المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " الجزء 2 " موضوع كامل للطلبات والاستفسارات .. تمارين .. مكملات .. تغذية !!

AI_BARCA
25-09-2009, 04:28 PM
السلام عليكم

عودة بعد غياب وان شاء الله قدر المستطاع اننا نقدر نوفق في الاجابات والوقت كذلك

ولي رجاء يا اخوان ارجوا البحث قبل وضع اي استفسار فأغلب الاسئلة مكررة فارجوا البحث في ردودي وكذلك البحث في الجزء الاول من الموضوع

http://www.montada.com/showthread.php?t=617676 (http://www.montada.com/showthread.php?t=617676)

واستخدام خاصية البحث سواء للمواضيع او الردود الموجودة في اعلى المنتدى

http://www.montada.com/search.php (http://www.montada.com/search.php)

واذا لم تجد جواب لاستفسارك اطرح سؤالك وسأحاول اجيب عليك

كذلك هناك موضوع بالنسبة للتغذية ارجوا مراجعته قبل السؤال عن التغذية وما شابه

http://www.montada.com/showthread.php?p=6102050 (http://www.montada.com/showthread.php?p=6102050)

وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

nk655
25-09-2009, 05:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي البارسا انا كان وزني 105كج قبل شهرين ونص والحمدلله مع مواضبة التمارين السويدي والجري صار 84 كج مع العلم طولي 176 بس الوزن دا كلو طبعا مو عضل المهم وصارلي الحين بلعب شهر حديد وفي نفس الوقت ابي ابني عضل واحرق دهون انا بستخدم حبوب لايبو سكس بلاك للتنشيف ... السؤال هل اقدر اخد مع اللايبو سكس بلاك انيمال باك ؟ في انتظار ردك

شاعر مشاعر
25-09-2009, 06:04 PM
وعليكم السلام

هلا وغلا ..

لك فتره طويله غايب عسى المانع خير ان شاء الله ..

لاهنت اخوي .. راح ادخل الحديد في بداية شهر 11 ان شاء الله

وانا وزني 68 وطولي 164

وفي دهون في منطقة الصدر والبطن وجوانبه ,,

كيف اقدر اقيس نسبة الدهون عندي

وكيف ازيل الدهون

وهل المكملات لها اضرار

وكل عام وانت بخير

ابو غاده
25-09-2009, 06:10 PM
شكرا لك على المجهود الجميل وقرأت الكثير من المشاركات التي استفدت منها..

حبيت استفسر منك اخوي امر وبغيت نصيحتك لأني ما ادري هل اللي قاعد اسوية صح لو خطأ..

انا طوالي 170 ووزني 51 هدفي اني اكسب وزن وعضلات.

اشتركت في صالة حديد من حوالي 23 يوم صار لي يوميا اروح الصالة لمده حوالي 45 دقيقة امارس شامل على معظم الاجهزة(يعني بدون جدول تمارين ولا جدول أكل) وآخذ لي بروتين وهذي صورتة جايبنة اخوي من بريطانيا

http://ecx.images-amazon.com/images/I/41cCzM9I0AL._SL500_AA280_.jpg

اخلطة مع نصف كوب من الحليب (كامل الدسم) قبل التدريب وبعده وخلال التدريب اشرب عصير للنشاط والحيوية بس اللي بالمحل يقول لي هذا تكبر عضلاتك بسرعة سعرة دينار ونص بحريني ..

http://www.americanbodybuilding.com/products/images/carboforce.gif

وبعد التدريب آكل لي بيضتين تقريبا في سندويشتين وبالليل آكل لي سندويشة فول طعمية..(طبعا هذا البرنامج كان خلال شهر رمضان). والحين بعد شهر رمضان آكل يوميا سندويش عسل وفول سوداني واخلط العسل مع الحليب والكورن فليكس من الصبح ولبن وآخذ لي تفاحة وموزه وبرتقالة كل يومين تقريبا واروح التدريب على شبع وانام على شبع.

طبعا هذا برنامجي والنتيجة اللي حسيتها هي تغيير واضح في جسمي الذراعين والكتف والصدر والجناح وصرت احمل اوزان اكبر من اول اسبوعين اضافة الى ان وزني زاد كيلو ونصف تقريبا خلال فترة شهر..

السؤال؟؟

هل لازم آخذ راحة وانوع بالتدريبات؟؟ يعني لو استمريت بهالطريقة فية مشكلة؟؟

وهل الحليب كامل الدسم زين اذا خلطة بالبروتين؟؟

ماذا عن البروتين او الشراب خلال التدريب وهل تنصحوني آخذ مكملات ثانية علما اني ابي ازيد من وزني او يعني بالمختصر انصحني رحم الله والديكم..

تحياتي لكم..

The Swimmer1
26-09-2009, 04:01 AM
welcome back buddy

M.S.B
26-09-2009, 04:27 AM
اخوي العزيز مشكور على كل معلومه وفائده او نصيحه قدمتها لكل الاعضاء

السؤال ؟ اتمرن من 3 سنوات وطولي 178 سم والوزن 87 كم وناوي إن شاء الله خلال

الستة شهور القادمه زيادة وزني على الاقل 10 كيلو وشريت بعض المكملات :
1-واي بروتين شركة اوبتيم
2-انيمال بمب
3-انيمال باك
4-امينو ميجا 10000
5-جلوتامين
ياليت اخوي تعلمني الطريقه الصحيحه لأخذ المكملات المذكوره حتى الوصل الى المبتغى

واذا تشوف شي افضل او زياده او عندك ملاحظه ارجو التوضيح

وبالنسبه للمشي السريع يوميا على السير لمدة نصف ساعه ينفع ولا لا

ولك كل الاحترام والتقدير

(اخوك : ماجد)

احمد حسن طباشه
26-09-2009, 08:48 AM
السلام عليكم انا احمد عضو جديد وكنت العب جيم من حوالي 5 سنوات ورجعت تاني العب وان شاء الله نويت اخد واي بروتين جولد ستاندرد وكنت عاوز شويه معلومات عليه كام سعره بالسعوديه الحجم الصغير والكبير وماهو مفعول العلبه الواحده كوزن زايد وجزاكم الله الف خير . المهندس احمد.

احمد حسن طباشه
26-09-2009, 08:50 AM
نسيت اقول طولي 173 ووزني 72

AmiTy Ville
26-09-2009, 09:58 AM
هلآ بعودتك وحيآك الله عزيزي الـ AI_BARCA (http://www.montada.com/member.php?u=87594)

بالتوفيق ان شاءالله

AI_BARCA
27-09-2009, 12:22 PM
السلام عليكم

عدنا من جديد .. ارد واكرر يا باب اغلب الاسئلة متكررة واغلب الاسئلة اجوبتها موجودة في الموضوع السابق فقط بس كلفوا على انفسكم بالبحث في الموضوع السابق خاصة في الصفحات الاولى او البحث في ردودي ستجدون الكثير مما تبحثون عنه لذلك اختصاراً للوقت وتوفيراً للجهد علي وعليكم ارجوا البحث اكرر ارجوا البحث :)

موضوع اخر يمكن انا وضعت ايميلي في احد المواضيع السابقة ويبدو اني كنت غلطان لذلك .. فعلشان هالموضوع يا جماعة ومنعاً للإحراج لي ولكم .. ارجوا ان محد يضيفني في الايميل بخصوص استفسارات عن الحديد او السبلمنت .. اي شي يكون التواصل هنا معاكم عبر المنتدى وعيوني لكم :)

نبدأ مع الاجوبة

الاخ " nk655 "

اخوي موضوع بناء العضل وحرق الدهون في نفس الوقت يعتبر صعب جداً جداً .. لذلك انت في هذا الوزن تحتاج لتنزيل وزنك لكي تبين تقاطيع العضلات وتقاطيع جسمك وخاصة بنفسك تقول قاعد تنشف بمعنى انك تبي تنزل وزن وتخسر دهون .. فلذلك الحل الامثل لك طبعاً اولاً التغذية الصح على 5-6 وجبات بالاضافة لممارسة تمارين الكارديو على الاقل 4 مرات في الاسبوع .. بخصوص الليبو مع الانيمال باك مافي مشكلة بس ما اعتقد تحتاج الانيمال باك .. وفر فلوسك وخلك على البروتين الوي الاوبيتمم + الملتي فيتامين + امينو 2222

=====================

الاخ " شاعر مشاعر "

بخصوص قياس الدهون هناك اجهزة بتلاقيها في الجيم على اغلب الظن لازم يكون موجود عندهم زي الحديدة الطويلة على شكل مقص يتم قياس الدهون فيها .. بالاضافة هناك اجهزة متطورة اكثر ولكن ربما تجدها في الناودي الكبيرة والمعروفة

ازالة الدهون تحتاج لعاملين رئيسين وحتى بدون الحديد يزيلون الدهون ولكن القصد من الحديد لانه برفعك للعضل في جسمك يزيد حرق السعرات بالاضافة لشد الجسم بتمارين الحديد وجعله اكثر تناسق

السحر الاول وهو التغذية وراجع الوصلة اللي فوق بخصوص التغذية
السحر الثاني الا وهو الكارديو وهي تمارين الحرق سواء كانت المشي السريع او السباحة او التنس او كرة السلة او اي الايروبك او الدراجة او اي من الرياضات اللي تحرق السعرات

بما يخص المكملات متى ما تم استخدامها بالطريقة الصحيحة وحسب التعليمات بإذن الله مالها اضرار وخاصة مكملات مثل الوي بروتين او الجلوتامين او الكريتين والامينو اسيد ولكن اولاً واخيراً الاستخدامات الخاطئة او عدم التقيد بالنصائح مثل شرب الماء الكثير جداً خلال استخدام الكريتين مثلاً بالطبع ستؤدي بك لبعض المشاكل

=====================

الاخ " ابو غاده "

هلا اخوي اولاً لازم كلنا نضع في راسنا انه المكملات ليس بجيدة لمن هم دون 18 سنة ولذلك كل واحد مثلاً يكتب الاستفسار ياريت يؤكدلنا بصدق لو كان اقل من 18 علشان لا نكون نصحناه بشيء خاطئ ويصير فيه شي لا سمح الله وبعدين نكون احنا السبب

