المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قَد مُنِعَ المَنقُول.. فَهَل هَذا مَعقُول!

The Dark Moon
25-09-2009, 02:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أثناء تجوالي في القسم العام اليوم.. وهو يوم فراغي الأول ولله الحمد منذ رمضان..
اكتشفت أن هناك موضوعاً لقوانين القسم العام (http://montada.com/showthread.php?t=625033) @.@!
سبحان الله العظيم!
قلت أدخله وأنظر ما فيه..
فإذا بأحد القوانين ينص على

3. المواضيع المنقولة ممنوعة نهائياً ، وقبل كتابة أي موضوع منقول يجب أن يكون محتواه مهماً ، ويتم أخذ موافقة من مراقبي القسم عن طريق الرسائل الخاصة.

"ياااا الله @.@!
سبحان الله من أين هذا الإختراع؟!"
لكنني عندما خرجتُ إلى القسم أنظر إليه وجدت أن نسبه كبيرة من مواضيعه منقولة..
تساءلتُ سؤالا عجيبا باردا وقلت: "هل الأعضاء لا يقرأون القوانين <.<؟! "
والإجابة واضحة ماشاء الله مما يحتويه القسم من مواضيع منقولة!
ما أسهل الـ copy والـ pest.. لكن ما أجمل أن تكتب موضوعا من تعبك..
تساءلوا هل لو كتبت موضوعا وتعبت عليه ترضى أن ينسخه غيرك وينسبه لنفسه ؟!
طبعا لا, وسيرتفع ضغطك.. مع تصلب في الشرايين.. ولا ننسى السكتة الدماغية!

إذن لمَ نقل المواضيع ونسبها لكم ؟!
لمَ النقل أصلا طالما هناك قانون يمنع ذلك ؟!
11 موضوعا تم حذفهم الآن من قبلي كلها منقولة..
تمنيت أمنية حياتي أن يكون هناك مخالفة أخرى ولو لموضوع واحد فقط يدعيني تعديله أو حذفه غير سبب المنقول..
مدة رقابتي كاملة قضيتها على حذف مواضيع المنقولة!

ما رأيكم يعني؟!
هل قانون منع المنقول حقا هو اختراع جاءنا من المريخ؟!
بصراحة.... وبالنسبة لي...
لا تعليق!

layte
25-09-2009, 03:28 AM
السلام عليكم

والله المواضيع المنقولة و ناقلوها ذبحونا وحدوا من ابداعنا !

كل مرة يكتب احد ويبدع ينقل موضوعه وياليته يتوقفه هنا لكنه ينسبه لنفسه وقاعد يشرح للناس ويجب على اسئلتهم وكانه موضوعه ! كما فعلو في الاونة الاخيرة مع الاخت سينسي المسكينة نقلو قصتها الرائعة على مئات المنتديات ونسبوها لانفسهم وبسببهم الان توقفت عن الكتابة وترفض ان تضع لنا المزيد وحرمونا من قصة رائعة جدا كنت متابعها من سنة مضت كل هذا بسبب نقال المواضيع...
انا ايضا يقع لي ذالك كل مرة لكنني لااتوقف عندما ارى ذالك لانني اعرف حينها اني في المقدمة! لكن انتم الفتيات لستم مثلنا ولاتستطيعون الصبر فالله المستعان...

لكن المشكلة مشكلة ادارة المنتديات التي تستقبل هته المواضيع وتشجع عليها ولاتسئل ابدا ناقلها هل هي له ام لا والطامة الكبرى ان بعضهم لايشجعون على هذا وحسب بل يقومون به ايضا !

فلاحول ولاقوة الا بالله

وتحية طيبة لادارتنا الحبيبة التي تحارب بشدة هذه الظاهرة

جزاك الله خيرا اختي الكريمة واعانك الله

ودمت سالمة...

محمد السيوطيM.S
25-09-2009, 05:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته :)

اكتشفت أن هناك موضوعاً لقوانين القسم العام (http://montada.com/showthread.php?t=625033) @.@!
:D
أنا لما ارجع للمنتدى العام في كل صيف أول شيء أعمله أمر على هذا الموضوع :biggrin:
لأن القوانين تتغير كل فترة :ponder:

سبحان الله العظيم!
و أنا أقول سبحان الله ايضاً ^^!
لأنه منذ أيام فقط كان هناك شد و جذب بسيط -بين جنبات هذا المنتدى- بيني و بين بعض الأخوة الأحباب.. و كان الخلاف بشكل ما يتمركز حول هذا القانون

ما رأيكم يعني؟!
هل قانون منع المنقول حقا هو اختراع جاءنا من المريخ؟!
بصراحة.... وبالنسبة لي...
لا تعليق!
طيب .. نشوف القانون و تطبيق القانون :33:
بالنسبة للقانون:
- القانون بصيغته النصية الحالية لم يكن موجود في العام الفائت - لأني أتي في موسم الصيف فقط :09: - و في الغالب لم يضعه آخر مراقب سابق للقسم أخونا amir imam ( بإشراف أخونا الغالي cheetah )
يعني اعتقد أخونا سيلفر هو اللي وضعه .. اكيد طبعاً بالاتفاق مع مشرفين المنتدى العام الحالين
- لكن القانون نفسه في المجمل قديم! بل أن عقوبته كانت أشد

المواضيع المنقولة

9. تمنعُ المواضيع المنقولة والمسروقة ( المنقولة دون الذكر ) من المنتديات والإيميلات منعاً باتاً ..
إذا رأى العضو حاجة ملحة وفائدة عظيمة في نقل موضوع معين يسمح له ذلك في الحالات التالية :

* طلب ذلك من المشرف برسالة خاصة.
* المواضيع المنقولة من الكتب والمواقع العلمية أو من أي مصدر موثوق مسموح بها بشرط ذكر المصدر في الموضوع دون الحاجة لاستشارة المراقب.

