المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوخة في اول يومين حديد __ ممكن مساعدة

تركي 15
02-11-2009, 03:41 PM
السلام عليكم

يا أخوان انا دخلت نادي علشان أخذ كورس تعليم الحديد مدة اسبوعين وبعدها أكمل التمارين في البيت في الأشهر القادمة ويالأمس بدأت مع المدرب

أول يوم وقال لي بعطيك شامل مدة اسبوع وبعدها اعلمك كيف طريقة الدمبل والبار وبعدها تكمل في البيت لكن امس حصل معي دووخة ثم أغماء

ثم قئ مع العلم اني مفطر بيض ومتغدي رز ابيض وصدر دجاج قبل التمرين بساعتين أما اليوم حصل معي دوخه خفيفه ولا قدرت اكمل تمرين في كل

اليومين ممكن تقولون لي هل ينفع الحديد معي او لا او الغلط من نظامي الغذائي

وما هو أفضل توقيت الوجبة ومكوناتها أللي قبل التمرين

ودمتم بخير

SPORTY
02-11-2009, 03:53 PM
أخوي تركي العب على قدر طاقتك و اذا شفت نفسك تعبت قول للمدرب بس اليوم كافي ..
ملاحظة " يفضل الخضوع لفحص طبي خاص يتعلق بدرجة أحتمالك لمشقة التمارين "

تقبل مروري :)

king dante
02-11-2009, 04:07 PM
اخوي يمكن معاك فقر دم

safitop
02-11-2009, 05:33 PM
شوف اخي الدوخة و التقيئ عادي بالنسبة لشخص لم يتمرن لفترة طويلة ولاكن بعد تعتاد تمارين هيفوت كل هدا الشيئ

و ارجو ان تتقبل كلامي

تركي 15
02-11-2009, 07:23 PM
شكرا لكم شباب بس نسيت اقول اني انا من فترة شهر وانا امارس هرولة ومشي سريع والوضع تمام

لا دوخة ولا شي وصحتي تمام بس اعاني انزلاق غضروفي والدكتور يقول لا تشيل حديد وانت واقف

لكن ممكن ارائكم من ناحية افضل تغذية تعطي طاقة قبل التمرين اما المكملات لسه بدري عليها بعد شهر اوكي

ودمتم بخير

SPORTY
02-11-2009, 07:31 PM
شوف اخوي تركي انا قبل لا استخدم المكملات اول شهر كنت انوع علشان الطاقة أحيانا موز و أحياناً مشروب الطاقة + سنيكرز و أحياناً التمر و الأفضل من ناحية الطاقة التمر بصراحة

تقبل مروري :)

اللورد الأحمر
02-11-2009, 09:10 PM
شىء طبيعي جدا أخوي...أنا صار لي نفس شىء في الأيام الأولى من التمرين لأنك جسمك مو متعود على بذل مجهود كبير...فالبتالي بتصير مثل هذه الأشياء دوخة وتعب..لا تخاف أخوي...شىء عادي جدا...تحياتي..اللورد الأحمر

mashkaljey
02-11-2009, 11:50 PM
نعم هذا امر عادي نتيجه مجهود وتعرق الجسم وامر ينتهي باسبوع على الاقل تجد جسمك تعود على التعرق واصبح لك نفس طويله للعب

بالنسبه للتغذيه لا انصحك باكل شيء دسم قبل التمرين وللتغلب على المشكلة بشكل افضل هرولة قبل التمرين افضل من هرولة في وقت اخر

الكربوهيدرات التي ستحتاجها في الموز يعطيك طاقه والشوفان ( تجد منه انواع سهله التحضير )

بالتوفيق

AmiTy Ville
03-11-2009, 01:14 AM
ماقصرو الشباب ,, لكن ماخبرتنا اذا تشكي من شيء لاسمح الله لأن في ناس ع قولة احد الردود تعاني فقر الدم وهذا ينتج منه دوخه وتعب في التمارين والمجهود

ايظا الانيميا لها نفس العوارض واقلها انيميا الحديد العاديه

لو تسوي فحص ماراح تخسر شي على الاقل تقطع الشك باليقين واكثر من الماء

والطاقه مثل ماقالك مشكلجي الشوفان ممتاز

انا ساعات يوم اروح التمرين ونفسيتي مو 100% احس بأرهاق ودوخه خفيفه ترى النفسيه والحماس والجديه يلعبون دور مهم

بالتوفيق عزيزي

تركي 15
03-11-2009, 10:26 AM
يعطيكم العافية يا أخوان ما قصرتوا بس يا أخوي AmiTy Ville ما ناحية فقر الدم

فأنا الحمد لله ما اشكي منه وعملت فحص شامل قبل 6 أشهر والحمد لله فقط أنزلاق غضروفي ونقص نظر

لكن الجسم أوكي بس انا اللي يهمني ايش أفضل وجبة اخذها قبل التمرين وهل قبله بنص ساعة علما اني

محتار بين عسل - رز ابيض - تمر - تونه - زبادي طبعا مع موز أقصد الوجبة قبل التمرين أما الشوفان صراحه ما اعرف

