المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مشروع]تطوير لعبة (هيا إلى القدس5)...جرافكس+برمجة+netWork

عبدالله..ع
08-09-2009, 05:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مشروع تطوير
هيا إلى القدس 5

بعد ما حصلت عليه هذه اللعبة من إعجاب الكثيرين فكرت في تطوير هذه اللعبة و جعلها مميزة أكثر بكثير مما هي عليه...وضعت نقاط أساسة لعملية التطوير و هي كالتالي:-
1-تطوير رسومات اللعبة بشكل كامل(( الكل أجمع على ضعف الرسومات و لذلك أحتاج متطوع في هذا المجال حيث سوف أزوده بجميع الصور القديمة و يعمل على إعاده رسمها بشكل مميز--طبعاً سوف يكتب إسمه باللعبة))
2-تطوير بعض الأمور البرمجية(( هذه المهمة سوف تكون على عاتقي بالكامل))
3-البحث في موضوع إمكانية عمل network

و أي ملاحظات أخرى تقترحونها فأنا جاهز :biggthump

و هذا رابط اللعبة لمن لم يلعب بها
هنا (http://www.mediafire.com/?2myjizntnmw)

:biggthump في إنتظار مساعدتكم :biggthump

PrinceOfSorrow
08-09-2009, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة أخوي عبدالله.ع فكرة عبقرية لتحسين الألعاب :)
وأعتقد أنه أعادة تحسين وتطوير اللعبة أسهل بكثير من بدأ في لعبة جديدة
وهذا بلا شك سوف يجنبك بعض الأخطاء السابقة التي واجهتها في صناعة لعبة هيا إلى القدس 5
أتمنالك التوفيق والنجاح.

عبدالله..ع
08-09-2009, 07:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة أخوي عبدالله.ع فكرة عبقرية لتحسين الألعاب :)
وأعتقد أنه أعادة تحسين وتطوير اللعبة أسهل بكثير من بدأ في لعبة جديدة
وهذا بلا شك سوف يجنبك بعض الأخطاء السابقة التي واجهتها في صناعة لعبة هيا إلى القدس 5
أتمنالك التوفيق والنجاح.

و عليكم السلام...
أشكرك على مشاركتك الطيبة ;)........لكن حسب علمي أنك تعرف كيفية رسم الرسومات المتخصصة في مجال الألعاب...إن كان هذا صحيحاً فأتمنى مشاركتك معي في هذا الجانب و جزاك الله خيراً:biggthump

سامي.خ
08-09-2009, 07:37 PM
راح نساعدك =)
أول شيء خلينا نجرب اللعبة ونشوف أخطائها البرمجية
بعدين نبدأ نشوف الجرافكس وكيف نحسنه برمجياً وجرافكسياً
ننتظر أوامرك ...

شبـح الليل
08-09-2009, 07:44 PM
ان شاء الله تكون من اقوى العاب المنتدى الاستراتيجية
اذا كنت تريد مبرمج فأنا جاهز
انا عندي خبرة بالالعاب الاستراتيجية
صنعت لعبة استراتيجية قبل اسمها المزارعون
ولكن فقدتها
وانا الان اعمل على صناعة لعبة نينجا غزة
وشكراً

LiOn×HeaRt
08-09-2009, 07:46 PM
ماشاء الله
ممكن تقلي ايش البرنامج اللي استخدمته عشان نتعلم عليه؟

M.hocine
08-09-2009, 08:43 PM
بسم الله ماشاء الله ، الواجهة جميلة جدا و اللعبة هادفة ، اخي دعم اللعبة للنت ورك شيء مهم جدا في هذه الالعاب (fps) لو اردتها ان تنتشر وتكون في الـ cyber ،
حاليا يمكن يساعدك هذا الرابط :
http://www.rapidshareindex.com/Noesis-Interactive-Advanced-Source-Level-Design_271567.html
وهو لتعليم صناعة اللفيلز للعبة ، الحجم تقريبا 4 جيجا ، يمكن تجد اجزاء منه في اليوتوب
بالتوفيق اخي

