المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مقتل الجندي الأمريكي رقم 790 منذ بدء احتلال أفغانستان



إسلامية
19-10-2009, 12:41 AM
ارتفعت حصيلة الخسائر البشرية لقوات الاحتلال الأمريكي في أفغانستان إلى 790 قتيلاً، منذ أن بدأت عمليات الاحتلال لأفغانستان أواخر عام 2001، وذلك بمقتل أحد الجنود نتيجة انفجار جنوبي البلاد الأحد.
وقالت قوات "إيساف"، التابعة لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، إن الجندي قُتل نتيجة انفجار عبوة ناسفة من النوع شديد الانفجار، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل.
وبمقتل هذا الجندي، الذي لم يتم الإفصاح عن اسمه وفقًا للقواعد العسكرية المعمول بها، يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال الأمريكي في أفغانستان إلى ثمانية خلال الأيام الثلاثة الماضية، في سلسلة هجمات بجنوب وشرق أفغانستان.
وكان جيش الاحتلال الأمريكي قد أكد في وقت سابق السبت، مقتل ثلاثة جنود، حيث قُتل اثنان نتيجة انفجار عبوة ناسفة زُرعت على جانب أحد الطرق شرقي أفغانستان الجمعة، بينما قُتل الثالث نتيجة انفجار بإحدى المناطق الجنوبية.
وجاء الإعلان عن مقتل هؤلاء الجنود، بعد قليل من تأكيد جيش الاحتلال الأمريكي، في وقت سابق الجمعة، مقتل أربعة من جنوده، إثر انفجار عبوة ناسفة جنوبي أفغانستان.
وتزايدت حدة الهجمات، التي يشنها مسلحو حركة "طالبان"، أو عناصر تابعة لجماعات من المقاومة الأفغانية، على قوات الاحتلال الأجنبية في أفغانستان، في الآونة الأخيرة.
وتكبّدت قوات الاحتلال الأمريكية، قبل أيام، ما يُعد "أكبر خسارة" في غضون أكثر من عام، عندما قُتل ثمانية جنود، إلى جانب جنديين بالجيش الأفغاني ـ الموالي للاحتلال ـ في اشتباكات مع مسلحين شرقي أفغانستان.
وحسب شبكة "سي إن إن" فإن سقوط ثمانية قتلى يُعد أكبر خسارة يتكبدها جيش الاحتلال الأمريكي، نتيجة الاشتباكات خلال يوم واحد في أفغانستان، منذ 13 يوليو من العام الماضي، عندما قُتل تسعة جنود في هجوم على قاعدة عسكرية بقرية "وانات" شرقي أفغانستان.
ومن المتوقع أن يكون أكتوبر الجاري واحدًا من أكثر الشهور دموية لقوات الاحتلال الأمريكية في أفغانستان، حيث سجل حتَّى الآن مقتل 29 جنديًا نتيجة اشتباكات، وفق إحصائية تعتمد على بيانات عسكرية أمريكية.
وبدأت أعداد القتلى الأمريكيين تتزايد منذ الربيع الماضي، حيث سجل شهر مايو 2009 مقتل 12 جنديًا، ارتفع العدد في يونيو التالي إلى 25 قتيلاً، وقفز الرقم إلى 45 قتيلاً في يوليو، ثم إلى 52 في أغسطس، الذي يُعد أكثر شهر دام للأمريكيين منذ بدء احتلال أفغانستان، ثم تراجع العدد في سبتمبر الماضي إلى 39 قتيلاً.

http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-121335.htm (http://www.islamtoday.net/albasheer/artshow-12-121335.htm)