طريقة تحضيره ومدري هل ينفع أكله كا شروربة رمضان مع صدور دجاج

وجزاكم الله خير

اللورد الأحمر
03-11-2009, 03:04 PM
الله يعافيك أخوي...
بالنسبة للوجبة اللي قبل التمرين أعتقد أن العسل جدااجداا ممتاز...تحياتي لك أخوي..اللورد الأحمر

تركي 15
04-11-2009, 07:23 PM
يعطيكم العافية شباب الحمدلله اول يومين دوخه لكن اليوم الثالث والرابع اووكي ساعه كاملة تمرين حديد

وبعدها هرولة 20 دقيقه نظامي قبل التمرين بساعتين وجبة رز ابيض ودجاج او بيض وتونه لكن الاهم عندي

قبل التمرين بنص ساعه ملعقة عسل ومووز واثناء التمرين عصير برتقال والوضع اووكي لكن أقرأ كثير

انه البروتين بعد التمرين هل بعد الحديد والهرولة او بعد الحديد وقبل الهرولة على طول وهل ينفع استبدل الحليب بلبن

قليل الدسم او ضروري حليب وايش هي العصيرات الطازجة اللي بيكون فيها بروتين

وجزاكم الله خير

mashkaljey
05-11-2009, 08:43 AM
شوف اخوي اهم شي تاخذ البروتين بعد التمرين بفتره لا تقل عن ساعه يعني ماتاخذ البروتين بعد ساعتين او 3 ولا تنسا ان في انواع من البروتينات يكون فيها بعض الجلوتامين يعني بعد ما تنتهي من التمرين مباشره لكن انا اقول لا باس انك تاخذه بعد ساعه عشان انت تلعب هرولة بعد الحديد كما فهمت من كلامك

والحمدلله الدوخه راحت انا قلت لك بتروح لا تشيل همها

بالنسبة لتناول اللبن من البروتين والله اخي اهم يذكرون الماء والحليب ولم يكتبو لبن ولكن اعتقد ان اللبن اذا اضفت عليه البروتين بيصير ثقيل جدا واذا تفكر باللبن انا اقول خالي الدسم افضل

بالنسبة لعصائر التي تحتوي على البروتين اعتقد الحليب بانواعه موز فانيليا كاكاو لكن تذكر ان بهم نسبه عاليه من الدهون ونسبه قليله من البروتين اما العصائر الاخرى برتقال وافواكه مشكله فتجد بها نسبه الكربوهيدرات والفيتامينات عاليه ويمكن نسبه من البروتين لكن لم اجد عصير غني بالبروتين يمكن النوع اللي يكون مخلوط حليب بعصير بس طعمه ما حبيته

موفق

تركي 15
05-11-2009, 10:38 AM
أخوي مشكلجي انا بودي أستخدم أكل او مشروب فيه بروتين بعد التمرين مدة هذا الشهر الأول

وبعد شهر أبدأ استخدم بروتينات بس ما أدري ايش هي الأكلات او المشروب فيه بروتين غير الحليب

الله يوفقك يا شيخ ويسر امرك

mashkaljey
05-11-2009, 12:41 PM
تفضل هذا رد من احد الاخوه

+++++

اشتري شوفان + حليب قليل الدسم او خالي الدسم + زبادي قليل الدسم + خبز اسمر او في من المطرود اللي يجيك نخالة بالحبوب + لحوم باردة مثل المرتديلا + صدور دجاج + علب تونة بالماء + شوي خيار وجزر + شوي موز وبرتقال وتفاح وممكن فواكه اخرى + بطاطا حلوة " فندال " + جوز غير مملح + خس وغرنبيط وبروكلي + زبدة الفول السوداني + شدة بيض

كله على بعضه يمكن يطلع عليك 300 ريال ويمكن اقل

الاشياء اللي يبيلها طبخ هي صدور الدجاج كلها بتسلقها 10 دقايق في الماء الساخن او ربع ساعة

الفندال بيحتاج 20-25 دقيقة من السلق

باقي الامور كلها تاكلها دايركت وتضبط روحك وتاكلك 5-6 وجبات وتكفيك لاسبوع او عشر ايام وفي اشياء يمكن تزيد عندك اكثر ^_^

قطري1986
05-11-2009, 01:11 PM
اخوي اول لزم تعمل فحص

وثانين لزم يكون بين الغداء وتمرين ساعتين اقل شيء

ثالث شيء كثر من اكل الخضروات والورق الاخضر

رابع شيء وهو الاهم مايصير تبداء حديد وتتعلم باسبوعين

لزم اول تبداء تهياء جسمك ستب باس ستب

وخاصة الحديد تبداء اوزان خفيفة جدن وتزيد كل اسبوع او اسبوعين

وصدقني السرعة والعجلة ماتنفع وراح تعب نفسك

وانا اقولك نصيحة اخو ابداء مع مدرب شاطر ودارس وخبره وفاهم

على الاقل 3 او 4 اشهور مجرد ماتبني جسمك وتتعلم صح كمل بالبيت

لان ممكن تعمل تمرين غلط او مسكة غلط ومحد عندك يوجهك وتظر لا قدر الله ظهرك او جسمك

والله يوفقك يارب

أخوك

أحلى قطري

اللورد الأحمر
05-11-2009, 04:43 PM
كلام الاخ قطري...صحيح....