المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بطاقة الانترنت مسبقة الدفع ( Credit Card )

Deathcow
18-09-2009, 05:28 AM
السلام عليكم

انا داري ان الموضوع مكانه غلط بس فيه كثير يسالون عنها وكل واحد يقدر يطلع Credit card

والهدف من الموضوع ليست الدعاية ولكن فقط للفائدة :)

فيه كثير يبغون ينقلون شخصيات ويغيرو اسامي الى اخره,, والمشكله بعضهم ما عندهم بطاقة Visa او Master card

وفيه اللي ينقل من فيزا خويه ,,, وتصير مشاكل كم الشركة لانها ماهي باسم صاحب الاكاونت...

Payment Blocked...

الحين اي احد يقدر يطلع بطاقة مسبقة الدفع للانترنت من البنك الاهلي والشروط سهلة جدا...

فقط بطاقة احوال :D

وانا الحمدلله مطلعلي بطاقة من تقريبا شهرين وزي الفل ;)

البطاقة تصدر في حوال اسبوعين الى شهر من تاريخ طلبها... من البنك الاهلي

وهي بطاقة امنة جدا مهو زي اي بطاقات الاخرى فقط يمديك تشتري بالفلوس اللي فيها.

http://www.alahli.com/content/arabic/prepaidcard.asp

================

طرق الدفع عبر الإنترنت :

هناك ثلاثة طرق متداولة للدفع عبر الإنترنت من قبل المواقع :

- الدفع بواسطة إرسال شيكات مصرفية مسجلة ( Check ) .
- الدفع بواسطة إرسال حوالة بنكية ( Bank Transfer ) من حسابك البنكي إلى حساب الموقع .
- الدفع بواسطة ما يسمونه money order , أي تقوم بوضع المبلغ آاش في ظرف وترسله للمستفيد .
- الدفع عند الاستلام ، وهو ما يختصرونه بـ C.O.D , وتعني الدفع عند التوصيل .

لكن وسيلة الدفع الوحيدة التي تشترك فيها جميع المواقع الغير عربية ، و هي الأكثر استخداماً و مرونة و حباً لكلا الطرفين ( التاجر و المشتري ) هي طريقة الدفع بواسطة بطاقات الائتمان ( Credit Card ) أو البطاقات مسبوقة الدفع ( Debit Card ) .

ما هي بطاقة الإنتئمان ( Credit Card ) :

بطاقة الائتمان تصدر حالياً من أكثر من مؤسسة وشركة مالية في أمريكا ، و لكن المتداول و المقبول منها دولياً هم American Express و Master Card و Visa .

تعمل انظمة بطاقات الائتمان بأسلوب الدفع المؤجل ، بمعنى أنه عند اشتراءك لسلعة أو خدمة معينة بواسطتها ، فإنه في الحقيقة ليس أنت من يقوم بالدفع لهذه السلعة أو الخدمة ، و لكن البنك أو الشركة التي أصدرت لك البطاقة من يفعل ذلك عنك ، على أن تسدد له هذه القيمة بعد مضي شهر . و في حال تأخرك عن الدفع سيقوم بإضافة فائدة على المبلغ المقروض .

- مالفرق بين البطاقة الائتمانية ( Credit Card ) و البطاقة مسبوقة الدفع ( Debit Card ) و تسمى أحيانا بـ ( Pre paid Card ) :

مع انتشار ثقافة التجارة الالكترونية ، و الشراء عبر الإنترنت ، رأت المؤسسات و الشركات المالية صاحبة هذه الأنظمة بضرورة إتاحة الفرصة لأولئك الذين لا يمكنهم الحصول على بطاقات ائتمانية بسبب عدم أهليتهم (مالياً ) لها , أن يقوموا بالشراء مثل غيرهم من حملة البطاقات الإئتمانية . كذلك سوف لن يكون الأمر حصراً عليهم ، بل حتى حملة البطاقات الائتمانية قد لا يفضلون الدفع بواسطة بطاقاتهم هذه عبر الإنترنت بسبب تخوفهم من سـرقة معلوماتها و بالتالي استخدامها .

ومن هنا صدر ما يسمى بالبطاقات المسبوقة الدفع Pre paid Cards أو Debit Cards .

