المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما السر في هذا المنتدى ؟؟

فارس المجد
20-09-2009, 12:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منذ مدة طويلة لم أمارس أحد أهم الهوايات لي وهي الكتابة ... وبالتحديد في هذا المنتدى :)

هذا المنتدى الرائع الذي عشت فيه أجمل الأوقات , وأنا _وبكل صراحة_ أعتبر أن أكثر من نصف ذكرياتي الجميلة كانت في هذا المنتدى...
لا أكتب من باب الدعاية , بل من باب المحبة , فأنا مجرد عضو تعرف على المنتدى منذ أكثر من 6 سنوات (وقد كان عندي عضوية قبل هذه العضوية ولكنني فقدتها)

وقد دار سؤال في ذهني سابقاً , لم أستطع الرد عليه, فقدت وجدت في هذا المنتدى مالم أجده في غيره, فأنا "مدمن نت" وشاهدت الكثير والكثير من المنتديات العربية والإنجليزية ... ولكنني وجدت هنا أمراً مختلفاً, وبلا شك لابد أن الكثير من الأعضاء أحسوا بهذا الأمر أيضاً
وهو أننا هنا نعيش كعائلة, الأعضاء هنا يحبون بعضهم بعضاً , المراقبون يسعون دائماً للتطوير, وليس هدفهم التميز و"حذف" المواضيع
وكذلك الأعضاء , يشاركون بردود من القلب , وليست كما أرى في كثير من المنتديات ... موضوع جميل وجيد , وثم 10 صفحات في كل صفحة 10 ردود , وكلها نفس الرد "شكراً" :boggled:

فلماذا تميز منتدانا بهذه الميزة عن سواه؟؟
ولماذا جميع المراقبين ولا أقول بلا استثناء ولكن أقول 90% منهم يتميزون بالتميز :أفكر::D؟؟؟
ولماذا حتى الأعضاء متحابون إلى حد كبير ... ولماذا يوجد لدينا المسابقات والمجلات والأنشطة التي تنافس منتديات كبيرة جداً (بكل تأكيد المنتدى أيضاً كبير وعريق)

البانرات في الصفحة الرئيسة تشهد لنا بالتفوق وبالإنتاج وبتقديم كل ما هو مفيد ومميز ;)

بعد تفكير عميق توصلت إلى فلسفة قد تكون هي الحل لهذا اللغز :biggthump

فأولاً أبدأ بالأمور الثانوية التي جعلت المنتدى هو "المنتدى" :biggthump ثم الأمور الأهم
أظن لستايل المنتدى شديد الأناقة شديد البساطة , سبب في جذب الكثير من الأعضاء الذين يحبون البساطة ولا تهمهم المظاهر والشهرة إلا في حدود المعقول , فالمبالغة بالزخرفة تجذب الكثير من الأعضاء الذين يبالغون في كل شيء

وأيضاً قدم المنتدى وعراقته في قائمة المنتديات العربية لها أثر كبير في زيادة خبرة مؤسسة رمال القائمة عليه بكل تأكيد ... فلا أريد الكشف عن أسرار منتدى المراقبين , ولكنني كنت مراقباً وأعلم تماماً اهتمام إدارة المنتدى بدفع المراقبين إلى التنشيط وإلى التحفيز وإلى تقديم المسابقات الجديدة والأفكار المميزة ....

وأخيراً أظن أن أهم الأسباب التي جعلت هذا المنتدى بالصورة الجميلة التي نراها اليوم هي أن "الطيور على أشكالها تقع" يعني وجود نسبة جيدة من الأعضاء الطيبين في البداية (ربما بسبب الظروف التي نشأ فيها المنتدى والبيئة الخليجية الطيبة أيضاً :biggthump) بعد ذلك فإنه كلما يأتي عضو جديد فهو إما أن يكون طيباً فيرتاح مع إخوانه في هذا المنتدى , أو أنه سيء فيبتعد عنه ... وهذا ينطبق على كافة الأقسام ...
وسأضرب مثال بسيط يشرح ما أقصد ... أن ربما بعض الناس _هداهم الله_ لا يريد أن يجلس في منتدى ممنوعة فيه صور النساء , فيذهب ... وأما الذي لا يهمه هذا الأمر بالأساس فإنه يبقى

وهكذا ينطبق على بقية الأخلاقيات والتصرفات الصادرة عن الأعضاء ...

