المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية اخبار المجاهدين ليوم الاثنين 30/شوال



waleed700
15-01-2002, 08:32 PM
آخر الأخبار لهذا اليوم ...
الإثنين 30 من شوال 1422 هـ ، الموافق 14 يناير2002 م



القوات الأميركية تطلق الصواريخ على قوات خان الرافضية في هيرات ... !
ذكرت مصادر أفغانية أن انفجارين وقعا في مدينة هيرات بفعل صاروخين من طراز كروز أطلقا على أحد المعسكرات في المدينة ، و قامت السلطات المحلية على الفور بحظر التجوال في حول منطقة الانفجارات ، و كانت أنباء قد ذكرت تعرض المنطقة قبل عشر أيام لثلاثة انفجارات ادعت السلطات أنها نجمت عن انفجار مخزن للسلاح ، إلا أن الاعتقاد السائد لدى الأهالي أنها حدثت بسبب صاروخ أميركي ، و قد قتل في الانفجار أكثر من 50 أفغاني .
وطبقاً لمعلومات التقرير فإن الأميركيون يعتمدون في أفغانستان و في نطاق سري أسلوب معاقبة من يعتقدون أن نشاطه يتعارض مع مصالحهم ، ووسيلة المعاقبة الأساسية ، هي القصف بالطائرات و الصواريخ ، و قد سبق لهم أن تدخلوا في مواجهة بين قوات من التحالف الشمالي و قوات رافضية ، لصالح كلا الطرفين في بداية الأمر ، قبل أن تحسم المواجهة لصالح الشمالي ، و يهدف الأميركيون من وراء تلك الهجمات إلى إعادة تشكيل توازن القوى في أفغانستان بما يخدم أهدافهم في المنطقة ، و حسب استعداد كل فصيل لتقديم فروض الطاعة و الولاء .
و لأن فصيل الرافضي إسماعيل خان لم تقدم بعد ما يكفي من فروض الطاعة ، كان لابد من تأديبها على فترات ، و بطريقة غامضة تكفي لإيقاع العقاب ، و لا تكفي لاتهام القوات الأميركية به ، و بحيث يكون ذلك عبرة لكل من تسول له نفسه الخروج عن الخط الأميركي للقافلة الأفغانية ، و هذا بالضبط ما يحققه قصف صاروخي مفاجئ و مجهول المصدر .!

نقل دفعة ثانية من أسري المجاهدين العرب والطالبان إلي قاعدة جوانتانامو الأمريكية في كوبا ...
أعلن ناطق باسم القيادة المركزية للجيش الامريكي أن مجموعة ثانية من 30 أسيرا من المجاهدين العرب والطالبان نقلوا جوا إلى قاعدة جوانتانامو الأمريكية في كوبا.
ونقلت قناة الجزيرة القطرية عن العقيد مارتن كومبتون قوله إن طائرة نقل عسكرية أمريكية من طراز سي-17 غادرت أفغانستان مساء أمس الأحد حيث يتوقع أن تصل إلى القاعدة الأمريكية بعد 27 ساعة من الإقلاع.
وأضاف أن الاستعدادات هي ذاتها التي اتخذت في الرحلة الأولى حيث قيد الأسرى بسلاسل في أرجلهم ورافق كلا منهم جنديان أمريكيان.
وأشار الضابط الأمريكي إلى أنه لا يعرف لماذا تم اختيار هؤلاء الأسرى تحديدا لنقلهم إلى قاعدة جوانتانامو مضيفا أن طاقة الاستيعاب في جوانتانامو سيكون لها تأثير على عمليات نقل الأسرى في المستقبل.
وأوضحت الجزيرة أنه لم يتوافر الكثير من التفاصيل حول هؤلاء المحتجزين الذين يتم نقلهم إلى جوانتانامو .
وسيبقى هؤلاء المحتجزون الذين تصفهم واشنطن بأنهم مقاتلون غير شرعيين وليسوا أسرى حرب في سجن جديد يتم إنشاؤه في القاعدة الأمريكية بكوبا لاستجوابهم حيث يحتمل أن يواجه بعضهم محاكمة عسكرية بتهم الإرهاب.
وكانت أول مجموعة من عشرين أسيرا من المجاهدين العرب والطالبان قد وصلت الجمعة إلى القاعدة نفسها حيث ينتظر نقل المزيد من الأسرى من مطار قندهار إلى كوبا .

