المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جامعة الملك عبد الله( ايش رايكم)

حمصي
23-09-2009, 10:58 PM
تم افتتاح جامعة الملك عبد الله
الجامعة متخصصة في الدراسات العليا
و طلابها منح من كل العالم امريكا كندا الهند المملكة....الخ الخ الخ
تشمل المنحة راتب و بيت و مدارس للاولاد و راتب
شي فخم
الجامعة مدينة في حد ذاتها فيها كل شي
و البحث العلمي فيها سيكون من اقوى ما يكون ان شاء الله
الطلاب كلهم عباقرة
مصيبتها مختلطة, و ادارتها شيعة او اجانب او علمانين الا ما رحم ربي
(نقاش ايش رايكم هل انت ضد او مع
و هل ستكون الجامعة بذرة للفساد الظاهر في المملكة)
عندي الكثير لاقوله عن الجامعة و انا ممن قبل في الجامعة حضر ملتقاها الاول ثم طرد (برااااا اطلع)

Chad
24-09-2009, 12:41 AM
أخي الحمصي أعتقد أن أي مؤسسة علمية حقيقية جديدة هي إضافة ليس للدولة العربية التي فيها فقط بل للعالم العربي ككل.

أعتقد أنه ومن ظواهر الأمور أن هذه المؤسسة تعتبر إنجازا عظيما للسعودية والعرب، وأتمنى من كل قلبي أن لا تفشل وأن تؤدي مهامها على أكمل وجه.

حمصي
24-09-2009, 02:02 PM
المشكلة انها أول جامعة فيها اختلاط في المملكة

moneeeb
24-09-2009, 05:08 PM
السلام عليكم...

رأى الشخصى, ربما لا يعارض فكرة الجامعة عامة, لكن هناك امور بسيطة ربما اعترض عليها

غالباً انا لا ارحب باى اختلاط ترفيهى, و لعل فى الجامعة يكون هناك من هذا النوع التى لا احبذه,
لكن ما يطمئن ان الجامعة للمتفوقين , يعنى ليست للانسان الهامل او العادى فى رجاحة عقلة :biggthump

لكن كلمة اختلاط ربما يتم استخدامها لتشويه اى تجمع يعارض سياسة الفكر الاجتماعى فى السعودية و خاصة هناك مجموعة بسيطة هى دائماً معارضة و صوتها عالى ضد اى تغيير, لكنهم قلة, و سرعان ما يتسابقون لما كانو يعترضون :wink2:

هم نفسهم من يعارض تجمع الرجل مع المراة فى المستشفيات, و يعتبرونه اختلاط
و فى مناطق عمل اخرى ايضاً.. ثم يذهبون و يتعالجون من نفس المستشفى التى يحرموها, ومن ثم يتسابقون ببناتهم بواسطات حتى يعملو هناك

هم نفسهم من يحرم السفر للخارج لاى سبب.. ثم يمرضو و يذهبو للخارج بين احضان الشقروات و زرق العيون ^_^

هناك من يردد ان تجمع الرجل مع المرأة فى الاسواق يعتبر اختلاط, و فى المتنزهات
طيب اذا كل واحد ماشى فى حالة, كيف صار اختلاط؟؟
و لا المسالة كاننا حيوانات مفترسة , ما اذا شاف الرجل مرأة لازم ينقض عليها:33:

اذاً الشارع يعتبر كله اختلاط لانه فيه نساء و رجال

و البلدة تعتبر فى مقياس الاختلاط ايضاً و الدولة و القارة ... و هكذا... اقول نحرق النساء و ندفنهم افضل

هناك امثلة كثيرة.. من ضمنها مدارس البنات و الدشات و التلفزيون و الايس كريم , كلها كانت محرمة لهذة الفئة, و الان يتسابقون سباق الخيول وراء توظيف نسائهم فى المدارس و اكل الايس كريم :D

اصبحت كلمة اختلاط كأنها خلوة, و اى اختلاط سوف يسفر للزنا لا محالة,
و كان اى مسلم لو شاف مرأة فى موقع اختلاط سوف يطأها راضية او كارهة فى نفس الموقع امام الجميع... لا محالة
و سوف يكون نصيبهم ابن زنا لان الكوندمز و حبوب منع المحمل محرمة ايضاً ,
كائن الاسلام لا قيمة له فى تربية النفوس عندهم, كلنا همج بدون استثناء

هذا هو صبغة الدين التى يرسمها مجموعة من المجتمع

هناك فرق بين الخلوة و بين تجمع للعلم فقط او اختلاط ترفيهى

الحقيقة من يريد الزنا.. ما يحتاج اختلاط او اى شئ... سوف يجد ما يبحث عنه

و الاخ و الامر.. ان الزنا فى مدارسنا ليس من النوع الطبيعى

لا

بسبب الحرمان, الزنا عندنا من النوع الشاذ, يعنى لواط و سحاق
لا توجد نسب, لكن فى مدرستى و مدارس اخرى... كانت كثيرة

ربما كانت المداعبات الجنسية الشاذة هى الطابع الغالب فى المدرسة, فلم ارى زنا بعينى حتى اكون صريح...:D
و اعتقد هذا هو الطابع العام فى كل المدارس بلا استثناء

يعنى شعب قاعد يتربى على الشذوذ
و هذا رأى و انا اقول و افعل ما اقول

الله عز وجل ليس فقط فى السعودية...
فمثل ما نسافر و نتعلم فى مدارس فى الغرب و الشرق و عند دول العرب فيها تجمع بين الجنسين..و راضيين بذلك ما المانع بوجود مثلها فى السعودية

هل هم فاتحين Stipp club?? و لا فاتحين مرقص و بار

هذة جامعة للعلم و دراسات عليا, ليست ثانوية او متوسطة للمراهقين
يعنى ناس متعلمة و عقلها غلب عليه الرجاحة, خاصة انها للمتفوقين فقط

