المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مشروع] لعبة Racc Ninja للمسابقة

M.hocine
26-08-2009, 03:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا اول موضوع لي و سيكون حول لعبتي المشاركة في التحدي Racc Ninja

--------------------------------------------------------------
هام :
الرجاء التصويت على كروت الشاشة التي تملكها
--------------------------------------------------------------

صورة الرئيسية للعبة :

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=315685&stc=1&d=1251245636

العنوان : Racc Ninja

القصة : لم تحدد بعد لكن يوجد تصور غير كامل و تحتاج تنسيق.

الشخصيات: بالنسبة للشخصيات ستعرض كل شخصية فور الانتهاء من نمذجتها و اكسائها ، يوجد تصور لشخصيات الأعداء و سيتم التعديل حسب احتياجات القصة.

البيئة : حسب القصة ، و المراحل غير محددة بعد .

القوائم : تم عمل القائمة الرئيسية فقط(هناك المزيد من الاضافات و التعديلات).

البرامج المستعملة:

الماكس: *تم استخدام plugin اضافي هو link-o-matik .(لاسناد حركة مجسم الى نقطة في مجسم اخر)
*دوره النمذجة الاكساء الانميشن .

الفرتولز : *تم استخدام الBB المتوافرة مع البرنامج (لحد الان).
*محرك العاب ، دوره جمع كل شيء (textures, models,sounds,animations,shaders,scripts..) و اخراج اللعبة.

فوتوشوب: *لايوجد اي plugin اضافي.
*دوره رسم الخامات و 2d

بعض صور من داخل الماكس اثناء العمل:
في المرفقات.

M.hocine
26-08-2009, 03:29 AM
بعض الصور خلال ال test (الليفل بدون textures و منمذج بأقل جودة وذلك لتجريب الحركات و تعديل السكريبت)
في المرفقات

M.hocine
26-08-2009, 03:36 AM
و هذه صور للعبة بعد خروجها من الفرتولز (في المرفقات)
وفي الختام المشاركات مفتوحة للاستفسارات و الاقتراحات للتطوير و بالتوفيق لجميع المشاركين و السلام

سامي.خ
26-08-2009, 01:38 PM
*.*
إنت مبدع ، راح تفجر المسابقة بإذن الله
تابع عملك وبارك الله فيك ^^

PrinceOfSorrow
26-08-2009, 03:27 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بصراحة سعدت لتبين أنه شخصية اللعبة هي من صنعك, وكذلك يبدو أنك من المنافسين المحترفين ماشاء الله
أتمنالك التوفيق وحاول تطوير اللعبة والأستمرار في صناعتها حتى تنتهي قبل 1 اكتوبر :)
بالنسبة لرأي العام أفضل أجعله في ملف التقييم فقط.

M.hocine
26-08-2009, 06:29 PM
شكرا على الردود الجد مشجعة ، وسأواصل التطوير حتي تكتمل في الموعد المحدد ان شاء الله ..

بالنسبة لرأي العام أفضل أجعله في ملف التقييم فقط.لم افهم ماذا تقصد ؟

PrinceOfSorrow
26-08-2009, 07:20 PM
لم افهم ماذا تقصد ؟

أقصد أنتظر حتى 30 غسطس وسوف تأتيك ملفات تقييم للعبتك البيتا من لجنة التقييم :)

Karim Ghazal
27-08-2009, 12:11 AM
@@ ؟ كنت خايف من سنيك , طلع لنا واحد ثاني -__________- .. ولكن المُسابقة أشتدت مع دخول شخص مُحترف مثلك ^__~ . بالتوفيق لك و للجميع ..

alkhattab
27-08-2009, 12:26 AM
@@ ؟ كنت خايف من سنيك , طلع لنا واحد ثاني -__________- .. ولكن المُسابقة أشتدت مع دخول شخص مُحترف مثلك ^__~ . بالتوفيق لك و للجميع ..
بالفعل ...
بالتوفيق أخ M.hocine (http://www.montada.com/member.php?u=720866) يبدو إنك محترف وأتمنى تستمر معنا بالقسم
وتورينا إبداعاتك ...
بس عندي سؤال بعد إذنك ؟ ما هو هدف اللعبة أو قصتها ؟

M.hocine
27-08-2009, 09:08 AM
أنتظر حتى 30 غسطس وسوف تأتيك ملفات تقييم للعبتك البيتا من لجنة التقييمعلى احر من الجمر
هل يسمح بوضع فيديو للبيتا ؟

@@ ؟ كنت خايف من سنيك , طلع لنا واحد ثاني -__________- .. ولكن المُسابقة أشتدت مع دخول شخص مُحترف مثلك ^__~ . بالتوفيق لك و للجميع ..هههههههههههههههههههههههههههههههههه
بالتوفيق لك أيضا أخي الغالي
كم اسعدني ردك
قريبا سأشعل المنافسة اكثر :)

شكرا اخي عمر
ان شاء الله بعد المسابقة هناك مشروع هو تكملة للعبة نينجا اخرى اردت ان اشارك بها اول الامر (صور المرفقات).. لكن اللعبة كانت موجهة للأجهزة القوية نوعا ما لذا فضلت ان ابدا من جديد بلعبة اخف (racoon ninja)
سيلزم فريق مكون من 2 او 3 رسامين و 2 او 3 محركين بالماكس .

ما هو هدف اللعبة أو قصتها ؟اللعبة اكشن في اكشن و القصة مازالت في مراحل التبلور .. ربما ستكون مفاجأة :)
و تحركات النينجا لم تصل للمرحلة المطلوبة بعد لكنها ستصل ان شاء الله

و شكرا لكل من قام بالتصويت و اتمنى ان كل من يدخل الموضوع يصوت لان جودة جرافيك اللعبة تتوقف على قوة الكارت لجهاز اللاعب

killuas friend
27-08-2009, 12:37 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف الحال أخي و كيف الصيام معك ؟؟

من الصور مبين انه اللعبة احترافية ...
ههههههههه منيح خففت علينا مشان نجرب اللعبة lol
منيح اني ما شاركت كنت مفكر أبدأ بأول لعبة لي بس آآآآآآخ
خليها لبعدين بس أبلش أفهم في المجال شوي
و أتمنى لك كل توفيق^^

سلام

M.hocine
27-08-2009, 07:21 PM
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
الحمد لله .. الصيام صعب قليلا خاصة مع الحرارة......

شكرا اخي الجميع يبدأ ..لكن المهم المواصلة
سعدت بمرورك ..و بالتوفيق لك ايضا

PrinceOfSorrow
27-08-2009, 10:13 PM
هل يسمح بوضع فيديو للبيتا ؟

نعم متاح ذلك ولكن يمنع نشر ملف اللعب في منتدى المنتدى
ولكن لك الحرية في نشرها في جميع المواقع الأخرى لو احببت.

alkhattab
27-08-2009, 10:15 PM
أخي أتمنى منك لو تملك ألعاب أو تجارب سابقة مع الفيرتولز
قم بوضعها بموضوع حتى نتعرف أكثر على قدراتك التي فاجأتني صراحة من
مستوى الموديلات مثلا ...

