المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تمرن العضلة مرة او مرتين بالاسبوع !! (ارجو من الجميع المشاركة)

SPORTY
12-09-2009, 02:57 AM
كثيراً ما قرأت من مواضيع في هذا المنتدى ومنتديات أخرى بأن اغلب الشباب يمرن العضلة مرة وحدة بالأسبوع !!

ولما سألت الكباتن بالجيم قالوا الأفضل مرتين في الأسبوع !! و سألت اكثر من شخص في النادي وقالوا مرتين بالاسبوع و حتى واحد فيهم قال الباي 3 مرات بالاسبوع :wow: وقال انه يلعب سنتين حديد و ماشاء الله جسمه صخر ... جربت امرن كل عضلة مرتين بالاسبوع و اظهرت نتائج القياسات بأن كل عضلة ازدادت 2 سم ... علما بأن وقت الراحة عندي يوم الجمعة فقط و اتمرن تقريباً ساعة وربع

حبيت أسأل اخواني اللي يمرن العضلة مرة وحدة بالأسبوع عن النتائج؟؟

و بغيت اعرف الاغلبية كم مر يمرن العضلة بالأسبوع ؟؟

تقبلوا تحياتي ,,,

mashkaljey
12-09-2009, 03:38 AM
اخي بالنسبة للتمارين والجداول فهناك العديد من الجداول والتمارين ولكن استخدم ما يناسبك فقط

عن نفسي جدولي 4 ايام تمرين ويوم راحه وهكذا استمر يعني راحتي خلال 5 ايام تكون يوم واحد ولا اعطي هما للعضلة او ازيد عليها بل استمر في يوم عطله و4 ايام تدريب

لهذا لو تحسب ستجدني في في الاسبوع العب عضلتين معينتين مرتين وتختلف العضلات كل اسبوع لان جدولي ضغط في ضغط والحمدلله النتائج مرضيه لي واحس بالفرق الواضح اسبوع عن اسبوع

اما بالنسبة للجداول العالمية فهي عضله واحده بالاسبوع ويومين او 3 ايام راحه

اما انا فاحب هذه الرياضه بشكل كبير لهذا تجد جدولي لا توجد به راحه الا يوم واحد فقط

وبالتوفيق

AmiTy Ville
12-09-2009, 03:55 AM
صحيح كلامك يا مشكلجي ,,

والاغلبية عضلتين ويوم راحه .. لكن ساعات يوم تمرن عضلتين صغار تقدر تدخل عليهم عضلة البطن او السواعد ويصيرن ثلاث عضلات باليوم

اما اذا عضل كبير فا يفضل عضلتين

اما بالنسبة للجدول العالمي هاذيلا اللي يدفعون اوزان قويه

يوم راحتي الجمعه فقط

SPORTY
12-09-2009, 04:16 AM
مشكور اخوي مشكلجي و اخوي ديزاييه على مروركم الطيب و جزاكم الله خير

بإنتظار باقي الأعضاء

agdmon
13-09-2009, 03:57 AM
السلام عليكم
والله نفس السؤال كان بذهني منذ وقت قصير وسالت وكل مرة واحد
يقول حاجة عكس الاخر
بعد البحث استنتجت الاتي
عضلة الصدر والظهر والاكتاف مرة واحدة كل اسبوع
العضلات الصغيرة مرتين او مرة بالاسبوع
ولاتنسى كل واحد لازم يجرب لين ما يوصل لجدول كويس
جدولك ممكن ما ينفع مع الاخر والعكس صحيح
هناك عدة عوامل تتدخل في عملية بناء الجسم
اهم حاجة الصبر ده لعبة صبر
تمارين+تغذية مناسبة+راحة=جسم اللي تطمح له باذن الله

SPORTY
13-09-2009, 04:18 AM
agdmon الله يعطيك العافيه على مرورك ,,,

والله يمكن يكون استنتاجك صحيح وانا قاعد اجرب و اشوف وان شاء الله اختار اللي يناسبني