يعنى ما بتلاقى داخلها ناس فاشلة و هاملة و عالم تفرنك من الحصص و تغيب و مخدرات و غيره... مكان متطور لاهل العلم المتفوقين و ليس للحثالة

المعذرة على الاطالة

فى امان الله

Nissan
24-09-2009, 06:25 PM
اعتقد انها جامعة متميزه بالفعل , سمعت انه تم افتتاحها من قبل
الملك السعودي و الرئيس السوري
اي انها على مستوى رفيع جداً
اتمنى ان يكون المستوى العلمي وهذا ما نطمح اليه جدير بالثقة
وان يكون لها مستقبل أقليمي مرموق

حمصي
24-09-2009, 08:44 PM
منيب
بصراحة انا لما رحت لها
الانطباع الاول انها بتكون قوية جدددددددددا جدااااااااا
و ان الطلاب عباقرة{{{لذلك قبلت أنا
و لما طردت طردت لامور تتعلق بالنقد للسياسات المتبعة في التعامل مع المطاوعة و الاجانب و الأجنبيات و الأديان الاخرى...المهم
الفكرة ان الاختلاط الي اتكلم عنه ليس اختلاطا عادي
هناك اجبار للسعوديات المحتشمات على المشاركة و التفاعل و الجروبات مع الشباب
الصراخ و التصفيق و المياعة
لاحظ اجبار! يعني الي ما تفعل كذا كان المنظمين يرحوا يكلموها بضرور "التفاعل"
ساقول لك المصايب الي شفتها بعدين
بس سؤالي.هل خطوة وجود جامعة مختلطة بعد عدم الاختلاط في المملكة تعطيك دلالات معينة؟

حمصي
24-09-2009, 08:48 PM
مناقشتك لموضوع الاختلاط....لا اخفك اني لي وجهة نظر معينة اخالف فيها ما يحصل في المملكة...لكن هل فتح الجامعة المختلطة و التي يسمح فيها بكل شيء يحدث في دول الغرب ظاهرة صحية؟

حمصي
24-09-2009, 08:58 PM
قصتي مع جامعة الملك عبد الله
--,,, الجامعة متخصصة في الدراسات العليا
تعطي منح شاملة للدراسة و الاقامة بمنزل فاخر لك و لعائلتك و راتب و قدره...خلها مستورة بس اعلى من راتبي الحين خخخ
المهم
طبعا القبول و المنح فقط لأصحاب المعدلات الامتياز في جميع الجامعات حول العالم
قدمت و قبلت و ما كان عندي فكرة عن موضوع الاختلاط
بعد أشهر و تحديدا في الصيف الماضي قبل سنة, جمعوا جميع الطلاب المقبولين
شباب و صبايا عرب و اجانب و هنود و سعودين و مكسيكي و باكستاني و صيني (الصينين فعلا عباقرة) و برتغالي و امريكي و كندي كل شي!
المهم استضافونا في الهلتون في جدة...صراحة جميل جدا جدا
اول جلسة كانت لسكان الخليج
كانت مختلطة لكن فصلو الطلاب عن الطالبات في الطاولات
لكن المنظمين الأجانب حرصوا على ان يخلوا الطالبات يشاركوا رغم اني اشهد انهن كانوا مستحيات جدا
للأسف من أول ييوم ظهرت ظاهرة التسيب في طاولة وحيدة جلسوا 10 طلاب و طالبات عليها و ضحك و مسخرة
العشاء كان في موسيقى بس طبعا المطاوعة عملوا بلبلة في المكان فطفوها

بعد يومين وصل الأجانب و هنا بدا التسيب يصل الى أعلى مراحله
- الطاولات اختلطت
- المحاضرات و القاعات موسيقى
- الرحلات مختلطة...كان في اربع باصات
باص منهم كان فيه مطاوعة فما كان فيه اي مخالفات
الباصات الثانية اشتغلت الموسيقى و بدو العرب و العربيات بالرقص! الأجانب استغربوا! قال ما كنا نتوقع كذا في المملكة...اجابت طالبة سعودية "نحن متعودين!!!!!!"
انا ما رحلت الرحلات هذه استغلت وقتي و طلعت عمرة و لما رجعت اخبرت بكل هذه التطورات
- المكسيكين لبسوا الزي الخليجي, فقام طلاب سعودين و لبسوا الطالبات الحجاب!!!!
عملوا مقابلة معي فابديت رأي بصراحة بكل ما حصل و ما يتوقع حصوله و كيف يكون العلاج...فطردت ....الساعة ثنتين في الليل 4 شباب و طالبة على المسبح يلعبو و يمزحة الضحك واصل عندي في الطابق الرابع! .حاولوا رميهة في المسبح و هي محجبة و مسكوها من كتفها........كل هذا مزح
الايجابيات موجودة و انا شخصيا استفدت من التجربة ...
انا في جامعتي كنت مدير نادي الهندسة, فعندي خلفية ن النشاطات و كيفية تنظيمها, لكن بصراجة بهذا التنظيم لم اجد, قمة التنظيم و قمة الامتاع و الابداع
و الجو العلمي مممتاز في الجامعة للبحث العلمي
و الطلاب كلهم عباقرة ما شاء الله تبارك الله
و كونهم عاطينك راتب و بيت و دراسة ماجستير و دكتورة (ما باقي غير يزوجوك!) و وعد بالعمل معهم مريحينك و منتوقع اكتشافات عجيبة
خادم الحرمين صرح انه حريص ان كل من يدخلها يخرج مسلم و ياخذ صورة صحيحة عن الاسلام
لكن ما رأيته ان الأجانب اخذوا صورة ثانية تماما!
كان الأجنبيات اذا سألن عن الحجاب و الاحتشام و كذا اجابت المنظمات اللبنانياتو الأمريكيات غير محجبات بأن هذا الامر (عدم الحجاب) عادي
طبعا ما اخفيك ترددنا في حكم الدخول الى الجامعة و استخرت و طردت بعد ان قبلت و كرموني على اني من الجيل الاول هههه
و كثير من الشباب الملتزمين سألوا و دخلنا لسبب التالي:
لما فتحت البترول و المعادن كانت الهيئة التدريسية مختلطة و غير محجبات و مسموح بكل شي
فهرب المطاوعة, فكان الجيل الاول من الخريجين متأمركين فيهم علمانية و استلموا المناصب
الان المتوقع في جامعة الملك عبدالله ان الجيل الأول من الخريجين هم من سيضع قوانين الجامعة للسنوات القادمة و هم من سيكون لهم مراكز قرار في المستقبل, فالبقاء فيها افضل للملتزمين اذا كان عندهم القدرة على ان يغيروا دون ان يتغيروا....

