المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية وزارة الداخلية السعودية تنفي تسلم سعوديين قاتلوا في أفغانستان



Black_Horse82
17-01-2002, 08:26 AM
http://www.middle-east-online.com/pictures/biga/_1227_saudi-interior-minister-16-1-2002.jpg
وزير الداخلية السعودي لم يتسلم معتقلين من شبكة القاعدة

الامير احمد بن عبد العزيز يقول ان السلطات الاميركية لم تبلغه عن اي اسرى سعوديين تم ترحيلهم الى قاعدة "جوانتانامو» في كوبا.


الرياض - نفى نائب وزير الداخلية السعودي الامير أحمد بن عبد العزيز في تصريحات نشرت الاربعاء أن تكون المملكة قد تسلمت أيا من السعوديين الذين قاتلوا في أفغانستان ضمن تنظيمات كالقاعدة وغيرها، أو ما إذا تم تبليغ الرياض بوجود سعوديين بين الاسرى الذين تم ترحيلهم لاحدى القواعد الاميركية في كوبا.

وقال الامير أحمد في تصريح لصحيفة الجزيرة "من المؤكد أن يكون في أفغانستان عدد من السعوديين، وربما قتل منهم من قتل وأسر من أسر، وربما بينهم مصابون وفي الغالب يكونون مستقرين في باكستان أو أفغانستان مع العلم أن بعضهم معروف لدينا ولكن لم نتسلم أي منهم حتى الان".

وعن حملة الاعتقالات التي نفذتها عناصر البحرية الاميركية ونجم عنها مؤخرا اعتقال 50 شخصا من مقاتلي القاعدة وترحيلهم إلى قاعدة جوانتانامو الاميركية في كوبا قال نائب وزير الداخلية السعودي "لا نعلم إن كان بينهم سعوديون أم لا حتى الان".

وفيما إذا تسلمت السلطات أحد المعتقلين السعوديين قال الامير أحمد "إذا جاء أحدهم لدينا أو تم تسليمه إلينا من قبل سلطات مختصة كالسلطات الباكستانية فلا بد من أخذ ما لديهم ومعرفة أوضاعهم وحقيقة أمرهم، وعلى ضوء تلك الحقائق يتم الاجراء المناسب".

وفيما يتعلق بمصير النساء السعوديات المتواجدات في أفغانستان قال الامير أحمد "العوائل والاطفال لا ذنب لهم .. سوف نسعى لان يعودوا إلى بلدهم".