عبدالله..ع
08-09-2009, 10:16 PM
-ملاحظة............يا إخواني الأكارم....اللعبة نزلت في الصيف الماضي و شاركت بها في المسابقة الكبرى و الحمد لله حصلنا على الجائزة الأولى ;)....(فقط لمن لا يعلم)
-أخي سامي........إذا كنت على إستعداد فسوف أزودك بالرسومات القديمة لكي تبدلها بأخرى جديدة ذات كفاءة عالية ;) أم بالنسبة للبرمجة....فأعتقد أنني لا أحتاج لمساعدة بإستثناء موضوع النتوورك ....فإذا كنت أخي سامي تملك أمثلة ممكن نستفيد فيها بهذا المجال فسأكون شاكراً لك ;)
و شكراً للجميع :wink2:

سامي.خ
09-09-2009, 05:32 AM
من ناحية الجرافكس فبإذن الله راح أساعدك، ومن ناحية الشبكة فراح أسوي كم تجربه وبشوف، خصوصاً إن اللعبة RTS فتحتاج شغل...
خلينا نبدأ بالجرافكس أولاً وبعدين نشوف الشبكة ^^

ممكن تقلي ايش البرنامج اللي استخدمته عشان نتعلم عليه؟

الجيم ميكر... الجيم ميكر يا حلو إلي كنت تحتقره XD

عبدالله..ع
09-09-2009, 10:42 AM
-ممتاز جداً...;) إنتظر مني رسالة خاصة بها جميع الرسومات القديمة...:) و سوف أبحث أنا أيضاً في موضوع الشبكة :)

LiOn×HeaRt
09-09-2009, 11:41 AM
سلامات؟؟؟!!!
الجيم ميكر فيه 3d??
ومحرك fps!!!

killuas friend
09-09-2009, 02:41 PM
طبعا كل اللي ذكرته موجود في الجيم ميكر

سامي.خ
09-09-2009, 05:03 PM
نعم فيه محرك FPS
إلي ما يعرف الصقر... اللهم إني صائم XD

فارس المجد
09-09-2009, 05:35 PM
ومع ذلك لازلت أحتقر الgame maker !!
ما علينا

أنا فقط هنا لأشجعكم على التقدم في هذا المشروع فهو بالفعل مشروع مهم ... أتمنى أن تتطور اللعبة بشكل كبير وخاصة من ناحية الجرافيكس

فيكتور هيجو
10-09-2009, 10:41 AM
##

بخصوص تطوير الجرافيكس، تقدر تجعل الرسومات جميعها ثري دي، بعدين تدخلها للجيم ميكر على شكل صور gif عادية، يعني ثري دي مزيف
ببساطة نمذج الموديلات عادي بالماكس او اي برنامج ثري دي، ثم صورها من منظور ايزوميتريك وصدرها كصور gif
هنا طريقة عمل المنظور الايزوميتريكي في الماكس
http://www.pixelpilot.dk/isometric.htm

ايضا بخصوص قوائم اللعبة، ما ادري انت كيف عاملها >_> تعطيني احساس إنها تصميم لموقع او لتوقيع عضو في منتدى XD
حاول تلقي نظرة على قوائم الألعاب الكبرى وجرب تحاكيها، هالشيء راح يعطي لمسة احترافية للعبتك

سامي.خ
10-09-2009, 06:10 PM
ايضا بخصوص قوائم اللعبة، ما ادري انت كيف عاملها >_> تعطيني احساس إنها تصميم لموقع او لتوقيع عضو في منتدى XD
حاول تلقي نظرة على قوائم الألعاب الكبرى وجرب تحاكيها، هالشيء راح يعطي لمسة احترافية للعبتك
معاك حق ثكلتك أمك XD