الفرق بينها و بين بطاقات الإئتمان أنه باستخدام هذه البطاقة أنت من يسدد مباشرة و على الفور دون تأجيل نظير ما تشتريه و ليس البنك أو الشركة المصدرة للبطاقة من يقوم بذلك عنك . و لهذا تحتاج لإضافة المبلغ الذي ترغب في سداده بواسطة البطاقة إلى حساب البطاقة أولاً قبل الشراء .

- هل يختلف الأمر لدى الموقع في أن تكون البطاقة مسبوقة الدفع أو ائتمانية :

لا

منقول من كتاب الدفع و الشراء عبر الانترنت :
http://www.zshare.net/download/2075211d6ef952 (http://www.zshare.net/download/2075211d6ef952)
http://www.adslgate.com/dsl/images/misc/quotes/quot-bot-left.gifhttp://www.adslgate.com/dsl/images/misc/quotes/quot-bot-right.gif

الفرق بين ( البطاقة مسبقة الدفع ) و ( بطاقة الإنترنت الإتمانية ) :

البطاقة مسبقة الدفع :

- لا يشترط لاستخراجها ان يكون لديك حساب لدى البنك الأهلي .
- تتمتع البطاقة بمزايا بطاقة الإئتمان العادية .
- عدم وجود فوائد أو رسوم إضافية أو شروط إصدار .
- الحد الاتماني الأدنى 100 ريال والحد الأقصى 37500 ريال .

بطاقة الإنترنت الإتمانية :

- تصدر فقط لحاملي بطاقات البنك الأهلي الائتمانية .
- تستخدم للتسوق عبر الإنترنت فقط .
- مرتبطة بالبطاقة الإتمانية .
- الحد الائتماني الأدنى 1000 ريال سعودي و الحد الاقصى 3000 ريال .
=============================================

منقووووووول!

ومثل ما قلت الموضوع للفائدة وليس للاعلان...

Sobared
18-09-2009, 05:42 AM
مشكوررررر D: !!

SR388
18-09-2009, 06:33 AM
عندي بطاقة المسبوقة الدفع من البنك الأهلي التجاري لاكثر من سنة وبصراحة هي افضل طريقة للشراء من الانترنت وتستحق هذي البطاقة موضوع كامل.

واتمنى من البنوك السعودية ان يصبحون مثل البنك الأهلي في مستوى الخدمات والرقي بالتعامل مع العملاء.

HitmanTheOnly
18-09-2009, 03:47 PM
مشكور على موضعك اللى اكيد هيفيد اخوة كتير ....

و اتمنى يكون فيه حد عنده معلومات عن الكروت الائتمانية اللى بتقبلها WoW من مصر .. :أفكر:

BlackJack
18-09-2009, 05:37 PM
انا استخدم بطاقة البنك الاهلي من اكثر من 6 سنوات بدون اي مشاكل معادا شغلتين

1- ماتنقبل في الpaypal
2- البنك يسوي صيانه يوميه بعد نص الليل لمده ساعتين وهي وقت الذروع عندي للاسف :) , غير كذا البطاقه ممتازه

Rocky29
19-09-2009, 09:24 PM
مشكور على المعلومة انا راح اطلب لي وراح الغي الي عندي لان ناصبين علي با الماستر كارد انشاء الله بعد
العيد مشكور وما قصرت :)

ابوعبدالله آل تميم
19-09-2009, 10:06 PM
البنك الراجحي هل متوفر مسبقة الدفع ؟؟

لان البنك الاهلي بعيده مرة عن ديرتنا حوالي 4 ساعات

Deathcow
19-09-2009, 11:35 PM
البنك الراجحي هل متوفر مسبقة الدفع ؟؟

لان البنك الاهلي بعيده مرة عن ديرتنا حوالي 4 ساعات

اتوقع عندهم الافضل انك تروح البنك وتسالهم

ميكافلي
20-09-2009, 03:21 AM
طيب ممتاز

أنا عندي فيزا الأمريكي وماشيه معاي تمام

بس أفضل مسبقة الدفع هذي وقد سمعت عنها

طيب شلون طريقة الدفع في هذي البطاقه ؟؟؟ هل هي إستقطاع من الراتب مثلا ؟؟

Deathcow
20-09-2009, 05:08 AM
طيب ممتاز

أنا عندي فيزا الأمريكي وماشيه معاي تمام

بس أفضل مسبقة الدفع هذي وقد سمعت عنها

طيب شلون طريقة الدفع في هذي البطاقه ؟؟؟ هل هي إستقطاع من الراتب مثلا ؟؟

كيف يعني؟ طريقة التعبئة تقصد؟

مستر بيل
20-09-2009, 07:24 AM
انا جربتها من اخوي الكبير و ماشاء الله مرتاااااح و انا ان شاء الله بطلعها