لما وصل الأجانب كانو حريصين على تطبيق شروط الاسلام لانهم اخذا فكرة ان الدولة محافظة
فجأة وجدوا ان الأمر ليس كما فهموه!
وجود المطاوعة اللبقين و من هو متمكن في العلم يحسن من الأمر لان يعرف كيف يصلح من الوضع بالحكمة
ثم المنظمين الأجانب كانوا حريصين و بشدة على اجبار النساء الملتزمات بالحياء ان يشاركن مع الرجال....ففي مسابقة دامت ثلاث ايام قسمنا الى جروبات ... كان فينيا شاب صايع (حرص على مصافحة المنظمات الاجانب قبل ما يمشي و هو الي سهر لنص الليل مع المحجبة على المسبح و انا اشوفهم من فوق يلعبوا مع بعض!!!) و ثنين مطاوعة عربي انا و هندي ما شاء الله عليه و طالبة قمة في الحياء و الأدب تبارك الله, فكانت الطالبة تشارك في العمل بهدوء, فصار المنظمين حريصين على اجبارها على المشاركة و التصقيف و الصراخ و ما شابه
جاء وزير البترول و شارك معنا, فأجلسو الاجانب (من الدول الغربية) معه, و كنت انا منهم(بالغلط حتى ان المنظمين استغربو و جاء احدهم و سألني و ين انت جالس...قلت له شوف اسمي مكتوب عليه في اي بي و هذا مقعدي مكتوب اسمي عليه! قسم بالله شوف وجهه كيف صار)...... المهم و جلست بجانبي اجنبية من امريكا الجنوبية,,, و معنا نائبه او مساعده او شي كذا,,,صاحبنا ما قصر! ترك كل الحضور و تفرغ للحديث معها,,,نائب الوزير ههههههههه صدم لما شاف مطوع لحيته بطوله جالس بجنبه ,,,سألني من وين قلت سوري ههههه طع وجه كيف صار ههههههه...كانوا مسجليني اجنبي هههههه...طبعا هذه الطاولة الوحيدة الي كان الأكل يجي عندها! بس أخوكم ما استحمل العز الزايد فانسحبت و جلست مع الشعب....متواضع من طول عمري
المهم ان التعظيم للغربين موجود و حرصهم على تقديم البيئة بطريقة غربية موجود و هذا سيكون بذرة الفساد في المجتمع السعودي و في جدة خاصة! فمدينة الملك عبدالله مسموح فيها كل شي,,, عدم الحجاب السواقة الاختلاط ,,, و المدينة فيها كل شي مدارس منازل بحر مسابح صالات مولات كل شي
صراحة قمة الفخامة انك تكون طالب و لك كل هذه الميزات ... و دراسة اولادي ببلاش كمان ههههه تمنيت ادخلها عشان اتزوج خخخ
و للحديث بقية

moneeeb
24-09-2009, 09:19 PM
انا لا ارحب باى اختلاط ترفيهى, كما ذكرت لك سابقاً
اتمنى ان تأخذ ادراة الجامعة الحذر من اى شئ غير لائق فوراً و بحسم. فالجامعة للعلم و ليست لغير ذلك.

و ان شاء الله الجامعة تبيض الوجه
و تعيد مجد الاسلام فى العلوم المختلفة

و الجامعات فى امريكا او الغرب ليست اسلامية

فالمقارنة بتكون عقيمة...
خاصة ان من طبائع الغرب التعارف فى الجامعة للزواج او اللعب
اغلب الزواجات تكون تعارف من الجامعة

ما عندهم ماما روحى اخطوبـيلى:D

الحمد لله الاسلام ريحنا من شغلة الركض و راء النساء:biggthump
مع انه النساء بيخلوك تجرى لا محالة, على الاقل البداية فىيها جلوس و راحة احسن من غيرنا:wink2:

----------------------------------

اما عن قصتك فى الجامعة....انا لن اكذبك.. انا بعيد كل البعد عنها

و اذا كلامك صحيح.. فهذا شئ غير لائق.. و الظاهر المبتعثين يتخللهم بعض الهاملين و المراهقين

هى للدراسات العليا؟؟ صح؟؟

فى امان الله

حمصي
24-09-2009, 09:39 PM
هى للدراسات العليا؟؟ صح؟؟

صح و الأعجب من هذ ان جميع من جلست معه من السعودين في الجامعة يقولوا ان هذا الامر هو لنشر الثقافة الغربية بينا و مع هذا كثير منهم تاثر و خبص من أول يوم:33: الله يستر و يوفقهم

moneeeb
24-09-2009, 09:54 PM
صح و الأعجب من هذ ان جميع من جلست معه من السعودين في الجامعة يقولوا ان هذا الامر هو لنشر الثقافة الغربية بينا و مع هذا كثير منهم تاثر و خبص من أول يوم:33: الله يستر و يوفقهم

كيف تأثر و خبص؟؟؟
و ترا انت جبتها من قاصرها

ليش دائماً الفئة الملتزمة تنسحب من اى مسرح فيه ما يعارض فكرها؟؟؟

شئ سلبى جداً و ليس من شيم الدعوة للاسلام

قالها احد المدرسين فى امريكا فى جامعتنا...قصة طويلة. قاصرها

اذا اردت ان تغير شئ فغيره بنفسك...اسعى للوظيفة او المنصب اللى يخليك تغير الشئ اللى تبغاه

اما التنحى و النظر فى الارض.. هذا ضعف فى الايمان و مفهوم خاطئ للدعوة

يعنى لازم يبغو شئ مقشر و مقطع و جاهز...