Karim Ghazal
27-08-2009, 11:21 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
بالتوفيق لك أيضا أخي الغالي
كم اسعدني ردك
قريبا سأشعل المنافسة اكثر :)

;) , لم ترى شيئاً مني بعد! :)

فارس المجد
28-08-2009, 08:48 AM
من نجاح إلى آخر !
المصممين العرب يثبتون قدرتهم !
بالتوفيق أخي يبدو أنها لعبة مميزة

M.hocine
28-08-2009, 09:10 AM
أخي أتمنى منك لو تملك ألعاب أو تجارب سابقة مع الفيرتولز
قم بوضعها بموضوع حتى نتعرف أكثر على قدراتك التي فاجأتني صراحة من
مستوى الموديلات مثلا ...على العين والراس اخي لكن بعد الانتهاء من اللعبة الحالية.....
بالنسبة للموديلات .. اعتن بالنمذجة و الاكساء فقط (لكن يلزم ان تتحكم ببرنامج ثريدي جيدا-max,maya,xsi- و في النت هناك دروس بالملايير وفي قسم الثريدي هنا ايضا)

;) , لم ترى شيئاً مني بعد! :):D
المزيد من اللهب :p:D

قريبا سأشعل المنافسة اكثر :)ارجو ان يكون محلها من الاعراب ايجابي :D

بالتوفيق جميعا

M.hocine
28-08-2009, 09:23 AM
من نجاح إلى آخر !
المصممين العرب يثبتون قدرتهم !
بالتوفيق أخي يبدو أنها لعبة مميزة
اخي فارس المجد ... شكرا على الاطراء لكني مازلت في بداية الطريق و لم احقق نجاحا بعد :ee2:
ان شاء الله تكون كذلك
سعدت بمرورك

Karim Ghazal
28-08-2009, 11:07 PM
:D
المزيد من اللهب :p:D

ارجو ان يكون محلها من الاعراب ايجابي :D

بالتوفيق جميعا

خخخخخخخخ ^^ إنها كذلك , بالتوفيق لَك أخي العزيز .. و ننتظر المزيد من الصور ^___~ .. فسوف أُنزل موضوع مشروعي قريباً إن شاء الله :biggthump

LordOfShadows
29-08-2009, 12:26 AM
و الله اللعبة من الصور رائعة و إستخدمت الفيرتولز بطريقة ممتازة
أعجبني مودل النينجا العربي
http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=315720&d=1251352762
بالتوفيق

M.hocine
29-08-2009, 01:39 PM
و الله اللعبة من الصور رائعة و إستخدمت الفيرتولز بطريقة ممتازة
أعجبني مودل النينجا العربي
بالتوفيق
شكرا لك اخي LordOfShadows
اتمنى ان اكمل اللعبة قبل الموعد المحدد :raincloud::blindfold:;)

Kamuri-San
29-08-2009, 08:11 PM
أنا اسف لأن ما رديت من قبل
^^"
و ذلك بسبب عدم تفرغي لتصفح جميع المواضيع
^^"
لكني حبيت اليوم أقرأ موضوعك و الصراحة إنبهرت
@_@
بسم الله ما شاء الله تصاميمك روعة
^^
و الصراحة شجعتني إني أبذل مجهود أكبر في مشروعي
^^"
و لازم تسلم مشروعك لأني لازم ألعبها
^_________^

في أمان الله

M.hocine
30-08-2009, 06:38 AM
اهلا وسهلا اخي العزيز LordOfThunder
لا عليك اعلم ان الوقت ضيق فالمنافسة على اشدها :D

و الصراحة شجعتني إني أبذل مجهود أكبر في مشروعي
صدقني يا اخي ، بعد الاساسيات.. بناء مشروع و الخوض في المنافسات هو افضل طريقة للتعلم و اكتساب المهارات تصبح تعلم نفسك بنفسك وتكتشف اشياء جديدة
اسعدني مرورك ... بالتوفيق

LiOn×HeaRt
30-08-2009, 11:07 AM
اوه ما يقود
ياشيخ ايش قاعد تسوي انت
مبروك عليك المسابقة من ذحين فايز
ماشاء الله
بس كيف تسوي ألعاب زي كذه...

اسود الرافدين
30-08-2009, 08:23 PM
السلام عليكم ,,

الصراحه التصاميم حلوه عاشت ايدك,, وانتظر صور من داخل اللعبــة

اتمنى لك التوفيق حبي..

M.hocine
31-08-2009, 03:38 AM
اوه ما يقود
ياشيخ ايش قاعد تسوي انت
مبروك عليك المسابقة من ذحين فايز
ماشاء الله
بس كيف تسوي ألعاب زي كذه...
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه قاعد اسوي العجب
موتني يا اخي دمك خفيف
بالنسبة لسؤالك البرامج المستخدمة موجودة في الرد الاول
سعدت بمرورك اخي

السلام عليكم ,,

الصراحه التصاميم حلوه عاشت ايدك,, وانتظر صور من داخل اللعبــة

اتمنى لك التوفيق حبي..
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
هناك صور من البيتا في الرد الثالث ، حاليا اقوم بعمل الشخصيات و الانميشن .. وقريبا فيديو وصور جديدة ان شاء الله
سعدت بمرورك و بالتوفيق لك ايضا

M.hocine
31-08-2009, 08:04 AM
الان اقوم بتنزيل تحديثات الفرتولز لمن ارادها من هنا (http://theswapmeet-forum.com/download/tech_support/Patch_Bug_Fixes_4.0/)
حجمها كبير جدااا اضعاف حجم البرنامج نفسه ، لكنها مهمة وربما ستحذف لانه صدر الفرتولز الخامس.
روابط أخرى :
جميع اصدارات الاكسبورترز (http://theswapmeet-forum.com/download/tech_support/exporters/)
تحديثات الفرتولز (4.1) (http://theswapmeet-forum.com/download/tech_support/Patch_Bug_Fixes_4.1/)

sparta22
01-09-2009, 09:12 AM
اخى ممكن ترفعلى الريسورسيس

hamacka2
01-09-2009, 07:37 PM
احسنت يا اخ اللعبة حلوة ارجو ان ترفع فيدي لها بعد اتمامها وشكرا على موضوع وقد تاخد مراكز 1 في مسابقة ان شاء الله ومع كل تهاني وشكر وارج ان تكون بلعربية كتابات ولاصوات وسلام عليكم ورحمت الله

M.hocine
02-09-2009, 08:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخى ممكن ترفعلى الريسورسيس
اهلا اخي
الريسورسز موجودة اصلا مع البرنامج في ملف documentation
سعدت بمرورك و بالتوفيق مع الفيرتولز ;)

احسنت يا اخ اللعبة حلوة ارجو ان ترفع فيدي لها بعد اتمامها وشكرا على موضوع وقد تاخد مراكز 1 في مسابقة ان شاء الله ومع كل تهاني وشكر وارج ان تكون بلعربية كتابات ولاصوات وسلام عليكم ورحمت الله

شكرا اخي ...
ممكن اضيف اللغة العربية بعد انتهاء من اللعبة
و بالنسبة للفيديو اواجه مشكل صغير مع التسجيل الجيد احله فقط و يكون الفيديو جاهز ...
سعدت بمرورك اخي العزيز

اسود الرافدين
02-09-2009, 08:27 PM
مرحبا اخويه
ممكن تقول كم حجم اللعبه حتى الان كم صار عندك وقصة اللعبه اذا كنت قد اكملتها..

M.hocine
03-09-2009, 09:26 AM
القصة في تجدد مستمر ... اضن اني ساتركها حتى اكتمال اللعبة :D، و بالنسبة للمشروع فهو في ملفات cmo و الحجم عند الانتهاء اضن يتراوح بين 30 و 60 ميجا على اكثر تقدير .
حاليا اعمل على الشخصيات وبعدها نظام القتال ثم المراحل ثم الذكاء الاصطناعي للاعداء و اخيرا الفيديو و الاصوات ....
وهذه صور للشخصيات الجديدة : (المرفقات)
لو اي عضو عنده تصور لشخصية ما ويريدها ان تكون في اللعبة يقول :D
بانتظار اراءكم و اقتراحاتكم و بالتوفيق للجميع

سامي.خ
03-09-2009, 01:21 PM
لا تنسى قرود النينجا *.* فأنا أحب القرود XD
مجهود ممتاز وبارك الله فيك، وفالك الجائزة ^______^

sparta22
03-09-2009, 04:27 PM
hهم حاجة السلاحف متنسهاش اهم ن القرود:09:

M.hocine
04-09-2009, 06:52 PM
الله يسلمك اخي سامي ، وفيك بارك الله .