iloik
20-09-2009, 10:30 AM
انا جربت البطاقة جدا حلوة لو عندك حساب في البنك الاهلي تقدر تشحنها بكل سهولة يا عن طريق الصراف او عن طريق النت اما لو ماعندك حساب الله يعنيك كل ماتبغى تشحن تروح البنك تعمل ايداع

Deathcow
16-01-2010, 12:15 AM
الرفع للفائدة..

Daiboken
16-01-2010, 06:53 AM
طيب البطاقه اطلعها ببلاش ولا لازم احط في البطاقه مبلغ معين
وكيف طريقه شحن البطاقه؟

Deathcow
16-01-2010, 10:24 AM
عشان تطلع البطاقة لازم تدفع اظن 150 او 200 كل سنة

وطريقة الشحن لو عندك حساب بالاهلي تقدر عن طريق الصراف او الهاتف المصرفي

لو ما عندك لازم تروح على البنك وتسوي ايداع

naxxer
17-01-2010, 07:02 AM
السلام عليكم ..

مشكور اخوي على الموضوع و احب اضيف فقره للاخوه في الكويت عن طريقه و اماكن الحصول على هذه البطاقة

البطاقة اسمها بطاقة التسوق عبر الانترنت

يمكن الحصول على على حسب علمي من البنوك التالية

البنك الوطني .. يجب ان يكون لديك حساب لديهم قيمة تأسيس البطاقة 5 د.ك للسنة الواحدة الحد الادنى للرصيد 1د.ك الحد الاعلى 500د.ك ,, العمر يجب ان يكون 18+ و يتم الشحن فقط عن طريق الانترنت ( وطني اونلاين )

البنك الوطني 2 .. اسم البطاقة الثانية هي بطاقة الهدية تعبأ لمه واحده فقط لفتره اقصاها سنة واحده من تاريخ اول استخدام قيمة البطاقة هي نفسها قيمة الشحن ,,, و تبدأ من 10د.ك الى 500د.ك ميزة هذه البطاقة هي انها بطاقة ائتمانية فعلية يمكن استخدامها في الانترنت و المحلات التجارية للتسوق ولكن لايمكن السحب من اجهزة السحب الالي .. مع العلم انه لايوجد حد ادنى للعمر

بيت التمويل الكويتي .. يجب ان يكون لديك حساب لديهم قيمة التأسيس 10 او 15 دينار للسنة الواحده ، الحد الادنى 10د.ك الاعلى 200د.ك ,, العمر 18+ و يتم السحن بالايداع فقط لمن ليس لديهم وظائف او لا يملكون مفتاح التشغيل لحساب الانترنت

بنك الشرق الاوسط .. لا يشترط وجود حساب لديهم قيمة التأسيس 7د.ك للسنة الواحده ، الحد الادنى 1د.ك الاعلى 100د.ك لمن ليس لديهم حساب ، 500د.ك لمن يملكون حساب في البنك الحد الادنى للعمر 18+ او 21+ غير متأكد .. الايداع يكون عن طريق اجهزة الايداع او الانترنت لمن يملكون حساب لديهم

بنك الخليج .. قيمة البطاقة 15 دينار غير مشترطه للحساب الحد الادنى للعمر 18+ الحد الادنى للرصيد 5د.ك الاعلى غير متأكد ,,, الايداع يكون عن طريق اجهزة الايداع فقط لاغير
مع العلم انه يمكن تسلم هذه البطاقة فورا من اي فروع البنك كما انه البطاقة تباع في فروح محلات ( فيرجن ) المرينا ( يرجى مراجعة البنك للتأكد من فترة العرض )

انا استخدم بطاقة الوطني منذ اكثر من سنتين و بصراحة مرتاح جدا \

ملاحظة للاخوه الذين ذكروا موضوع الباي بال .. البي بال يقبل جميع بطاقات الفيزا او فيزا الانترنت في حال ( الدفع ) اما في حال الاستقبال في لا تقبل الا البطاقات المصدره من بنوك داخل الولايات المتحده و كندا

Deathcow
17-01-2010, 11:10 AM
السلام عليكم ..