وصول جثث ستة من قتلى الطائرة الأمريكية إلى الولايات المتحدة التي اسقطت قبل أيام في باكستان ...
وصلت جثث ستة من مشاة البحرية ضحايا حادث تحطم الطائرة العسكرية الأمريكية في باكستان إلي الراضي الأمريكية في الوقت الذي استمر فيه المحققون أعمال البحث بوقع تحطم الطائرة بمنطقة جبلية وعرة بجنوب غرب باكستان عن جثث أخرى للجنود الأمريكان وعن خيوط تقود إلي ملابسات تحطمها .
وذكرت شبكة "سى.ان.ان " أن الليفتانت كولونيل مارتن كومبتون بالقيادة المركزية الأمريكية أعلن استمرار أعمال البحث حتى العثور على جثث الضحايا لحادث تحطم الطائرة الأمريكية من طراز " سي 130 " .
وأكد أن طائرة تحمل جثث مشاة البحرية الستة الذين قتلوا في الحادث قد وصلت في ساعة مبكرة اليوم إلي قاعدة دوفر الجوية في ديلاوير بعد رحلة من قاعدة راين مين الأمريكية في ألمانيا .
وكانت الطائرة وهي من طراز كي سي-130 التابعة للبحرية والمخصصة لتزويد الطائرات الهليكوبتر بالوقود في الجو قد أسقطت قبل أيام وتحطمت قبل كيلومترات من مطار كويتا على الأراضي الباكستانية وادعت الولايات المتحدة بأن القتلى من المارينز كانوا 7 جنود فقط ... ولكن تكشفت حقائق جديدة طبقاً لما رآه شهود العيان بأنفسهم في تلك المنطقة ، فكما يؤكد شهود العيان بأن النيران كانت متوجهة إلى الطائرة من مصدر مجهول وأصابت تلك النيران الطائرة الأمريكية من الخلف ومباشرة اندلعت النيران وبشكل هائل جداً ، ولم تمضى دقائق بسيطة حتى هوت الطائرة على الأرض وبشدة ، وتناثرت أجزاؤها على منطقة كبيرة .
وطبقاً للشهود فإن القوات الأمريكية المساندة جاءت لمكان تحطم الطائرة وفرضت طوقاً أمنياً على المكان ومنعت الدخول للمنطقة ماعدا الجنود الأمريكان ! ، بل ورفضت أي مساعدة من قبل الجنود الباكستان من القاعدة الجوية في تلك المنطقة - كويتا- ، ومنعتهم من الإقتراب من المكان ، وذكرت مصادر مؤكدة بأنهم شاهدوا بأنفسهم أكثر من 24 جثة لجنود أمريكيين من الذين كانوا على متن الطائرة تحمل أجسادهم إلى القاعدة الأمريكية ، على عكس ما ادعت الولايات المتحدة بأن 7 فقط من الجنود قد لقوا مصرعهم في ذلك الحادث ، وبعضهم في حالة حرجة .. !