كائنو اصلاً الاسلام نزل علينا و نحن فى عزة؟

الصحابة كانو ينزلو فى قلب مكة و يجهرو بالقران و يتم ضربهم و تعذيبهم.. و كانو يسافرو للقرى و البلدان المختلفة لنشر الدين, و كان يعضهم يقتل او يضرب...الخ

اما اليوم كل واحد من اهل العلم يبغا كل شئ جاهز...يبغا طلبة حافظين و جاهزين
تشوفهم فى المساجد...ينشورن الدعو بين بعضهم...و نسو ان الدعو للجميع

الدنيا صعبة و كلها فتن

الله المستعان

حمصي
24-09-2009, 11:06 PM
^
^^
بس الحمد لله الملتزمين في الجامعة ما كانو كذا, و الشباب الموجودين الحين من خيرة الشباب
و فعلا التنحي مذموم
جاء في الحديث " المؤمن الذي يخالط الناس و يصبر على اذاهم خير من الذي لا يخالط الناس و لا يصبر على اذاهم"
و هذه نوع من السلبية في التعامل, و لكن احيانا قد يحتاجها الانسان اذا وجد انه ما يقدر يغير فعلى الأقل يحافظ على نفسه

حال اْمتي
26-09-2009, 10:42 PM
نساْل الله السلامة
نساْل الله ان لا تكون هذه الجامعه اول بوادر التغريب لهذا المجتمع من ناحية الاْفكار والسلوكيات
اعتقد ان مراحل التغريب تسير حالياً بالتدريج في بلاد الحرمين

Chad
27-09-2009, 12:36 PM
يا أخي حمصي، بصراحة أعتقد أنك بتركك للمكان كنت أنت الخاسر، صحيح أن المشاهد اللي شفتها كانت مشاهد أقل ما توصف بيه هو كونها مقرفه من مزح وضحك بين أناس يفترض بيهم للأسف أنهم يكونوا من خيرة الشباب في العلم، لكن مع هذا أعتبر هذا الأمر عادي لأنه في أي مكان مكان يمكن تلقى زي ما نقولوا في بلدي الزين والشين (الجميل والقبيح).

أنا من بلد محافظ جدا (ليبيا) ودرست مرحلتي الجامعية في جامعة مختلطة، ومع هذا لم تحصل الخلوة أبدا وكانت علاقتي بزميلاتي لا تزيد عن كلمة سريعة لو كانت لهن حاجة عندي، صحيح أنه كان في بعض "التافهين" اللي إستغلوا الفرصة وكنت تلقاهم لوحدهم مع البنات في القاعات بعد الظهر (لما تكون فاضية) وربي يعلم شنو كانوا يعملوا، لكن كانت الأغلبية مثلي، دراستهم مختلطة وإختلاطهم محدود.

اجابت طالبة سعودية "نحن متعودين!!!!!!"
فيه قصص مشابهة كثيرة لمثل هذه التافهة، الإنسان لما يتخلى عن دينة يحس بالدونية أمام الأجانب (وفعلا شنو نسووا نحنا بدون ديننا أمامهم؟) فيحاول يقنع نفسه والآخرين بأنه مثلهم ويعمل في كل شي زيهم.

بصراحة أخي الحمصي، أعتقد أنك خسرت فرصة كبيرة، ولكن ربك ما يجيب إلا اللي فيه الخير، وإن شاء الله يعوضك بفرصة أكبر منها.

حمصي
27-09-2009, 12:56 PM
^
انا ما تركتها, انا طردت منها....
و قبل ان اتقدم لها و قبل ان افعل المقابلة-التي كانت سبب الطرد - صليت الاستخارة, فكانت النتيجة اني تركتها, فالخيرة اذا في تركي لها

^^
ليس الاشكال في الاختلاط بقدر ما ان الاشكال ان هذا يعد تنازل عن أحد المبادي التي كانت تتمسك بها المملكة, فهي بداية شر

moneeeb
27-09-2009, 05:06 PM
^

ليس الاشكال في الاختلاط بقدر ما ان الاشكال ان هذا يعد تنازل عن أحد المبادي التي كانت تتمسك بها المملكة, فهي بداية شر

معليش حمصى باشا..

كلامك احسه متعارض شوى فى الجملة المقتبسة

تقول مافى اشكال فى الاختلاط...ثم تصفها بالشر:D

اختار وحده:09:

اخى الشر ليس فى الجامعة,, ولكن الشر من زمان موجود فى السعودية

لن اطيل هنا.. لكن المدرسة الدينية ( بالاحرى المدرسة الوهابية) فى السعودية فشلت فى تربية الاجيال 100%
اسباب كثيره منها
بسبب العزل... انتشر اللواط و السحاق و هو اشر عند الله من الخلوة و الزنا
تركو الربا قائم فى اموالنا... و من هنا رضو و استهانوبحرب الله و رسولة...مع ان الربا اشر من الزنا
و مع هذا..لو كانت هناك ادراة حقيقية تربى الاجيال على وجه صحيح...
لما راينا الشذوذ و الفكر الفارغ العاطفى منتشر بين الشعب

اصبح شباب اما فى لهو او فى تشدد
فى نظرى الاختلاط الان افضل من انشاء جيل يتربى على الشذوذ

الله المستعان

حمصي
28-09-2009, 08:02 PM
0ZuuaPBlGVM

حمصي
28-09-2009, 08:04 PM
معليش حمصى باشا..