عقوبة رقم .. 3 ..

إيقاف لمدة يومين لمن طرح موضوعاً منقولاً من المنتديات أو الإيميل مع الذكر بأنه منقول ..
وتكرار ذلك يعرضه للعقوبة رقم .. 4 ..

عقوبة رقم .. 4 ..

إيقاف لمدة 4 أيام لمن طرح موضوع ( مسروقاً ) من المنتديات أو الإيميل دون الذكر بأنه منقول ..
وتكرار ذلك يعرضه للعقوبة رقم .. 1 ..
الـقـوانـيـن .. أسباب الإيقاف للمواضيع (تحديث 2\8\07) (http://www.montada.com/showthread.php?t=450090)

- هناك فقرة مهمة في القانون، فهو لا يمنع وضع المواضيع المنقولة.. لكنه يشترط على الناقل أن يستأذن مراقب القسم أولاً
بعبارة أخرى هو قانون يهدف للتقييد من المواضيع المنقولة بصورة كبيرة - لكنه لا يمنعها...

تطبيق القانون:
- طبعاً من الواضح ان القانون لا يتم تطبيقه سواء لتساهل المراقبين :biggrin: أو لتجاهل الأعضاء، و إلا كانت ستصلك أختي رسالة خاصة واحدة على الأقل بشأن الاستئذان في وضع الموضوع المنقول..
- طيب ما الذي كان يتم تطبيقه بالضبط في هذا الشأن؟ اذكر أن المواضيع المنقولة بدون ذكر المصدر أو بدون كلمة "منقول" -على الأقل- كانت هي التي تعتبر مواضيع مخالفة .. خصوصاً لو أضاف العضو اسمه في بداية أو نهاية الموضوع (و المنتدى العام يختلف في هذه النقطة عن باقي الأقسام و التي لا يشترط بها- بصفة رئيسية- وضع كلمة منقول)
أما المواضيع المنقولة مع الذكر فهذه كنت تعدي و ما فيها مشاكل
مع مراعاة أن قسم المنوعات من المنتدى العام كان له الحظ الأوفر من المواضيع المنقولة دون الذكر .. و لا أدري هل هذا بسبب العرف- أي أن أغلب مواضيع المنوعات تكون منقولة- أو بسبب التساهل من قبل المراقبين :33:
- تعليق بسيط فقط : الموضوع القديم للقوانين كان يحدد العقوبة أما الموضوع الجديد فلم يحدد :33:

آسف على الإطالة ^^"
و لكن ملخص رأيي:
- أنا مع هذا القانون لأني مع أخونا layte في كل كلمة قالها ..و ايضاً القانون كما قلت لا يمنع المواضيع المنقولة إنما يحد منها فقط
- مادمت أنا مع القانون فأنا بطبيعة الحال مع تطبيقه :D .. لكن رجاءاً تحديد العقوبة:33:
هل هي التحذير أم إغلاق الموضوع أم الحذف أم الإيقاف؟؟
و إذا كان مسموح لي بإبداء الرأيي في هذه النقطة : فمن الممكن أن تكون العقوبة يسيرة عند أول خطأ لأن العضو قد لا يكون عارفاً بالقوانين أو نسى .. ثم زيادة العقوبة إذا تكرر الخطأ

و اخيراً رجاءاً منكم أخواني المراقبين^_^:
- الالتزام بتطبيق القوانين الموضوعة حتى لو كنتم تعارضوها، و في النهاية بإيديكم أنتم تغيريها و من ثم يسير الجميع على القوانين الجديدة :D
و اذكر أخونا سيلفر جزاه الله خيراً قال في إحدى المواضيع التي يكثر فيها الاحتدام بين الأعضاء : " أنا لست من وضع هذا القانون و لا يعني تطبيقي له أنني أؤيده .. لكن مع ذلك علىٌ تطبيقه"
( ما اذكر أي قانون :33: )
- و رجاءاً ايضاً عدم التفرقة بين العضويات في حالة التساوي في الخطأ
بل أن أخونا الغالي cheetah كان جزاه الله خيراً يتساهل مع الأعضاء الجدد و لكن لا يفوت للقدامى و يقول لهم " أنت عضو قديم يعني عارف القوانين جيداً و بالتالي فلا عذر"
- و اخيراً احياناً يكون الموضوع المنقول رائعاً لدرجة تجعل المراقب يتردد في التعامل معه- حتى لو كان العضو الناقل وضع اسمه عليه .. رغم أنه في رأيي كلما زادت روعة الموضوع زاد إثم الناقل ^^"
و أنا هنا اتكلم بصفة عامة - من خلال طول عشرتي مع المنتدى :D- و لا اقصد أحداً بعينه ^^

