك بتمارين الحديد ام تقصد انك بدأت تفقد وزنك بتمارين الحديد ؟

اذا تفقد وزن فانت تحرق اكثر من اللازم انتبه حتى لا تحرق العضلات بالاضافه للشحوم ولهذا اخبرت اخي عاشق بتمارين الكارديو

بالنسبة لكابتن رشيد رد بالتفصيل على استفسارات اخي عاشق وبالتوفيق

badboy_evilfire
14-08-2009, 12:10 PM
التنشيف غير والتقسيم غير ولم افهم ما الذي تريده من سؤالك هل تقصد انك بدأت تقسم عضلاتك بتمارين الحديد ام تقصد انك بدأت تفقد وزنك بتمارين الحديد ؟

اذا تفقد وزن فانت تحرق اكثر من اللازم انتبه حتى لا تحرق العضلات بالاضافه للشحوم ولهذا اخبرت اخي عاشق بتمارين الكارديو

بالنسبة لكابتن رشيد رد بالتفصيل على استفسارات اخي عاشق وبالتوفيق

استخدام الحديد في فترة التنشيف وهو ما يسمى "التكرار"،، التكرار هدفه اﻷساسي هو إزالة الشحوم من عضلة معينة وإبرازها بشكل أكبر!

عزيزي بندر، تقليل الوزن ﻻ يفيد مثل التكرار المعتاد . مثلا تلعب Dumbbell Curl ، تقوم بأخذ 15 كيلو مثلا في كل يد (الوزن يجب أن يكون متوسط - ﻻيكون اﻷخف، وﻻ أثقل ما تستطيع تحمله-) ، تلعب التمرين على 3-4 جلسات ، أهم ما في اﻷمر أن ﻻ تقل الجلسة عن 10 ، العبه 20-15-12-10 ،، أو 15-15-12، طبعا مع الوقت اللاعب يعرف أي تمرين يفيده أكثر من البقية .

يستخدم التكرار بصورة أصعب لإبراز العروق في السواعد والبايسبس ،

تحياتي،

jeddah,genral
07-09-2009, 04:58 AM
استخدام الحديد في فترة التنشيف وهو ما يسمى "التكرار"،، التكرار هدفه اﻷساسي هو إزالة الشحوم من عضلة معينة وإبرازها بشكل أكبر!

عزيزي بندر، تقليل الوزن ﻻ يفيد مثل التكرار المعتاد . مثلا تلعب Dumbbell Curl ، تقوم بأخذ 15 كيلو مثلا في كل يد (الوزن يجب أن يكون متوسط - ﻻيكون اﻷخف، وﻻ أثقل ما تستطيع تحمله-) ، تلعب التمرين على 3-4 جلسات ، أهم ما في اﻷمر أن ﻻ تقل الجلسة عن 10 ، العبه 20-15-12-10 ،، أو 15-15-12، طبعا مع الوقت اللاعب يعرف أي تمرين يفيده أكثر من البقية .

يستخدم التكرار بصورة أصعب لإبراز العروق في السواعد والبايسبس ،

تحياتي،
يعني التكرار يظهر العروق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتمناء انكم تجاوبوني :S:S

rachidworld
07-09-2009, 05:57 AM
لا لبيضهر العروق هي تمارين الكارديو لبتحرق الدهون مع الدايت ومع الحديد وطبعا في فترة التنشيف توجد طرق كثير في تمارين الحديد ولكن بما انك مبتدء وحدة وحدة حتى تتعلم لكي متتخلطش عليك الامور

rachidworld
07-09-2009, 05:58 AM
لا لبيضهر العروق هي تمارين الكارديو لبتحرق الدهون مع الدايت ومع الحديد وطبعا في فترة التنشيف توجد طرق كثير في تمارين الحديد ولكن بما انك مبتدء وحدة وحدة حتى تتعلم لكي متتخلطش عليك الامور

rachidworld
07-09-2009, 06:04 AM