المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لحم و حديد و نار

temoooon
16-01-2002, 02:33 AM
بسم الله الرحم الرحيم

خواني الأعزاء سأطرح لكم موضوع مهم جدا ، الا وهو الحوادث المرورية و أسبابها و تأثيرها الفظيع على مجتمعنا من ناحية و على كوادرناو أقتصادنا من ناحية أخرى

شبابنا ، بناتنا ، أمهاتنا ، آبائنا ، مهندسينا ، طلابنا ، دكاترتنا
كم من عائلة نكبت بفقد حبيب ، كم من عائلة فقدت عائلها الوحيد ، أطفال فقدو أمهاتهم ، أزواج فقدو زوجاتهم .... ، عرسان يترملو أو يدفنو قبل تمام فرحتهم !!!
أخواني الأعزاء الموضوع جدا مهم و نحن نتأثر به كل يوم أكثر من اليوم الذي قبله ... وللأسف الشديد

تأثير الحوادث المرورية علينا :

1-من الناحية الفردية .
لا يخفى علينا تأثر الحوادث على الأفراد سواء كانت جسدية أو نفسية ،فكيف تتخيل عائلة فقدت عائلها ، أو أم فقدت أحد فلذات كبدها ، يودعونه صباحا وهو خارج من باب بيته على أقدامه ، ويرجع لهم آخر النهار على ظهره
2-من الناحية المادية :
الحوادث المرورية أيضا لها تأثير على الدولة و الفرد من الناحية الفردية ، قد تقولون ما باله هذا ، يتكلم علن المال ، و يترك مهو أهم وهو بني آدم و الذي اذا فقد لا يرجع أبدا ، أخي العزيز ، أن الحوادث المرورية تأثر على الدولة بشكل كبير خاصة اذا كانت بعدد الحوادث التي توجد بالمملكة العربية السعودية حيث أنه قدر أن عدد الوفيات نتيجة حوادث السير ( حالة وفاة واحدة كل ساعة +أربع مصابين +1 معاق جسدي ) واليك الأحصائية :
================
بينت إحصائية صدرت عن حوادث السير في السعودية أن حوادث السير بلغت عام 1419هـ 264.326 حادثاً مرورياً خلفت وراءها 4290 حالة وفاة 31059 إصابة في حين وصلت حوادث عام 1418هـ إلى 153727 نتج عنها 3447 وفاة أما عدد الإصابات فقد بلغت 28114 إصابة.
وطبعا بهذا تربعت المملكة العربية السعودية على المرتبة الأولى بعدد الحوادث و عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث سنويا
===============
تخيل عدد السيارات التي تستورد و تذهب سدى ، تخيل الأشجار التي تكون (أحيانا ) ضحايا الحوادث ، فكم صرفت الدولة عليها ، و الأهم من هذا كله ، شبابنا ، كم تتكلف الدولة حتى تخرج لنا المهندس و الدكتور و الأستاذ .... الخ ؟؟؟؟

الأسباب المحتملة للحوادث :

1-التهور وعدم الأحساس بالمسؤوليه
2-الجهل بقواعد السياقة السليمة
3-الكحول ؟؟؟ ( غير المملكة العربية السعودية )
4-تسليم السيارة لمراهقين غير مؤهلين لا فكريا و لا جسديا لتحمل مسؤوليه سياقة السيارة
5-قلة التوعية ( هذا التقصير من وسائل الأعلام )

نقاط قابلة للنقاش :

1-ماهي اسباب زيادة الحوادث المرورية ببلادنا
2-تأثير الحوادث علينا
3-قصة قصيرة لحادث مروع عايشته و نجوت منه ، أو حادث مروع ذهب أحدهم ضحيتها و سمعت عنها
4-وهذه الأعم : وسائل العلاج

ملاحظة : أخواني الأعزاء أنتظر منكم المشاركة ، لما للموضوع من أهمية]
اخوكم خالدhttp://temoooon.jeeran.com/temooon.gif

Smooth Criminal
16-01-2002, 06:09 AM
أخوي...الحوادث قضاء وقدر...وكل اللي راحوا في حوادث المرور ترا الله كاتبلهم إنه يموتون بهاذي الطريقة...بس بعد الواحد لازم يتعقّل وياخذ حذره يوم يسوق..
بالنسبة لوسائل العلاج لهاذي المشكلة..ترا والله صبعة نحلها...لأن الشباب بطبيعتهم وبفطرتهم يحبّون المخاطرة ويضنّون إنه المخاطرة تعني الرجولة...(مثل التدخين)...والواحد في عينهم ما يكون ريّال إلا إذا سوّى هاذي الأشياء...وأنا ما أقصد بكلامي هذا كل الشباب...أنا أقصد البعض...

هذا رايي الشخصي

sweet revenge
16-01-2002, 07:53 AM
كتب العضو (Smooth Criminal)
أخوي...الحوادث قضاء وقدر...وكل اللي راحوا في حوادث المرور ترا الله كاتبلهم إنه يموتون بهاذي الطريقة...بس بعد الواحد لازم يتعقّل وياخذ حذره يوم يسوق..
بالنسبة لوسائل العلاج لهاذي المشكلة..ترا والله صبعة نحلها...لأن الشباب بطبيعتهم وبفطرتهم يحبّون المخاطرة ويضنّون إنه المخاطرة تعني الرجولة...(مثل التدخين)...والواحد في عينهم ما يكون ريّال إلا إذا سوّى هاذي الأشياء...وأنا ما أقصد بكلامي هذا كل الشباب...أنا أقصد البعض...

هذا رايي الشخصي

انا معاك اخوي SMOOTH CRIMINAL

temoooon
16-01-2002, 03:24 PM
كتب العضو (Smooth Criminal)

هذا رايي الشخصي

صح لسانك اخ smooth criminal

وانا معاك في رايك ومع الاخ sweet revenge
لانو هذا هو الكلام الصحيحhttp://ecards.fares.net/allcards/users/mouspad2.gif