كلامك احسه متعارض شوى فى الجملة المقتبسة

تقول مافى اشكال فى الاختلاط...ثم تصفها بالشر:D

اختار وحده:09:

اخى الشر ليس فى الجامعة,, ولكن الشر من زمان موجود فى السعودية

لن اطيل هنا.. لكن المدرسة الدينية ( بالاحرى المدرسة الوهابية) فى السعودية فشلت فى تربية الاجيال 100%
اسباب كثيره منها
بسبب العزل... انتشر اللواط و السحاق و هو اشر عند الله من الخلوة و الزنا
تركو الربا قائم فى اموالنا... و من هنا رضو و استهانوبحرب الله و رسولة...مع ان الربا اشر من الزنا
و مع هذا..لو كانت هناك ادراة حقيقية تربى الاجيال على وجه صحيح...
لما راينا الشذوذ و الفكر الفارغ العاطفى منتشر بين الشعب

اصبح شباب اما فى لهو او فى تشدد
فى نظرى الاختلاط الان افضل من انشاء جيل يتربى على الشذوذ

الله المستعان
ما فهمتني! انا مستحيل اقول ان الاختلاط ليس بشر
انما قلت "ليس الاشككال في الاختلاط بقدر.." اي اننا هنا عندنا اشكالان أصغر و أكبر, الاصغر الاختلاط و الأكبر التنازل عن المباديء

حمصي
28-09-2009, 08:07 PM
QsI7X7otpxE

حمصي
28-09-2009, 08:08 PM
SCm4ODc8I70

حمصي
28-09-2009, 08:18 PM
^^^
فيديو رقص طلاب جامعة الملك عبد الله

Chad
29-09-2009, 08:17 AM
قدرت أشوف الفيديو، وبصراحة فيه واحد حتى في شارع الهرم في القاهرة ما أعتقد أنهم عندهم منه.

اللهم لا تؤاخذنا بما يفعله السفهاء منا.

^
انا ما تركتها, انا طردت منها....
و قبل ان اتقدم لها و قبل ان افعل المقابلة-التي كانت سبب الطرد - صليت الاستخارة, فكانت النتيجة اني تركتها, فالخيرة اذا في تركي لها
أقدر أتخيل شنو كان شعورك لما شفت على المناظر القميئة، ولهذا مش عارف لو كانت صلاة الإستخارة متحققة فيها الشروط وإنت ميال لإنك تترك المكان قبل ما تصلي هالصلاة.

^
لأ يا أخي، الإشكال هو في الإختلاط، لو صار إختلاط وماكانتش فيه مراقبة صارمة جدا (أصلا حتى لو كانت في مش حتفرق كثير) حتصير مثل هالاشياء، لأن الناس مش مثل بعضهم، فيهم الملتزم والملتزمة اللي جايين يطلبوا في العلم، وفيهم اللي جاي يضيع في الوقت على أساس أنه بيدرس.

Akamah
29-09-2009, 12:59 PM
بالنسبة للاختلاط
هناك فرق كبير بين نظام لا يسمح بالاختلاط لكن به أفراد يبحثون عن الرذيلة سواء كانت في الاختلاط أو الشذوذ
و أن يكون النظام نفسه يسمح بالخطأ أيا كان اختلاط أو تبادل ثقافات نعلم جميعا أن معظمنا لا يأخذ منها إلا السيئ "خاصة بعد قراءة المشاركة الثامنة التي فيها قصتك قبل طردك"

لذلك ليس الاختلاط هو المشكلة الأساسية بقدر ما هي الإدارة في حد ذاتها

ادارتها شيعة او اجانب او علمانين الا ما رحم ربي

هل هناك من يأمر بذلك من خارج السعودية أو هو سبب آخر...
حقيقة أنا لا أعلم ما السبب
و أتمنى لو أنك يا حمصي قادر على معرفة قصة تأسيس الجامعة و من الذي دعا إليها أو اختار إدارتها
و أرجو كذلك أن تخبرنا إذا قام أحد اهل العلم بنصحهم أو بإنكار ذلك عليهم إذا حدث

لماذا نقارن الجامعة بالمدارس الحالية و لا نقارنها بوضع أفضل ينبغي أن يكون عليه كليهما خاصة و أنها كيان في بدءه و لو قام على الخير لكان أفضل !!!

أرى أن الإباحية التي يعيشونها في البلاد الأخرى بدأت باعتياد الاختلاط بين الجنسين لكنها هي هي تطورت مع الوقت إلى الشذوذ لذلك منيب لا تحدثنا عن أن منع الاختلاط يولد الشذوذ :31: بل هو منع الاختلاط مع منع التربية

أكيد لا أحد يقصد منع وجود النساء في الشارع أو الأسواق نهائيا لأن هذا جرى في زمن الصحابة نحن نتحدث عن الاختلاط المعروف في المدارس و المساكن و المستشفيات ..... أعني لم يقل أحد أن علينا حرق النساء كما تقول

بالمناسبة أنا أمر في طريقي بمقر الطلبة المبتعثين للأزهر في مصر من كل بلد و هم يعيشون في فصل تام للجنسين في السكن و الدراسة و بصراحة تغمرني السعادة كلما مررت بهذا المكان و أرجو لو يتحسن الأمر و تصير تلك الجامعة كذلك