و ارجو ألا يكون كلامي "سيودني في داهية" :biggrin:
و السموحة مرة أخرى على الإطالة ^^"
و بارك الله فيكِ أختي على مد معابر النقاش بين الأعضاء و المراقبين :)
جزاكِ الله خيراً ^^

كما فعلو في الاونة الاخيرة مع الاخت سينسي المسكينة نقلو قصتها الرائعة على مئات المنتديات ونسبوها لانفسهم وبسببهم الان توقفت عن الكتابة وترفض ان تضع لنا المزيد وحرمونا من قصة رائعة جدا كنت متابعها من سنة مضت كل هذا بسبب نقال المواضيع
:(
للأسف أنا لم أكن ممن حالفهم الحظ بقراءة القصة لكني بالفعل أنوي ذلك إن شاء الله
و اعتقد أن أختنا بدأت في وضع فصول الجزء الثاني .. لكني لم اعرف أنها توقفت :(
هناك طرق كثيرة لحماية المواضيع المهمة مثل هذه، منها حفظ الموضوع بصيغة الصور - مع وضع اسم الكاتب watermark - و ساعتها لن يتمكن أحد من نقله إلا إذا نوى أن يكتبه مرة أخرى على الword
و يمكن لأختنا sensi اتباعها فلم يفت الوقت :o

و في رعاية الله :wave:

layte
25-09-2009, 06:31 AM
هناك طرق كثيرة لحماية المواضيع المهمة مثل هذه، منها حفظ الموضوع بصيغة الصور - مع وضع اسم الكاتب watermark - و ساعتها لن يتمكن أحد من نقله إلا إذا نوى أن يكتبه مرة أخرى على الword

يا اخي الفوتوشوب مايخليها كله ممسحة وامسح وراحت !
لكن يبقى افضل حل
على كل حال الاخت معصبة كثير من هذه الحادثة مااظنها ستكملها

حمصي
25-09-2009, 10:49 AM
رأي خاص
انا ضد المواضيع المنقولة دون ذكر المصدر
و كلمة منقول برأي لا تكفي, فلا بد من ذكر المصدر حتى ينسب الفضل لأهل الفضل
و المشكلة يمنع ذكر المصدر اذا كان منتدى ثاني!
منع المنقول تماما يؤدي الى نوم المنتدى و نوم كثير من الأعضاء الذين لا يملكون القدرة على الكتابة لكن يقدرون تحديد و اختيار المواضيع و نقل المتميز منها
كما انه يؤدي الى فوت العديد من المواضيع المتميزة بحق
فلا افراط و لا تفريط
لا تمنعوه البتة و لا تسمحوا به دون رقيب
راي الخاص...اسمحوا بالمنقول لكن ضن النطاق المعقول!
و هو ذكر المصدر مهما كان و بشرط ان يكون الموضوع فعلا متميزا!

لحظة أمـــل
25-09-2009, 11:43 AM
بالنسبة لي .. ارى ان مهمة رقابتك في غياب جون سيلفر صعبة جداً .. وخاصة أن رقابة الأقسام العامة تحتاج شخص متمرس ويفهم في السياسة وفي الثقافة العامة بكثافة ولديه قوة شخصية .

انتم ترون الآن جهود ( محمد السيوطي ) حتى في هذا الموضوع لم يحرمنا من اقتراحاته في إدارة الأقسام العامة .
وفي كل موضوع مخالف نجد لهُ صوت يردد بالقوانين والمستوجب فعله !.

فلماذا لا يكون مراقباً مساعداً هنا ؟

Wolf Soul
25-09-2009, 12:19 PM
السلام عليكم...

طبعا لا, وسيرتفع ضغطك..
صح لسانج إختي.. الموضوع المنقول يحزن صاحبه إلي تعبان عليه..
بس من رايي أنا..
في مواضيع بصراحة تحتاج النقل.. لأن فيها فايدة للأعضاء..
أنا من نفسي بعد..
كانو تقريبا أغلبية مواضيعي منقولة.. و أنا أنقلها للفايدة مو عشان أزيد عدد مواضيعي..
الحمدلله النية موجودة إختي..
فالواحد إذا بعتمد على القوانين المنقولة . ذيك الساعة حذفو مواضيعه..
بس الواحد إلي ناقلها للفايدة أعتقد إن حرام تحذفونه و الأعضاء ما استفادو منا..
على العموم..
مشكورة على الموضوع..
و عسى مروري ما كان ثقل عليج..
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لحظة أمـــل
25-09-2009, 02:15 PM
طبعا لا, وسيرتفع ضغطك.. مع تصلب في الشرايين.. ولا ننسى السكتة الدماغية!

على فكرة .. أنا افرح لما مواضيعي تـُـنقل وتنتشر في المنتديات العربية ! .. يعني أرضى .. فهذا يدل على نجاح موضوعي وتميزه أولاً .

ثانياً .. أعشق أن ينسب سارق الموضوع الموضوع لنفسه .. بمعنى أعشق أن تـُـسرق مواضيعي ... فهذا يدل في البداية على إعجاب السارق بي وثايناً .. هذا سيجعل الفرصة تسنح لي لتسويد وجهه !!... فدائماً بعد كتابة موضوع لي بعدة اشهر .. تكون كتلة ضخمة نقلت هذا الموضوع لكثير من المنتديات العربية ... وعندها سأنشط وأفعل صور الـ 1px التي زرعتها في الموضوع ... لتكون صور 700px حفظ حقوق وفضح للسارق .. فتتحول جميع مواضيعي المسروقة الى ادلة تفضح السارقين .. يتحول الموضوع إلى صور مكتوب عليه ( الكاتب الأصلي للموضوع Kasi7 أو DARK PAST .. أي كاتب آخر يعد سارقاً للموضوع ) .. ولهذا اعشق سرقة مواضيعي .