مشكور اخوي على الموضوع و احب اضيف فقره للاخوه في الكويت عن طريقه و اماكن الحصول على هذه البطاقة

البطاقة اسمها بطاقة التسوق عبر الانترنت

يمكن الحصول على على حسب علمي من البنوك التالية

البنك الوطني .. يجب ان يكون لديك حساب لديهم قيمة تأسيس البطاقة 5 د.ك للسنة الواحدة الحد الادنى للرصيد 1د.ك الحد الاعلى 500د.ك ,, العمر يجب ان يكون 18+ و يتم الشحن فقط عن طريق الانترنت ( وطني اونلاين )

البنك الوطني 2 .. اسم البطاقة الثانية هي بطاقة الهدية تعبأ لمه واحده فقط لفتره اقصاها سنة واحده من تاريخ اول استخدام قيمة البطاقة هي نفسها قيمة الشحن ,,, و تبدأ من 10د.ك الى 500د.ك ميزة هذه البطاقة هي انها بطاقة ائتمانية فعلية يمكن استخدامها في الانترنت و المحلات التجارية للتسوق ولكن لايمكن السحب من اجهزة السحب الالي .. مع العلم انه لايوجد حد ادنى للعمر

بيت التمويل الكويتي .. يجب ان يكون لديك حساب لديهم قيمة التأسيس 10 او 15 دينار للسنة الواحده ، الحد الادنى 10د.ك الاعلى 200د.ك ,, العمر 18+ و يتم السحن بالايداع فقط لمن ليس لديهم وظائف او لا يملكون مفتاح التشغيل لحساب الانترنت

بنك الشرق الاوسط .. لا يشترط وجود حساب لديهم قيمة التأسيس 7د.ك للسنة الواحده ، الحد الادنى 1د.ك الاعلى 100د.ك لمن ليس لديهم حساب ، 500د.ك لمن يملكون حساب في البنك الحد الادنى للعمر 18+ او 21+ غير متأكد .. الايداع يكون عن طريق اجهزة الايداع او الانترنت لمن يملكون حساب لديهم

بنك الخليج .. قيمة البطاقة 15 دينار غير مشترطه للحساب الحد الادنى للعمر 18+ الحد الادنى للرصيد 5د.ك الاعلى غير متأكد ,,, الايداع يكون عن طريق اجهزة الايداع فقط لاغير
مع العلم انه يمكن تسلم هذه البطاقة فورا من اي فروع البنك كما انه البطاقة تباع في فروح محلات ( فيرجن ) المرينا ( يرجى مراجعة البنك للتأكد من فترة العرض )

انا استخدم بطاقة الوطني منذ اكثر من سنتين و بصراحة مرتاح جدا \

ملاحظة للاخوه الذين ذكروا موضوع الباي بال .. البي بال يقبل جميع بطاقات الفيزا او فيزا الانترنت في حال ( الدفع ) اما في حال الاستقبال في لا تقبل الا البطاقات المصدره من بنوك داخل الولايات المتحده و كندا

لو تحط الصور اللي بتوقيعك تحت بعض افضل :P ماخذ الصفحة على اليسار :D

مستر بيل
23-01-2010, 02:49 PM
الحين اخوي deathcow
لمن تجيك يكون فيها رصيد ؟
او تجيك على الصفر ^^

Deathcow
23-01-2010, 04:54 PM
اكيد صفر,,, لانها مسبقة الدفع تشحن فيها وتدفع :)

Showshoo
24-01-2010, 03:55 PM
السلام عليكم ..
عندي موضوع بره هذا الموضوع.. وعفواً لأني كتبت الموضوع هنا!

لكن انا ناوي اشتري بطاقة شحن 60 يوم بسيرفر كازاك مقابل قولد

اللي مستعد.. يعطيني اسمه هنا ولا بالخاص وانا راح اكلمك باللعبة

محتاجها ضروري يا شباب.. وشكراً!

