المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية تحطم طائرة.. واختطاف أمريكي بأفغانستان



Black_Horse82
17-01-2002, 08:17 AM
الإسلام اليوم/الوكالات
2/11/1422 0:4 ص
17/01/2002


http://www.islamtoday.net/media/126262.jpg
حطام طائرة أمريكية بأفغانستان-أرشيف

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) اليوم عن تحطم طائرة من طراز اف 18 تابعة للقوات البحرية الامريكية على مدرج مطار مدينة سافانا فى جورجيا اثر تحطم عجلتها الامامية للمقاتلة.
وقال (البنتاغون) ان ملاح الطائرة لم يصب باية اذى حيث استطاع فى اللحظة الاخيرة القفز بكرسى النجاة خارج الطائرة.

على صعيد آخر، ذكرت امراة من الاباما الليلة الماضية ان زوجها وهو مواطن امريكى تعرض للاختطاف فى افغانستان فى اوائل الشهر الحالى من جانب زعيم حرب قبلى يطالب بمبلغ 25 الف دولار فدية، وقالت المراة واسمها /اماندا برورز/ ان زوجها كلارك برورز البالغ من العمر 37 عاما ويعمل مستشارا سياسيا كان فى مهمة خاصة فى كابول مع امدادات طبية ومساعدات اخرى عندما تم اختطافه.
واضافت ان زوجها ومترجم افغانى كانا على متن طائرة تشارتر غادرت اسلام اباد الى كابول فى اوائل شهر يناير الحالى . وانه ابلغها بان الطائرة هبطت بسلام ولكنهما تعرضا للاختطاف،
واستطردت الزوجة التى كانت تقرا من بيان مكتوب وهى تقف خارج منزلها ان زوجها ومترجمه الافغانى اختطفا من قبل شخص قال عنه كلارك انه زعيم حرب قبلى، واشارت الى انه ليس واضحا فى اى مكان فى افغانستان يجرى احتجاز زوجها والمترجم الافغانى .
واوضحت المراة ان وزجها الذى قالت انه ظل معصوب العينين لساعات عديدة كان قد توجه الى افغانستان مرتين منذ 11 سبتمبر الماضى لتسليم امدادات طبية ومساعدات اخرى دفع ثمنها متبرعون افراد.

وكانت الولايات المتحدة قد قالت انها تحقق في تقارير عن اختطاف مواطن امريكي في افغانستان واحتجازه رهينة. وقالت اليزا كوتش المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية" التفاصيل غير واضحة. مكتب الشؤون القنصلية علي اتصال بامرأة تقول انها زوجة الاميركي وبالسفارة الامريكية في اسلام اباد .
وقال مسؤول امريكي تحدث شريطة عدم نشر اسمه ان الامريكي الذي تشير اليه التقارير ليس من افراد القوات المسلحة الامريكية فيما يبدو، واضاف قائلا اننا علي اتصال باسرة مواطن امريكي تقول الاسرة انه في افغانستان وانه محتجز رهينة. .ان السفارة الامريكية في باكستان تسعي للحصول علي معلومات من مصادرها في المنطقة . وجددت الولايات المتحدة تحذيرا سبق ان اصدرته في الخامس عشر من ديسمبر الماضي يحذر الامريكيين من السفر الي افغانستان قائلة انها ما زالت تتلقي تهديدات من ارهابيين بينهم اسامة بن لادن لا يفرقون بين الحكومة الامريكية والاهداف المدنية.

وكانت مصادر إعلامية قد اشارت إلى أن تنظيم القاعدة قد يقوم باختطاف جنود أمريكيين من القوات العاملة بأفغانستان بغرض مبادلتهم بالأسرى الموجودين بجزيرة جونتنامو.