بس (&)

chris
25-09-2009, 03:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا اختي الفاضلة The Dark Moon
وبسيطة خذي نفس عميق
لو ان كل المنتديات العربية تتفق لتم الحد من هذه الظاهرة ولكن الكثير من المنتديات الصغيرة تقوم اصلا بذلك من اجل الشهرة

والله شيء يقهر بالفعل
وخصوصا ان السارق يبدا بالضحك ويقول اين الردود والله تعبت في الكتابة
ولكن في الفترة الاخيرة بدات عملية السرقة تبدوا غريبة حيث ان السارق يسرق الموضوع بما يحتويه من وصلات وفي النهاية توقيع العضو كاتب الوضوع
يعني ينقل كل شيء مرة واحدة دون ان يرى ان هناك اشياء كثيرة تدل على صاحب الموضوع :D

بس فكرة الاخ لحظة أمـــل
جميلة وتعجبني :33: :wink2:

سلام chris

محمد السيوطيM.S
25-09-2009, 10:36 PM
السلام عليكم :)

يا اخي الفوتوشوب مايخليها كله ممسحة وامسح وراحت !
لكن يبقى افضل حل
على كل حال الاخت معصبة كثير من هذه الحادثة مااظنها ستكملها
ما فهمت سالفة المسح خيو ^^"
و على اية حال هناك أكثر من طريقة للتحويل إلى صور ، ابسطها باستخدام زر print screen أو أحد برامج الcapture :ponder:

بالنسبة لي .. ارى ان مهمة رقابتك في غياب جون سيلفر صعبة جداً .. وخاصة أن رقابة الأقسام العامة تحتاج شخص متمرس ويفهم في السياسة وفي الثقافة العامة بكثافة ولديه قوة شخصية .
أئذن لي أخي الحبيب أن اختلف معك :)
- أولاً أنا أعرف أختنا The Dark Moon منذ فترة لا بأس بها .. و أؤمن و أثق أنها قادرة على تطبيق القوانين و حفظ النظام.. بل و بصرامة شديدة :biggrin:
- ثانياً الأخت The Dark Moon - و في غياب أخونا سيلفر- ليست وحيدة بل مدعومة بالعديد من المشرفين أخص منهم اختنا إسلامية مشرفة الفئة العام ، و أخونا alamid مستشار المنتدى..
(و لا تستهن بدور هؤلاء المشرفين ، فالمنتدى العام ظل لفترة طويلة في العام الماضي لا يسير إلا بهم:o )
- ثالثاً من قال أن أخونا سيلفر سيغيب للأبد؟ هو كان متواجد حتى أوائل رمضان ^^ .. اتركوا الراجل يعتكف و من ثم يعيد :D

انتم ترون الآن جهود ( محمد السيوطي ) حتى في هذا الموضوع لم يحرمنا من اقتراحاته في إدارة الأقسام العامة .
جزاك الله خيراً أخي الغالي :kiss:
و لكن ما أقوم به أرى أنه واجب على أي عضو خصوصاً القديم منهم :
تشجيع الأعضاء الآخرين عند وضع أطروحة جيدة و الثناء على جهودهم .. هذا سيشجعهم و يدفعهم لتقديم المزيد
و ايضاً تنبيه الأعضاء الذين يقومون بالمخالفات .. هذا سيجعلهم يشعرون أن المنتدى كله وحدة واحدة و لا يسهل "الضحك عليه" :) .. و اعرف أعضاء بدئوا بالمخالفات ثم تألقوا في المنتدى بعد تنبيهم

فلماذا لا يكون مراقباً مساعداً هنا ؟
أخي الحبيب أنا لا أصلح أن أكون مراقب أو مراقب مساعد
و لا اقول هذا لتواضع مني، أو حتى لكون عضويتي غير مميزة و بالتالي خارج نطاق الاختيار
إنما اقول هذا لأنني اعرف نفسي، و اعرف أن تواجدي هو صفر طوال فترة الشتاء بسبب ظروف الدراسة..
إذاً فأنا لا استطيع تحمل وزر المخالفات التي ترتكب، و المواضيع التي تستحق الترشيح و لا ترشح، و المسابقات التي من المفروض إقامتها.. لا استطيع تحمل وزر حدوث كل هذا أثناء غيابي
يعني تخيل أنت قاعد تدرس و تجني ذنوب و لا تدري .. أخاف من هذا :(
و اذكر قول قاله أخونا cheetah لأحد المراقبين عند تعيينه في ملفة الشخصي : " ما جئنا لنهنيك .. و إنما جئنا لنقول لك أن الرقابة هي مسئولية"

و اخيراً جزيل الشكر لك أخي الحبيب لحظة أمل:)، لاهتمامك بتقديم الاقتراحات هذا أولاً.. و لكلامك الذي يعني لي الكثير هذا ثانياً ..
و سبحان الله كلامك أخي جاء في وقته بالنسبة لي.. لأنني بدأت أشك في صحة و جدوى ما أقوم به من التنبيه على المخالفات بعد خلاف أخير حدث بسبب هذا الموضوع ^^"