ولأثبت كلامي ... لماذا لم يستطع كبار العمر فوق عمر 30 (إلا القليل) الإنخراط في هذا المنتدى ؟؟؟
أظن أنه خلاص أخذ طابعه الشبابي وصار من الصعب للكبار الإنخراط هنا

وأهم مواصفات المجتمع الذي يعيش في المنتدى ولاحظتها(بشكل عام ولكل قاعدة شواذ) :
- يأخذ الطابع الخليجي: في كل شيء , العادات ,طريقة الحديث , طريقة "التنكيت الخليجية" وحتى الجنسيات الأخرى (وأنا لست خليجي) أخذوا بالتعود على هذا الطابع.
- الرقي في النقاش وقلة الشتم والسخرية.
- المعظم على مذهب أهل السنة والجماعة.
- عدم وجود مواضيع ذات أفكار متطرفة أو غير هادفة أو هدفها سيء (عدا مواضيع الإعلانات من قبل أعضاء ليسوا من هذا المجتمع)
- وأهم شيء روح الدعابة والتعاون.

وفي النهاية أريد أن أسأل ...
هل وجدت شيئاً مميزاً أنت أيضاً في هذا المنتدى؟؟ أم أنك تعتبره كغيره من المنتديات ؟؟

وما هو سبب وجود هذا الشيء المميز هنا بالتحديد؟؟؟

ملاحظة روحو أكبر منتدى (لا أريد ذكر أسماء) وشوفو بس أسماء المراقبين واحكمو منها :D

Xe'Ngura
20-09-2009, 01:52 PM
فعلاً المنتدى فيه شئ مميز مع اني لي سنة فقط مسجل فيه ,,
اعتقد لان الاعضاء عفوين ليس مثل بعض المنتديات ,, يكون العضو مثل الرجل الالي !!
....

حمصي
20-09-2009, 01:58 PM
الشيء المميز هنا
الأعضاء
القوانين
كثرة الاقسام
^^
^
و هذا ادى الى رقي المواضيع
و أظن أن الجيل الأول من الأعضاء كانت بينهم محبة معينة و رقي في التعامل
فتوارث الاجيال ذلك
** ذكرتني: لما سجلت انا في المنتدى لفت نظري من اول ايامي وجود من يتكلم عن اخوة !عائلية! بين الاعضاء
و لم اصدق ذلك الا بعد ان اصابتني العدوى

SultanXp
21-09-2009, 02:05 AM
ما أعجبني و شد إهتمامي لهذا المنتدى هو التنظيم فيه و دقة العمل و روعة المواضيع ,,

و أنا مثلك أخي العزيز كانت لدي عضوية و نسيتها ,, و كل التميز في هذا المنتدى بسبب وجود الأعضاء

المتميزين في هذا المنتدى فأكثر المنتديات تراهم يشاركون في قسم الألعاب و المسابقات مثل عد من 1 إلى .. إلخ

و تزيد ألقابهم و لكن لا يوجد شيء مميز فيهم لكن المهم هو الردود و المشاركات الطيبة في المنتدى ,,

مشكور أخوي و كل عام و أنت بخير و موفق ,,

kilua 19
21-09-2009, 04:32 AM
انا صحيح لم يكن لي الى اقل من شهرين لكن
الذي شد اهتمامي في هذا المنتدى هو حب الاعضاء بعضهم لبعض
و كثرة اقسامه
و شكرا......