سلاحف النينجا و القرود المشاكسة سيقضيان علي قبل الراكون :p :D
شكرا على المرور و الاقتراحات و انتظر المزيد :biggthump

فارس المجد
04-09-2009, 07:38 PM
بصراحة الأداء حتى الآن ممتاز ... ولكن ما شفنا شي من إبداعاتك الفنية حتى الآن
يعني ما نعرف شيء عن القصة ...ولا عن طريقة القتال ولا عن هدف اللعبة

لأن الألعاب بنظري تتكون من أفكار + أداء
شركة مثل EA أداءها ممتاز ولكنها نوعاً ما ضعيفة بالأفكار (ليس دائماً)

ولكن أتمنى أن تكون اللعبة مشوقة وسريعة وفيها قفزات عالية ^_^ ومهمات صعبة !

M.hocine
04-09-2009, 11:49 PM
يعني ما نعرف شيء عن القصة ...ولا عن طريقة القتال ولا عن هدف اللعبة

اهلا اخي فارس المجد
لا اريد افساد المفاجأة من الان :D:أفكر: ، القصة ستعرف اثناء اللعب ، (او في الايام الاخيرة)
طريقة القتال مخطط لها ان تكون بطريقة النينجا :D... اسبوع او اقل و سنتعرف ان شاء الله كيفية القتال ، هدف اللعبة تابع للقصة :33:;) ، و طبعا اللعبة ستكون متطورة جداجدا عن البيتا ..

لأن الألعاب بنظري تتكون من أفكار + أداء
شركة مثل EA أداءها ممتاز ولكنها نوعاً ما ضعيفة بالأفكار (ليس دائماً)
لديهم افرقة و موضفين بالمئات :cray:
لا تقلق الافكار تأتي وحدها كالمطر :p
اكتشفت ان للـ game tester دورا لا يستهان به ابدا في التطوير يكاد يكون بنفس اهمية صانع اللعبة .

ولكن أتمنى أن تكون اللعبة مشوقة وسريعة وفيها قفزات عالية ^_^ ومهمات صعبة !
كلام جميل جدا و اتمنى ان تكون التقييمات تحتوي ايضا على صفحااات من مثل هذه الاقتراحات

اخي شكرا لمرورك وردك الجميل
بالتوفيق

فارس المجد
05-09-2009, 04:10 PM
لا تقلق الافكار تأتي وحدها كالمطر
ليس تماماً !! , بالنسبة لي أرى أنه معظم الألعاب العالمية لا تحتوي على أفكار جديدة ... وإن احتوت فقد يغفلون جوانب أخرى مهمة من اللعبة أحياناً
الآن في الmost popular*في تصنيف ألعاب الpc على gamespot.com
كثيراً ما تكون الألعاب ال10 الأوائل كلها لا تحتوي أفكارا مميزة
(أنا لا أتكلم عن الأفكار البسيطة في اللعبة , أتكلم عن فكرة مميزة في اللعبة وهذا أراه أصعب شيء في صنع الألعاب)

game tester
هذا لا شك فيه , اطلع على كافة دروس المبتدئين (التي كتبها محترفين) وسترى أنهم لا يغفلون دور الtester

كلام جميل جدا و اتمنى ان تكون التقييمات تحتوي ايضا على صفحااات من مثل هذه الاقتراحات
أنا مختلف مع الإدارة بشأن عدم إمكانية عرض الألعاب في المنتدى حتى تنتهي المسابقة, لأن اقتراحات الأعضاء مهمة جداً , ولا تكفي آراء الإدارة فكلما زادت الاقتراحات كلما أتت بنتيجة إيجابية أكثر حتى لو وصلت إلى المئات
فأحياناً فكرة بسيطة جداً وسهلة جداً تعمل تأثيراً كبيرا على اللعبة (وقد رأيت ذلك في كثير من الألعاب العالمية)

M.hocine
06-09-2009, 11:01 AM
أنا لا أتكلم عن الأفكار البسيطة في اللعبة , أتكلم عن فكرة مميزة في اللعبة وهذا أراه أصعب شيء في صنع الألعاباوافقك الرأي اخي فارس المجد ، كلامك سليم مئة بالمئة يمكن بفكرة واحدة صغيرة جديدة تبني لعبة ذات مستوى عالي ، ولكن لحد الان لم نصل مستواهم بعد ، لو وصلنا لمستوى يشبه مستواهم ولو بدون فكرة خارقة نكون حققنا انجاز على الاقل ^^ .

اطلع على كافة دروس المبتدئين (التي كتبها محترفين) وسترى أنهم لا يغفلون دور الtesterلم اكن استسغ الدروس النظرية كثيرا :09:، اردت شيء ملموس -للبرهان- كتجربة مشروع بنفسي من البداية ،عندها فقط اتاكد من كل ما يلزم وكل شيء بنفسي .(الاهداف تختلف لانهم شركات كبيرة ،و البرامج اغلبها يختلف -الله يخليلنا المقرصن :D:D- ووو....)

بالنسبة لعرض الالعاب يمكن ان يمل منها قبل صدورها لانها لعبت قبل اكتمالها ،و اضن ان الفيديو يمكن ان ياخذ نفس الدور تقريبا ..
شكرا لمرورك اخي و بالتوفيق .

killuas friend
06-09-2009, 01:15 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كيف الحال و الأحوال ؟؟؟(إنشاء الله بخير..)

بالنسبة لشخصية القرد عجبتني الفكرة فتحمست و رسمت
نموذج بس لأني استعجلت كتير ما رسمته نينجا xD
رسمته من عصر الفايكنج ><"
>>>كان لازم أخليها تروح ع الزبالة بس قلت أخليك تشوفها
الرسمة في المرفقات D:

فارس المجد
06-09-2009, 04:29 PM
اوافقك الرأي اخي فارس المجد ، كلامك سليم مئة بالمئة يمكن بفكرة واحدة صغيرة جديدة تبني لعبة ذات مستوى عالي ، ولكن لحد الان لم نصل مستواهم بعد ، لو وصلنا لمستوى يشبه مستواهم ولو بدون فكرة خارقة نكون حققنا انجاز على الاقل ^^ .
في الحقيقة أختلف معك في هذه النقطة , فنحن إذا كنا نسعى للنجاح علينا استغلال الأفكار المميزة والـ"خارقة" على حد قولك^_^ , لأن الأفكار تأتي من المبدعين وأظن أننا نمتلك مثل هذه العقول المبدعة ... ولكننا لن نصل لمستواهم في التنفيذ بسهولة , لأنهم ليسوا فقط محترفون في البرمجة والتصميم . ولكن أيضاً لأنهم شركات عملاقة تحتوي على مئات من العاملين في مجالات مختلفة تحت نظام شديد التنظيم.

وكمثال لعبة مثل world of goo أو planets vs. zombies ممكن تبحث عنها بجوجل أو يوتيوب لو ما تعرفها , ألعاب بسيطة حققت نجاحاً ضخماً بالرغم من قلة المصممين (تعتمد جوو أساساً على مصمم ومبرمج)
ولكن الفكرة الجديدة وإتقان جميع النواحي في اللعبة تجعل اللاعب يذهل أولاً ومن ثم يدمن على اللعبة.