حمصي
29-09-2009, 01:21 PM
^
الذي تولى أمر تأسيس الجامعة هم أرامكو... و هي اكبر شركة بترول, يعيشون على النظام الغربي و لهم دولتهم الخاصة في المملكة
هم من اسس من قبل جامعة البترول و المعادن و كانت الهيئة الادارية مختلطة في أول الامر بسببهم ثم انفصلت ولله الحمد..و جامعة البترول و المعادن من أقوى الجامعات و طلابها من افضل الطلبة, و طثير من طلاب جامعة الملك عبدالله هم من جامعة البترول و المعادن
و الان هم من أسسوا هذه الجامعة, بأمر من خادم الحرمين,
و نتوقع ان تكون ايضا من أقوى الجامعات مثل ما كانت البترول و المعادن
نعم هناك من المشايخ من يقوم بنصح المسؤولين في المملكة عسى و لعلهم ان يرجعوا عن قرارهم
......
بالنسبة للفصل و هل هو سبب في الشذوذ؟ فهذا بتحليلي الخاص ناتج عن التالي:
فصل تام في الشوارع و المجتمعات, فيه نوع ما غلو و الافراط
اثارة شهوات لأقصى الحدود في التلفاز و الانترنت...الخ و ما في ذلك من التفريط التام!
فعندما التقت هذه المعادلة نتج الشذوذ, و لو التزمنا ضوابط الشرع بالفصل الشرعي و عدم السماح بهذه القنوات التي تدعوا الى الفتنة لما وصل الأمر الى ما هو عليه
المقصود ان وجود ما يثير الشهوات و عدم وجود ما تفرغ فيه هذه الشهوة هو الذي يؤدي الى هذا
و الحل: تربية الجيل على وازع ديني يعينهم على ان يمنعوا انفسهم من اثارة الشهوة, و ان يضبط منع الاختلاط بضوابط الشرع, و زيادة الزواج المبكر, منع القنوات و المواقع الاباحية!

حمصي
29-09-2009, 01:29 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ELI8Czv8m1s

لسبب ما الفيديوهات الماضية لا تظهر, فهذا الرابط فيه فيديو الرقص! في بلاد الحرمين في جامعة مفترض ان تكون ارقى جامعة بعيدة عن الحرم المكي تقريبا 40 كم!! فيها فقط طلاب امتياز جميعها طلاب دراسات عليا!يفترض انها سيكونو قادات في المملكة في القريب العاجل! فما اجمل الجيل الذي سيخرج من هذا الكازينو
لمثل هذا يبكي القلب من كمدِ ××× إن كان في القلب إسلام وإيمان

Akamah
29-09-2009, 01:47 PM
ليس هذا بالجديد علي أنا رأيته في طلبة التعليم المفتوح في مصر و طلبة بعض الكليات في الجامعات العامة لكن كلهم مصريين و عرب نسأل الله أن يصلح حالنا

عموما حمصي الأمر اتضح فخلي عنك اثم نشر الفيديوهات

إذا كانت الإدارة المختلطة للبترول و المعادن تغيرت من قبل فهذا يدعو للتفاؤل

moneeeb
29-09-2009, 05:40 PM
السلام عليكم..
اخى حمصى هل انت متأكد 100% ان هذا المقطع لجامعة الملك عبد الله؟؟؟

ليس كل ماكتب ينسب لصاحبه..

ربما تلفيق او ربما صحيح الله اعلم

لكن لا يوجد شئ يدل ان ما حدث هو فى الجامعة:biggthump

الله اعلم.. لكن شكله معهد لغة فى نظرى

فى امان الله

moneeeb
29-09-2009, 07:18 PM
نفت مصادر وجوه اي علاقة لمقطع الفيديو الذي تداولته مواقع الأنترنت بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وتزعم فيه ان الحفل الراقص الموجود في المقطع لطلاب في داخل مطعم الجامعة .
ووصف مصدر من داخل الجامعة ماتردد حول المقطع بأنه "استغلال غبي" لدور الجامعة ومحاولة إلزاق اي شيء بها في محاولة لمناهضة قيام هذا الصرح العلمي.
وسخرت مصادر وجوه من المقطع على اعتبار ان الدراسة كانت في رمضان وتوقفت في العيد بينما يظهر المقطع تناول الموجودين لوجبات على الطاولات الموجودة في الاحتفال ، بينما كان طلاب الجامعة صائمين.
واعتبر المصدر ان اخراج مثل هذا المقطع في هذا الوقت دليل على محاولة تقديم مبررات من قبل بعض المتشددين لعدم اهمية قيام جامعة تقنية تهتم بتطوير الكفاءات العلمية في السعودية.
وعلمت "وجوه" ان الاحتفال في المقطع هو حفل اقامة طلاب عرب مبتعثين بحضور سعوديين في احدى الدول الغربية.
ولم تقف موجة الهجوم على الجامعة بتزوير هذا المقطع بل استمرت منذ اعلان الإنشاء ،حيث ظهرت اراء مناهضة تؤكد ان الجامعة سوف تكون مختلطة بين الطلاب والطالبات.