فارس المجد
21-09-2009, 05:03 AM
مشكورين على المرور والمشاركة ^_^
وإن شاء الله إقامة سعيدة في المنتدى ^^

PrinceOfSorrow
21-09-2009, 05:09 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بختصار منتدى المنتدى, منتدى عملاق وكثيير الاقسام :)
وبصراحة أخبر كنت أضيع وانا أتصفح الأقسام الكثيرة جدا
ولاتنسى انه أول منتدى عربي, مع علم انه وجودي فيه واكتشافي له هو 2006
ولكن كنت اسمع باخبارة وعنه في 2003 من بعض اصدقائي.

ومن أشياء مميزة بالنسبة لي شخصيا: منتدى صناعة الالعاب >>>> عنصري.
وبسبب كبر حجمة الكبير وكثرة أقسامة أصبح كل فرد أو عضو يركز على اهتمامه في القسم
الذي يهتم به وهذا بلا شك يساعد على نشاط منتدى المنتدى الدائم بشكل افضل.

وأهم مواصفات المجتمع الذي يعيش في المنتدى ولاحظتها(بشكل عام ولكل قاعدة شواذ) :
- يأخذ الطابع الخليجي: في كل شيء , العادات ,طريقة الحديث , طريقة "التنكيت الخليجية" وحتى الجنسيات الأخرى (وأنا لست خليجي) أخذوا بالتعود على هذا الطابع.
- الرقي في النقاش وقلة الشتم والسخرية.
- المعظم على مذهب أهل السنة والجماعة.
- عدم وجود مواضيع ذات أفكار متطرفة أو غير هادفة أو هدفها سيء (عدا مواضيع الإعلانات من قبل أعضاء ليسوا من هذا المجتمع)
- وأهم شيء روح الدعابة والتعاون.
يمكن كلامك صحيح ولكن أنا الاحظ هذا منتدى فقط فيه جميع الاجناس بشكل أعم وأكثر
مثل نسب كثيرة من المصريين
والشاميين وكذلك العراقيين والمغاربة مقارنة بالمنتديات الاخرى والتي لها عينة محددة من بعض البلدان سواء
الخليجية أو العربية, وسبب يرجع بانه منتدى يحتوي العديد من الافكار والاقسام وليس لهواية محددة أو اهتمام محدد.

فارس المجد
21-09-2009, 06:11 AM
أنا قصدت الطابع بشكل عام , بل حتى الأعضاء الغير خليجيين تلونو باللون الخليجي حتى لو لم يأخذو لغتهم
أنا أقصد بشكل عام ... يعني روح منتدى مصاروة وبتفهم قصدي ^^

smile angel
21-09-2009, 05:55 PM
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

اولا أشيد بهذا المنتدى الأكثر من الرائع و أشيد بأعضائه عضوا عضوا لحضورهم المستمر و الدائم

و بطاقم الإدارة المتفاني في أداء أعماله و خدمة هذا المنتدى اللذيذ و لعطائهم الذي لا ينضب

بالفعل هذا كل و اغلى ما يجذبني في هذا المنتدى

لا أقول هذا مجاملة فانا لا اجامل و لا اقول الا ما رأته عيناي

صحيح اني لا ادخل لأقسام المنتدى بحكم اني دخلت خصيصا علشان تطوير نفسي في اللغة الإنجلزية فقط لا غير

لكن شعرت بانجداب غريب لهذا المنتدى و بالفعل فقط راقني أتمنى له الإستمرارية في النجاح

مع كامل حبي و احترامي ابتسامة ملاك Smile Angel

Wolf Soul
22-09-2009, 12:49 AM
السلام عليكم...
بصراحة موضوع جميل جدا..
تسلم عليه أخوي..
على طاري أسئلتك:

هل وجدت شيئاً مميزاً أنت أيضاً في هذا المنتدى؟؟ أم أنك تعتبره كغيره من المنتديات ؟؟

*جواب السؤال الأول:
بصراحة الشيء المميز في هذا المنتدى بأنه بسيط الديكور و التصميم و غير عن المنتديات الثانية حيل..
و أنا ما أعتبره مثل المنتديات الأخرى..
*جواب السؤال الثاني:
مادري والله شنو سبب وجوده..؟ بس أعتقد بسبب
بساطة و أناقة ذوق المدير العام لهذا المنتدى..