الطائرات الأمريكية تواصل قصف منطقة زهاوار شرق أفغانستان ...
واصلت الطائرات الأمريكية اليوم قصف منطقة زهاوار في شرق أفغانستان حيث تشتبه في وجود عناصر من المجاهدين العرب والطالبان ما زالوا يتحصنون في مغارات هذه المنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء الإسلامية الأفغانية عن سكان مدنية- ميران شاه - الباكستانية الحدودية القريبة من المنطقة أن القصف الذي بدأ خلال الليل كان مستمرا حتى صباح اليوم ، وأوضح السكان أن القصف يسمع بوضوح في المدينة وأنه مستمر دون انقطاع خصوصا في الليل منذ الثالث يناير.
وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن الولايات المتحدة لديها توجس من أن المجاهدون العرب وقوات الإمارة الإسلامية يسعون إلى إعادة تنظيم صفوفهم من مخابئهم في هذه المنطقة حيث توجد وفقا للمصادر الأمريكية مغاور وانفاق خزنت فيها ذخائر وأسلحة ثقيلة.
يشار فى هذ الصدد إلى أن قاعدة زهاوار قد تعرضت لقصف بالصواريخ العابرة للقارات عام 1998 وذلك ردا على تفجير سفارتى واشنطن في دار السلام ونيروبي ، واتهمت أمريكا - تنظيم القاعدة - بتفجيرهما.

إنتقادات حادة لأمريكا بسبب معاملة الأسرى من المجاهدين العرب والطالبان ...
انتقدت اللجنة الإسلامية العالمية لحقوق الإنسان المعاملة التي يتعرض لها سجناء المجاهدين العرب والطالبان في قاعدة جوانتانامو التابعة للبحرية الأمريكية في كوبا، كما حذر خبراء وجماعات حقوق الإنسان الولايات المتحدة من مخالفة القانون الدولي بشأن ظروف إعتقال ومعاملة هؤلاء الأسرى .
فقد قال مبارك المطوع أمين اللجنة الإسلامية العالمية لحقوق الإنسان في تصريحات لقناة الجزيرة ان الإتصالات مستمرة مع العديد من المنظمات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان للتحرك بشكل جماعي إزاء هؤلاء الأسرى ،مشيرا إلى تلقيه استجابات في هذا الصدد من جماعات بريطانية وألمانية .
ودعا المطوع الحكومة الباكستانية إلى عدم تسليم المجاهدين العرب واالطالبان إلى الولايات المتحدة على أن تقوم إسلام أباد بمحاكمتهم !!!، مؤكدا أن تحرك اللجنة الإسلامية العالمية لحقوق الإنسان كان بدافع إنساني ولم يكن بموجب طلب من أقارب الأسرى داعيا المفوضية العليا للجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتحمل مسؤولياتها إزاء هذه القضية.
في الوقت نفسه أعرب خبراء غربيون وجماعات مدافعة عن حقوق الإنسان عن قلقهم الشديد إزاء الظروف التي أوقف فيها هؤلاء الأسرى ، مشيرين إلى ضرورة أن يتضح الوضع سريعا محذرين من خطورة فقد الولايات المتحدة الأساس الأخلاقي الذي ادعته منذ هجمات 11 سبتمبرالماضي.
من جهته أكد آدم روبرتس أستاذ العلاقات الدولية بجامعة أكسفورد أن قلة الشفافية بشأن معاملة هؤلاء السجناء يعد أحد عوامل القلق الحالية. وحث روبرتس المسؤولين الأمريكيين على احترام معاهدة جنيف عام 1949 التي تطالب بالمعاملة الإنسانية لأسرى الحرب.
وانتقد ميتشل بييرز أستاذ القانون الدولي بجامعة نورث كارولينا وزير الدفاع الأميركي دونالد رمسفيلد لأنه اعتبر هؤلاء المعتقلين مقاتلين غير شرعيين وليسوا أسرى حرب قائلا " ليس لرمسفيلد أن يقرر من المجرم ومن أسير الحرب ".
وذكرت السلطات الأمريكية انها لن تعامل المعتقلين كأسرى حرب وإنما كمقاتلين غير شرعيين، وقال رمسفيلد الجمعة "بالنسبة لمعظمهم نعتزم معاملتهم بطريقة تتفق بصورة معقولة مع معاهدة جنيف" .
فأين علماء الأمة عن نصرة هؤلاء المجاهدين ... ! ،ألا شاهت الوجوه يا علماء الدرهم والدينار ...


[ الجهاد أون لاين - صواعق الحق ]