حاول يكون تصميم حربي، شيء يحكي عن اللعبة، ملاحظ إنه أسلوب د.رسام(مع إحترامي لك) دائماً موحد ، فهذي ننصحك تعدلها

LiOn×HeaRt: سعدنا بتعليقاتك الحلوة، وننتظر منك رأي بناء ومفيد =)

عبدالله..ع
10-09-2009, 09:14 PM
-السلام عليكم جميعاً
أولاً من باب التذكير...أتمنى من جميع الأخوة عدم الخروج عن نص الموضوع :( لا تجعلونا نحزن بوجود ردود لا علاقة لها بالموضوع ...و شكراً للجميع و لإخواني المراقبين ;)

ثانياً...بالنسبة لرأيي الشخصي عن برنامج الجيم ميكر فهو برنامج ممتاز بكل ما تعنية الكلمة في مجال صناعة الألعاب الثنائية الأبعاد و لكن ليس في العالم الثلاثي الأبعاد...و أتوقع أنني لن أستغني عنه في السنوات القادمة في مجال صناعة الألعاب الثنائية الأبعاد ;) و لعبة (هيا إلى القدس) تشهد بكفاءة الجيم ميكر :biggthump...

ثالثاً.....أشكر الأخ الكريم فيكتور هيجو على النصائح القيمة......... و أذكرك يا أخي سامي أنني في إنتظار الرسومات :D

فارس المجد
11-09-2009, 02:27 AM
أخ عبد الله ... ولو أنني لا أريد تحويل الحديث عن برنامج الجيم ميكر ولكن عندي سؤال ...
بالرغم من أني أثق بإمكانيات الجيم ميكر في عالم ال2D ولكن هل جربت برنامج آخر ؟؟؟

أنا جربت الفلاش .. << ولكن ما عملت مشاريع ألعاب x_x
ولكن شفته أقوى بكثير جداً و بمراحل (مافي مقارنة)

عبدالله..ع
11-09-2009, 01:49 PM
أخ عبد الله ... ولو أنني لا أريد تحويل الحديث عن برنامج الجيم ميكر ولكن عندي سؤال ...
بالرغم من أني أثق بإمكانيات الجيم ميكر في عالم ال2D ولكن هل جربت برنامج آخر ؟؟؟

أنا جربت الفلاش .. << ولكن ما عملت مشاريع ألعاب x_x
ولكن شفته أقوى بكثير جداً و بمراحل (مافي مقارنة)
بصراحة لم أجرب غيرة في العالم الثنائي الأبعاد سوى الآر بي جي ميكر...لكن بحثت في الأنترنت و قرأت عن عدة برامج و كيفية عملها دون أعمل بها...طبعاً هذا الكلام عدنما بدأت في تعلم الجيم ميكر لأول مرة :D....
-عودة للموضوع الأساسي...
أتمنى من الشباب الطيبين تزويدي بأي شيء مفيد بما يتعلق بموضوع الnet work في الجيم ميكر...;) و شكراً

فارس المجد
11-09-2009, 02:15 PM
لا أعرف إن اطلعت عليها ولا لا , ولكن يوجد في التوتوريالز اللي في يويو جيمز درس عن النت وورك أظن ^^

جـــروح قـــلبي
11-09-2009, 03:00 PM
عبدالله .ع

بالتوفيق إن شاء الله

انا لعبت لعبتك اعتقد قبل سنه بصراحه كان الجرافكس ضعيف

حتى طريقه اللعبه واسلوبها برضو مو حلو

لدرجه اني قفلت اللعبه ومسحتها ^ـ^ ..

لو تغير من الاسلوب يكون افضل

بالتوفيق ..

عبدالله..ع
11-09-2009, 04:22 PM
عبدالله .ع

بالتوفيق إن شاء الله

انا لعبت لعبتك اعتقد قبل سنه بصراحه كان الجرافكس ضعيف

حتى طريقه اللعبه واسلوبها برضو مو حلو

لدرجه اني قفلت اللعبه ومسحتها ^ـ^ ..