وعندها سأنشط وأفعل صور الـ 1px التي زرعتها في الموضوع ... لتكون صور 700px حفظ حقوق وفضح للسارق .. فتتحول جميع مواضيعي المسروقة الى ادلة تفضح السارقين
واو :bigeyes:
ما سمعت بهذ الطريقة قبلاً
رجاااااااءاً دلني عليها أخي .. هل تقوم باستبدال الصور ذات ال 1 px على موقع الرفع بأخرى 700 px بذات الاسم :33:
و يبقى جزاك الله خيراً :o

الكاتب الأصلي للموضوع Kasi7 أو DARK PAST
DARK PAST :33: ؟ أنا اتذكرك أخي ^^ .. ألست أنت صاحب موضوع الانفجار العظيم بالعام الماضي ^_^ ؟

moneeeb
26-09-2009, 12:42 AM
السلام عليكم...

صراحة..انا ما عمرى قرات ولا قانون غير بالصدفة فى احد المواضيع العامة او تم ارساله لى على الخاص .. المسألة ليست عناد.. و لكن شئ ممل ان اقرأ قوانيين سطر و را سطر

و اغلب المشتركين فى اى منتدى يقرأون العنوانين المثبته فقط, و اظنهم يشاركونى الملل من وراء قرأة اى قانون

الحل.. اذا كان المنقول مزعج و يأخذ من الوقت الكثير من اشارف المنتدى ...
فضعو عنوان مثبت " المنقول ممنوع" خط عريض مختلف اللون

و لا تكون هناك مواضيع مثبته غير المهم المهم لان كثرتها سوف تقلل من قيمة التثبيت , و يكون التثبيت بلون مختلف حتى يلفت انتباه اى احد داخل طيارى :biggthump

و الحل الاضافى.... ان يتم فتح قسم للمنقول قرب القسم العام

فى امان الله

حمصي
26-09-2009, 01:10 PM
^
^^
الحل الثاني منطقي

فارس المجد
26-09-2009, 03:59 PM
حل الأخ منيب منطقي ولكن في حال كان هناك الكثير من المواضيع المنقولة وغير المنقولة
لأن افتتاح قسم جديد يسبب خلل ربما لا يعرفه إلا المراقبين ... ولا يجب أن تفتح الأقسام الجديدة إلا عند وفرة المواضيع بشكل يضيع الأعضاء.

عندما كنت مراقب كان المنتدى في حالة نشاط من النوع "النقلي" بشكل مخيف وكنت بشكل يومي أقوم بحذف أو إغلاق المواضيع المنقولة...

أنا أرى أن المواضيع المفيدة تغلق ولا تحذف لربما يقرأها أحد الأعضاء ويستفيد , وأحياناً كنت أتجاوز عنها فلا أغلقها ولا أحذفها إذا كان موضوعاً مميزاً وبدأ الأعضاء بمشاركات مفيدة إثرائية , يعني ردود الأعضاء ذات المعنى بتحول الموضوع من موضوع منقول إلى موضوع مليء بالأفكار الجديدة

... وعندي سؤال جانبي :
The Dark Moon هي نفس العضوة النشيطة التي فازت في مسابقة القسم العام بموضوع كان عنوانه : "الشيخ والمومسات" وكانت صورتها الشخصية هي الموناليزا ... ولا أنا غلطان ^_^ ؟؟؟؟

لحظة أمـــل
26-09-2009, 07:04 PM
The Dark Moon هي نفس العضوة النشيطة التي فازت في مسابقة القسم العام بموضوع كان عنوانه : "الشيخ والمومسات" وكانت صورتها الشخصية هي الموناليزا ... ولا أنا غلطان ^_^ ؟؟؟؟
لا مو هي

The Dark Moon جاية من قسم الخواطر والجرافيكس .. كان اسمها " Multazima " وقبلها كان اسمها " القمر المظلم "

محمد السيوطيM.S
26-09-2009, 07:59 PM
السلام عليكم :)

هلا منيب باشا :D

صراحة..انا ما عمرى قرات ولا قانون غير بالصدفة فى احد المواضيع العامة او تم ارساله لى على الخاص .. المسألة ليست عناد.. و لكن شئ ممل ان اقرأ قوانيين سطر و را سطر

و اغلب المشتركين فى اى منتدى يقرأون العنوانين المثبته فقط, و اظنهم يشاركونى الملل من وراء قرأة اى قانون
لكن السالفة كلها لن تستغرق أكثر من 5 دقائق ^^" .. يعني ربما أقل من الوقت الذي استغرقته لكتابة هذه المشاركة :D
و في المقابل الفائدة عظيمة لأنها قد تقيك الإغلاق أو الحذف أو الإيقاف لا قدر الله :ponder:

و الحل الاضافى.... ان يتم فتح قسم للمنقول قرب القسم العام
فعلاً حل لا بأس به :33:
لكن و كما قال فارسنا هذا الأمر يحدده المراقبين لأنهم يكون لهم بعد نظر .. مثلاً قد يطغى قسم المنقول على القسم الأصلي، أو يشجع فتح القسم على إغراق المنتدى بالمواضيع المنقولة، أو تطالب الأقسام الأخرى من المنتدى بأن يُفتح بها نفس القسم :33:

... وعندي سؤال جانبي :
لعلك تقصد عبد الرحمن العضوة المميزة another moon (http://www.montada.com/member.php?u=374150) :)

و أخي لحظة أمل .. لم تخبرني بعد بالطريقة :biggrin: << كتر الزن على الودان :09:

The Dark Moon
27-09-2009, 04:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جميعا..
سآخذ من ردودكم المهم إن شاء الله.. سامحونا على عدم الرد..
layte (http://montada.com/member.php?u=455872)

كل مرة يكتب احد ويبدع ينقل موضوعه وياليته يتوقفه هنا لكنه ينسبه لنفسه وقاعد يشرح للناس ويجب على اسئلتهم وكانه موضوعه ! كما فعلو في الاونة الاخيرة مع الاخت سينسي المسكينة نقلو قصتها الرائعة على مئات المنتديات ونسبوها لانفسهم وبسببهم الان توقفت عن الكتابة وترفض ان تضع لنا المزيد وحرمونا من قصة رائعة جدا كنت متابعها من سنة مضت كل هذا بسبب نقال المواضيع... أمممم.. هو معاها حق تنقهر..
بس ما تتوقف ><!
على كل حال بتقدر تعمل القصص على شكل صورة وتحط حق الملكية تبعها بنص الصورة وتخفف الأوباسيتي تبع حق الملكية أظن ما بيقدر ينقلها حدى إلا لما تطلع عيونه..
يعني هيك بتحفظ حق ملكيتها.. وإن استطاع أحد يزوره رح تكون النسبة قليلة جدا ممكن تنعد على الأصابع..
مثال من هنا (http://fc09.deviantart.com/fs40/i/2009/038/6/3/Little_Miss_Emerald__3_by_Tracie76Stock.jpg)

محمد السيوطيM.S (http://montada.com/member.php?u=21915)

:D

أنا لما ارجع للمنتدى العام في كل صيف أول شيء أعمله أمر على هذا الموضوع :biggrin:
لأن القوانين تتغير كل فترة :ponder: وهذا أمر طيب..
جزاك الله خيرا عليه أخينا..

و أنا أقول سبحان الله ايضاً ^^!
لأنه منذ أيام فقط كان هناك شد و جذب بسيط -بين جنبات هذا المنتدى- بيني و بين بعض الأخوة الأحباب.. و كان الخلاف بشكل ما يتمركز حول هذا القانون لم نضع هذا القانون إلا لكثرة التكرار ولكثرة نقل الكلام الغير صحيح..
على غرار شوفوا شركة نايك حاطة إسم الجلالة -حاشا لله- على الشوز الجديد حقها!
والصورة باين عليها مصممة ومزيفة!
عانينا كثيرا من حذف المواضيع المشابهة خصوصا في الآونة الأخيرة..

- القانون
بصيغته النصية الحالية لم يكن موجود في العام الفائت - لأني أتي في موسم الصيف فقط :09:
يعني اعتقد أخونا سيلفر هو اللي وضعه .. اكيد طبعاً بالاتفاق مع مشرفين المنتدى العام الحالين
- لكن القانون نفسه في المجمل - و في الغالب لم يضعه آخر مراقب سابق للقسم أخونا amir imam ( بإشراف أخونا الغالي cheetah ) قديم! بل أن عقوبته كانت أشد نعم كانت أشد.. كان الناقل يُطرد من المنتدى..
ونحن أعدناه مع تخفيف العقوبة..

- هناك فقرة مهمة في القانون، فهو لا يمنع وضع المواضيع المنقولة.. لكنه يشترط على الناقل أن يستأذن مراقب القسم أولاً
بعبارة أخرى هو قانون يهدف للتقييد من المواضيع المنقولة بصورة كبيرة - لكنه لا يمنعها... ونحن نهدف للتقييد أيضا.. لكن بمعنها ثم السماح بالإستئذان..
تقريبا الموضوع فيه موازنة.. في القانون القديم ( عدم منع مع الاستئذان + عقوبة شديد )
القانون الجديد ( منع ثم الاستئذان + عقوبة أخف )

مع مراعاة أن قسم المنوعات من المنتدى العام كان له الحظ الأوفر من المواضيع المنقولة دون الذكر .. و لا أدري هل هذا بسبب العرف- أي أن أغلب مواضيع المنوعات تكون منقولة- أو بسبب التساهل من قبل المراقبين :33: أممم.. صحيحة نقطتك بارك الله فيك..
لكن الموضوع يأتي من ناحية إن كل المواضيع اللي في المنوعات هي مواضيع مصورة أو مرئية..
يعني فيديو أو صور..
ومن المعروف أن هذه المواضيع إما منقولة من يوتيوب.. أو منقولة من شي إيميل أو موضوع..
لكن نقطتك صحيحة لا تشوبها شائبة.. شكرا للتنبيه..

- تعليق بسيط فقط : الموضوع القديم للقوانين كان يحدد العقوبة أما الموضوع الجديد فلم يحدد :33: !!
عاد لما حطينا صيغة القانون باستراحة المراقبين محد علق على الصيغة!
وتم مناقشة العقوبة بيني وبين الأخ سيلفر..
الإنسان يسهو في بعض الأحيان.. لا بأس إن شاء الله..
سيتم مناقشة الموضوع إن شاء الله!
لكن العقوبة معروفة على كل حال..

آسف على الإطالة ^^" أبدا خد راحتك..