و أنا ما أقصد إني أفرق بين المنتديات بردي
بس كان عبارة عن طرح رأيي الخاص ..
وشكرا.
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

S7R
22-09-2009, 01:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
منتدى المنتدى أنا مش من زمان اشتركت فيه بس فعلا كتير مبسوطة
تعامل الاعضاء مع بعضهم فعلا جميل جدا والصراحة ايضا فـأنا عندما أكتب موضوع واجد ان جميع الردود بمحلها حتى لو كنت أنا على خطأ فـأنا اسعد بذلك فهم يهتمون لمصلحتي فـاشعر بأنني بين عائلتي
كما وكثرة المواضيع الهامة والموجودة تجذبني فـأنا في كل يوم اتصفح به المنتدى اجد مواضيع جميلة فعلا و يأخذني الوقت وأنا اقرا واقرا واستفيد

فشكرا لكل من يقوم بتقدم المنتدى وللاعضاء والمشرفين والمراقبين والجميع

ومع احترامي لجميع المنتديات إلا انه يكفي عدم وجود التفاهة في هذا المنتدى

والسلام عليكم :)

أبو نائل
22-09-2009, 01:33 AM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

طبت و طاب بالك أخي فارس

كلامك فعلا جميل جدا و المنتدى يستحق أكثر من هذا الكلام

و أحببت روح التشيجع و أنا أصلا أروج دعايات للمنتدى<<<<<هذا ليس معناه أن لي علاقة مع أصحاب المنتدى لكن حبا فيه و في القوة التي تجذبني له

اللي عندهم أبدعات و لديهم أفكار جميلة دائما أنصحهم بالمبادرة بالتسجيل هنا لكي ينموا مواهبهم مثل محبي

التصوير و الرسامين و الكتاب والجيمز و غيره الكثير و الكثير

هذا المنتدى ينمي أصحاب الأبدعات

و روح الحماسة بين الأعضاء عالية أجدها في الأقسام التي أشارك فيها دائما

بالأغلب يمكن يلاحظ معظم الأعضاء أني مكثر برسائل المصادقة و الله لأني أجد كل من هو يستحق الصداقة و

اللي ما تجيه هذا مو معناه أنه ما يستحق لكن ما حببت أني أثقل على أغلب الأعضاء

دائما أجد كل الأعضاء أساتذة و دكاتره و أصحاب خبرات و لديهم ما ليس لدينا من العلم و الأفكار دائما أجدها متميزة

شاركت في كثير من المنتديات لكن لم أرتح في أي منها هذا المنتدى فعلا كما وضع أحد الأعضاء في توقيعه

أفضل منتدى هذا بدون شك

دخلت في منتديات بها ملاييين لكن أشعر بالضيقة فيها على كثر الأعضاء

و تشكر خيو على طرحك الذي يجعلنا نتحدث بصراحة دون مجاملة

و بعدين هذا المنتدى للكل و سوريا ديرة من دياري الغالية وأهلها كلهم أحبة لي و فعلا لاحظة أن المعظم واخذين

الطابع الخليجي

أعتذر على الأطلة و أن كان في خطأفمني و من الشيطان و أن كان مني ما هو حسن فمن الله

أخوك المحب لكم دوام

أبو نائل

فارس المجد
22-09-2009, 02:20 AM
شكراً لمروركم الجميل ...