مقطع الفيديو (http://www.youtube.com/watch?v=0ZuuaPBlGVM&feature=related)

http://www.facesnews.net/news-action-show-id-415.htm

حمصي
29-09-2009, 09:14 PM
اليوم اتصلت بطلاب جامعة الملك عبد الله و سالتهم عن ذلك...قلت لهم شفتو الرقص الس صار؟
قالوا رقص و بس! و سألوني اي رقص منهم الذي كان عند النافورة؟!
و لم يكن منهم الا ان قالوا الله المستعان الله المستعان

محمد السيوطيM.S
30-09-2009, 04:53 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته :)

سبحان الله .. و ين راح ها الموضوع مني :D؟
حتى أني لم اجده مباشرة و إنما بحثت عنه عندما ذكرت حمصي في موضوع مشابه أنه مكرر :09:
اقول هذا لأنني اهتم بصفة خاصية بمحاولات اجتياح العلومة لبلاد الحرمين الشريفين، و إلام وصلت..
و شكراً أخي حمصي على مشاركتنا بالموضوع، و على نقلك لطبيعة الجامعة و مميزاتها و عيوبها بحيادية تامة ( حتى أنني قرأت المشاركة الثامنة مرتين :D )

بس سؤالي.هل خطوة وجود جامعة مختلطة بعد عدم الاختلاط في المملكة تعطيك دلالات معينة؟
:yup:
ربما نجاح العلمانية - كما قلت- لتجد ثقب تنفذ منه إلى السعودية، و لن تلبث أن توسعه أكثر و أكثر
و لا تسألوني على دليل علمانيتها، أليست المنشأة شركة أرامكو "العالمية" ;)؟

طيب لنر :33:
أولاً بالنسبة لأختلاط:
ما شاء الله الأخوان ما قصروا في هذه النقطة :)
و أقول بالنسبة لي فأنا أعارض الاختلاط بين الجنسين في الأماكن ذات الازدحام كالمواصلات العامة و الأسواق، و الأماكن ذات المكوث الطويل كالمدارس و الجامعات..
بالنسبة للشوارع اعتقد لا توجد مشكلة، و إلا كيف للمرأة الوصول إلى المكان الذي تريد الوصول إليه؟ و ايضاً ما فائدة الحجاب الشرعي؟
(طبعاً هذا في ظل التزام الجنسين بآداب الطريق)
بالنسبة للمستشفيات فاعتقد لا مشكلة ايضاً ، لأن هناك مهام يكون اضطلاع امرأة بها أولى ( مثلاً احياناً يكون من واجبات الممرض/ة تغسيل المريض .. إذاً الرجال يغسلهم ممرضين، و النساء تغسلهن ممرضات .. و لا ننسى طبعاً قسم النساء و الولادة )
و لا أريد أن أطيل في هذه النقطة لأنها ليست موضوعنا الأساسي

ثانياً بالنسبة لما حدث في الجامعة:
و بعد الاستنكار و الأسف الشديدين .. أقول أنه و على الرغم أن تطبيق الاختلاط هو ما فتح الباب لحدوث ذلك، إلا أن ما حدث يفرق بين من كان يلزم الانفصال لأنه مضطر ، و من يلزمه لاتزامه بدينه عن اقتناع..
مثلاً عندنا في مصر الجامعات مختلطة، لكني أرتاد جامعة في نطاق جغرافي يمكن نعته بأنه "محافظ" بطبيعته .. و ما ساذكره هنا هو ما يحدث في كليتنا و المعروفة بأنها الأكثر التزاماً ، لكن هذا لا يمنع أن باقي كليات الجامعة على درجة من الاتزام ايضاً:
- في المحاضرات يتم تقسيم كل القاعة مناصفة بين الطلبة و الطالبات، بعبارة أخرى يتم فصلهم تماماً
- أما السكاشن/الدروس فقد ظلت حتى العام الماضي منفصلة ، بمعنى أن طلاب السكشن الواحد إما أولاد كلهم أو بنات كلهم .. و لم يتم تطبيق نظام الترتيب الأبجدي "بإغفال" جنس الطالب إلا هذا العام بسبب نظام "الجودة" :أفكر:..
- عادة لا يتحدث طالب مع طالبة إلا للضرورة، أما الطلبة و الطالبات الذين يقررون أن يضربوا بهذا التقليد عرض الحائط فعليهم أن يتحملوا الغمزات و اللمزات
- و بالطبع و حتى في الرحلات لم نسمع عن شاكلة هذا النوع من "المزاح" الذي حدث

و أنا لا أقول هذا إلا لأضرب مثلاً ، و من المعروف أن بعض الجامعات الأخرى عندنا - وخصوصاً الخاصة منها - يحدث بها أشد مما ذكرته أخي حمصي

و ربما يعود ما حدث إلى نقص في إعداد الطالب المسلم، و الذي من المفترض إعداده لمواجهة الحياة بمختلف وجوهها ، و التكيف في أي مجتمع يُزرع فيه مع المحافظة على دينه .. بل من المفترض إعداده لأن يكون إيجابي و داعي و حامل رسالة..
*

غالباً انا لا ارحب باى اختلاط ترفيهى, و لعل فى الجامعة يكون هناك من هذا النوع التى لا احبذه,
لكن ما يطمئن ان الجامعة للمتفوقين , يعنى ليست للانسان الهامل او العادى فى رجاحة عقلة
في بلادنا فعلاً غالباً ما يكون الإنسان المتفوق علمياً متفوق أخلاقياً ايضاً .. لكن الأمر يختلف بالنسبة للغرب، فمعظمهم في النهاية تحت الخط الأحمر للأخلاق عندنا...

و بالنسبة لموضوع الشذوذ فأنا مع ما ذكره الأخوة في هذا الشأن ما شاء الله عليهم.. و لن ازيد عليهم شيئاً :)