و لكن ملخص رأيي:
- أنا مع هذا القانون لأني مع أخونا layte في كل كلمة قالها ..و ايضاً القانون كما قلت لا يمنع المواضيع المنقولة إنما يحد منها فقط
- مادمت أنا مع القانون فأنا بطبيعة الحال مع تطبيقه :D .. لكن رجاءاً تحديد العقوبة:33:
هل هي التحذير أم إغلاق الموضوع أم الحذف أم الإيقاف؟؟ التحذير أولا مع حذف الموضوع.. إذا تكرر الخطأ 3 مرات يتم طرد العضو طردا تأديبيا مؤقتا..

- و رجاءاً ايضاً عدم التفرقة بين العضويات في حالة التساوي في الخطأ نسأل الله أن يرزقنا المساواه في المعاملة..

- و اخيراً احياناً يكون الموضوع المنقول رائعاً لدرجة تجعل المراقب يتردد في التعامل معه- حتى لو كان العضو الناقل وضع اسمه عليه .. رغم أنه في رأيي كلما زادت روعة الموضوع زاد إثم الناقل ^^" لم يمر علي موضوعا رائعة كان ناقله قد وضع حق ملكيته عليه.. فكنت أبقيه..
لكن لو كان واضعا لحق الملكية لن أكترث لروعة الموضوع دامه منقول أو بالأحرى "مسروق"!

و أنا هنا اتكلم بصفة عامة - من خلال طول عشرتي مع المنتدى :D- و لا اقصد أحداً بعينه ^^ ولو قصدت أحدا فنقبله إن شاء الله..
كله نقد بناء في مواضيع يحق لك النقد فيها ولا بأس بها..

و ارجو ألا يكون كلامي "سيودني في داهية" :biggrin: تخيلني أنني أمسك لك منشارا كهربائيا..
كلامك كان تنبيهات إن شاء الله نقوم بها..

حمصي (http://montada.com/member.php?u=634087)

رأي خاص
انا ضد المواضيع المنقولة دون ذكر المصدر
و كلمة منقول برأي لا تكفي, فلا بد من ذكر المصدر حتى ينسب الفضل لأهل الفضل
و المشكلة يمنع ذكر المصدر اذا كان منتدى ثاني!
منع المنقول تماما يؤدي الى نوم المنتدى و نوم كثير من الأعضاء الذين لا يملكون القدرة على الكتابة لكن يقدرون تحديد و اختيار المواضيع و نقل المتميز منهابعد الإستئذان.. لكن لم يستأذني أحد للآن في نقل موضوع قط..
اللهم الأخ نيسان استأذننا مرة في نقل أحد المواضيع..

كما انه يؤدي الى فوت العديد من المواضيع المتميزة بحق
فلا افراط و لا تفريط قد قال لي الأح العميد بارك الله فيه مرة أو الأخ المهندس تركي لا أذكر بالضبط..
"لا تتقيدي بالقانون بشكل تام ولا تستهيني بشكل تام.."
وبعدها بت إذا رأيت موضوعا منقولا فيه الفائدة أضع علامة لإبقائه حتى لا يحذفه سيلفر أو إسلامية..
أظن بهذا نكون قد أعطينا المواضيع حقوقها..
إن شاء الله ما نقصر..

لحظة أمـــل (http://montada.com/member.php?u=644175)

فلماذا لا يكون مراقباً مساعداً هنا ؟ لا يتصف أحد منا بالكمال, ولن أعارض على وجود مراقب مساعد معي..
إن شاء الله ندرس موضوع المراقب المساعد..

Wolf Soul (http://montada.com/member.php?u=722461)

بس الواحد إلي ناقلها للفايدة أعتقد إن حرام تحذفونه و الأعضاء ما استفادو منا..
لا نحذف كل المواضيع المنقولة أخينا..
لكننا نحذف منها المخالف جدا..

لحظة أمـــل (http://montada.com/member.php?u=644175)

على فكرة .. أنا افرح لما مواضيعي تـُـنقل وتنتشر في المنتديات العربية ! .. يعني أرضى .. فهذا يدل على نجاح موضوعي وتميزه أولاً .

ثانياً .. أعشق أن ينسب سارق الموضوع الموضوع لنفسه .. بمعنى أعشق أن تـُـسرق مواضيعي ... فهذا يدل في البداية على إعجاب السارق بي وثايناً .. هذا سيجعل الفرصة تسنح لي لتسويد وجهه !!... فدائماً بعد كتابة موضوع لي بعدة اشهر .. تكون كتلة ضخمة نقلت هذا الموضوع لكثير من المنتديات العربية ... وعندها سأنشط وأفعل صور الـ 1px التي زرعتها في الموضوع ... لتكون صور 700px حفظ حقوق وفضح للسارق .. فتتحول جميع مواضيعي المسروقة الى ادلة تفضح السارقين .. يتحول الموضوع إلى صور مكتوب عليه ( الكاتب الأصلي للموضوع Kasi7 أو DARK PAST .. أي كاتب آخر يعد سارقاً للموضوع ) .. ولهذا اعشق سرقة مواضيعي .

بس http://75.126.249.149/%7Edirector/new_icons/dog.gif
طرحت الفكرة سابقا وأعجبتني.. لكن لم أفهم لماذا لا نستطيع تطبيقها بالمنتدى..