وربما لكل مصمم طريقة في العمل ... وإذا كنت ستستطيع الوصول لمستوى battle field و Crisis وغيرها فأنا بكل تأكيد أشجعك ولا أقف بطريقك , ولكن أظن أن العمل على مثل هذا المشروع من قبل فرقة بسيطة صعب للغاية !

عموما عندي سؤال من باب المعرفة فقط , هل أنت مهووس بالألعاب وماذا تلعب ؟؟

PrinceOfSorrow
06-09-2009, 06:54 PM
في الحقيقة أختلف معك في هذه النقطة , فنحن إذا كنا نسعى للنجاح علينا استغلال الأفكار المميزة والـ"خارقة" على حد قولك^_^ , لأن الأفكار تأتي من المبدعين وأظن أننا نمتلك مثل هذه العقول المبدعة ... ولكننا لن نصل لمستواهم في التنفيذ بسهولة , لأنهم ليسوا فقط محترفون في البرمجة والتصميم . ولكن أيضاً لأنهم شركات عملاقة تحتوي على مئات من العاملين في مجالات مختلفة تحت نظام شديد التنظيم.

وكمثال لعبة مثل world of goo أو planets vs. zombies ممكن تبحث عنها بجوجل أو يوتيوب لو ما تعرفها , ألعاب بسيطة حققت نجاحاً ضخماً بالرغم من قلة المصممين (تعتمد جوو أساساً على مصمم ومبرمج)
ولكن الفكرة الجديدة وإتقان جميع النواحي في اللعبة تجعل اللاعب يذهل أولاً ومن ثم يدمن على اللعبة.

وربما لكل مصمم طريقة في العمل ... وإذا كنت ستستطيع الوصول لمستوى battle field و Crisis وغيرها فأنا بكل تأكيد أشجعك ولا أقف بطريقك , ولكن أظن أن العمل على مثل هذا المشروع من قبل فرقة بسيطة صعب للغاية !

عموما عندي سؤال من باب المعرفة فقط , هل أنت مهووس بالألعاب وماذا تلعب ؟؟
المشكلة أنني أري خلط ومقارنة غير عادلة بين indie game developers و ألعاب شركات التجارية ؟!
في حقيقة الأمر ليس ماينقصنا هو 10 أو 50 شخص لعمل لعبة أحترافية ذات فكرة مميزة, ولكن ذكرك لمثال world of goo
أعطى نوع من الأمل لوصول إلى جودة هذه الألعاب وتنافسها للألعاب من الشركات التجارية
لأنها بتناول يد الجميع في هذا المنتدى وفي يد معظم عامة الأشخاص.

قد يظن البعض أنه indie game developers (http://en.wikipedia.org/wiki/Independent_video_game_development) هي مجرد مجال بسيط او هواية أو لايمكن حتى مقارنتها
مع شركات التجارية في مجال صناعة الالعاب مثل EA و Konami وغيرهامن الشركات المشهورة.

ولكن في نظري الشخصي هي بداية تأسيس هذه الشركات وتعتبر الوسيلة العملية الأولى للوصول إلى مستوى أو منافسة تلك الشركات
في مجال صناعة الالعاب.

فكل مافي الأمر يجب أن تعرفوا الفرق وتمييز بين صناعة لعبة من قبل فرد هاوي أو 5 أفراد وبين ألعاب يتم دفع
الملايين وتستخدم كمجال عمل لكسب الرزق أكثر من أنها مجرد هواية أو رغبات شخصية وفردية أخرى.

فارس المجد
07-09-2009, 02:22 AM
المشكلة أنني أري خلط ومقارنة غير عادلة بين indie game developers و ألعاب شركات التجارية ؟!
أخي ليس هناك أي خلط , وجيد أنك نبهتني إلى هذا الأمر حتى أوضح ما أرمي إليه بصورة أفضل فتساؤلك في محله وأنا لم أوضح مقصدي تماماً
كل ما قصدته هو أننا لسنا شركات , ولذلك لا يجب أن نحاول أن نصل إلى مستوى ألعاب الشركات بجهود فردية, وهذا بالتأكيد لا خلاف عليه , وفكرتي تقول هو أن الألعاب البسيطة يجب أن تحتوي على فكرة مميزة وجديدة حتى تلاقي النجاح (وأيضاً لا أعني اختراع تصنيف جديد في عالم الألعاب , ولكن فقط تجنب التقليد المباشر)
يعني حاول أن لا تسرق الشخصيات والقصص , بل ابتكر القصة أو أحضر من له مهارة في ذلك أو من يساعدك إن كنت لا تمتلك هذه الموهبة.

الفكرة الجديدة تقع تحت تصنيف 3 أشياء في العادة :
القصة : فإن كانت القصة جميلة فإنها قد تجذب الجمهور حتى وإن كانت اللعبة مكررة.
الجيم بلاي : وهي ابتكار نوع جديد من اللعب , يعني لا تحاول تقليد تحكم ماريو وأسلحته إن كنت تريد أن تعمل لعبة شبيهة بماريو بل يجب إضافة تغييرات على الفيزيائية والأسلحة والشخصيات وكل ما يتعلق بالجيم بلاي بشكل مباشر
نوع جديد :قد يتضمن خلطاً جديداً بين نوعين في عالم الألعاب أو قد تقوم بإنشاء نوعاً خاصاً بك لم يخطر لأحد, وهذا في العادة صعب , ولا تدري إن كان سيعجب الجمهور أم لا.
(أقصد بالنوع هو التصنيف من استراتيجي -RPG -سباقات ...إلخ)

في حقيقة الأمر ليس ماينقصنا هو 10 أو 50 شخص لعمل لعبة أحترافية ذات فكرة مميزة
لا أعرف من أي جزء من كلامي جعلك تظن أنني أعتقد ذلك , فأنا أعرف أنه ينقصنا شيء أكثر من أعداد الأشخاص

أعطى نوع من الأمل لوصول إلى جودة هذه الألعاب وتنافسها للألعاب من الشركات التجارية
لم أرمي لهذا مطلقاً , يبدو أنك من النمط التحليلي وتحاول أن تقرأ ما خلف العبارة ^^ , بل أنا حتى لم أقل أن المصممين العرب لديهم القدرة على تصميم world of goo بروعة الفيزيائية والرسومات فيها .
كنت أقارن بين الشركات الأجنبية أولاً , والأفراد الأجانب ثانياً
ولم أعطي الأمل لأحد ... كل ما قصدته هو ما ذكرته عن أهمية الفكرة

ولكن في نظري الشخصي هي بداية تأسيس هذه الشركات وتعتبر الوسيلة العملية الأولى
أنا معك تماماً في هذا , ولكن هذا لا يعني أن تبدأ الشركة كبيرة مباشرة هو أمر مستحيل , ولكنه يتطلب الإدارة الممتازة ورأس المال

أكثر من أنها مجرد هواية
أظن أن معظم الشركات لا تحتوي هواة الألعاب (وأظن أن الهاوي الحقيقي يهوى اللعب والابتكار على حد سواء), فأنا متابع من الدرجة الأولى في مجال الألعاب ولا أرى إلا تكراراً للأفكار بالرغم من أن الأفكار لا تنتهي , وقلما تأتي لعبة بأفكار جديدة ... مع أن هذا يصب في مصلحة الشركة فنجاح ألعاب مثل فول آوت3 أو ماس إفكت وميتال جير4 في 2008 , كان نجاحاً كبيراً بسبب الأفكار الجديدة , ولاحظ أن الجيم بلاي والجرافيكس منخفض في فول آوت 3 , وكذلك الجيم بلاي في ماس إفكت كان تقليدياً وليس فيه ما يميزه من مهارات, ولكنني لعبت هذه الألعاب واستمتعت بها إلى حد الإدمان الغير مرغوب به X_X

أظن أنه في الفترة القادمة سيدخل هواة الألعاب بقوة في سوق العمل ونرى إبداعات جديدة وبكميات هائلة تدريجياً من الآن فصاعداً.