أخي الدوسري كلامك جميل جداً وبالفعل هذا المنتدى ينمي المواهب ويرفع روح المنافسة بين الأعضاء ...
والآن أشهد منافسة رائعة جداً في منتدى تطوير الألعاب وهي مسابقة تصميم لعبة تحت موضوع "النينجا" , والأجمل من ذلك أنها بجائزة مادية والأعضاء يبذلون الجهد والألعاب إن شاء الله بتكون أحسن الألعاب من بين المسابقات القديمة والجديدة
وهناك غيرها من المنافسات

Chad
22-09-2009, 12:07 PM
قصتي مع المنتدى هي بداية قصة دراستي في الجامعة، من ذلك الوقت كان المنتدى متميزا ومفيدا في جميع فروعه، كان المنتدى ولازال وزي ما قلت أخي فارس المجد ملونا بالطابع الخليجي فصرت من دخولي ليه خبير في اللهجة الخليجية وخاصة السعودية منها.

صارت ظروف وركزت على الدراسة، والآن يمكن أرجع بس على خفيف، وبصراحة واحدة من دلائل تميز المنتدى هو أن عدد من الأسماء اللي كانت متواجدة حتى قبل 5 سنوات لازالت تشارك الآن وبفعالية وهذه نقطة إيجابية ثانية للمنتدى.

محمد السيوطيM.S
22-09-2009, 12:41 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

عيدكم مبااااااااااارك عبد الرحمن :D
و عيد سعيد على كل المشاركين ^_^
ايش الموضوع الفلة اللي أنت مسويه :biggthump ؟
جزاك الله خيراً عليه ^_^
و جزى الله خيراً الأعضاء المشاركين ايضاً على مشاركاتهم الرائعة ^^

حسناً.. ايش يمكن قوله بعد اللي اتقال :D ؟
و عموماً أنا اتفق معك عبد الرحمن بنسبة 100% في كل الكلام اللي قلته
بس يمكن:

ولأثبت كلامي ... لماذا لم يستطع كبار العمر فوق عمر 30 (إلا القليل) الإنخراط في هذا المنتدى ؟؟؟
أظن أنه خلاص أخذ طابعه الشبابي وصار من الصعب للكبار الإنخراط هنا

اعتقد أنهم لا يستطيعون الانخراط في المنتديات عموماً .. و ليس هذا المنتدى فقط :33:
( و إن كان هناك نسبة لا بأس بها بمنتدانا لمن أهم أكبر من 30 سنة:ponder:)
فالشباب اليافع هم النسبة السائدة في أغلب المنتديات اللي شهادتها ، يمكن ماعدا منتدى كان مخصص لرجال الإطفاء :D

بالنسبة لي ما يميز هذا المنتدى عن غيره:
1- الطابع الإسلامي:
فقوانين المنتدى إسلامية و يتم تطبيقها - و هذا الأهم - بعناية
و تحت هذه النقطة يندرج الكثير من النقاط الأخرى، منها :33:
- المحبة و التألف بين الأعضاء .. قد تعتقدون أن هذا ليس له علاقه بأن المنتدى إسلامي، لكن كما قلت أنت عبد الرحمن الطيور على أشكالها تقع.. و من يتبعون منهج دينهم الحنيف هم و لا ريب الأعلى خِلاقاً و خُلقاً
- وجود طريقة متميزة في تقييم العضو: يعني العضو في المنتديات الأخرى قد يحصل على لقب مميز إذا كان يرفع ملفات أغاني و أفلام إلخ كثيرة .. لكن العضو المميز هنا هو من يسهم في الإرتقاء بهذا المنتدى بإبداعه الشخصي .. و خصوصاً أن المنتدى كتابي من الدرجة الأولى يعني أغلبه مقالات ( النقطة الثانية)