نرجع لاخونا ابوغادة بخصوص البروتين هذا ماعندي علم عنه بس شوف النترتيشن فاكت اللي مكتوب ورى او القيم الغذائية من سعرات والحصة جم سكوب وجم بروتين فيه وكاربز ودهون وهل فيه كريتين او غيرها

بخصوص المشروب اللي تشتريه هاي مشروب عبارة عن كربوهيدرات ولا يعطيك عضل مثل ما يقولك اللي يبيعك ولا شي هو يبيع يبي يستفيد لانه الكربوهيدرات عبارة عن طاقة علشان تقدر تلعب بالتمرين وماتحس بالتعب بسرعة .. لذلك لو تبي توفر فلوسك اخذلك موزة قبل التمرين مباشرة ولازم يكون وجبتك اللي قبل التمرين ملئية بالكربوهيدرات مثل بطاطا مسلوقة وشوفان وهالامور كلها تعطي طاقة وقت اللعبة وكذلك خذلك موزة كبيرة معاك التمرين وبعد كل تمرينين ثلاثة اكلك نتفة مثل ما نقول بالبحريني او قطعة يعني لين ماتخلصها على مدار التمرين

تقسيم الوجبات امر ضروري علشان المتيبوليزم او التقلبات في الجسم يعني قسم وجباتك على 5-6 وجبات في اليوم ولو انت الجيم قريب من بيتكم يعني لما تخلص ياخذلك 10-20 دقيقة اعملك هذه الخلطة بعد التمرين مفيدة وممتازة

سكوب من البروتين في 8-12 اونص من الماء + موزة + ملعقتين زبدة الفول السوداني + شوفان 4-5 ملاعق واخلطهم في الخلاط وبعدين اشربهم

بخصوص البروتين مع الحليب ممتاز بيعطيك اكثر بروتين واكثر سعرات خاصة انك تبي تزيد وزنك وللكن بعد التمرين ما انصح الا بالماء لانه امتصاص الجسم للبروتين بيكون اسرع لانه الحليب يكون بطئ جداً في الامتصاص وخاصة الجسم يحتاج بعد التمرين البروتين لكي يمده للعضل

بخصوص الجدول تستطيع البدء في هذا الجدول

http://www.muscleandstrength.com/workouts/dougs-4-day-split-workout.html

عبارة عن اربع ايام طبعاً الاجانب اجازاتهم تخلتف انت ضبط حسب وضعنا في البحرين

يعني السبت والاحد تمرين - الاثنين راحة - الثلاثاء والاربعاء تمرين - الخميس والجمعة راحة

خل يوم الجمعة يوم للخربطة اكل فيه ما تشتهي وخاصة ويكند وتطلع مع الشباب وجذي وخاصة انك تبي تضخم فخلي الست ايام التزام بنظام معين بالاضافة للاكل السليم والنظيف والجمعة كل ما تشاء

وتستطيع اضافة الكريتين بيفيدك في التضخيم وزيادة الوزن ولكن اكرر الكريتين يعني زيادة شرب الماء بشكل كبير جداً خلال فترة استخدامه .. وما قلتلي في اي جيم في البحرين تلعب

=====================

The Swimmer1و الاخ ديزاييـه الله يحيكم وشكراً على الترحيب من جديد ;)

الاخوان الباقي بعد قليل او خلال هذا اليوم ان شاء الله

في الاخير اكرر استخدمو خاصية البحث + القو نظرة على الصفحات في الموضوع القديم والاول او الجزء الاول واللنك تبعه موجود فوق

تحياتي

عشــق البطــوله
27-09-2009, 12:35 PM
حياك الله اخوي البرسا منورنا يالغالي :)

حبيت استفسر منك يالغالي عن محل مكملات غذائيه في البحرين يكون ممتاز من وجهة نظرك
ويكون فيه جميع المنتجات المشهوره والمعروفه مع ذكر اسم المحل والوصف ولاعليك امر ..

وكل الشكر لك مقدماً

Van Diesel 07
27-09-2009, 12:41 PM
هلا برسا
سؤال عالسريع
شو الافضل بعد التمرين من حيت المكملات ؟ البروتين او الكرياتين ؟
يعني اللي يعطيك نتايج اسرع بحكم اني استعملت بشهر رمضان الواي بروتين اوبتيموم بس نتائجه ما كانت زي ما توقعت .. والحين استعمل بروتين اسمه instant whey

آخده 3 مرات باليوم .. الصبح وبعد التمرين و قبل النوم كمان اكرف كرف بالجيم وانام بشكل جيّد وتغديتي مقسمة على 5/6 وجبات مليانة بروتين و كارب

يعني انا من اللي ما يقدر يشتري اكتر من مكمل في شهر واحد كمان ما اضمن انه يكون عندي المقدرة على اقتناء المكملات كل شهر
فهل اكمل على البروتين ام اقلب للكرياتين اللي يتاخد بعد التمرين ؟ زي السيل تيك او الماس تيك

ولو كان جوابك اني احول للكرياتين فشو النوع اللي تنصحني به ؟

يعني شو اللي يجيب نتيجة ملحوظة في غضون شهر الى شهرين
للعلم اني ما اقصد بالنتيجة اني اصير Hulk .. بس علشان ما اكون اضيع فلوس عالفاضي لان البروتين عندنا غالي بالمغرب :D

الطول : حوالي 1.77
الوزن : 70

وتسلم

على فكره هات ايميلك

هع هع امزح :D

AI_BARCA
27-09-2009, 01:08 PM
الاخ " M.S.B "

يا تستخدم الانيمال باك يا الامينو 10.000 لانه الانيمال باك فيه احماض امينية

بس لو تبي ترفع وزن ركز على اكلك بالدرجة الاولى ولكن وزنك وطولك لا اعلم هل لديك الكثير من العضل وتريد ان ترفع كذلك وزن 10 كيلو ؟

ام هناك دهون كثيرة في هذا الوزن لانه الطول والوزن غير متناسبين فلذلك لو تبي تضخم انصحك انك تنزل 4-5 كيلو تنشف فيهم وبعدين ترجع ترفع وزن علشان ترفع عضل صافي تقريباً

=====================

الاخ " احمد حسن طباشه "

بخصوص الوي بروتين اوبتيمم هو بروتين عالي وقليل الكاربوهيدرات بالاضافة للفات وهو لاعطاء عضل صافي

ولو تريد رفع الوزن ركز على الاكل السليم معاه علشان ترفع وزنك

=====================

الاخ " جديد بقراطيسي "

في المحل الاكبر والموزع لباقي المحلات الي هو رويال ماجستيك ويقع في منطقة الزنج ولديهم فرع في شارع المعارض

والمحل الثاني اللي ييب شغلات لوحده هو بيج ماسل واللي يقع في القضيبية بجانب محلات عجيب او تكة ابل

بيج ماسل بعض الاحيان تلاقي عنده منتجات من شركات مثل مسيل تيك والنايتركس والخ

الرويال ماجستيك ما بتحصل عنده الشركات المعروفة الكبيرة لانه هو الوكيل وهي غير موجودة في البحرين لانه ما يجيب منها مثل

مسيل تيك - بي اس ان شركة النو اكسبلود - شركة الليبو سيكس اللي هو النيتركس ولكن باقي الشركات بتحصلها عنده

=====================

الاخ " Van Diesel 07 "

بخصوص الوي بروتين لا يوجد في العالم منتج يعلى على الاوبيتمم من حيث الطعم والفعالية والسعر وكل شيء فهو الاول عالمياً وبلا منازع

بخصوص الاستفادة يعتمد على هدفك انت في اللعبة هل التضخيم مثلاً فهو لا يساعدك على التضخيم انما يعطيك عضلة صافي .. ولو تريده يساعدك لازم تعتمد على رفع سعراتك الحرارية من خلال اكلك ووجباتك

بخصوص الكريتين وظيفته مختلفة عن البروتين .. الكريتين يحبس الماء في الجسم مما يجعل حجم العضلة اكبر والجسم كذلك والبروتين هو لتغذية العضلة وامدادها بالبروتين اللازم يومياً وخاصة بعد اللعب الانسجة تتفكك فتحتاج للبروتين لكي تعيد بناء نفسها او الريكفري مثل ما نقول

فلذلك الموضوع او الاثنين مختلفين في العمل .. موضوع نتيجة ملحوظة جداً خلال شهرين صعب يعني ممكن نقول نتيجة باينة نعم ولكن انها نتيجة مغايرة كلياً او اختلاف كلي لا بالاضافة اكرر يعتمد على نوعية اكلك وتغذيتك ونومك وتمرينك كذلك

تحياتي

بطل أجسام
27-09-2009, 01:28 PM
اذا مافيه ازعاج لك اخوي

ياليت تزودني بأرقام رويال ماجستيك

ومشكووووور مقدما

JiuJitsu
27-09-2009, 01:30 PM
اخ بارسا عندي كم من سؤال لو تكرمت

1:انا طولي 180 ووزني 89 ونسبة الدهون بجسمي اظني 28% اعمل تخسيس ولالا ولين كم اخلي نسبة الدهون و الوزن ولا مايحتاج تخسيس

للعلم اريد جسم مقسم متوسط ماريد ضخامه حتى مايعيقني بالرياضات الاخرى

2:وشو رايك بالواي بروتين اوبتيمم + جلوتامين اوبتيمم بودره + انيمال باك ملتي فتامين تتوقع هالاشياء تعطي نتائج محترمه وهل في شي اضيفه او استبدله حتى اشوف نتائج اسرع (( ابي شي يحمسني خخخ ))

3:وبخصوص السباحه انت بالموضوع الاول قلت بانها مفيده جدا باللياقه والتقسيم وتعطي الجسم شكل ممتاز لكن ماقلت لنا كم المسافه الجيده وكم مره بالاسبوع

4:والسؤال الي لعب بمخي كيف اعرف كم سعره حراريه احتاج لتمرين

والسموحه الغالي على الاطاله

عشــق البطــوله
27-09-2009, 01:37 PM
الله يعطيك العافيه وكل الشكر لك

ابو غاده
27-09-2009, 01:55 PM
تسلم حبيبي على الرد وماتقصر كلك خير,,,, والأخ ديزايية ماقصر بعد نصحنا ونفعنا..

هلا اخوي اولاً لازم كلنا نضع في راسنا انه المكملات ليس بجيدة لمن هم دون 18 سنة

عمري 29 :)

ولذلك كل واحد مثلاً يكتب الاستفسار ياريت يؤكدلنا بصدق لو كان اقل من 18 علشان لا نكون نصحناه بشيء خاطئ ويصير فيه شي لا سمح الله وبعدين نكون احنا السبب

الله يبعد عنك كل شر ويوفقك يارب ويعطيك اللي بخاطرك..