و دائماً أقول منيب باشا كلامك دَبش ( = ناشف) قليلاً :D .. يعني we got it و ما في حاجة للتوضيح "الزائد" :biggrin:
:kiss:
*
و ملخص رأيي في الموضوع:
- الفصل ثم الفصل في هذه الجامعة، و كما قلت إن لم يستطيعوا توفير الفصل مكانياً فليطبقوه "جسدياً" على الأقل ، بمعنى أن يجلس الطلبة و الطالبات كل في ناحيته
- تخصيص فقرات أو محاضرات للتثقيف الديني من هذه الناحية، بل و للتثقيف الديني عموماً
- تحديد مواصفات للزي الشرعي .. لن أقول إلزام الغربيات بارتداء الحجاب و لكن لا للملابس العارية ، لا للملابس الضيقة ، لا للعطور الفياحة
- تكليف جهة معينة مهمتها مراقبة السلوكيات بالجامعة
- و في رأيي من الأفضل لو كانت الجامعة عالمية لكن للطلاب المسلمون فقط ( حتى لو كان بعض الأساتذة غير مسلمين).. طول عمر العرب "متقهقرين" فلماذا هذه "الخطوة الكبيرة" في "الريادة" ؟ اقصد أن علينا النهوض بأنفسنا أولاً ثم بغيرنا .. و لمن يقول أن رأيي هذا تعسفي ، اقول انظروا لما حدث في نهاية الأمر و احكموا:
هم جاءوا ليأخذوا أفضل ما في الجامعة و هو العلم و الإمكانات و الراتب و .. و .. و .. إلخ ، و نحن اخذنا منهم عاداتهم السيئة من رقص و خلافه، و على أرض بلاد الحرم :( ..

و لدي بعض الاسئلة:D:
- الجامعة للدراسات العليا فقط؟؟ هل يعني هذا أنه لا يوجد طلاب صغار السن يتم تعليمهم؟ بمعني أخر هي جامعة مخصصة للبحث العلمي فقط :33: ؟
- ما هو نظام الاتحاق بالجامعة؟ بمعنى على أي أساس تم اختيار هؤلاء المتفوقين و العباقرة
- ما أصل كلمة "مطاوع" :D ؟

و اخيراً أقول أكثر ما اعجبني صراحتك التامة أخي حمصي بخصوص طردك من الجامعة، لأن هذا بدا لي كافتخارك بمبادءك الإسلامية و عدم اهتمامك بما ذهب منك - في الدنيا- في سبيلها.. عظٌم الله أجركم :kiss:

و في رعاية الله :wave:

حمصي
30-09-2009, 01:50 PM
و لدي بعض الاسئلة:D:
- الجامعة للدراسات العليا فقط؟؟ هل يعني هذا أنه لا يوجد طلاب صغار السن يتم تعليمهم؟ بمعني أخر هي جامعة مخصصة للبحث العلمي فقط :33: ؟
- ما هو نظام الاتحاق بالجامعة؟ بمعنى على أي أساس تم اختيار هؤلاء المتفوقين و العباقرة
- ما أصل كلمة "مطاوع" :D ؟

نعم الجامعة للدراسات العليا فقط و بحث علمي فقط...
قام مبعوثين من الجامعة بالذهب في كل دول العالم و القاء محاضرات عنها و الدعاية لها
يقدم من اراد الالتحاق اوراقه عبر النت ...ثم يتم قبول الطلبة حسب الافضلية ...و انت و شطارتك
اصل كلمة مطوع...:33:... اظن اصلها من الطاعة لله عز وجل, أي انه مطواع لله عز وجل, او من يلزم الناس بطاعة الله عز وجل..:ponder: اظن

أكثـــــــــــم
02-10-2009, 09:54 PM
^
حمصي
الله يوفقك حبيبي
من ترك شيئا لله عز وجل عوضه الله خيرا منه
وتراك فعليا ماانطردت ...انت اللي قررت تتركها (:
ربما الجميع وقف ضدك لاتخاذك هذ االقرار
ولكنك قررت ان تصنع طريقك بنفسك .....الى الامام.

حمصي
05-10-2009, 07:47 PM
اجابة على من سألني هل العلماء نصحوا ولي الأمر؟

أصدر العاهل السعودي، الملك عبد الله بن عبد العزيز الأحد 4-10-2009 أمرا ملكيا بإعفاء الشيخ "سعد بن ناصر الشثري" من عمله في هيئة كبار العلماء والعضو المتفرغ في اللجنة الدائمة للبحوث والفتوى المتفرعة من الهيئة.
وينهي هذا الأمر الملكي تضاربا في الأنباء بدأ منذ منتصف ليلة السبت 3-10-2009 حول ما إذا كان الشيخ الشثري قد استقال أو أعفي من منصبه، على خلفية الانتقادات اللاذعة التي نالته بعد تصريحاته بشأن الاختلاط في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست)، وهناك من قال إن الشيخ الشثري استدعي وأبلغ بقرار إعفائه من منصبه.
وجاء في الأمر الملكي الذي صدر مقتضبا دون أي إثناء على جهود الشيخ الشثري خلال فترة عمله في هيئة العلماء التي دامت عدة سنوات بخلاف المعتاد في مثل هذه الأحوال: "يُعفى الشيخ الدكتور سعد بن ناصر بن عبد العزيز الشثري عضو هيئة كبار العلماء والعضو المتفرغ في اللجنة الدائمة للبحوث والإفتاء المتفرعة من الهيئة من عمله".
وينص الأمر الملكي، الذي بثته وكالة الأنباء السعودية وأذاعه التليفزيون السعودي، على تبليغ ذلك للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه.

مارد المـصباح
05-10-2009, 08:16 PM
للي سئل عن كلمت مطوع
اعتقد والله اعلم
انها ماخوذه من التطوعه وليس من الطاعه
وهي عمل الخير ومساعده الناس بدون مقابل ...
وفي ثقامتنا الاسلاميه لكسب الاجر والثواب من الله

وهذي اسوء كلمه اسمعها اذا وصف احد انه مطوع

قل ملتزم تعبير اكثر دقه - وما يرفض الضغط
لانه الحين صارت مثل السبه

فلان مطوع - ترى راح يبدا ينصحك من تقابله
ويعقدك لانه معقد ....بلابلابلابلا الخ

اذا نصح احد او ترد عليه برد متعقل -يرد عليك : احلا يا مطوع
!!
استغفر الله واتوب اليه ...

على فكره ترى ماني مطوع ....
بس اتكلم غيره على الدين - ونصره للملتزمين

تحياتي