المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرجاااااء المساعدة الفورية من الكباتن

Darck Magicion
29-09-2009, 04:10 PM
السلام عليكم و حمة الله و بركاته

أخوي الكريمين تحية طيبة لكم ... ما شاء الله عليكم معلومات و ثقافة كبيرة جدا ...

عندي مشكلة أرجو تساعدوني فيها ...

أرجو تتحملوني و ما تنزعجو من إطالتي و استفساراتي ...

بسم الله نبدأ :

أولا : طولي 184 - وزني 100

لكن جسمي نوعاما مشدود لكن ليس كثيرا ... يعني ما تحس أني سمين تلك السمنة المفرطة ...

عندي الكثير من الشحوم المزعجة خصوصا من الورك فما تحت من أرداف و أفخاذ و هي مزعجة جدا ..

مع العلم أني ألعب أحيانا و ليس دائما و ربما كل شهرين مرة كرة القدم و لا أعاني أبدا و الحمد لله عضلاتي قوية لكن بسبب الجلوس على جهاز الكمبيوتر و جو الكسل السائد هنا في الرياض ظهرت عندي هذه الشحوم ...

أيضا ليس لدي أي شيء للتمرين في المنزل و لا يمكنني التسجيل بأي نادي رياضي لظروف ...

آكل أكلا عاديا مثل أي شخص طبيعي ولا أفرط بالطعام ولكن أشرب كثير من الماء و أكره المالح و الحلو ...

و على الرغم من ذلك هذه الشحوم موجودة

فأرجو منكم المساعدة في إعطائي الحل الأمثل للطعام و التمارين المثالية كي أقوم بها علما أني بدأت من اليوم بالجري حوالي 2 كيلو متر و أنا ألبس كيس نايلون لحبس الحرارة و لزيادة التعرق و فوقه تيشرت و كوت ...

أرجو منكم المساااااااااعدة لأني كرهت هذا الوضع و أنا مستعد لتنفيد كل ما يطلب إن شاء الله .

(( أكثر أكلي فيه البطاطس و الخبز ))

..... أرجو ما أكون نسيت شي لو تذكرت شي بخبركم به

و لكم مني كل الشكر يا إخوان و كلي أمل أن ألقى المساعدة من خبيرين و رائعين مثلكما

تحياتي لكما

عشــق البطــوله
29-09-2009, 11:46 PM
وعليكم السلام ورحمة لله وبركاته

ياهلا فيك اخوي

اشكرك على الكلام الطيب في البدايه ماقصرت

ندش بالموضوع على طول طبعا انت لازم ترتب تغذيتك وتنظم بنرامج غذائي تمشي عليه ويكون قليل السعرات ..

اولا ابتعد عن الدهون والمقليات , ابتعد عن النشويات والكاربوهيدرات مثل الخبز الرز السكاكر .. وغيرها ..

حاول قد ماتقدر انك تبتعد عنها .. مو مشكله تاكل لكن شيء معقول وبسيط ..

اهتم بالمسلوق و المشوي و الأكل بالفرن هذا الاكل بيفيدك ومايكسبك دهون وعادي اكل منه خصوصا لو كان صدور الدجاج او اللحوم او السمك وغيرها من البروتينات ..

حاول تقلل من اكلك يعني مثلا اول تروح المطعم تاكل سندويتشين الحين قلل وخله ساندوتش واحد وهذا مفهوم الحميه ..

ابتعد عن المشروبات الغازيه واستبدلها بالحليب او اللبن منزوع الدسم , او العصائر الطبيعيه

حاول ان تكثر من شرب الماء

فيه ملاحظه بالنسبه للبرنامج الغذائي : خصص لك يوم كل اسبوعين وخله يوم مفتوح يعني تاكل اللي تبي عشان تكسر الروتين وتعود الجسم على الحرق من جديد

ويكون في هذا اليوم المفتوح مسموح لك ان تاكل وجبات سريعه مثلا من ماكدونلد او غيره من الوجبات السريعه
اللي تكون غنيه بالسعرات الحراريه ( الأكل في اليوم المفتوح يكون بكميات معقوله ) .

هذا شرح عام وشامل عن البرنامج الغذائي والآن ندخل في التمارين :

بالنسبه لك حسب ماعرفته منك ان ماعندك اي معدات في البيت ولاتستطيع الدخول الى صاله رياضيه

مافيه مشكله انت اهتم بالمشي السريع والهروله لمدة 45 دقيقه الى 50 دقيقه يومياً .. وخصص لك يومين في الأسبوع للراحه ..

وتكون الـ 45 دقيقه مقسمه بين المشي السريع والهروله كالتالي :

تقسم كل 5 دقايق بروحها وتمشي في اول دقيقتين مشي سريع والثلاث الدقايق الباقيات هروله ..

ثم تبدأ في الـ 5 دقايق الثانيه وتمشي في اول دقيقتين مشي سريع و3 دقايق هروله ..

ثم تبدأ في الـ 5 دقايق الثالثه بنفس الطريقه وهكذا الى ان تنتهي الـ 45 او الـ 50 دقيقه

( والهدف من هذي الطريقه هي حرق الدهون مع الحفاظ على الكتله العضليه من الإنهيار )

وتمرن بطن 3 ايام بالأسبوع وحاول تفصل بين هذي الأيام

وهذا رابط يوضح لك تمارين ممتازه للبطن :
http://www.youtube.com/watch?v=2htZIjhuDaM&feature=related (http://www.youtube.com/watch?v=2htZIjhuDaM&feature=related)

وفي النهايه خل عندك صبر وقوة عزيمه وانا اضمن لك ان شاء الله جسم جيد

وبالتوفيق

Darck Magicion
30-09-2009, 10:09 AM
يا أخي و الله يعجز لساني عن الشكر أو وصف مقدار حماسي و فرحتي بما قدمته لي ...

جزااااااك الله كل الخير و السعادة و ووفقك في حياتك أخي الكريم

------------------------

سؤال أخير

لو جاني مثلا أحد الأيام و كان عندي ظروف و ما مارست البرامج هذه مثلا على مدى يومين أو 3 ... فماذا أفعل بعدها هل أزيد التمرين أم أمشي عليه كما هو و لا بأس بما ذهب ؟

و لك مني كل الشكر و التحية الطيب يا غالي ... تشرفت بمعرفة شخص مثلك ... أنار الله دربك

تحياتي

عشــق البطــوله
30-09-2009, 11:27 AM
كل الشكر لك على هذا الكلام الطيب ياطيب :)

وابد ماسوينا شي يالغالي حاظرين للطيبين ..

بالنسبه لسؤالك :
لو جاني مثلا أحد الأيام و كان عندي ظروف و ما مارست البرامج هذه مثلا على مدى يومين أو 3 ... فماذا أفعل بعدها هل أزيد التمرين أم أمشي عليه كما هو و لا بأس بما ذهب ؟

لاطبعا ماتزيد التمرين ترجع على نفس تمرينك اذا انتهت ضروفك ..

لاباس اذا يومين او ثلاثه مايضر ..

ولكن بالنسبه لنظامك الغذائي لابد ان تمشي عليه في فترة التمارين وفي فترة الراحه ..

وبالتوفيق لك وربي يحقق لك هدفك ومرادك

AmiTy Ville
30-09-2009, 03:01 PM
يعطيك العافيه عزيزي جديد بقراطيسه

عشــق البطــوله
01-10-2009, 07:45 PM
الله يعافيك اخوي ديزابيه فديتك