نرجع لاخونا ابوغادة بخصوص البروتين هذا ماعندي علم عنه بس شوف النترتيشن فاكت اللي مكتوب ورى او القيم الغذائية من سعرات والحصة جم سكوب وجم بروتين فيه وكاربز ودهون وهل فيه كريتين او غيرها

هذا اللي فية من الأخ كاتبنها لي الأخ الكريم ديزايية.

Nutrition Information

Per 90g (daily serving - 3 scoops)
Energy357Kcal/1493 kJ
Protein (on dry matter)72g*
Carbohydrates 4.95g
Fats4.05g
*Equivalent of 76g measured on dry matter
Please note: virtually lactose free

Key Ingredients

Per 90g

Glutamine Peptides 5g
Methoxyflavone300mg
N-acetyl-cysteine (NAC) 200mg
Taurine 100mg
Chrysin100mgBeta-ecdysterone(97%)40mg
Chromium Chloride200µg

ايظا يحتوي على :

Contains 72g* of whey protein per daily serving (82% whey protein content)

200mg n-acetyl-cysteine (NAC)

200µg chromium polynicotinate

5g glutamine

300mg methoxyflavone

5g creatine monohydrate

100mg taurine

لذلك لو تبي توفر فلوسك اخذلك موزة قبل التمرين مباشرة ولازم يكون وجبتك اللي قبل التمرين ملئية بالكربوهيدرات مثل بطاطا مسلوقة وشوفان وهالامور كلها تعطي طاقة وقت اللعبة وكذلك خذلك موزة كبيرة معاك التمرين وبعد كل تمرينين ثلاثة اكلك نتفة مثل ما نقول بالبحريني او قطعة يعني لين ماتخلصها على مدار التمرين

الله يعطيك العافية ..

سكوب من البروتين في 8-12 اونص من الماء + موزة + ملعقتين زبدة الفول السوداني + شوفان 4-5 ملاعق واخلطهم في الخلاط وبعدين اشربهم

انزين لو اكلتهم كل شي بروحة :D فية مشكلة؟؟ احس الخلطة مابتجيب الراس :bigeyes: بتفر راسي.

وتستطيع اضافة الكريتين بيفيدك في التضخيم وزيادة الوزن ولكن اكرر الكريتين يعني زيادة شرب الماء بشكل كبير جداً خلال فترة استخدامه ..

اي واحد اخوي اللي حاط انت صورتة لبعض الأعضاء في موضوعك السابق اذا هذا هوة خلاص عرفتة..:) وانا من النوع اللي احب اشرب ماي واجد..

وما قلتلي في اي جيم في البحرين تلعب

صالة كاليبر جيم خوك اللي في سند وانا من سند... والله يعطيك الف عافيات ويعطيك اللي بخاطرك..

Van Diesel 07
27-09-2009, 04:03 PM
تسلم برسا اوكي نكمل عالواي بروتين ^^

mashkaljey
27-09-2009, 04:07 PM
هلآ بعودتك وحيآك الله عزيزي الـ AI_BARCA (http://www.montada.com/member.php?u=87594)

بالتوفيق ان شاءالله

safitop
27-09-2009, 04:18 PM
merci mon amie

M.S.B
28-09-2009, 12:42 AM
اخوي البرسا

وزني هذا 80% عضل ما عندي فات كثير

وابي ازيد ضخامه زي ما ذكرت لك

باب خيبر
28-09-2009, 06:45 AM
اخويي البارسا : هل يتم اخذ استخدام المكملات ( الأمينو10000+الواي بروتين ) بنفس الكمية في يوم الراحة؟ ولو كان لدي يومين راحة هل استعمل ام اتوقف؟

ESKOBAR
28-09-2009, 11:09 AM
خبيرنا البرشا منور من جديد وحياك الله بعد انقــطاع

عزيزي انا من المتابعين بشغف لمواضيعك وردودك واستفدت بشكل كبير منك

الله يجزاك الف خير عن اي حرف تعلمته منك بموضوع الضخامة والتقسيم ونوع المنتجات

اخوي سؤال يقول

ان لي 5 شهور وانا مستمر العب حديد والحمد لله راضي بشكل معقول عن جسمي

لكن انا استعملت اول مادخلت الحديد النواكسبود مع الواي بروتين وبعدها انقطعت لمده شهر

واخذت منتج انيمال بمب ومستمر معاي لحد الان هل تنصح بعد ماخلص الانيمال بمب اكمل

على منتج كرياتين او لا

لان محتاج مكمل يعطيني بور اختار لي مكمل عن تجربة لرفع الحديد وانا عارف ان التغدية بالمقام الاول وبعدها المكملات

تغذيتي ممتازه من وجبات الكاربو قبل التمارين ووجبات البروتين بعدهــا لا

مع العلم وزني 74 وطولي 172 سم وعمري 26 سنة

ابو غاده
29-09-2009, 06:24 AM
نسيت أخبرك حبيبي البرشا ان الجدول مو شغال..

AI_BARCA
29-09-2009, 08:12 AM
نعود من جديد

الاخ " بطل أجسام "

ان شاء الله في اقرب فرصة ازودك بالرقم

====================

الاخ " JiuJitsu "

بلا ادنى شك تلعب حق تخسيس لانه وزنك غير مناسب لجسمك بالاضافة لنسبة الدهون كبيرة واذا تبي جسم حلو المفروض تكون نسبة الدهون عندك مابين 7-10%

كلمة نتائج اسرع بصراحة انا ما احبها لانه مافي شي اسمه نتائج اسرع .. متى ما التزمت بنظامك الغذائي ونومك الصحيح وتمرينك الصحيح بتوصل لنتائج حلوة

بخصوص المكملات حلوين بس مشورتي تقولك انك تستبدل الجلوتامين بالكازين بروتين يعني يصير عندك

وي بروتين + كازين بروتين + ملتي فيتامين سواء انيمال باك او غيره

لانه الكازين بروتين بطئ الهضم ويستعمل حق بعد التمرين وقبل النوم بمعنى

الصبح تستخدم الوي بروتين - بعد التمرين تستخدم سكوب وي بروتين تخلطه مع سكوب كازين بروتين - قبل النوم تستخدم سكوب من الكازين بروتين

لانه الكازين يحتوي السكوب الواحد على 10 غرام من خليط الجلوتامين والاحماض الامينية او ما يسمى BCAA

بخصوص السباحة ودام انت تبي جسم حلو ومفصل فلا ضرر من السباحة من 2-4 ايام في الاسبوع حسب وقتك ورغبتك وطبعاً بخصوص المدة يعني بين 20-30 دقيقة على الاقل وبالاضافة لذلك المسافة عليك انت هل بتروح بطئ مسافات طويلة ولا مسافات قصيرة سريعة وبينها شوية راحة والتنويع زين مثل ما يقولون :)

بخصوص السؤال الاخير لم افهم سؤالك جيداً ياريت توضح او هل تقصد كم سعرة حرارية تحتاج في اليوم لتخسر وزن او ارجوا توضيح السؤال بشكل افضل لكي تصل لي المعلومة

====================

الاخ "ابو غاده"

ترى بخصوص العمر ماكنت اقصدك انت بس اتكلم بشكل عام علشان لا احد ينضر فلا يروح فكرك اني كنت اقصدك انت :biggthump

بخصوص البروتين اشوفه جيد حسب القيم الغذائية له

ولا تحتاج لكريتين وجلوتامين لانه به نسب جيدة من الاثنين

بخصوص الخلطة بالعكس انت اعملها وجرب وشوف وادعيلي ومع حليب خالي الدسم تطلع احلى واحلى بس ما انصح بالحليب بعد التمرين لانه الجسم ما بيمتص البروتين عدل فلذلك لو تبي تعملها قبل التمرين بـ 45 دقيقة للطاقة او مثلاً كسناك بين الريوق والغداء تقدر تستخدم الحليب الخالي او القليل الدسم ولكن بعد التمرين مع ماء

لو حاولت تاكلهم قطعة قطعة بتحسها مستحيلة او صعبة يعني كيف بتاكل الشوفان وملعقتي زبدة الفول السوداني راح تسد نفسك وما بتقدر تواصل تاكل شي وعندك موز وبروتين :D فلذلك خلطهم في الخلاط افضل شيء

====================

الاخ " mashkaljey " هلا فيك ومرحبتين

الاخ " safitop " حياك الله ولا شكر على واجب ولكن رجاءاً مرة ثانية الكتابة بالعربية :)

الاخ " M.S.B "

خلاص حلو دام الموضوع جذي يعتبر ممكن تزيد وزن وعضل وخاصة الحين مع الشتاء بيكون في نفسية مفتوحة اكثر للأكل

طبعاً وزع اكلك 50% كربوهيدرات 30% بروتين 20% دهون والياف

بخصوص المكملات ممكن تستخدم بدال الوي بروتين البروكومبلكس اقوى وافضل اذا كنت تبي تزيد ضخامة عضلية ولكنه يمكن يكون غير اقتصادي وهذا عيبه :D وانت وميزانيتك

فلذلك ممكن تستخدم التالي

بروكومبلكس - انيمل بامب - انيمال باك - كازين بروتين

وتقدر تستغني عن الجلوتامين لانه البرو فيه 10 غرام والكازين كذلك وخاصة انك بتحتاج الجلوتامين بشكل اكبر بعد التمرين وقبل النوم والبرو بعد التمرين والكازين قبل النوم يفون بالغرض

ولكن اكرر لازم تركز على اكلك بنسبة 70% وتخلي وجباتك من 6-7 او كل ساعتين ونص تاكل لان هو اللي بيجيب لك نتايج للتضخيم وعليك بأمور الكربوهيدرات مثل الشوفان - البطاطا المسلوقة - الحليب القليل الدسم او الخالي الدسم - زبدة الفول السوداني الخ الخ الخ

ممكن تستخدم مكملات ثانية لو ماتبي الاولية وممكن انصح فيها

بروكومبلكس - سوبر بامب 250 - وممكن تضيف له السايز اون من نفس الشركة + الانيمال باك والكازين بروتين

====================

الاخ " باب خيبر "

