المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المزيد نحو صحه افضل



نجلاء
17-01-2002, 01:31 PM
الكاتشاب مفيد لصحتك


بعض الاطعمة والمشروبات التي تعتبر غير صحية، هي على عكس ذلك، والكاتشاب يحمي الجسم من أمراض القلب وسرطان البروستات والشيخوخة المبكرة.


هامبورج - قالت مجلة ألمانية متخصصة في صحة الرجال أن بعض الاطعمة والمشروبات التي تعتبر غير صحية، هي على عكس ذلك بل إنها مفيدة للصحة.

وقالت المجلة أن هذا ينطبق على القهوة والكاتشاب وكذلك على الكحول والشوكولاته. وقالت أيضا أنه يبدو أن الاستيقاظ متأخرا والنوم لساعات طويلة هو أيضا مفيد للصحة.

وتقول المجلة استنادا إلى دراسة أجرتها جامعة دوسلدورف أن الكاتشاب يحمي من بعض الامراض ويفيد في ذلك أكثر مما يفيد تناول كميات كبيرة من الطماطم (البندورة). وقالت أنه يبدو أن الكاتشاب يخلص الجسم من "الجزيئات الحرة" التي تسبب له الضرر وبالتالي فإنه يساعد في الحماية من أمراض القلب وسرطان البروستات والشيخوخة المبكرة.

أما الباحثين السويسريين فقد توصلوا إلى أن الشوكولاته لا تؤدي بالضرورة إلى زيادة الوزن. وقالوا أنه إذا تناول الشخص الشوكولاتة قبل تناوله وجبه الطعام الرئيسية بخمسة أو 30 دقيقة فإنها تعمل على زيادة مستوى السكر في دمه والذي يوحي للدماغ بالشبع. ونتيجة لذلك فإن الشخص يأكل كمية أقل من الطعام.

وأضاف الباحثون أن الشوكولاته تساعد مثل الكاتشاب على تخلص الجسم من الجزيئات الحرة، وقالوا أنه كلما كانت الشوكولاته أغمق لونا كلما كانت أفضل.

أما بالنسبة للكحول فقد قالت المجلة أن له أيضا فوائده وقالت أن تناول كأس أو كأسين من النبيذ يوميا يمكن أن يقلل خطر الاصابة بالنوبات القلبية بنسبة 50 في المائة، مضيفة أن البيرة لها نفس الفائدة أيضا.

وقالت المجلة أن الامتناع عن تناول الكحول يزيد من مخاطر الاصابة بالنوبات القلبية، طبقا لدراسة أجرتها جامعة بوسطن في ماساشوسيتس. وأظهرت الدراسة التي أجريت على 90،000 شخصا أن من لا يتناولون الكحول معرضون أكثر للاصابة بنوبة قلبية أو جلطة.

وقالت المجلة أن للقهوة العديد من الفوائد، كما أثبتت عدد من الدراسات. وقالت المجلة أن أهم فوائد القهوة أنها تجعل الشخص أكثر إبداعا وذكاء كما أنها تساعد على تقوية قدرة الشخص على التحمل وتساعد على فقدان الوزن وتنبه الحواس.

وقالت المجلة أن النوم لفترات طويلة يساعد على تجديد هرمونات الجسم مثل الميلاتونين وهرمون النمو. وأضافت أن الرياضة ليس لها نفس الفائدة في هذا المجال بقدر ما للكسل والراحة من فائدة.

وقالت المجلة أن المشي مدة نصف ساعة يقلل مخاطر الاصابة بأمراض القلب بمعدل النصف وأن ممارسة الرياضة يوميا لا يزيد من حماية الشخص أكثر من ذلك.

انا يوم قرات هذه النشره شوي مستغربه من الكلام لان كل الاطعمه الضاره

اصبحت صحيه طبعا كل واحد ورايه صح?: :)