2- طبيعة المواضيع في المنتدى هي مواضيع كتابية في أغلبها:
و طبعاً ساهم في هذا إخراج الأغاني و الأفلام من نطاق المنتدى :ponder:
و إن كان هذا ليس السبب وحده، فمنتدى الإنمي و منتديات الألعاب عندنا ايضاً يغلب عليها الطابع الكتابي و ليس "التحميلي"...
إذاً من يسجلون عضويات في هذا المنتدى سيكون هدفهم هو المشاركة الفعلية .. أما في المنتديات الأخرى فيكون الهدف غالباً لتحميل الأفلام أو الأغاني أو الأنمي إلخ ..
فنجد في تلك المنتديات أمم من الأعضاء لكن في المقابل المشاركات- كما تفضل أخي Light Yagami - باردة جداً
و لنفس السبب قد تجد الجانب الفكري لدي الكثير من هؤلاء الأعضاء "مضمحلاً" بعض الشيء :biggrin:

3- اعتدال "حركة السير" في المنتدى:
و ساهم في ذلك بشكل كبير النقطة السابقة :ponder:
و اقصد بحركة السير يعني نشاط المنتدى:
بعض المنتديات تجدها خاملة جداً فلا يكاد يخرج إلى النور موضوع في اليوم الواحد
و على النقيض هناك منتديات تحس "راكبها عفريت":09: .. فمثلاً إذا كنت في صفحة 1 من المنتدى و ذهبت إلى صفحة 2 تجد 4 أو 5 مواضيع كانت في الصفحة 1 أصبحت في الصفحة 2، و السبب أن هذه المواضيع تم رفع أو إضافة مواضيع أخرى عليها في الثواني التي استغرقتها للبحث في مواضيع الصفحة 1 .. وطبعاً أغلب هذه المنتديات تكون من المنتديات التحميلية

4- تنوع و جمال الأقسام بالمنتدى:
و هذا يدل على الجهد المبذول من قِبل "الجيل الأول":D في تطوير المنتدى .. بينما ساهم جهد باقي الأجيال في الحفاظ على و من ثم الارتقاء بتلك الأقسام

5- التصميم الأنيق للمنتدى و الخدمات التي يوفرها:
و كنت أظن أن هذا رأيي فقط بحكم التعود يعني :D
و يدخل في التصميم الإعلانات ايضاً، بعض المنتديات تجد إعلانات في قلب الموضوع ذاته :boggled:
أما الخدمات فأبرزها هو المجموعات الاجتماعية ( و الملفات الشخصية المفتوحة سابقاً )

و بالنسبة لي هناك سبب أخر و مهم جداً في التصاقي بهذا المنتدى، ألا و هو أنه بيتي الذي نشأت و تربيت فيه على النت :D .. و أكيد الإنسان منا لا يترك بيته ^_^

والآن أشهد منافسة رائعة جداً في منتدى تطوير الألعاب وهي مسابقة تصميم لعبة تحت موضوع "النينجا" , والأجمل من ذلك أنها بجائزة مادية والأعضاء يبذلون الجهد والألعاب إن شاء الله بتكون أحسن الألعاب من بين المسابقات القديمة والجديدة
رغم أني حالياً غير ذي اهتمام كبير بالألعاب، إلا أنني اعتبر أن المنتدى كله - مع اعتذاري و احترامي البالغ - في ناحية و هذا القسم في ناحية أخرى...
فالوصول إلى لعبة عربية - عالمية هو إنجاز لن يرتقي بهذا المنتدى فقط على مستوى المنتديات الأخرى، بل على مستوى العالم العربي بأكمله ..
لأننا كما نعلم ما زلنا نحبو خطواتنا الأولى في هذا المجال، و الفرصة أمام هذا القسم سانحة ليكون الرائد..
ارجو فقط من الأعضاء - الله يبارك لهم و يوفقهم - ألا يتخلوا عن فكرهم و هويتهم العربية في تصميمهم للألعاب .. و إلا لن يكون هذا سوى "إنجاز للغرب - أو شرق آسيا- في تجنيد أفكار العرب" و ليس "إنجاز للعرب".. و بدلاً من أن يتعبوا هم في تصميم ألعاب موجهة للعالم - العربي و غير العربي - تحمل أفكارهم صار لديهم جنود أخرون يصممون ألعاب عربية المنشأ من حيث "مكان" التصنيع، غربية المنشأ من حيث "طبيعة" التصنيع !
و سموحة لابتعادي عن الموضوعي ^^"