نعم بنفس الكمية ماعدا تستغني عن الحصة اللي تستخدمها بعد التمرين يعني مثلاً بروتين بعد التمرين تستغني عنه في يوم الراحة ولكن في الصباح وقبل النوم مثل ماهم .. الامينو اذا كنت تستخدمه قبل وبعد التمرين تلغي هاي الحصتين وتستخدمه مابين الوجبات كما تستخدمه ايام التمرين

====================

الاخ " ESKOBAR "

الف شكر على الاطراء

لما تخلص الانيمال بامب وقف ثلاث إلى اربع اسابيع وبعدين اخذ والخيارات عندك

في السوبر بامب 250 + السايز اون

في النانو فابور + الانابولك هالو

في شركة اسمها مجنوم ما اادري هل موجودة عندكم او لا فتقدر تستخدم السيروم + الاي بمبمب + الدي ان اي من نفس الشركة

وفي امور اخرى ايضاً ولكن واحد من الخيارات يعتبر ممتاز شوف المتوافر واللي يشور عليك به قلبك

====================

الاخ " ابو غاده "

اللنك شغال فقط انسخ الرابط والصقه في المتصفح وبيشتغل معاك

كل التوفيق للجميع

M.S.B
29-09-2009, 02:43 PM
مشكور اخوي البرسا

وجزاك الله خير

باب خيبر
29-09-2009, 06:48 PM
مشكور اخويي البارسا وجعلها الله لك في ميزان اعمال الخير

عندي استفسار ثاني عن الدهون وانا افرفر هنا في المنتدى اسمع واحد يقول قست الدهوت طلع12% وواحد يقول 14% وانتون تقولوا مشان تطلع عضلات البطن لازم الدهون أقل من10%

ابي اعرف انا كيف اعرف نسبة الدهون في جسمي هل اشتري جهاز خاص من الصيدلية وكيف طريقة استخدامه؟

ام اروح المستشفى اسوي تحليل دم وهم يقولوا ليي كم نسبة الدهوون

JiuJitsu
30-09-2009, 01:38 PM
مشكور اخويي البارسا وجعلها الله لك في ميزان اعمال الخير

عندي استفسار ثاني عن الدهون وانا افرفر هنا في المنتدى اسمع واحد يقول قست الدهوت طلع12% وواحد يقول 14% وانتون تقولوا مشان تطلع عضلات البطن لازم الدهون أقل من10%

ابي اعرف انا كيف اعرف نسبة الدهون في جسمي هل اشتري جهاز خاص من الصيدلية وكيف طريقة استخدامه؟

ام اروح المستشفى اسوي تحليل دم وهم يقولوا ليي كم نسبة الدهوون

اماااااااا تحليل دم :wow::bigeyes::wow::33:

لا ياخوي مايبيلها فحص دم ولا مستشفى عباره عن جهاز تشتريه من الصيدليه وتقيس

وفي بعضهم يجيلك 2 بـ 1 يعني ميزان يقيس وزنك ويقولك ايضا نسبة الدهون بجسمك

والسموحه من الاخ بارسا عالرد بس حبينا نخفف عليه

JiuJitsu
30-09-2009, 02:04 PM
وجزاك الله خير ياخ بارسا عالرد الوافي

وبخصوص السؤال الي مافهمته بوضحلك

انت تقول الي يلعبو حديد لازم ياكلو قبل التمرين وجبه فيها كاربوهيدرات عشان تعطيهم الطاقه بالتمرين

طيب والناس الي يلعبو كارديو هل يحتاجو كاربوهيدرات تمدهم بالطاقه (( واذا كان الجؤاب نعم كيف اعرف الكميه الي احتاجها من الكربوهيدرات ))

وعندي سؤال ثاني واسمحلنا على الازعاج بخصوص الليبو 6 اكس لازم اخر مره اخذه الي هي المره الثانيه باليوم تكون قبل 6 ساعات من النوم

يعني لو واحد مثلي ينام الساعه 12 ياخذه على الاقل 5 العصر صح ولا لانه مكتوب لازم بالليل اخذه اناامس اخذته بالمغرب وسهرت بالغصب بسببه خخخخ

والسموحه عالاطاله

باب خيبر
30-09-2009, 03:00 PM
الجهاز اللي يقيس الوزن والدهون مو دقيق لانه يقوم بس بعملية حسابية يعني يقول اللي طوله173 لازم وزنه 73 والزيادة كله دهون وما يحط في عين الاعتبار حجم العضلات اللي عندك يعني مو دقيق

KEN SHAMROCK
30-09-2009, 11:05 PM
السلام عليكم
لو سمحت اخوي البرسا شلون طريقة استخدامamino10000؟

ويعطيك الف عافيه

H.A.M.M.O.D.I
01-10-2009, 07:05 PM
يعطيك العافيه اخوي البرشا ...

انا طلبت 100% whey protien gold stander

بس المشكله جاني عباره عن كيس كبير مو حافظه زي البروتين الي كان عندي من اول ...

بس هل في مشكله بالحفظ .. يعني لو اخليه زي ماهو مفتوح مايخرب ؟؟

الشي الثاني ماني عارف طريقه استخدامه مامعه سبون او اي شي ..

لو تعلمني بس كم ملعقه وكم ملي مويه ..

يعطيك العافيه بعد لو تعلمني اي شيك او اي شي يعطيني بوور قبل لا اروح الجيم .. :)

الف شكر لك

maroc4ever
02-10-2009, 12:43 AM
السلام عليكم إخواني
أخي البارصا أريد أن أستفسر عن هذا المكمل Whey Protein ACTIONSوهده صورته http://www.aminostar.com/files/product_images/ENA/Action_Whey_Protein(BC)_L.jpg

وهو من شركة aminostar مع العلم أنني أريد زيادة الوزن
وهذا الموقع الرسمي للشركة وتوجد فيه بعض المعلومات
http://www.aminostar.com/products_category.asp?nl_product_id=131

G35
02-10-2009, 01:26 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اول شي يعطيك العافيه اخوي البرسا لافادة اخوانك وان شاء الله تكون في موازين حسناتك

انا عندي لي سنه العب حديد وبديت امل فبعطيك جدول وابي رايك فيه هل بيطور العضله ويجعل الجسم منسق ؟

1- صدر وباي = علوي دانبل + سفلي بار + مستوي + بار واقف +تبادل + تكوير

2-ظهر وتراي = عقله حر + منشار + تمرين للظهر بالبار من وضعيه تشبه الركوع +اسفل الظهر + 3تمارين تراي

3- راحه

4-اكتاف = امامي بالبار + خلفي بالدانبل+ رفرفه جانبي + تمرين للكتف من ورا

5- رجول = سكوات + احط بار على رقبتي وامشي خطوات كبيره مع النزول + خلفي + بطات

والبطن مرتين في الاسبوع وان كان عندك تعديلات من تخفيف او زياده فارجوا الافداده

وهل الجدول مفيد ولا تعب بس ؟؟

وشكرا ...

G35
02-10-2009, 02:38 PM
نسيت الترابيس تمرين واحد والسواعد تمرينين

fares allil
03-10-2009, 07:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

عندي سؤالين...كم مرة يجب تمرين عضلات البطن في الأسبوع للحصول على six packs بأفضل النتائج..؟؟

السؤال الثاني: أنا أتناول 3 غرام بروتين في اليوم لكل كيلو في جسمي من مصادر طبيعية..دجاج - بيض - أسماك إلخ
هل نتائج التضخيم راح تكون أفضل لو استعملت مكملاااات...؟؟

Ring of bells
03-10-2009, 09:04 PM
السلام عليكم

أحب أشكرك أولاً على المجهود المبذول عزيزي..وماقصرت يالغلا :wink2:
بس أنا بغيت أطرح لك حالتي وهل أنا ماشي في الطريق الصحيح

أنا عمري 19, حسب آخر قياس للوزن من زمن طويل 74 تقريباً..أعتقد أنه إنخفض
وأنا أهدف حقيقة إلى تنزيل الوزن بالأول أي التخلص من الدهون ومن ثم أبدأ ببناء العضلات

نظامي النشاطي اليومي:
صباح: أنا يومياً أروح الجامعة وأرجع بالسيكل, وتقريباً مشواري ياخذ من 20-30 دقيقة للوصول للجامعة, وأخرى للرجعة منها.
الليل: أروح الجيم, وأعمل كارديو نص ساعة, ومن ثم أبدأ بالتمارين
وهذا الروتين إلا أتبعه http://www.muscleandstrength.com/workouts/26-doug--s-6-day-cutting-routine.html
لكن حقيقة الجدول بالود أغيره, لأن فترة 6 أيام في الإسبوع كثيرة, لأني أحياناً أنشغل بالدراسة وما أقدر أروح, أنا قلت با أغير الجدول وبا أعمل واحد بنفسي مدته 4 إلى 5 أيام فقط, إذا عندك جدول مقترح أخوي البارسا؟!

نظامي الغذائي:
مبتعد كل البعد عن السكريات والدهون, من بيبسي وكيك وحلويات وبروستد وغيرها. الأجبان والألبان كلها فري فات.
أكلي أعتبره طبيعي ومعتدل, هو ماهو غذاء تخسيس لكن أعتمد بشكل كبير على الفاكهة والخضروات, ومن ناحية الوجبات الرئيسية غالباً الغدا رز ودجاج , والعشا يتغير بس العادة أتعشى بعد ما أجي من الجيم بحيث يكون بريد أو توست مع جبن وعصير برتقال بعض الأحيان بيتزا. الصباح نفس الشي توست بالجبن وكاس عصير برتقال أو حليب, الويكيند الفطور يكون oat بالعسل والحليب.
يعني النظام الغذائي مو ثابت واجد لكنه بعيد عن الزيوت والسكر.