ولكن في الفترة الاخيرة بدات عملية السرقة تبدوا غريبة حيث ان السارق يسرق الموضوع بما يحتويه من وصلات وفي النهاية توقيع العضو كاتب الوضوع صحيح كلامك.. أذكر مرة أحدهم سرق موضوعا وفي النهاية إسم كاتب الموضوع وبعد سبيس سطر كاتب إسم الناقل..
ربما قرأ أول سطرين وعجبوه فقرر النقل بأية حال..

محمد السيوطيM.S (http://montada.com/member.php?u=21915)

ما فهمت سالفة المسح خيو ^^"
و على اية حال هناك أكثر من طريقة للتحويل إلى صور ، ابسطها باستخدام زر print screen أو أحد برامج الcapture :ponder: يقصد استخدام برنامج الفوتوشوب يستطيع الناقل إزالة حق الملكية بطرق عدة..
إبن عمي مرة نزل سلسلة قصصية هو وأخي وكانوا ناشرين حقوق الملكية في كل مكان من الصفحة..
وبعد فترة وجدوا أحدهم وقد أزال حق الملكية ووضع حق ملكيته..
تعجبت بصراحة ما طولة البال اللي عندهم!

- ثانياً الأخت The Dark Moon - و في غياب أخونا سيلفر- ليست وحيدة بل مدعومة بالعديد من المشرفين أخص منهم اختنا إسلامية مشرفة الفئة العام ، و أخونا alamid مستشار المنتدى..
(و لا تستهن بدور هؤلاء المشرفين ، فالمنتدى العام ظل لفترة طويلة في العام الماضي لا يسير إلا بهم:o )
كما قلت حقا... وليس إسلامية فحسب..
الإخوة أصحاب الألوان الحمراء وما فوقهم كلهم يساعدونني ولله الحمد..
لكن لا بأس من النظر بموضوع المراقب المساعد.. فأنا أحتاج أحدا يزيل عني بعض الحمل..

- ثالثاً من قال أن أخونا سيلفر سيغيب للأبد؟ هو كان متواجد حتى أوائل رمضان ^^ .. اتركوا الراجل يعتكف و من ثم يعيد :D أعاده الله سالما.. والله كان حامل عني عبيء ثقيل -_-

تشجيع الأعضاء الآخرين عند وضع أطروحة جيدة و الثناء على جهودهم .. هذا سيشجعهم و يدفعهم لتقديم المزيد
و ايضاً تنبيه الأعضاء الذين يقومون بالمخالفات .. هذا سيجعلهم يشعرون أن المنتدى كله وحدة واحدة و لا يسهل "الضحك عليه" :) .. و اعرف أعضاء بدئوا بالمخالفات ثم تألقوا في المنتدى بعد تنبيهم وهذا أمر يسلط أضواء التميز عليك أخينا الفاضل..
نسأل الله لك ولنا جميعا الخير..
جزاك الله خيرا وكثر من أمثالك..

و سبحان الله كلامك أخي جاء في وقته بالنسبة لي.. لأنني بدأت أشك في صحة و جدوى ما أقوم به من التنبيه على المخالفات بعد خلاف أخير حدث بسبب هذا الموضوع ^^" أبدا.. بل نشكرك على القيام بالأعمال هذه والله يعينا على تقديم الشكر لك بالطريقة التي تليق بتعبك معنا..
وعذرا لو قصرنا بحقكم أو حق غيركم من الأعضاء لكن الأعداد كبيرة قليلا.. والمراقب بمر عليه مليون عضو وعضوة خلال الشهر..

أخيرا انتهيت من الصفحة الأولى!

فارس المجد
27-09-2009, 06:52 PM
لعلك تقصد عبد الرحمن العضوة المميزة another moon
عليك نور بالفعل ...

PrinceOfSorrow
28-09-2009, 02:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المواضيع المنقولة أشوف ضررها على ناقلها وعلى المنتدى الي نقلها إليه أكثر من صاحبها
الأصلي أو في مسألة ضياع الحقوق, من وجهة نظري.

ومن هذه الأضرار:

1- عدم القدرة على أعطاء الموضوع حقة (في الفائدة, في النقاش):

خصوصا ألي يحب ينقل دروس ومواضيع مفيدة, أخبر في منتدى صناعة الألعاب
كان عندنا اعضاء ينقلون لنا دروس من منتديات تخص برمجة وغيرها
ولما يستفسر العضو عن المعلومة او عنده سؤال يتجاهل الناقل الرد أو فقط يخبرة بأنه نقل المعلومة
ولايعرف كيف يرد على أستفسارة ؟
وبهذه طريقة يفقد جوهر الموضوع حتى لو كان له فائدة, في أعطاء حقة الكامل كما كتبة صاحبة
والذي بكل تأكيد يعرف عن ماذا يكتب ويتكلم وكيف يرد على الأسئلة والاستفسارات حول موضوعة.

2- تشوية سمعة القسم والمنتدى الذي يحتوي على مواضيع منقولة:

خصوصا من ينسبون المواضيع المنقولة لأنفسهم, وبعد اكتشاف صاحب الموضوع
الأصلي أنه موضوعه مسروق راح يحس أنه مراقبين وأداريين هذا المنتدى
مقصرين حول هذا الموضوع, أو غير مسؤولين حول مهامهم والتي تطلب
وقف هذه الظاهرة.