المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذه الاوزان كافيه ام احتاج لزيادتها؟؟

mo0o0ody
07-11-2009, 04:17 PM
السلام عليكم...
انا صارلي اكثر من ثلاث شهور من بدايتي في ممارسة الحديد..
انا امرن عضلة الباي بالدمبل 14 كيلو والبار28 كيلو
والصدر بنش عالي 30 كيلو
البايسبس 8 كيلو دمبل و16 كيلو بار
الاكتاف 8 كيلو دمبل
طبعا كل تمرين 3جلسات و من 15 الى 20 تكرار

ما ادري هل هذه الاوزان مناسبه لفترة 3 شهور ام اني احتاج ازيدها او اقللها (لان في ناس نصحوني اقللها شوي بحكم المده تعتبر قصيره خاصه لاوزان عضلة الباي)؟؟

وودي اعرف منكم كم اوزان قدرتو ترفعوها في مده مثل مدتي او قريبه لها؟؟

mashkaljey
07-11-2009, 04:37 PM
اخوي كل انسان وقدرته على رفع الاوزان وعضلاته تكون المساعد دائما لرفع الاوزان

اوزانك ممتازه لكن الغرض واضح انه للتنشيف لان تكراراتك كثير لهذا لو زدت انت الوزن فانك يجب عليك تقليل التكرار وبالتالي يصبح الهدف تضخيم وليس تنشيف لهذا استمر على الاوزان التي ترفعها لو كان هدفك تنشيف اما لو كان هدفك تضخيم فزد الاوزان

وبالنسبة للاوزان التي يرفعها كل شخص واخر فهي تختلف كما قلت لك البعض سيقول ان ما ترفعه كثير والبعض سيقول ان ما ترفعه قليل

وبالتوفيق

safitop
07-11-2009, 04:41 PM
اخي تختلف قدرة كل شخص في حمل الاوزان وانا انصحك بزيادة الاوزان لزيادة الكتافة العضلية وعما باوزان كبيرة على الدمبلز
وتقبل مروري

safitop
07-11-2009, 04:43 PM
اخي تختلف قدرة كل شخص في حمل الاوزان وانا انصحك بزيادة الاوزان لزيادة الكتافة العضلية وعمل باوزان كبيرة على الدمبلز وكدلك يجب عليك خفض عدد التكرارات
وتقبل مروري

اللورد الأحمر
07-11-2009, 06:24 PM
كلام الشباب صحيح...
المدة أخوي مو شرط تكون الفارق بين كل أنسان وأخر على حسب بنية اللاعب وقدرته وحماسه...
يمكن تشوف شخص يتمرن سنة وهو يحمل نفس الأوزان اللي يحملها اللاعب اللي تمرن ثلاثة شهور مثلا...
تقبل تحياتي...اللورد الأحمر...

ahmadani
09-11-2009, 11:40 AM
اخوي اذا انت حاب تضخم لازم تزين الاوزان فاساس الضخامه زيادة الاوزان في كل جولة ولاتبثت على اوزان معينه حاول في كل فترة انك تكسر اوزانك بحمل اوزان جديده وثقيله واذا ماقدرت حاول احد يساعدك بالاوزان مع الاهتمام بالاكل وركز على الكربوهيدرااات للحصول على الباور

راكاان
09-11-2009, 03:52 PM
المقياس عشان تعرف ان الوزن كثير او قليل عليك .. هو التجربة الشخصية

اذا كنت تسوي 15 او 20 تكرار بدون مشاكل .. الوزن خفيف عليك ولازم تزيدة
اذا كنت تتعب تسوي 4 او 5 تكرار (تتمرن بطريقة صحيحة ) .. الوزن ثقيل عليك لازم تخفف

آبو رآشـد
09-11-2009, 08:55 PM
يا حبيبي ارفع ايل تبية بس اهم شي في التمرين هو التركيز بعض الاحيان تقدر ترفع مثل 40 باوند بس ما فية تركيز عضلات اخرى تساعد في الرفع علشان كذا نقص وخل تمرينك وتركيزك على العضلة المراد تكبيرها بالتوفيق