إستفساراتي:
هل النظام إلا ماشي عليه صحيح وكافي أم أنه يحتاج إلى زيادة من ناحية الأكل والنشاط؟
هل تنصحني بأن أستخدم مكمل غذائي أو أواصل على نظامي الطبيعي؟

وكل التوفيق لك يالغالي,,
وإن شاء الله إبرا اليوم بهدفه الـ 6, وبكرة إشبيلية يبيضها :biggthump

AI_BARCA
04-10-2009, 01:42 PM
الاخ " باب خيبر "

بخصوص الجهاز لقياس الدهون مثل ما ذكرلك الاخ في جهاز زي المقص شكله يقيس الدهون في الجسم

=========================

الاخ " JiuJitsu "

بخصوص الكاربوهيدرات فهي تمد الشخص بالطاقة وطبعاً مش اقصد في نفس الوقت انه لازم تكون ملئية بالكربوهيدرت يروح الشخص ياخذ فوق حاجته وبعدين يقول علشان التمرين .. لازم يضع في باله انه يمشي بمعدل الل يحتاجه يومياً

http://www.muscleandstrength.com/tools/bmr-and-daily-calorie-calculator.html

ضع وزنك وطولك وعمرك وعدد تمارينك في الاسبوع كم واحسب عدد السعرات اللي تحتاج وبعدين

عدد السعرات × 50% = عدد سعرات الكربوهيدرات وعلشان تعرف بالغرام -- عدد سعرات الكربوهيدرات على 4 يعني قسمة 4

عدد السعرات × 30% = عدد سعرات البروتين وعلشان تعرف بالغرام -- عدد سعرات البروتين على 4 يعني قسمة 4

عدد السعرات × 20% = عدد سعرات الدهون وعلشان تعرف بالغرام -- عدد سعرات الدهون على 9 يعني قسمة 9

وطبعاً بافتراض انك تحتاج 2500 سعرة يومياً حسب عمرك وطولك ووزنك وعدد ايام تمارينك وفي حجيناها في حال انك تبي تنزل وزن وتفقد دهون تشيل 500 سعرة 250 من الاكل و 250 تحاول تحرقهم في الكارديو والعكس صحيح لو تبي تزيد وزن وعضل تزيد 500 على احتياجك وتقلل الكارديو

وبخصوص الليبو 6 نعم قبل 6 ساعات علشان ما يسهرك

الاخ " KEN SHAMROCK "

ياريت توضح اي شركة علشان اقدر اخدمك اكثر لانه يختلف من شركة لاخرى

الاخ " H.A.M.M.O.D.I "

اكيد لو خليته مفتوح بيخرب .. اهو المفروض يكون فيه طريقة زي الغلق والفتح بالاعلى تأكد لو مافي شوف لو عندك علبة الوي بروتين السابقة عبي فيها وبعدين اغلق الكيس ولين خلصت عبها مرة اخرى

بخصوص السكوب المفورض يكون فيه داخله بس يمكن نازل مع التحريك وكذا فحاول تاخذلك ملعقة كبيرة وتحرك بداخل البروتين بتحس فيه لو موجود .. لو مش موجود كذلك لو عندك الوي بروتين العلبة السابقة الفاضية استخدم السكوب اللي بداخلها

بخصوص الخلطات راجع احد مواضيعي السابقة هناك خلطات عديدة ياريت احد الاخوان يفيدك فيه

الاخ " maroc4ever "

حسب المعطيات والمعلومات تبعه يعتبر ممتاز

الاخ " G35 "

ياريت تحدد هدفك شنو زيادة وزن وعضل ولا تقطيع وفتنس علشان اقدر افيدك

والتمرين وحده غير كافي .. كيف تغذيتك ؟

الاخ " fares allil "

تمرين عضلات البطن مرتين إلى ثلاث في الاسبوع يعتبر افضل شيء للحصول على افضل النتائج

وطبعاً كل تمرين يشمل 3-4 العاب وتلعبهم كلهم على شكل جلسة وحدة وتريح دقيقة او دقيقة ونص وتواصل بعدها تعيد الكرة 3-4 مرات

بخصوص المكملات نعم ممكن تساعد في بعض الامور حسب هدفك

الاخ " Ring of bells "

اولاً حبيبي ما ذكرتلي طولك كم ؟

هاي برنامج خمس ايام

http://www.muscleandstrength.com/workouts/24-doug---s-5-day-high-definition-routine.html

بخصوص التغذية اطلع على اول رد لي في الصفحة الاولى :)

+ ممارسة الكارديو 30 دقيقة في اليوم 5 ايام في الاسبوع يعتبر ممتاز وستحصل على ماتريد

تستطيع اضافة الوي بروتين والملتي فيتامين لو حبيت

بالتوفيق للجميع

G35
04-10-2009, 02:03 PM
زيادة وزن وعضل اخوي لان طولي 177 ووزني 67

وبالنسبه للتغذيه ممتازه بحكم زيادة وزني بشكل ملحوظ في الشهور الفايته

وانا ابغا حالين اخذ واي بروتين

ويا ليت لو تقدر تحط لي جدول انت يكون احسن اذا ما عليك كلافه

مع العلم ان لي سنه في الحديد

وما تقصر ان شاء الله :)

fares allil
04-10-2009, 03:03 PM
يعطيك العافيه ما تقصر والله بس محتاج منك توضيح أكثر بالنسبة لمتمارين البطن

أنت تقول 3 -4 العاب في الجلسة وبعدها راحة دقيقه و أعيد الكرة 3-4 مرات

طيب ايش الأفضل...هل اني في الجلسة الوحدة: اسوي مثلا تمرين لجوانب البطن و تمرين لوسط البطن و تمرين لأسفل البطن ثم راحة دقيقه و بعدها اسوي جلسة ثانية بنفس الشكل

أو اني مثلا اسوي في الجلسة الأولى : ثلاث تمارين خاصة لجوانب البطن وفي الجلسة الثانيه ثلاث تمارين لوسط البطن وفي الجلسة الثالثة ثلاث تمارين لأسفل البطن...؟؟

والله يوفقك

Ring of bells
04-10-2009, 10:14 PM
ما تقصر يالغالي..بس ملاحظة بسيطة, إنت نصحتني بـ الوي بروتين

http://www.muscleandstrength.com/store/media/catalog/product/cache/1/image/5e06319eda06f020e43594a9c230972d/1/0/100whey.jpg

المكمل الثالث والمهم هو الوي بروتين ولن تجد احسن من وي بروتين الجولد من شركة اوبتيميم اللي هي ON فهذا البروتين تستخدمه ثلاث مرات في اليوم اول ما تصحى من النوم مباشرة + بعد التمرين مباشرة + قبل النوم مباشرة

وهذا أحد ردودك في موضوعك الأول, هل أمشي على هذا النظام مع الوي بروتين؟
وعلى فكرة الوي بروتين قولد في نكهات فهل لها أهمية؟

ويعطيك ألف عافية

KEN SHAMROCK
05-10-2009, 04:03 AM
[QUOTE=AI_BARCA;6626310]

الاخ " KEN SHAMROCK "

هلا والله اخوي البارسا
هذا اسمه:Anabolic Amino 10000- Healthy N' Fit Amino Acid Formula, 360 Tabs (http://www.amazon.com/Anabolic-Amino-10000-Healthy-Formula/dp/B000R9060S/ref=sr_1_1?ie=UTF8&s=hpc&qid=1254701732&sr=8-1)
وهذي صوته:http://ecx.images-amazon.com/images/I/21s2tJb-AOL._SL160_AA115_.jpg

ويعطيك الف عافية

al3neeed
05-10-2009, 10:35 AM
[QUOTE=AI_BARCA;6626310]

الاخ " KEN SHAMROCK "

هلا والله اخوي البارسا
هذا اسمه:Anabolic Amino 10000- Healthy N' Fit Amino Acid Formula, 360 Tabs (http://www.amazon.com/Anabolic-Amino-10000-Healthy-Formula/dp/B000R9060S/ref=sr_1_1?ie=UTF8&s=hpc&qid=1254701732&sr=8-1)
وهذي صوته:http://ecx.images-amazon.com/images/I/21s2tJb-AOL._SL160_AA115_.jpg

ويعطيك الف عافية

عدنا :biggthump

اخووي الله يسلمك مكتوب تاخذ :biggthump3-6 حبات بين الوجبات .. يعني مثلاً ,, بالدوام الخـ ,,

عني انا اخذ 3 قبل التمرين و3 بعد

al3neeed
05-10-2009, 10:37 AM
ما تقصر يالغالي..بس ملاحظة بسيطة, إنت نصحتني بـ الوي بروتين

http://www.muscleandstrength.com/store/media/catalog/product/cache/1/image/5e06319eda06f020e43594a9c230972d/1/0/100whey.jpg

وهذا أحد ردودك في موضوعك الأول, هل أمشي على هذا النظام مع الوي بروتين؟
وعلى فكرة الوي بروتين قولد في نكهات فهل لها أهمية؟

ويعطيك ألف عافية

لاياخوووي ماتفرق ,, :D ... ع راحتكـ انت شو تفضل , الكاكاو او الفانيلا او الستروبوري ,,

بس لاتقرب عند الـ banana cream :p ,, نصيحة مجرب

CallDuty
05-10-2009, 07:39 PM
السلام عليكم ..
كيف حالكم اخواني .؟
انا بنيتي الجسمانية ضعيفة جداً ..
وأريد أن اصبح ذات بنية جسمانية كبيرة ..
وياريت تساعدوني . لإن الصالات بعيدة عني واايد ><"

باب خيبر
05-10-2009, 10:12 PM
اخوي البارسا عندي لك كمن سؤال:
طبعا قبل لا تسألني عمري 26 سنة طولي 173 ووزني 68 ارغب بزيادة حجم العضلات دون تجاوز وزن الــ71 قدر الامكان

السؤال هو : انا أتمرن وقرأت عدة مرات في هذا المنتدى الكبير ان من الصحيح والسليم في عالم كمال الاجسام ان يكون جدولي التمرين اسبوعيا فقط اي انه اتمرن مثلا اربعة ايام فقط في الاسبوع وهذا مالا افعله انا اذ انني اتمرن 4 ايام واريح يوم واعود ابدأ الجدول من جديد فأيهما أصح رغم انني متوسط الأكل واستعمل واي بروتين جولد وسوبر امينو1000

السؤال الثاني : ينصح بتناول السوبر امينو 10000 قبل التمرين بساعتين ماذا لو اخذته وبعد نصف ساعة اخذت قيلولة لمدة ساعة هل هذا مضر بالنسبة ليي او مزيد لكرش او التعب ؟

السؤال الثال : الواي بروتين تناوله قبل النوم ألا يسبب هذا انتفاخ البطن و الكرش او ما شابه

مجهووووووووول
05-10-2009, 11:10 PM
السلام عليكم

حمد لله على السلامه ياالبرساومبروك التاهل عن الملحق الاسيوي وعقبال الوصول لكاس العالم.