و سؤال ليس له علاقة بالموضوع:D: هل منتدى المنتدى فعلاً هو أول منتدى عربي :33: ؟

و شكراً عبد الرحمن على الموضوع الأكثر من رائع :)
طرح موفق :biggthump
و رأيي أنه يستحق بقوة إضافته إلى النقاشات المميزة ^_^

و عيدكم سعيد مرة أخرى :wave:

RICH BOY
23-09-2009, 11:12 AM
مااعجبني هو الاعضاء وحبهم للنقاش في المواضيع وليست ردود سطحية لاتغني ولاتسمن من جوع (شكرا ,.....)

في الحقيقة منتدى متميز جدا وضخم وبه الكثير من المواضيع والمشاركات

واتمنى رجوع الاعضاء القدامى له الذين عشت معهم في الايام الخوالي

layte
25-09-2009, 02:44 AM
السلام عليكم :

هلا بيك يا صديقي القديم فارس او كما عرفتك " *** ***** " _ ربما لاتحب ان اذكرك به_

بعد عودتي ظننتك هجرتنا يا مراقبنا العزيز لكن اكتشفت بالصدفة انك قد غيرت اسمك كالكثيرين :D حتى وجدت نفسي فجاة بدون اصدقاء اعرفهم لكن عادي نجدد العقد مع اخرين

امزح مااقدر اغيركم

المهم...

في الحقيقة اوافقك الراي في قضية _خلجنة_ الاعضاء لاادري لماذا لكن اظن انه بسبب ان الاعضاء الخليجيين هم الاكثر نشاطا في المنتدى في الاول واقتداءا بهم سار _الغير خليجيين_ في نهجهم وانا على كل حال من المعارضين لكتابة المواضيع باللهجات واشجع على الكتابة باللغة العربية الفصحى
ونفتخر نحن الاعضاء ان مايميزنا هو اننا اكثر المنتديات التي تكثر فيها اغلبية المواضيع باللغة العربية الفصحى

شكرا جدا على موضوعك

ودمت سالما...

فارس المجد
25-09-2009, 11:25 AM
اعتقد أنهم لا يستطيعون الانخراط في المنتديات عموماً .. و ليس هذا المنتدى فقط
ليس تماماً , فهناك الكثير من المنتديات للمثقفين والأدباء والمترجمين والمتخصصين ومعظمهم أعمارهم كبيرة ...
وبكل تأكيد نسبة الشباب حالياً أكثر بكثير لأنهم عاصرو التكنلوجيا الحديثة

- طبيعة المواضيع في المنتدى هي مواضيع كتابية في أغلبها:
و طبعاً ساهم في هذا إخراج الأغاني و الأفلام من نطاق المنتدى
هذه نقطة نسيت أن أذكرها , وهي فعلاً من أهم النقاط التي تجعل هذا المنتدى راقياً إلى أبعد الحدود
أنت ما شاء الله عليك كل ما تشارك في موضوع تضيف عليه ^____^ وكثيراً ما تكون إضافتك أجمل من الموضوع نفسه !!
إن شاء الله تظل معانا في المنتدى أو "بيتنا" ^_^ وما تنسانا إذا اضطريت تنتقل لبيت آخر ^^

مااعجبني هو الاعضاء وحبهم للنقاش في المواضيع وليست ردود سطحية لاتغني ولاتسمن من جوع
النقطة السابقة هي سبب ما تتحدث عنه ^^

على الكتابة باللغة العربية الفصحى
وأنا أيضاً أؤيد ذلك ^_^ في بداية تسجيلي في المنتدى لم أكن أكتب إلا بالعربية ,ولكن بعد ذلك صرت أتجاوز أحياناً