M.hocine
07-09-2009, 09:48 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا اخي killuas friend
... بخير و الحمد لله
ماشاء الله ،والله الرسمة يا حبيبي روعة ، الملامح انشاء الله تكون تماما مثل ما رسمت اضيف بعض التعديلات و يعتمد نهائيا :D

اهلا اخواي فارس المجد و prince
النقاش شيق وممتع جدا (لكن ساختصر لضيق الوقت)

ولكننا لن نصل لمستواهم في التنفيذ بسهولة :33: حتى بوجود فكرة مميزة لن تكون اللعبة جيدة ان لم تكن النواحي العملية في مستوى عالي.
من وجهة نظري الصعوبة تكمن في الوصول لمستواهم اولا ، اذا وصلنا .. فهناك افكار لا حصر لها تنتظر التطبيق

ولكن أظن أن العمل على مثل هذا المشروع من قبل فرقة بسيطة صعب للغاية !:D:D الصعوبة بالنسبة الي ستكون في الوقت فقط (اللعبة ضخمة = وقت اطول)

عموما عندي سؤال من باب المعرفة فقط , هل أنت مهووس بالألعاب وماذا تلعب ؟؟ قديما كنت مهووس .. بالميتل جير و ديفيل ماكراي و الستريت فايترز و الكينج اوف فايترز ،1 2 3 cyphon filter , tomb raider , soul reaver و طبعا العاب يوبيسوفت (prince OP 1 2 3 ,beyond G&E , far cry ,سبلنتر سل... ) و قراند توريزمو و هوت ويلز ووووووووووووووووووو........................................
اما الان فلا ألعب إلا لأدرس :أفكر: ;)

في حقيقة الأمر ليس ماينقصنا هو 10 أو 50 شخص لعمل لعبة أحترافية ذات فكرة مميزةطبعا العدد لا يهم اكثر من النوعية (قد تجد 1=2 او اكثر في هذا المجال :D ;) )

, ولكن ذكرك لمثال world of goo
اضن انه يعطيني امل للوصول الى نجاح العاب مماثلة :D (اعوذ بالله من الغرور)

بل أنا حتى لم أقل أن المصممين العرب لديهم القدرة على تصميم world of goo بروعة الفيزيائية والرسومات فيها بل قلت :D:D ، صدقني كم احب هذا النوع من التحفيز غير المباشر :ridinghorse:

هي بداية تأسيس هذه الشركات وتعتبر الوسيلة العملية الأولى للوصول إلى مستوى أو منافسة تلك الشركات اكيد .. ، فهذه اولى الخطوات في مسيرة الالف ميل وهذا حلم كل مصمم العاب تقريبا ، احلم بالمشاركة في صناعة لعبة ما بيوبي سوفت و لكن حلمي الحقيقي هو انشاء شركة منافسة لها :D :أفكر:

أننا لسنا شركات صحيح

ولذلك لا يجب أن نحاول أن نصل إلى مستوى ألعاب الشركات بجهود فردية بل يجب المحاولة والتكرار و الا لن يرتفع المستوى الفردي ، تخيل 5 افراد فقط كل منهم صنع شبه لعبة (مقبولة) و كل منهم حاول الوصول لمستوى الالعاب التجارية بمفرده ، لو اجتمع هؤلاء الخمسة معا في مشروع واحد (+ نظام) ... والله سيشكلون قوة لا توصف و سينافسون اكبر الشركات .

الفكرة الجديدة تقع تحت تصنيف 3 أشياء
ماشاء الله تصنيفك ممتاز يا اخي ،.. ربما لا تدري بانك قمت بتنظيم افكاري و لعبتي بهذا الكلام :biggthump

ساركز الان على اللعبة بروح و نفس جديد ، اخواني تابعوا النقاش و ساطل عليكم بين الفينة و الاخرى . في امان الله
------------------------------------------------
فيديو اللعبة اللعين متقطع ، لو احد يعرف اعدادات camtasia studio او اي برنامج اخر جيد يقول . (مواصفات الجهاز : 256 كرت الجرافيك ، 512 رام ، 3.4 cpu)

killuas friend
07-09-2009, 12:29 PM
شكراً على الإطراء و أي طلب تاني أنا حاضر...

DRAGON 45
07-09-2009, 08:07 PM
سوف تشتد المنافسة في المسابقة
رائع

فارس المجد
08-09-2009, 12:18 AM
نظري الصعوبة تكمن في الوصول لمستواهم اولا
بكل تأكيد الصعوبة تكمن في الوصول لمستواهم , ولكن الصعوبة شيء ولا علاقة للصعوبة بنجاح اللعبة , لاحظ لعبة ميتال جير التي على جهاز msx , لا يزال الكثير من الناس يلعبونها , والسبب هو الفكرة المميزة في القصة
أظن أنك مهووس بالألعاب(أو كنت ^^) وربما تعرف أمثلة أكثر مني ولن أطيل الحديث في هذه الفكرة ...

باختصار , قوة الفكرة مساوية تماماً لقوة الجرافيكس والجيم بلاي والأصوات وكل ما يتعلق بتنفيذ المشروع
وإن اجتمعت قوة الفكرة وقوة التنفيذ فستحصل على اللعبة الاحترافية .

الصعوبة بالنسبة الي ستكون في الوقت فقط (اللعبة ضخمة = وقت اطول)
اعذرني أخي ^^ ولكن لا أظن أن هذا صحيحاً , لقد قلت أنا نفس هذه الكلمة على تصميم فيلم ثري دي, ولكن في الحقيقة تحتاج إلى خبراء من مجالات عديدة جداً لتصل إلى لعبة بمستوى metal gear 4 مثلاً ولن تنجز هذه اللعبة حتى لو كان مشروع حياتك ....

وإليك بعض المشاكل التي ستواجه التصميم بواسطة فرقة صغيرة أو فرد:
مهندسو الصوت ... مطلوبين لعمل الأصوات المناسبة وجعلها ثلاثية الأبعاد ... أصوات الرصاص , أصوات المشي على الخامات المختلفة , صرخات الوحوش والأموات , وغيرها
أيضاً الموسيقييون , فالموسيقى تحتاج لخبراء (أنا أتكلم عن عمل احترافي)
موسيقى كما في لعبة مديفل أو جنرالز أو فول آوت لن يستطيع هاوي عزف موسيقى بجودتها

تسجيل الأصوات يحتاج لستديو تسجيل وإذا استبعدنا الإمكانيات المادية وتوفر الاستديو فإنك ستحتاج ممثلين محترفين لتسجيل هذه الأصوات , لا تظن أن تسجيل الأصوات يأتي عن طريق الأصدقاء وبرامج تحويل الصوت... ولن تحصل لعبتك على معنى حقيقي لكل شخصية فيها مالم يتوفر محترفون لتسجيل الأصوات

الأنيميشن في الألعاب الواقعية ليس سهلاً وله علاقة وثيقة بالفيزياء , إن عمل جو واقعي للحركات , لم يتم التوصل إليه إلا من وقت قريب , وكانت من أنجح الألعاب في هذا المجال assasian creed

بالإضافة إلى (في بعض الأحيان) ستحتاج لأهل خبرة في موضوع معين لإحضار معلومات معينة كمعلومات عن السيارات أو الأسلحة والدبابات إذا كانت اللعبة واقعية ... وأحد هذه الألعاب هي لعبة medieval 2 فيها الكثير من المعلومات التاريخية وتفاصيل عن شخصيات تاريخية وهكذا