عندي استفسار بخصوص الحديد انا لي سنه وشهر العب حديد اكلي طيب نسبيا تونه بمويه صدور دجاج المكملات كان اول شيء واي بروتين ثم اخذت البروكمبلكس ثم الان المايو بليكس الطول 180 الوزن87كم المشكله وزني من بدايه الحديد بدايه الحديد ماتغير!!وجسمي
ماتغير ولاتقسمت العضلات ولا قال لي من احد من الشباب انت تلعب حديد صحيح انه فيه زياده عضليه قليله ونقص دهون وبالتالي الوزن الاخير ما تغير بس انا ماني مبسوط من النتايج رغم اني منتظم بالحديد واروح 4 ايام للنادي واتمرن قدر الامكان بالشكل الصحيح .....

فما ادري وش رايك خصوصا اني افكر حاليا بترك الحديد بشكل نهائي وعلشان اسال سؤال محدد بعد طول الشرح ماهو مقدار التغير اللي مفروض ينشاف يعني اذا اخذناها بالكيلو كم مفروض كيلو عضل ازيدبالسنه كمتوسط؟؟؟

ثانيا انا اشتريت الانيمال بمب والى الان ما استخدمته هل تنصحني فيه وماهي طريقه استخدامه؟
وانا بصراحه هو اخر حل اذا مانفع يمدحون اللياقه!!!

ايه على فكره الان بحاول انقص 7كيلو من الوزن هل تنصحني اوقف البروتين واجل الكرياتين الى ان انزل ال7 كيلو ثم ارجع لهم من ثاني ؟؟

شكرا واسف جدا على الاطاله

KEN SHAMROCK
07-10-2009, 04:27 PM
[QUOTE=KEN SHAMROCK;6627342]

عدنا :biggthump

اخووي الله يسلمك مكتوب تاخذ :biggthump3-6 حبات بين الوجبات .. يعني مثلاً ,, بالدوام الخـ ,,

عني انا اخذ 3 قبل التمرين و3 بعد

يعطيك الف العافية اخوي al3neeed واخوي البرسا بعد مايقصر

عدو اليهود
09-10-2009, 02:24 AM
سؤال يا شباب ارجو ان تفيدونني

انا وزني 69 كم وطولي 175 لي فتره طويله بالحديد

واشتريت مكمل غذائي ميجامس 4000 وكذلك ان اكس بلود اللي لون علبته حمراء

بس المشكله معرف كيف استعماله

س هل هو مناسب لي

س كيفيت استخدام المكملين

لكم جزيل الشكر

باب خيبر
15-10-2009, 09:29 AM
ما في احد يا شباب يجيب على استفساراتنا من زمان واحنا ننتظر ؟

AI_BARCA
15-10-2009, 01:03 PM
اسف للغياب الطويل وكان بسبب الامتحانات

واليوم اخر امتحان وبعدها عائد للأجابة على الاستفسارات

تحياتي

حسموو
16-10-2009, 07:51 PM
سلااامي يا برشا

انا انساان نحيييف جدا كنت مشترك لمدة سنة تقريبا بعدين قطعت ليا كم شهر بس وكنت بستعمل الميجا ماس 4000 بس ما اعطاااني اي نتيجة
طولي 174
وزني 52 :(:(:( وفي نزوول
عمري 18 سنة
بس انا كتير نصحوني اخد البروكومبلكس الجينرز بس وفكرت اخد معاه واي اوبتمم
البرو مرتين في اليوم والواي مرة بعد التمرين(عشان سرعة الامتصاص) فا ايش رايك
وهل اضيف معاهم امينو او اي شي ثاني؟؟ اريد نصاااايحك يا برشاااا :cray:

AI_BARCA
17-10-2009, 04:50 PM
للاسف كتبت رد طويل عريض وكان باقي اخر استفسار وعلق المتصفح :12: وراح كل اللي كتبته

اعتذر حالياً سأعود في وقت اخر للأجابة من جديد :blackeye:

jalal1983
17-10-2009, 08:23 PM
السلام عليكم
يعطيك العافية اخوي انا احب اسأل عن مكملات غذائية ناوي اشتريها فابي النصيحة فيهم وهل اغير المنتج او ازيد عليهم :)
animal stack
true-mass
cell-mass
هذا اهو الكورس اللي ناوي آخذه هل تنصحني فيه ولا لأ وماهو الأحسن والأفضل
للعلم الهدف هو زيادة الوزن مع زيادة الكتلة العضلية
وماهو الكورس الثاني بعد الانتهاء من الأول :)
وشكراا على سعة الصدر

SPORTY
17-10-2009, 08:48 PM
للاسف كتبت رد طويل عريض وكان باقي اخر استفسار وعلق المتصفح :12: وراح كل اللي كتبته

اعتذر حالياً سأعود في وقت اخر للأجابة من جديد :blackeye:

الله يعطيك العافية صارت معاي كثير :أفكر: صج حالة تقهر :12::12::12:

king dante
18-10-2009, 05:22 PM
اخوي حبيت اسال عن ال برو كومبلكس هل هو سريع الامتصاص مثل الجولد ستاندرد

يعني يصلح اخذ البروكومبلكس بعد التمرين مباشرة

AI_BARCA
19-10-2009, 01:55 PM
رجعنا واتأسف للتأخير قبل كم يوم كتبت رد طويل عريض وعلق علي المتصفح وراح كل اللي كتبته

الاخ " G35 "

بخصوص الاكل اقرء هذه المقالة

http://www.montada.com/blog.php?b=779

بخصوص الجدول اتبع هذا الجدول

================================

الاخ " fares allil "

نعم ما اقصده انك تلعب جميع الالعاب متتالية بدون توقف وتكون هذي عبارة عن جلسة رقم 1 وتكررها ثلاث إلى أربع مرات والراحة بينهم تكون دقيقتين إلى ثلاث

الاخ " CallDuty "

ما اقدر افيدك كثير بدون التمارين الحديد مالك الا تركز على تغذيتك وتزيد من اكلك وشوف هذا الموضوع

الاخ " باب خيبر "

بخصوص موضوع التمارين عليك بهذا الجدول

ممتاز للحالة اللي انت فيها وانت فقط تريد زيادة 3 كيلو فبذلك عليك بزيادة 5 كيلو وبيكون عضل وقليل من الدهون لو ركزت على الاكل السليم

وبعدين تنزل الكيلو ولا الاثنين الزيادة فتنشف الدهن وتبقي على العضل واكرر ركز على اكلك وارفع من عدد السعرات اللي تحتاجها في اليوم

بخصوص السؤال الثاني والسوبر امينو ياريت النوع والشركة علشان اقدر افيدك اكثر

بخصوص الواي بروتين فهو يمتصه الجسم بسرعة ويتجه للعضل ولا يتجه للفات ابداً فبذلك فهو لا يسبب الكرش او ما شابه كما يعتقد البعض ولو امكانيتك تسمح اشتري الكازين بروتين حق قبل النوم ممتاز وان كان الوي يفي بالغرض نوعاً ما

باقي الاخوان ان شاء الله ليلاً بعد عودتي من العمل والجامعة

سلام

AI_BARCA
20-10-2009, 01:30 PM
الاخ " باب خيبر "

وبخصوص التأخير اردد واكرر هذه الملاحظة ما احب هذي الكلمة وين الاجابة او ليش محد يجيب على استفساراتنا لاني ذكرت في موضوعي ان وقتي محدود جداً فمن يستطيع الانتظار فأهلاً وسهلاً في أقرب فرصة سيتم الاجابة عليه لاني اشتغل في الصباح وادرس في المساء حتى 9 ليلاً فلا يوجد لدي الكثير من الوقت للدخول إلى الانترنت ربما اجاوب بعد يوم او يومين ويمكن اسبوع او اسبوعين حسب وقتي .. فمن لا يستطيع الانتظار اكرر القسم موجودين شباب فيهم الخير والبركة يضع استفساره لهم وما بيتأخرون عليه :):)

====================

الاخ " مجهووووووول "

باين عليك تبي تنزل وزن واذا مانزل وزنك في خلل مليون بالمية

اولاً هل تمارس الكارديو كم مرة تمارس الكارديو

وجباتك شلون تقسيمهم جم وجية والمقدار شكثر .. ليس فقط نوع الاكل مهم ولكن حتى عدد السعرات حسب برنامجي وهدفي

فمثلاً لو ابي اني انزل وزني واجي اكلي 3 صدور دجاج ماينفع على سبيل المثال

ولو ابي انزل وزن واجي احط ربع علبة شوفان مثلاً ما ينفع

فكله نوع الاكل + عدد السعرات + الهدف

التضخيم او التخسيس وخفض الوزن

فمثلاً تبي تنزل وزن وتروح تاخذ انيمال بامب كلش ما يركب

لو تبي تنزل لازم تضبط عدد السعرات لكي تنزل وزنك وتستخدم وي بروتين + ملتي فيتامين وممكن امينو اسيد

====================

الاخ " عدو اليهود "

الميجا ماس تستخدمه 3 سكوب من الموجود فيه تحطه في ماء وتخلطهم في الخلاط وتستخدمه مرتين بين وجبتي الفطور والغداء وبعد التمرين مباشرة بس حسب وزنك ما تحتاج للجينر بروتين فلو خلصت العلبة استخدم الوي بروتين لانه تحتاج فقط زيادة 4-5 كيلو حالياً فما افضل انك تستخدم جينر بروتين ممكن يعملك بعض الدهون اسفل البطن يصعب ازالتها في المستقبل

بخصوص النو اكسبلود تستخدمه قبل التمرين 30-45 دقيقة تضع واحد سكوب في 8 اونص من الماء وتخلطه بملعقة وتشربه يعني لا تخضه وبعد ثلاث ايام لو الوضع طبيعي معاك وماعملك مشاكل تقدر تزيده الى 2 سكوب بدال 1

====================

الاخ " حسموو "

اولاً لازم تركز على اكلك ونوعية الاكل وتزيد في الكاربوهيدرات الممتازة مثل الشوفان + الموز + الخبز الاسمر والرز الاسمر وعليك بقراء هذا الموضوع

موضوع الجنير فعادي هو الاخر سريع الامتصاص لانه يشمل الوي بروتين بداخله ولكن مع امور اخرى لزيادة السعرات وارتفاع في الكاربوهيدرات والسكر والفات