وأهلاً بك أخي ومافي مشكلة إن ذكرتني بديك المجد , كنت متحير أني أختار اسم عضوية جديدة تماماً ولكن اضطريت أضيف كلمة "المجد" حتى يتعرف علي الأعضاء , ومع ذلك الكثير "توه" X_X

layte
25-09-2009, 09:24 PM
كنت متحير أني أختار اسم عضوية جديدة تماماً ولكن اضطريت أضيف كلمة "المجد" حتى يتعرف علي الأعضاء , ومع ذلك الكثير "توه" X_X

كنت حاسبك ذالك اللذي يقربك يمكن ابن عمك !

gekko
26-09-2009, 10:43 AM
اعتقد ان المنتدى متميز جداً بإدارته ومشرفيه وأعضائه من أمثال حمصي

احمد المغربى
27-09-2009, 09:03 AM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

بالفعل كلامك صحيح خاصه
أول ما جذبنى للمنتدى التصميم البسيط و الأنيق
ثانيا هنا يطرح مواضيع لا تطرح فى أى مكان آخر
فالمنتدى له طابع سحرى غريب يجذبك من أول مرة
و عن نفسى فأنا فى عالم الأنترنت منذ 4 سنوات
لم أشارك إلا فى هذا المنتدى فباقى المنتديات عبارة عن شكر لكى أستطيع التحميل
و الحق أقول كنت أهاب المشاركة فى هذا المنتدى لأنه دائماً ما يجمع المحترفين
و كنت أقول ماذا ستفعل وسطهم حتى أنفكت العقد و صرت أحس أنى فرد من تلك العائلة الكبيرة

أمير المجرة
27-09-2009, 05:58 PM
إستفدت الكثير الكثير من هذا المنتدى ...

ما شاء الله ..

وأـمنى ان أكون قد أفدت أيضاً...

أغلب الأعضاء وفقهم الله متحابين ومتعاونين..

شكرا على الموضوع المميز...

بلا هوية
28-09-2009, 08:17 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وحدة من أهم مميزات هذه المنتدى تنوعه الكبير .. أقسام موجودة لجميع الاهتمامات وجميعها نشطة سواء من الأعضاء والمشرفين المميزن .. يعني "ما شاء الله" كل قسم عن منتدى كامل

وأنا كإنسان متعدد الاهتمامات ما وجدت منتدى يرضيني مثل هذا المنتدى " قد لا أشارك في كل الأقسام، ولكني أتابعها كلها"

xX JOKER Xx
28-09-2009, 10:44 AM
السلام عليكم

طبعا انا شاركت في منتديات كثيرة ولكن بعد انضمامي لمنتدى المنتدى تركت كل المنتديات

والسبب

اللغة العربية

اغلب مشاركات الاعضاء فالمنتدى باللغة العربية الفصحى مما يسهل القراءة والفهم والتواصل سواء كان زائر او عضو
كثير من المنتديات لما تدخلها ماتفهم حاجة من اللي ينكتب لانهم يتواصلون بلهجتهم المحليه وبتالي يكون المنتدى محصور بين من يتكلم بلهجتهم المحلية فقط (مع اني من الامارات ولكن ما اذكر اني شاركت بمنتدى من الامارات )

فارس المجد
28-09-2009, 12:14 PM
اللغة العربية لا أدري لماذا هي مستخدمة في هذا المنتدى ... يعني من معظم الأعضاء
هذا يفسر تماماً "الطيور على أشكالها تقع" هي عبارة ليست سهلة أو مبالغ فيها ^^

The Last Lombax
29-09-2009, 07:20 PM
أنا أشتركت في كثير من المنتديات مافي غير منتدى المنتدى اللي أستمريت معاه
يمكن زي ماقلت أن فيه تعاون بين الأعضاء
يمكن فيه أسباب ثانية بس أجهلها الآن