بل يجب المحاولة والتكرار و الا لن يرتفع المستوى الفردي ، تخيل 5 افراد فقط كل منهم صنع شبه لعبة (مقبولة) و كل منهم حاول الوصول لمستوى الالعاب التجارية بمفرده ، لو اجتمع هؤلاء الخمسة معا في مشروع واحد (+ نظام) ... والله سيشكلون قوة لا توصف و سينافسون اكبر الشركات
أنا ذكرت المجهود الفردي أقصد به الشخصي ... وحتى 5 أشخاص لن يتمكنو حتى من الاقتراب لسوق الألعاب العالمية وأنا لا أقصد اليأس , بل يجب عليهم البدء وتحقيق بعض الأرباح ... والأرباح هي التي ستطورهم للوصول إلى مستوى شركة ... ولكن لعبة احترافية بدون مبالغ طائلة وأشخاص محترفين لا أظنها ممكنة بدون منظومة متكاملة بإدارة درست الإدارة ومصممين درسوا التصميم وفيزيائيين درسوا الفيزياء وموسيقيين درسوا المويسقى و...و...و...إلخ

بالإضافة للgame testers المحترفين وليس الهواة ومبدعوا الأفكار وكثير من الأمور التي لم أذكرها ^_^

ماشاء الله تصنيفك ممتاز يا اخي ،.. ربما لا تدري بانك قمت بتنظيم افكاري و لعبتي بهذا الكلام
تسلم ^^

M.hocine
08-09-2009, 08:58 PM
وإن اجتمعت قوة الفكرة وقوة التنفيذ فستحصل على اللعبة الاحترافية

اخيرا اتفقنا ^^

ولن تنجز هذه اللعبة حتى لو كان مشروع حياتك
هههههههههه طبعا ... لان انريل انجن المستعمل تملكه 3 او 4 شركات في العالم فقط ..

الوقت ضيق الان ، لكن بشكل عام كلامك منطقي و كامل حاليا .. ^^
لي عودة بعد فاصل

M.hocine
09-09-2009, 04:26 AM
و عدت :أفكر:

اخي killuas friend
هل تقبل بالانضمام لمجموعة الرسامين المشاركين في المشاريع القادمة ؟ (بعد المسابقة ان شاء الله) ... لو قبلت ستكلف بمهمات خطيرة :D

سوف تشتد المنافسة في المسابقة
رائعاهلا اخي DRAGON 45 ، وانا ايضا متحمس جداااااااا ، واشتداد المنافسة يعني شيء واحد : المستوى يزيد و الطاقة تزيد و النوعية اجود <<< (3 اشياء :D)

اخي الحبيب فارس المجد

لا علاقة للصعوبة بنجاح اللعبة هذا غير صحيح : اذا واجهتك صعوبة لا تستطيع التغلب عليها :33: لن تنجح لعبتك .
والصعوبات انواع :D

.... والسبب هو الفكرة المميزة في القصة:bigeyes: ...مستحيل ان اعتمد على فكرة في القصة لتكون سبب نجاح :bigeyes: ، بالتاكيد الافكار و القصة نعطيها حقها .. ولكن ليس لهذا الحد :33:

الصعوبة بالنسبة الي ستكون في الوقت فقط (اللعبة ضخمة = وقت اطول) اول شيء فعلته هو استكشاف ذاتي :hmmmm2: ، فانا اعرف نفسي جيدا :naughty: :D:D

وإليك بعض المشاكل التي ستواجه التصميم بواسطة فرقة صغيرة أو فرد:
مهندسو الصوت ... مطلوبين لعمل الأصوات المناسبة وجعلها ثلاثية الأبعاد ... أصوات الرصاص , أصوات المشي على الخامات المختلفة , صرخات الوحوش والأموات , وغيرها
أيضاً الموسيقييون , فالموسيقى تحتاج لخبراء (أنا أتكلم عن عمل احترافي)
موسيقى كما في لعبة مديفل أو جنرالز أو فول آوت لن يستطيع هاوي عزف موسيقى بجودتها

تسجيل الأصوات يحتاج لستديو تسجيل وإذا استبعدنا الإمكانيات المادية وتوفر الاستديو فإنك ستحتاج ممثلين محترفين لتسجيل هذه الأصوات , لا تظن أن تسجيل الأصوات يأتي عن طريق الأصدقاء وبرامج تحويل الصوت... ولن تحصل لعبتك على معنى حقيقي لكل شخصية فيها مالم يتوفر محترفون لتسجيل الأصوات

الأنيميشن في الألعاب الواقعية ليس سهلاً وله علاقة وثيقة بالفيزياء , إن عمل جو واقعي للحركات , لم يتم التوصل إليه إلا من وقت قريب , وكانت من أنجح الألعاب في هذا المجال assasian creed

بالإضافة إلى (في بعض الأحيان) ستحتاج لأهل خبرة في موضوع معين لإحضار معلومات معينة كمعلومات عن السيارات أو الأسلحة والدبابات إذا كانت اللعبة واقعية ... وأحد هذه الألعاب هي لعبة medieval 2 فيها الكثير من المعلومات التاريخية وتفاصيل عن شخصيات تاريخية وهكذا:nana:
الحمد لله ان عندي مناعة قوية :D و الحمد لله اني لم اجد قائمة بالصعوبات المتوفرة ^^ في بداية مشواري والا لهلكت :D:D:D:D

بإدارة درست الإدارة ومصممين درسوا التصميم وفيزيائيين درسوا الفيزياء وموسيقيين درسوا المويسقى و...و...و...إلخصحيح في حالة واحدة : وهي ان تبدأ كل شيء من الصفر .
الفيزياء واشياء اخرى موجودة في الانجن ^^ ومستحيل ابدأ من الصفر و اقول انجح ! (هناك طرق اسرع و اضمن واحسن) ، و التصميم والاصوات و الادارة و غيرها موجودة في الراس و الباقي بالخبرة و الأسرار الخاصة ;) :D
وبالتوفيق اخي فارس المجد

------------------------

بالمناسبة ... لعبة RaccNinja ستكتمل ان شاء الله قبل الوقت المحدد و لن يكون لها مثيل ان شاء الله ...
عزمت وتوكلت على الله و سانافس بشرف ولن يوقفني شيء ان شاء الله :أفكر:
وفي الاخير هذه لكم جميعا احبائي :kiss::flowers: وبالتوفيق

killuas friend
09-09-2009, 02:49 PM
انشاء الله بشارك في المجموعة بإذن الله ..بعد المسابقة رح تبدأ المدرسة فيمكن ما أكون على تواصل
دائماً..XD
خطيرة ؟!؟! يعني صعبة و لاّ كتيرة ولا شو ؟؟(حدد)

فارس المجد
09-09-2009, 03:24 PM
هذا غير صحيح : اذا واجهتك صعوبة لا تستطيع التغلب عليها لن تنجح لعبتك
أنت بالتأكيد تعلم أنني لم أقصد هذا X_X
أعني أنه من الممكن أن تصمم لعبة ناجحة بتجنب الصعوبات, يعني "ليس ضرورياً أن تواجه المصاعب عندما تكون لعبتك ناجحة"

...مستحيل ان اعتمد على فكرة في القصة لتكون سبب نجاح ، بالتاكيد الافكار و القصة نعطيها حقها .. ولكن ليس لهذا الحد
هذه هي التي يمكن أن تكون بالنسبة لك ... أما في الحقيقة قما تفسيرك لناس يلعبون فاينال فانتازي 7 في 2008 ويعتبرونها من أفضل الألعاب التي لعبوها هذا العام ؟؟؟ بكل تأكيد القصة ليست العامل الوحيد الذي يجذب الجمهور هناك عوامل أخرى حتى الآن لازلت أحاول حصرها وسأكتب موضوعاً عنها

ولنقل أن هذه العوامل اسمها : عوامل نجاح اللعبة بدون خبرة!