ولكن ركز على الاكل بشكل كبير حاول كل ساعتين تاكل او كل ساعتين ونص

ومع اللعب تستطيع استخدام الكريتين ولكن في حال استخدام الكريتين لازم انك تستخدمه 4-8 اسابيع وبعدها توقفه شهر كامل ولازم تشرب ماااااء كثير في اليوم لكي لا يتسبب لك بمشاكل في الكلى وتقدر تضيف الامينو اسيد مافي مشكلة بس اهم شي انك اكبر من 18 يعني لا تستخدم وانت اصغر من 18 سنة والمكملات بشكل عام

واستخدم هذا الجدول في التمرين بس لو كنت عديت الشهر ونصف او شهرين في اللعب استخدمه

http://www.muscleandstrength.com/workouts/shaun--s-3-day-muscle-building-split.html

عبارة عن يوم تمرين ويوم راحة ويوم تمرين ويوم راحة ويوم تمرين والويكند راحة

ركز على الاكل مثل ما قلتلك وزيادة في الكلك واسبوع بعد اسبوع حاول تزيد في الاوزان وتخلي احد يساعدك

====================

الاخ " jalal1983 "

كورس جيد ولكن هل تعرف طرق استخدامهم او لا ؟

والانيمال ستاك لازم توقفه بعد ثلاث اسابيع لازم توقف عنه اسبوع على الاقل بعدين تستطيع استخدامه مرة اخرى

بعد ماتخلص هالكورس تستطيع مشاهدة النتائج وهل المكملات ناسبت جسمك ولكن في بعض الامور مستقبلاً ممكن تستفيد منها بس لما تخلص هذا الكورس خبرني واشوفلك ايش يناسبك حسب النتيجة اللي وصلت لها

====================

الاخ " king dante "

اكيد سريع الامتصاص لانه يحتوي على الوي بروتين كذلك .. ويحتوي على 8 مصادر من البروتين

حسموو
20-10-2009, 02:32 PM
بس ما قلتلي الامينو اسيد ايش النوع الي اخدو وكم رقمه؟؟
طيب و كيف حتكون جرعة البروكومبلكس مع كم مل حليب او مااء؟؟ ونفس الكلام للوااي ؟؟

معليش تعبنااك يا وحش

jalal1983
20-10-2009, 07:46 PM
الاخ " jalal1983 "

كورس جيد ولكن هل تعرف طرق استخدامهم او لا ؟

والانيمال ستاك لازم توقفه بعد ثلاث اسابيع لازم توقف عنه اسبوع على الاقل بعدين تستطيع استخدامه مرة اخرى

بعد ماتخلص هالكورس تستطيع مشاهدة النتائج وهل المكملات ناسبت جسمك ولكن في بعض الامور مستقبلاً ممكن تستفيد منها بس لما تخلص هذا الكورس خبرني واشوفلك ايش يناسبك حسب النتيجة اللي وصلت لها
---------------------
السلام عليكم اخوي
true-mass بدلته مع ال seriouse -mass بسبب نفاذ الكمية
cell-mass موجود عندي
animal-stack موجود عندي لكن ابي استخدمه بعد اسبوع من استخدامي للسيريوس والسل ماس
وبالنسبة للاستخدام انا استخدمهم بحسب التعليمات الموجوده في العلبة :)
وانشالله ابلغك بالنتايج اول باول
ومشكور وماتقصر

JiuJitsu
20-10-2009, 09:23 PM
اخ بارسا عندي سؤال واحد (( اسمحلي مثقل عليك ))

انا عمري 18 وطولي 180 ووزني لو تذكر قبل فتره قلت لك 89 الحين صرت الحمدالله 85 او 84 ونسبة الدهون كانت عندي 28% طلع خطاء كانت اقل بشوي والان النسبه 23%

ابي اعرف كم اخلي وزني حتى ابداء ببناء جسم (( طبعا هدفي ضخااامه صافيه قدر المستطاع بدون منشطات او هرمونات نمو ))

AI_BARCA
01-11-2009, 12:03 PM
اهلاً الاخ " حسموو "

بالنسبة للبرو كومبلكس الجينر استخدمه كما هو مكتوب على العلبة اعتقد ملعقة واحدة كبيرة من الموجودة بداخله مع ماء او حليب قليل او خالي الدسم وطبعاً افضل خلطه في الخلاط 20-30 ثانية لكي يمتزج بشكل ممتاز وتستطيع شرابه

ونصيحة اخوية غير الجوكليت لا تدور خاصة مع الجينر لانه الموز او الفانيلا ممكن ما تقدر تشربه وتحس نفسك بترجع

بالنسبة للاستخدام حصة في الصباح اما اول وجبة بعد ماتصحى او بين الفطور والغداء وحصة اخرى بعد التمرين مباشرة والوي بروتين خليه لقبل النوم

==========================

الاخ " JiuJitsu "

حالياً انسى موضوع العضلات والضخامة على جانب

ركز على الدايت السليم بسعرات منخفضة مع استخدام وي بروتين + امينو اسيد + ملتي فيتامين

تمرن باوزان خفيفة مع تكرار كثير وراحة قليلة بين الجلسات مع انهاء التمرين بتمارين الكارديو لمدة لاتقل عن نصف ساعة وربما هذا البرنامج بيفيدك

http://www.muscleandstrength.com/workouts/24-doug---s-5-day-high-definition-routine.html

عبارة عن 5 ايام متواصلة وبعدها يومين راحة

طبعاً في يومين الراحة تقدر تاخذهم راحة او لو تحب يوم تاخذه لعب اي شي تحبه مثلاً كرة القدم او السباحة او او او واليوم الاخر راحة تامة على الاقل يوم واحد يكون راحة تامة ويوم الراحة التامة لا مانع من انك تاكل وجبة او وجبتين من اللي تحب ولكن بكميات ليست كبيرة جداّ وهذا ما يسمى نظام الغش في نظام الدايت المنخفض السعرات

AI_BARCA
01-11-2009, 12:38 PM
بالنسبة للاخوان اللي سألوا في الموضوع السابق او الجزء الاول فسيكون ردي لهم هنا وارجو وضع الاستفسارات الجديدة في هذا الموضوع

الاخ " ryaan160 "

لو سمحتوا اي احد يفيدني في كيفية استعمال superpump2500 و هل يتعارض استعماله مع MuscleTech Nitro-Tech Hardcore مع العلم اني استعمل الاخير 3 مرات في اليوم اول ما اصحى من النوم و قبل التمرين بنص ساعة و بعد التمرين مباشرة و شكرا .

بخصوص النترو تيك اوكي 3 مرات بس استبدل اللي قبل التمرين بقبل النوم يعني اول ما تصحى + بعد التمرين مباشرة + قبل النوم

بما يخص السوبر بمب تستخدمه قبل التمرين 30-40 دقيقة اول يومين او ثلاث ايام استخدم 1 سكوب فقط بعدها زيد إلى 2 سكوب

وفي ايام اللي مافيها تدريب 1 سكوب اول ماتصحى من النوم وبس

===================================

الاخ " mloook "

انت وزنك يعتبر مناسب فتقدر تبني بطريقة سليمة وببطئ شوي ولكن بشكل سليم

يعني استخدم الوي بروتين + الامينو اسيد + الكريتين + الملتي فيتامين

بس اهم شي نظم اكلك ووزعه على 5-6 وجبات صغيرة

الاخ " رونالدو09 "

بخصوص السيروس ماس ممتاز ولكن بعد ماتخلصه خلك على الوي بروتين لانك تبي تبني عضل صافي ووزنك مناسب فقط تحتاج رفع الكيلوات ببطئ

طريقة استخدامه اخذلك سكوبين الصبح وسكوبين بعد التمرين والامينو حسب ماهو مكتوب عليه او ياريت الشركة علشان نشوف طريقة استخدامه

الباقي في وقت لاحق

سلام عليكم

bu mohd
01-11-2009, 02:58 PM
السلام عليكم عزيزي البرسا تحية طيبة وبعد

انا عمري 31 سنه وطولي 172 ووزني 95

لقد كان وزني 122 كيلو وعملت حمية غذائية والحمدله نزل من وزني تقريباً 27 كيلو خلال 5شهور والآن انا اعاني من الترهلات وترسبات بعض الدهون في منطقة الصدر والخواصر واعرف ان الوزن المثالي لي هو من 65 ,لغاية 70 تقريباً لذى قررت استعمال الليبو6+ الوي بروتين واريد المساعده منك في برنامج اللعب وبرنامج التغذي وكيفيت توزيع الوجبات ال6 ست على اليوم وكم سعره حراري احتاج في اليوم علماً بني العب 4 ايام حديد في الاسبوع و4ايام كورديو وهي كالتالي:
السبت : صدر + ترسبس
الاحد : صباحاً كورديو ساعة واقسم الوقت 20دقيقة لكل جهاز مشي+ هروله+ سيكل+ استب مشين
مساءً: ضهر + اكتاف امامي
الاثنين:صباحاً كورديو ساعة مشي+ هروله+ سيكل+ استب مشين
مساءً: راحة
الثلاثاء:اكتاف خلفي + بيسبس

الاربعاء:صباحاً كورديو ساعة مشي+ هروله+ سيكل+ استب مشين
مساءً فخـــذ

ابو غاده
03-11-2009, 12:33 AM
سلااامي يا برشا

انا انساان نحيييف جدا كنت مشترك لمدة سنة تقريبا بعدين قطعت ليا كم شهر بس وكنت بستعمل الميجا ماس 4000 بس ما اعطاااني اي نتيجة
طولي 174
وزني 52 :(:(:( وفي نزوول
عمري 18 سنة
بس انا كتير نصحوني اخد البروكومبلكس الجينرز بس وفكرت اخد معاه واي اوبتمم
البرو مرتين في اليوم والواي مرة بعد التمرين(عشان سرعة الامتصاص) فا ايش رايك
وهل اضيف معاهم امينو او اي شي ثاني؟؟ اريد نصاااايحك يا برشاااا :cray:

انا بعد مثلك اخوي وتقريبا مثل وزنك صار لي شهرين ونص من لعبت كنت بستخدم بروتين اول شهر تقريبا زاد وزني كيلوين بس الحين بستخدم الميقا ماس 4000 بصراااااحة ماحسيتة تمام مثل لبروتين فشكلي بغيرة الحين صحيح جسمي تغير بشكل ملحوظ بس الميقا ماس معروف عنة انة يزيد الوزن بكشل كبير وبشكل ملحوظ يعني 3 الى 4 كيلو بالشهر وانا مالاحظت هالشي..