Naay
01-02-2010, 07:22 PM
مشككووووووووور والله احس اننك فكييت ازمة لبعض الناس بس السؤال كيف استعملها مع بليزارد P;

shrreer
02-02-2010, 01:57 PM
البطاقة مقبولة من بليزارد أكيد ؟أقصد يعني زي الفيزا والماستر كارد لان ؟ يعني لما تجي تختار payment method تختار ايش فيزا ولا ما ستر كارد ولا ايش؟ :)

حسيت اني غبي بس يلا :p

روضه الحلوه
03-02-2010, 11:36 AM
انا لااستخدم بنك ولا شي اشتريها بطاقه من كارفور مدتها شهرين العب وبعد شهرين اشترس بطاقه جديده
سعر198 درهم فقط

G H O S T
03-02-2010, 11:37 PM
مشكور اخوي معاك اخوك بدر من الكويت وانا ابي اشلون ادفع من كاش يو والطريقه بل صور ايذامعليك امر وايذا ماتعرف ( Credit Card ) منين اشتريه في الكويت وشلون اادفع شرح بل صور وشكرن:biggthump:biggthump:biggthump:biggthumpالنه ايميلي انقطع وابي امداد وابي احول السيرفر ثاني

بلييييييييز سريع وهذي ايميلي ضيفني

xxrxr@hotmail.com

:wink2:اوكي ناطر دك:wink2:

xX JUBA Xx
03-02-2010, 11:52 PM
انا لااستخدم بنك ولا شي اشتريها بطاقه من كارفور مدتها شهرين العب وبعد شهرين اشترس بطاقه جديده
سعر198 درهم فقط

حرام البطاقه في المحلات العاديه من 140 الى 150درهم

وانا اشتريهن من offgamers.com ب 100 درهم بطاقة شهرين ومرات ب 99

Deathcow
03-02-2010, 11:57 PM
البطاقة مقبولة من بليزارد أكيد ؟أقصد يعني زي الفيزا والماستر كارد لان ؟ يعني لما تجي تختار payment method تختار ايش فيزا ولا ما ستر كارد ولا ايش؟ :)

حسيت اني غبي بس يلا :p

طبعا تشتغل مع بليزارد...

تختار Master Card :)

xX JUBA Xx
03-02-2010, 11:58 PM
مشكور اخوي معاك اخوك بدر من الكويت وانا ابي اشلون ادفع من كاش يو والطريقه بل صور ايذامعليك امر وايذا ماتعرف ( Credit Card ) منين اشتريه في الكويت وشلون اادفع شرح بل صور وشكرن:biggthump:biggthump:biggthump:biggthumpالنه ايميلي انقطع وابي امداد وابي احول السيرفر ثاني

xxrxr@hotmail.com

أخوي أظن ماتقدر تحول سيرفر بالكاش يو

أحسن حل تفتح حساب mastercard surfer هذا البطاقه فقط للانترنت والكثير من البنوك تعطيها الحين وحتى لو انت ماتشتغل ورسومها فقط 100 درهم تقريبا 9 دينار كويتي بالسنه ومش لازم يكون فيها رصيد يعني مثلا انت تريد تشتري حاجه ب 100 دينار تروح للبنك وتحط 100 بالحساب

يعني طريقه سهله وامنه بنفس الوقت

Deathcow
03-02-2010, 11:58 PM

xxrxr@hotmail.com

ما تقدر تحول سيرفر بالكاش يو,,, انشاءالله احد من الكويت يفيدك بخصوص البطاقة,,,

حاول تروح اي بنك وتسال عنها اكيد عندكم بالكويت بس يمكن باسم ثاني لو تروح البنك افضل

G H O S T
04-02-2010, 02:49 AM
مشكورين بس انا قاصر عمري عمري16؟

ماقدر اطلع صح؟

G H O S T
04-02-2010, 02:50 AM
مشكورين بس انا قاصر عمري عمري16؟

ماقدر اطلع صح؟:boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggle d::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled ::boggled::boggled::boggled::boggled::boggled:

G H O S T
04-02-2010, 02:52 AM
ادوريه انقاذ ابي انفجر ابي احول سيرفر واعطيه من كاش يو
بليز

xX JUBA Xx
04-02-2010, 10:08 PM
G H O S T

ظيفني

az-633@hotmail.com