المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية احتجاجات بباكستان إثر أنباء عن نشر قوات أمريكية بـ "إسلام آباد"



إسلامية
18-08-2009, 11:17 PM
تظاهر آلاف الباكستانيين في إسلام آباد إثر نشر تقارير إعلامية عن اعتزام الولايات المتحدة إرسال مئات من مشاة البحرية إلى العاصمة الباكستانية، ونددوا بمحاولة "تأسيس بنتاجون ثان في باكستان".
وقاد زعيم الجماعة الإسلامية سيد منور حسين المتظاهرين الذين تجمعوا عند تقاطع "عبارة الرئيس"، وطالبوا الولايات المتحدة بالرجوع عن قرارها أو مواجهة الشارع، رافعين شعار "فلترحل أمريكا".
وطالب المتظاهرون أيضا برحيل الرئيس آصف علي زرداري وحكومته التي وصفوها بالعميلة لأمريكا.
وقال أمير الجماعة الإسلامية في إسلام آباد سيد بلال: إن جماعته تخشى وجود قرار أمريكي بتأسيس مجمع للمارينز في إسلام آباد بذريعة حماية السفارة.
وأوضح أن معلومات الجماعة تتحدث عن 4000 جندي تعتزم واشنطن إرسالهم، هدفهم الأول السيطرة على مشروع باكستان، وطالب حكومة بلاده بالتحرك العاجل لوقف المخططات الأمريكية المعادية.
وتحدثت تقارير إعلامية باكستانية في وقت سابق عن بضع مئات أو حتى آلاف من المارينز سينشرون في إسلام آباد لحماية السفارة الأمريكية وبعض المراكز الأميركية.
وتخطط السفارة لـ250 وحدة سكنية جديدة على أرض مساحتها 18 دونما ليسكنها موظفون جدد في السفارة التي يعمل فيها حاليا نحو 750 شخصا.
لكن وسائل الإعلام الباكستانية تقول: إن المساكن هي لجنود المارينز الذين سينشرون، وتضم أول دفعة منهم 1000 جندي.
من جهته, قال المحلل السياسي نويد بت: إن هناك تخوفا حقيقيا لدى المواطنين من إرسال جنود مارينز، وهي خطوة يراها الشارع الباكستاني هجوما أمريكيا ثانيا بعد الضربات الصاروخية التي تنفذها طائرات بدون طيار داخل باكستان، وهي ضربات لم تتوقف منذ سنوات.

http://almoslim.net/node/116385 (http://almoslim.net/node/116385)