لو تغير من الاسلوب يكون افضل

بالتوفيق ..
جميل جداً أخي الكريم.......تعجبني صراحتك الشديدة :D...لكن هل من الممكن إعطاء تفاصيل أكثر..بمعنى ما الذي لم يعجبك بالضبط في أسلوب اللعب :33: أريد تفاصيل ولا أريد كلام عام فقط...

جـــروح قـــلبي
11-09-2009, 05:48 PM
جميل جداً أخي الكريم.......تعجبني صراحتك الشديدة :D...لكن هل من الممكن إعطاء تفاصيل أكثر..بمعنى ما الذي لم يعجبك بالضبط في أسلوب اللعب :33: أريد تفاصيل ولا أريد كلام عام فقط...

ابشر ولا يهمك

إن شاء الله راح انزل لك ردي في الليل فيه كل التفاضيل

وانتظر ردك في هذا الموضوع

http://www.montada.com/showthread.php?p=6599501#post6599501

el kanasse
11-09-2009, 06:54 PM
أخي فكرة تطوير اللعبة رائعة جدا للاستفادة من الأخطاء السابقة و تطويرها نحو الأحسن
و يجب أن يكون التطوير شاملا لجميع النواحي كالبرمجة و الأصوات و الجرافيكس...
أتمنى لك النجاح في تطوير اللعبة الى ما هو أحسن...اما في شأن المساعدة
فأحببت أن أصمم لك تصاميم بيسطة للوجو الخاص بعنوان اللعبة و اتمنى أن تعجبك

جميع الصور على هيئة png مجموعة
في ملف مضغوط (1 ميغا) للتحميل على الرابط التالي:

http://filey.in/download.php?uid=KIIBVTKI

عبدالله..ع
11-09-2009, 10:38 PM
جزاك الله خيراً أخي الكريم على هذه التصاميم ;) الله يوفقك :biggthump

mostafa552
30-09-2009, 11:47 AM
العببة لا تعمل عندى ارجوك عاوز حل

arnold91
05-10-2009, 08:28 PM
انا عندي اصوات ممتازه للعبه + محرك بنايات ثلاثي الابعاد يعني خدعه + اشجار ثلاثيه الابعاد لكنها خدعه مصوره يعني مش مجسم ثلاثي:) ويوجد عندي جرافكس للعبه من الشارع للبحر وجرافيكا جميله
للتحدث

aslame
06-10-2009, 12:39 PM
مشروع ممتاز
واصل تميزك

نصير1
07-10-2009, 09:23 AM
أخي arnold91 (http://montada.com/member.php?u=608277) لا داعي للتكرار فأخونا مشغول
بالنسبة لك ياعبد الله.ع أتمنى لك التوفيق أنا لعبت هيا إلى القدس 5 وأعجبت بها جدا لدرجة أني صرت كلما أفتح الحاسوب اعلبها

سامي.خ
07-10-2009, 11:14 AM
أخي arnold91 لا داعي للتكرار فأخونا مشغول
بالنسبة لك ياعبد الله.ع أتمنى لك التوفيق أنا لعبت هيا إلى القدس 5 وأعجبت بها جدا لدرجة أني صرت كلما أفتح الحاسوب اعلبها
لله درك يا فتى، أعجبتني =)

يا أخي أصبر لأن عبدالله لا يأتي إلا مرة بالأسبوع، فما فيه داعي تكرر ردك...

alkhattab
08-10-2009, 08:33 PM
أتمنى من الشباب الطيبين تزويدي بأي شيء مفيد بما يتعلق بموضوع الnet work في الجيم ميكر...;) و شكراً
سامي عمل مكتبة ومثال للنيتوورك لو أنا على جهازي كان أرسلتلك ياه
بس سامي ما بيقصر ...

arnold91
09-10-2009, 08:30 PM
وين الاخ عبد الله؟؟؟