المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية قائد القوات الأمريكية: الغلبة اليوم في أفغانستان لطالبان



إسلامية
11-08-2009, 01:56 PM
قال القائد الجديد لقوات الاحتلال الأمريكية في أفغاستان الجنرال ستانلي ماكريستال إن حركة "طالبان" تحقق الغلبة اليوم في أفغانستان، مما يجبر الولايات المتحدة على تغيير استراتيجيتها من خلال زيادة عديد القوات في المناطق المكتظة مثل قندهار.
وحذر ماكريستال من اتساع نفوذ حركة "طالبان" وسيطرتها على أجزاء واسعة من أفغانستان.
من جهته، دعا أنطوني كوردسمان، كبير مستشاري قائد قوات الاحتلال الدولية التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في أفغانستان الحكومة الأمريكية إلى إرسال قوات إضافية قوامها 45 ألف جندي إلى أفغانستان.
وشدد كوردسمان في حديث لصحيفة "التايمز" الصادرة أمس على ضرورة قيام حلف الأطلسي بتغيير تكتيكاته القتالية بعد سنوات من فشل دوله الأعضاء وعلى رأسها الولايات المتحدة في تحقيق النصر في أفغانستان والحد من نفوذ حركات المقاومة، وعلى رأسها حركة "طالبان".
وكان شهر يوليو الماضي قد شهد سقوط أكبر عدد معلن من القتلى بين قوات الاحتلال الأجنبية في أفغانستان حيث قتل منها 71. وقتل 41 جنديا أمريكيا وهو ما يزيد كثيرا على أعلى معدل شهري سابق للقتلى وهو 26. وكان ذلك في سبتمبر 2008. كما منيت بريطانيا بأسوأ خسائر لها في ساحات المعارك في 30 عاما تقريبا اذ قتل لها 22 جنديا في يوليو.
ونادرا ما تعترف قوات الاحتلال في أفغانستان بخسائرها الحقيقية التي تتكبدها بشكل يومي على يد فصائل المقاومة الأفغانية وعلى رأسها حركة "طالبان"، وتكتفي بالإعلان عن بعض خسائرها فقط، في محاولة للتشويش على الانتصارات التي تحققها المقاومة الأفغانية التي باتت تسيطر على أكثر من ثلثي البلاد، ما أجبر حكومة كرزاي العميلة على السعي للتفاوض معها، وهو ما رفضته المقاومة بشدة مشترطة رحيل الاحتلال أولا عن الأراضي الأفغانية.

http://almoslim.net/node/116046 (http://almoslim.net/node/116046)