اول شيء فعلته هو استكشاف ذاتي ، فانا اعرف نفسي جيدا
أعرف أنك كنت تعني نفسك ولذلك قلت لك : لن تستطيع التصميم . وأعني بذلك الألعاب العالمية, وأنا بنظرتي لن تتمكن من برمجة ونمذجة وتحريك وإضافة القصة والأصوات والموسيقى كلها لوحدك أو حتى لو كنت مديراً لمجموعة والوصول لعبة احترافية (إلا إذا كنت معجزة في عالم الألعاب ولا أظنها موجودة ^^)

صحيح في حالة واحدة : وهي ان تبدأ كل شيء من الصفر .
الفيزياء واشياء اخرى موجودة في الانجن ^^ ومستحيل ابدأ من الصفر و اقول انجح ! (هناك طرق اسرع و اضمن واحسن) ، و التصميم والاصوات و الادارة و غيرها موجودة في الراس و الباقي بالخبرة و الأسرار الخاصة
وبالتوفيق اخي فارس المجد
كلامك يعود ليقول أنك تستطيع إنشاء لعبة متكاملة احترافية ... لن أرد عليك ^^ الأيام كفيلة لتثبت لي موهبتك ! أو أنها كفيلة لتعطيك الدروس !
^_^ عموماً لا تنشغل كثيراً بالمناقشة وركز على اللعبة ... لا تضيع الوقت وبالتوفيق :)

PrinceOfSorrow
11-10-2009, 11:41 AM
4 أيام فقط لنهاية المسابقة ونحن لم نرى أي اخبار منذ شهر عن مشروع لعبة النينجا :)
اتمنى بأن تكون بخير وبالتوفيق.

اسود الرافدين
11-10-2009, 02:36 PM
بالفعل نحن ننتظر على احر من الجمر اخر اخبار المشروع ,, وبالتوفيق لك اخي وان شاء الله تكون بخير ..

killuas friend
12-10-2009, 10:07 AM
بانتظار الأخبار عن المشروع ^^

لكن يبدو أن الأخ لم يدخل المنتدى منذ زمن بعيد">.>

Noor Xp
16-10-2009, 11:27 AM
الف مبروك اخي الكريم على أنهاءك للعبه

ان شاء الله الفوز بأحد المراكز الثلاثه

بالتوفيق للجميع

Kamuri-San
17-10-2009, 02:24 AM
مبروووووووووووك يا أخي العزيز على تسليم اللعبة
^^
و أنا متشوق جدا لتجربتها
إمتى ييجي يوم عرض الألعاب؟؟؟
^^"
بس أنا كنت أتمنى إنك تضع فيديو عن اللعبة
T_T
بس مو مهم اللعبة راح نلعبها قريبا إن شاء الله
^^

في أمان الله

M.hocine
17-10-2009, 03:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أواجه بعض المشاكل الصغيرة فقط ..لكنها مهمة :(

-------------------------------------------------------------------------

لكن يبدو أن الأخ لم يدخل المنتدى منذ زمن بعيد">.>
هههههههه لوكنت مشارك في المسابقة لرأيت الوقت كالسراب

اللعبة ستخضع للتطوير المستمر مع ألعاب اخرى باذن الله

الحمد لله على السلامة اخي Noor Xp
سلامي للجميع

اسود الرافدين
17-10-2009, 09:49 AM
صور اللعبه رائعه ,, ولكن عندي ملاحظة صغيره يبدو ان بطل اللعبه
غير متناسق مع البيئه وننتظر فيديو او ننتظر العبه

killuas friend
17-10-2009, 04:15 PM
واو و أخيرا رجعت الحمدلله و بالتوفيق ^^
أحس أنك رح تفوز ^^

Karim Ghazal
17-10-2009, 11:30 PM
اهلاً بعودتك يا صديقي ^__~

M.hocine
25-10-2009, 08:28 AM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته و أهلا بكم جميعا في الحلقة الاولى من انمي raccoon ninja
:D:D:D:D
هنا جزء من اللعبة يوضح حركات النينجا المستعملة و نظام القتال و الذكاء الاسطناعي
(جربت كمتازيا ستوديو لكن الفيديو bad quality فاستعملت الفرتولز للتسجيل لهذا لا يوجد صوت)
الفيديو الاول :

http://www.youtube.com/watch?v=Vs9yiQs6ez4

<object width="425" height="344"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/Vs9yiQs6ez4&hl=en&fs=1&"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/Vs9yiQs6ez4&hl=en&fs=1&" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>

وهذا الثاني :

http://www.youtube.com/watch?v=OF7HsmTh3xo

<object width="425" height="344"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/OF7HsmTh3xo&hl=en&fs=1&"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/OF7HsmTh3xo&hl=en&fs=1&" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>

وضعت البيتا جانبا و اعدت صناعة الانيميشن و الكود وكل شيء تقريبا من الصفر (ماعدا نمذجة الشخصيات)
اللعبة الان تختلف عن البيتا تماما و اضن انها الاولى من نوعها في الوطن العربي :D:D
تاكدت الان من قوة الفيرتولز والماكس و تاكدت اني استطيع ان اتقدم اكثر من ذلك لان اللعبة لم تشكل عائقا و المشكل الوحيد كان ضيق الوقت .
حذفت الكثير من الامور و لم اضف جميع الافكار لانها كثيرة جدا و الوقت محدود للغاية فأضفت الاسرع في التنفيذ فقط
و هذه أول لعبة لي :أفكر::D:ee2::)
تحياتي للجمييييع
----------------
Kamuri-San : لماذا غيرت صورتك كانت رائعة و تدل على براءة جميلة جدا ، ديثنوت مخيف :bigeyes:

الغراب الأسود
25-10-2009, 11:01 AM
من جد رائع
سأطلب من منك طلب وأتمنى أن لا تردني:puppy_dog_eyes::puppy_dog_eyes:<-- شف العيون البريئة؟؟
أتمنى أن تضع دورة لكيفية تصميم لعبة كلعبتك :boggled:
من كيفية أستيراد الشخصية بعد تصميمها
و..و...و... ألخر الدورة:biggthump:biggthump
:nervous::nervous::nervous:

killuas friend
25-10-2009, 02:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..^^

كيف الحال أخي العزيز ؟؟؟

الفديو رائع بس slow motion
حركات الراكون بجد رائعة ^^
أما شو هالضفدع ما بموت xD
أبدعت أخي ..^^
بس حبيت أسأل كم حجم اللعبة ؟؟
و بالتوفيقــ^^

سامي.خ
25-10-2009, 07:51 PM
هاه يا ولدي سلمت اللعبة ولا باقي؟...
أنتظر تقيم لعبتك ^____^

Kamuri-San
25-10-2009, 09:48 PM
واااااااااااااااااو
You are the OnE
اللعبة عن جد روعة روعة روعة
رووووووووووووووووووووووووووووووووعة
و منتظر بفارغ الصبر موعد عرض الألعاب
----------------------------------------------

بالنسبة للصورة حبيت بس أغير أي شي في البروفايل بتاعي
XD
بس أنا فعلا شايف إن الأولى كانت أفضل
بإذن الله راح أرجعها
^^

في أمان الله

aslame
25-10-2009, 11:14 PM
اللعبة روووووووعة تسلم عليها

M.hocine
26-10-2009, 11:20 AM
من جد رائع
سأطلب من منك طلب وأتمنى أن لا تردني:puppy_dog_eyes::puppy_dog_eyes:<-- شف العيون البريئة؟؟
أتمنى أن تضع دورة لكيفية تصميم لعبة كلعبتك :boggled:
من كيفية أستيراد الشخصية بعد تصميمها
و..و...و... ألخر الدورة:biggthump:biggthump
:nervous::nervous::nervous:

ههههههههههههههه و لم لا أخي الكريم ؟بل يشرفني ذلك ،فقط حتى تكون المعلومات متقدمة وغير مكررة أقترح أن تدرس كتب الأخ أسامة و الذي أوجه له شكر و تحية على الكتب التي وضعت بها قدم في تعلم الفرتولز .

killuas friend: الحمد لله أخي شكرا على السؤال
في حدود 30 ميجا

هاه يا ولدي سلمت اللعبة ولا باقي؟...
أنتظر تقيم لعبتك ^____^
ولهذا السبب الردود قليلة و مختصرة جدا و الدخول نادر
حتى الخميس ان شاء الله

الحمد لله أن الفيديو اعجبكم سلامي للجميييع

Karim Ghazal
26-10-2009, 10:02 PM
حجم اللعبة معقول و جيد . أتمنى ترفع الفيديو على ميديا فاير لانه يوتيوب محجوب <.<

DRAGON 45
27-10-2009, 05:47 PM
ماهاذا الضفدع مايحب يموت
على كل ماكنت أتوقع تكون اللعبة بهذه الروعة
وأعجبتني أساليب النينجا كالتخفي
موفق

M.hocine
12-11-2009, 08:02 PM
:D الحمد لله
-----------
أخي كريم
من هنا 1 (http://www.mediafire.com/download.php?yzjflma44ua) و هنا 2 (http://www.mediafire.com/download.php?mzjzj2zywym) ، واللعبة فيها البقية
بعد مدة اضع فيديو عن اللعبة كلها (حتى لا نحرق الاحداث :D)

أخي DRAGON 45
الضفادع تموت لكني قطعت الفيدو فقط ، الحمد لله ان الفيديو اعجبك
رانا على الجمر من المباراة :D:D:D يارب نسلكولها على خير

وفي المرفقات صور نادرة للعبة (اثناء التركيب فقط).
--------------------------------------
الباب مفتوح للانضمام للفريق : (يرجى المراسلة أو الانتظار حتى فتح موضوع مستقل)
المعلومات :
-البرنامج الذي تعمل عليه
-السن
-اقتراح مشروع

M.hocine
12-11-2009, 08:27 PM
اللعبة بالجوي باد و الكي بورد ،و لا تحتاج اي متصفح
تم عمل الباك بالميلتي ميديا بيلدر ومن لا يعرف الطريقة يقول

M.hocine
14-11-2009, 04:47 AM
فيديو عن اللعبة : مصور من الشاشة :)
رابط الفيديو (http://www.mediafire.com/?myndivketml)
يوتوب :
<object width="425" height="344"><param name="movie" value="http://www.youtube.com/v/gFl_4JUD0ss&hl=en_GB&fs=1&"></param><param name="allowFullScreen" value="true"></param><param name="allowscriptaccess" value="always"></param><embed src="http://www.youtube.com/v/gFl_4JUD0ss&hl=en_GB&fs=1&" type="application/x-shockwave-flash" allowscriptaccess="always" allowfullscreen="true" width="425" height="344"></embed></object>

http://www.youtube.com/watch?v=gFl_4JUD0ss

سامي.خ
14-11-2009, 05:27 AM
ياهوه، الموسيقى ماخذها من لعبة Prince of persia TTT XD
ليش ما تستعين بعازف احسلك؟

M.hocine
14-11-2009, 08:11 AM
ههههههه اخي سامي ما فهمت قصدك ^^"

سامي.خ
14-11-2009, 10:55 AM
أقصد بدال ما تأخذ موسيقى من ألعاب تجاريه، لأنه هذا ممنوع في المسابقه على فكره وبشكل عام مو قانوني، انا اقترح عليك انك تشوف لك شخص يجيد العزف وتأليف الموسيقى، عشان يعزف لك موسيقاك الخاصه، كذا راح تخلي ألعابك مميزه وتدل على صانعها =)

M.hocine
14-11-2009, 11:35 AM
كيف ؟ و vgmusic ؟

انا اقترح عليك انك تشوف لك شخص يجيد العزف وتأليف الموسيقى، عشان يعزف لك موسيقاك الخاصه، كذا راح تخلي ألعابك مميزه وتدل على صانعها =)هذي ألعاب بسيطة أخوي سامي :) و أنا مختفي :)
ان شاء الله مستقبلا ^^"

M.hocine
14-11-2009, 05:33 PM
هذا تصميم لغلاف اللعبة على البليستيشن 2 :)
و ستصدر اللعبة على الـ Xbox 360 و الـ Game Cube :D:D:D

http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=317539&stc=1&d=1258209151

killuas friend
14-11-2009, 06:27 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..^^

كيف الحال ؟!
بصراحة اللعبة رائعة طبعا مع وجود بعض العيوب xD
عندي بعض الأسئلة :
هل تريد أن تجعل للعبة جزء تاني ؟؟(لأني شفت الرد في الصفحة السابقة)
و إذا كان في جزء تاني رح اكون أول المتابعين ^^
شكلك متحمس بدك اللعبة على جميع الأجهزة xD
..
قتلت جميع الوحوش في البداية ؟؟؟بعدين شو اسوي ؟!

و بالتوفيق في النتائج ^^

lion1
14-11-2009, 08:32 PM
متى تصدر اللعبة
انا مستني لعبتك ولعبة الالي الرباعي القبضة الحديدية
وحلو كثير الغلاف الي اعملته للبلاي ستيشن 2 بس ما اظن تقدر تنزل اللعبة لجهاز البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس والجيم كيوب لانه تستعمل ادوات خاصة
تحياتي اتمنى تاريخ لصدور العاب المسابقة وشكرا الك

M.hocine
14-11-2009, 10:44 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..^^

كيف الحال ؟!
بصراحة اللعبة رائعة طبعا مع وجود بعض العيوب xD
عندي بعض الأسئلة :
هل تريد أن تجعل للعبة جزء تاني ؟؟(لأني شفت الرد في الصفحة السابقة)
و إذا كان في جزء تاني رح اكون أول المتابعين ^^
شكلك متحمس بدك اللعبة على جميع الأجهزة xD
..
قتلت جميع الوحوش في البداية ؟؟؟بعدين شو اسوي ؟!

و بالتوفيق في النتائج ^^

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، الحمد لله بخير عدا الماتش الاخير ><
لو تسرد العيوب أكون شاكر لك .. طبعا هناك جزء ثاني و تكملة للقصة ، و يحتمل تكون اللعبة بـ 2 player
بالنسبة للوحوش مازالت هناك نبتة متوحشة خلف المنزل ^^ (العدد 20)
شكرا الله يسلمك

خطيرة ؟!؟! يعني صعبة و لاّ كتيرة ولا شو ؟؟(حدد)
خطيرة = حلوة :D

متى تصدر اللعبة
انا مستني لعبتك ولعبة الالي الرباعي القبضة الحديدية
وحلو كثير الغلاف الي اعملته للبلاي ستيشن 2 بس ما اظن تقدر تنزل اللعبة لجهاز البلاي ستيشن 2 والاكس بوكس والجيم كيوب لانه تستعمل ادوات خاصة
تحياتي اتمنى تاريخ لصدور العاب المسابقة وشكرا الك

اهلا اخي lion1
اللعبة صدرت و هذا هو الموضوع (http://www.montada.com/showthread.php?t=652757)
الغلاف مجرد حلم فقط :D
شكرا لمرورك شرفتني

lion1
15-11-2009, 11:20 AM
شكرا يا معلم واخيرا