المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام من اليمين يا أهل اليمين



رجل الحاسوب
11-10-2009, 11:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
من الجميل أن يرتقي مستوى الفنانين و المصممين في العالم الإسلامي و بوجه الخصوص في العالم العربي ، إلى مستوى الفنانين و المصممين العالمين ، فأصبحت أرى الكثير من الأعمال و التصاميم التجارية فائقة الجمال و الدقة ، وهذى شيء يسعد و يفتخر به الشخص ، إلا أن وللأسف لا يخلوا الأمر من بعض ما يجعل الشخص يحزن و يرثي لحالنا و أحوالنا .
من السليم عندما نبدأ في الموضوع معين أن يكون لنا قدوة في هذا المجال ، لنستطيع أن نصل لمستواه و أن نتفوق علية ، ولكن من الخطأ أن نأخذ هذا الشخص قدوة في غير ما أبدع فيه في مجال عمله ، أي اقصد عندما كان أجدادنا الأوائل يترجمون أو ينقلون العلوم لنا كانوا يغربلونها مما هو مخالف لشريعتنا و طبعنا و عاداتنا و من أي أمر في خرافه أو خزعبلات ، أي ينقلون ما يفيدنا فقط دون أن يؤثر على ديننا أو ثقافتنا .

المهم في الموضوع هو أن الكثير من المصممين الآن عندما يأتي لهم أي صاحب مطعم أو صاحب عمل راقي يريد أن يصمم قوائم طعام أو مجلة ، تجد أن المجلة تبدأ من الشمال و كذلك قوائم الطعام ، و نحن أهل اليمين و كتابتنا تبدأ من اليمين و هذا الذي يناسبها عمليا ، و هو الأنسب فنيا هذه الظاهر لاحظتها لدينا في الأردن منذ سنه تقريبا و هذا أمر محزن ، و بالإضافة إلى أمر آخر هو الكتابة باللغة الإنجليزية بشكل أساسي و العربي للتوضيح .

حيث صدق فينا حديث الرسول صلى الله علية و سلم : عن أبي سعيد ألخدري رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع حتى لو سلكوا جحر ضب لسلكتموه قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى قال فمن ؟)) فهذا هو لفظ البخاري ومسلم

الهدف من هذا الموضوع هو أن لا يرفض المصمم عمل مثل هذا إذا طلب منه من صاحب العمل فلا نريد قطع الأرزاق ، لكن نريد من المصمم إقناع الزبون قدر الإمكان ، و في حال أن الآمر عائد للمصمم أن يقوم بالعمل الصحيح ، فالرقي كل الرقي هو بالتطور تقنيا و علميا دون التخلي عن ديننا و ثقافتنا وما يرتبط فيها ، فأمة المسلمين تميزت منذ بعثت و ستبقى كذلك .

q8tya
14-10-2009, 09:46 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

كلام في الصميم ..

فعلاً كل مصمم يمتلك صلاحيات كبيرة في التأثير على الزبون عن طريق تصميم المنشور بطريقة جذابة مع المحافظة على قيمنا و أخلاقنا .. و هذا ما سيميزنا .. و سيجعل لفننا العربي طعمًا خاصًا :)

شكرًا على طرح مثل هذه المواضيع :)

رجل الحاسوب
30-10-2009, 11:30 PM
أختي q8tya

فعلاً كل مصمم يمتلك صلاحيات كبيرة في التأثير على الزبون عن طريق تصميم المنشور بطريقة جذابة مع المحافظة على قيمنا و أخلاقنا .. و هذا ما سيميزنا .. و سيجعل لفننا العربي طعمًا خاصًا :)

كما قلتي و أضيف
إن أكثر من 90% من الأعمال الدعائية يترك كافة الخيارات فيها للمصمم
لذا من السهل عليه إتخاذ القرار الصحيح دون حرج عليه من الزبون
شكرا على المرور الكريم
وسعيد بمشاركتكي
:)