بس نصيحة مني لك اخي مثل ماقال لك الاخ برشا ركز على الأكل أنا اول شهر ركزت على الاكل اكثر وكسبت وزن مع انة كان شهر رمضان والحين اكلي خف ووزني وقف بس الميقا ماس ماعجبني يبين بشتري واحد ثاني..

maroc4ever
05-11-2009, 01:56 PM
السلام عليكم قمت بشراء هذا المنتوج http://www.scitecsupplements.com/prod/mass20.gifمن شركة scitec nutrition
للزيادة في الوزن ولدي بعض الأسئلة عنه
فما رأيكم به وبالشركة المصنعة وهل يكسب عضل أم فقط الزيادة في الوزن
مع العلم أن وزني 71كلغ وطولي 182 سم وهذفي الوصول إلى 80 كلغ وأنا أمارس كمال الأجسام منذ سنة تقريبا وزاد وزني 6 كلغ بإستعمل الكرياتين فقط

maroc4ever
06-11-2009, 01:43 AM
[/URL]
معلومات عن المنتوج

[URL]http://79.125.16.194/languages/fr/Scitec_mass_20.php (http://79.125.16.194/languages/fr/Scitec_mass_20.php)

mashkaljey
06-11-2009, 03:32 AM
معلومات عن المنتوج

http://79.125.16.194/languages/fr/Scitec_mass_20.php

http://montada.com/showthread.php?t=652708

Flexable
06-11-2009, 10:22 PM
جزاك الله خير اخوي البرشا على نصايحك المهمه وانا استفدت منك الكثير

اخوي انا طولي 173 ووزني 81
وصارلي شهرين امشي بجدول تضخيم و استعمل المكملات :--

نو اكسبلود + واي بروتين برو كومبلكس(العادي مو القينر) + امينو ليكويد + مالتي فايتامين

المشكله اللي اواجهها ان عندي كرش و ارداف وفخوذ مابي يزيدون (مع ان العضلات الاخرى قاعده تضخم بشكل جيد)
السؤال لحضرتك ان شسوي علشان انحف الكرش و الارداف بنفس الوقت اضخم الاجزاء الثانيه؟
والسؤال الثاني هل راح اجد صعوبه بالارداف و الكرش وقت التنشيف؟
مع العلم اني العب ريول وزن خفيف و تكرار عالي بالاسبوع مره هل هذا مفيد؟

اتمنى انك تثريني بنصايحك الهامه مع كل الشكر والتقدير :)

أحبك ياتونس
06-11-2009, 11:16 PM
السلام عليكم..

كيفكم ياأحلى اعضاء..

وكيف يااخوي البارسا..
( موضوع بتصرف)

الموضوع يااخوي...

انا شخص يحتاج للمساعد في بعض النقاط فيما يخص لعبة الحديد...:31::31:

وراح اعرضها على شكل فقرات واتمنى ممن يجيب ان يجيب على الفقرات..بالترتيب.لكي يخرج الموضوع بالصوره المطلوبه..:biggthump:biggthump:biggthump

...........................

طبعا لي في لعبة الحديد فترة شهر ونص ..:D

العمر/ 25 :o

الوزن / 70 :28:

الطول / 171:31:

اتمنى الاجابة على الآتي /

1// انا ارغب في بعض المكملات واحترت ماادري اخذ اي مكمل فناس قالوا ( واي بروتين من اوبيتيم ، او ميقا ماس ، او نيتروتك .. :33::33::33:

اضافة الى الاميـــنو ..بأنواعه ..:ponder::ponder: والصحيح اني احترت وصرت افكر كثير ومااعرف شنو الاحسن لي..والأكثر فائده على الرغم اني من جانب التغذية ماشي تمام.. بس يكمن مشكلة اني مدمن بيبسي..وهذي سهل حلها بس الحين ابي اعرف وش المكملات اللي المفروض اني اخذها ..في هالمرحله..

2/// انا العب كرة قدم 3 ايام بالاسبوع و 3 ايام حديد ويوم راحة اتمنى احد يفيدني كيف يكون جدول تدريبي .. يعني الصدر والظهر والباي والتراي والارجل كيف يكون ترتيبها..وبس.:umm2::umm2:

طبعا الهدف لو احد يسأل عن الهدف انا ارغب في الجسم ( الموديلز) يعني مش ضخم مرررره او نحيف مره لايعني جسم مقسم وقوي...:o:o:o

والمشكله اني راح اطلع البحرين يوم السبت ولازم اعرف شنو المكملات المطلوبه علشان اخذها من هناك..:bigeyes:

واتمنى منكم عدم التأخير في الرد علشان الرحلة غداًً ان شاء الله ..\:biggrin2:

وصدقوني ماراح انسااااااااااه لكـــــــ..:blackeye::blackeye:

وشكرا.
:biggthump

jalal1983
12-11-2009, 02:42 AM
السلام عليكم
يعطيك العافية اخوي انا احب اسأل عن مكملات غذائية ناوي اشتريها فابي النصيحة فيهم وهل اغير المنتج او ازيد عليهم :)
animal stack
true-mass
cell-mass
هذا اهو الكورس اللي ناوي آخذه هل تنصحني فيه ولا لأ وماهو الأحسن والأفضل
للعلم الهدف هو زيادة الوزن مع زيادة الكتلة العضلية
وماهو الكورس الثاني بعد الانتهاء من الأول :)
وشكراا على سعة الصدر
-----------------------
السلام عليكم
اخوي البرسا .. الكورس اللي بدات فيه قرب ينتهي وانا حاب آخذ منك الكورس الثاني
تنصحني آخذ شنو
مع العلم انه الكورس الحالي استفدت منه 3 كليوات واكلي ماكان منتظم بحكم العمل
بس شغال حلو واوزاني بارتفاع بعد..
ارجوك تقولي شنو تنصحني آخذ في الكورس الثاني لني لازم اطلب من الانترنت
وشكراا على سعة صدرك ياا غالي

alkatal
12-11-2009, 05:26 AM
مرحبااا اخووووي

كيفك شنوو اخبارك

الله لايحرمنا منك ومن نصايحك

انا تركت الحديد لمدة طويله ولاسباب وضروووف قوويه

وحاليا

عندي السريس ماس

وكرياتين

وامينو اسيد 2222

طبعا وزني للأسف 49 وطولي 170

ومنتظر منك النصائح

الرمـادي
24-11-2009, 07:26 PM
السلام عليكم

هذي اول مشاركة لي في هذا المنتدى، وكنت في الاول اشوف الردود واكتفي لانها مفيدة ووافية من الأخ بارسا.

بس اليوم عندي استفسار بخصوص منتجين، انا شفت تعليق الأخ بارسا في الجزء الاول بس عندي استفسار بسييط حول نقطة.

انا استخدام حاليا عدة منتجات لزيادة حجم العضلات
1.
http://www.bodybuilding.com/store/opt/images/superior_amino_2222_130_black.jpeg
2.
3.
http://www.bodybuilding.com/store/mt/images/anabolic_halo_130_black.jpeg
4. قبل التمارين
http://www.bodybuilding.com/store/lab/images/super_charge_xtreme_n_o__130_black.jpeg

مثل ما انت عارف ان السوبر جارجر قبل التمرين، سؤالي بخصوصه هل استخدمه في ايام تمارين الكارديو ؟؟

انا اتمرن يومين اثقال والثالث كارديو والسابع راحة

وسؤال ثاني بخصوص Anator-p70 مع HaLo الأثنين مكتب عليهم اخذه بعد التمرين مباشرة وخصوصا الاناتور يؤخذ بعد التمرين مباشرة حسب توصية المنتج.

وأنت يا أخ بارسا قلت للي يستخدم الهالو يخذه بعد التمرين والبروتين بعد مدة 10 دقائق تقريبا .

هل هذا يصير مع الي عندي بعد ولا كيف وشنو المشكلة لو اني اخذتهم مع بعض ؟

وهل استخدم أي من هذي المنتجات ايام الكارديو أو الراحة ؟؟ لاني ما استخدم شي في ايام الراحة إلا الليبو 6 وبعد الكارديو الهالو !!!

وعلى فكرة انا استخدم Lipo 6 Black لان وزني كان وايد زايد في البداية ونزل منه 7 كيلو خلال شهر ونصف. ومحتاج انزل بعد 10 كيلو

انا طولي 166سم
و وزني 89 كغ (حاليا)

ارجوا انك تفيدني يا اخ بارسا

تحياتي لك ولجهودك الطيببة

الله يوفقك إن شاء الله

boss21000
04-12-2009, 10:21 PM
انا عمري 16 سنه
طولي 175
وزني 62
بدأت اتدرب رياضة رفع الثقال من اربع اشهر تقريبا
مشكلتي انه عضلات صدري بدأت تكبر من الجنبين لكن فالوسط بقيت صغيره وصار شكلها مثل تجويف
الا الداخل في ناس نصحوني اني ألعب على البار المستوي بمسكه ضيقه ضليت شهرين تقريبا
وانا اتدرب على البار المستوي بمسكه ضيقه لكن ما استفدت شي
شو بتنصحني ألعب تمرينات

بوفهد6
04-12-2009, 11:22 PM
الســـــــــــــــــــلام علـــــــيكم
اخوي البرسا

انا ناوي اخذ كورس ضخامه بماان طولي 177 ووزني 57 وعمري 28 وصارلي فتره اتمرن

وشتنصحني اشتري لانه بصراحه رحت البحرين من كثر البوروتينات احترت وشو اشتري

ولك جزيل الشكر

آبو رآشـد
04-12-2009, 11:46 PM
اخوي لا ترفع مواضيع قديمة البارسا مو موجود في المنتدى من فترة اكتب استفسارك في موضوع ثاني

mashkaljey
05-12-2009, 02:12 AM
صحيح البرشا صارله الحين بالتمام والكمال شهر على اخر رد وعليه يغلق الموضوع لحين عودته ومراسلتنا عشان لا تتراكم الاسئله عليه لان اغلب الاسأله مكرره لكن الاعضاء ما يتعبون روحهم بالبحث رغم ان القسم مليان اجابات

فبعد اذن الكابتن البرشا يغلق الموضوع لحين عودته

بالتوفيق