المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئلة شغلتني منذ فترة ؟؟؟؟؟؟

wetete
08-11-2009, 05:22 PM
سلام عليكم
هذا اول موضوع ليا واتمنى اني الاقي بعض الاجوبة اللي تساعدني
طبعا انا عارف انو فيه كتير مواضيع ممكن الواحد يقراها ويلاقي اجوبته .... بس بصراحة ماشاء الله الصفحات كل مالها تزيد وانا ما اقدر الحق اقرا كل المواضيع بس احقاقا للحق انا قريت عدد كبير جدا من مواضيع المنتدى اللي لقيت فيها اجابات واشياء مهمة
انا طبعا طالب طب في دولة بولندا ..( اللي منها اقوى رجل في العالم ) .... وانا بدآت تمرين من السنه اللي فاتت .... بدآت اتمرن من العام استمريت لمدة ٣ شهور ... وبعدين وقفت لمدة ٤ شهور ودحين رجعت منذ شهر
المشاكل اللي واجهتني الى الان .... من يوم ماكنت اتمرن في فترة الثلاث شهور كنت استخدم واي بروتين ... بس يمكن كان اكلي شوي ضعيف .... بصراحة مالاحظت تغير في شكلي ... مع العلم انو وزني قل شويه
انا طولي ١٦١ ووزني ٦٤
يعني حتى الاوزان ماكانت كبيرة .... واللي خلاني افكر انو المدرب اللي هناك كان يقولي انت لك فترة بس الوزن عندك مابيزيد
هذا هي المشكلة الاولى ..... ليش الوزن مابيزيد معايا ؟؟
وعندي سؤال اخر ... انا ماشي على احد الجداول اللي في موقع مصل سترنث (جدول ٣ ايام ) بس مومقتنع صراحة انو ٣ ايام بس في النادي .... احس انو كدا مايزيد عضلاتي
ومشكلة دا الجدول انو حط لكل تمرين ١٠ تكرارت وانا ما اشوفها كافية
السؤال الاخر ... وهوا لتمرين البطن ... في الجدول حاطين بس يومين ... بس انا مو عارف هل اسويها تكرار زي التمارين الاعتيادية او اخليها ١٠٠ تكرار
وكمان سؤال اخر ... انا فكرت اخذ كيرياتين .... بس انا ما اشرب مويه كتير ... ودا الشي خوفني كتير
انا اسف اني طولت عليكم .... بس دي الاشياء شاغلتلي بالي
الف شكر

آبو رآشـد
08-11-2009, 05:49 PM
اول شي حبيبي ما ينفع شي اسمة 3 ايام في الاسبوع وش تستفيد ؟

التدريب يكون في كل اجزاء الجسم ست ايام في التدريب ويوم راح او خمس ايام تدريب ويومين راحة

هذا بالنسبة للبرنامج وتقدر تشوف برامج كثيرة تضخيم في المنتدى ابحث فيها بالنسبة للبطن البطن يا طويل العمر هو فيها تكرار للشد التكرارات تكثر والوزن يقل للتضخيم التكرارات تقل والاوزان تكثر بالنسبة للبرنامج البطن يكون مرتين في الاسبوع مرة مضاف مع الصدر او الكتف او بما ينساب البرنامج ومرة لحالة ومثل ما قلت لك يا ليت تشوف المنتدى وتبحث عن برنامج يناسبك بالتوفيق

mashkaljey
08-11-2009, 05:58 PM
اخوي انت اجبت عن اهم مشكلاتك في اخر كلامك

لا اشرب ماء كثير !! كيف لا تشرب ماء كثير وانت تلعب لعبه تستهلك ما مقداره اكثر من نصف جسمك من الماء اثناء اللعب ( التعرق ) ؟؟ انت تحتاج الى كمية كبيرة من الماء يوميا فالشخص العادي يحتاج الى اكثر من 2 لتر باليوم فما بالك بلاعب كمال اجسام يتعرق باستمرار طوال فتره التمرين والتي تستمر اكثر من ساعة ؟

بالنسبة لاستفساراتك

1- تقول تتناول البروتين ولا تجد فائده او زاده بالوزن والسبب واضح تقول اكلك خفيف اذن هنا السبب عليك بتناول على الاقل من 5 الى 6 وجبات باليوم فلاعب كمال الاجسام يحتاج الى تغذيه عضلاته باستمرار سواء فتره اللعب او فتره الراحة يعني ايام اللعب لا تختلف عن ايام الراحة من ناحية تناول الغذاء وهناك موضوع للتغذيه السليمة استخدم خاصيه البحث ولا تعتبر ان المكملات الغذائية ( بروتينات كربوهيدرات الخ ) هي سحر وتجعل عضلاتك ضخمه ووزنك يزيد بشكل خرافي فهي مجرد مكملات للتغذيه ونواقص التغذيه وتوفير ما تفقده بنظامك الغذائي من بروتينات وكربوهيدرات وفيتامينات .

2- بالنسبة لحمل الاوزان لا تتوقع خلال الاشهر الاولى انك ستحمل اوزان خرافيه ابدا فالاوزان دائما تزداد بزياده الكتل العضليه اي كلما زادت عضلاتك ستزداد قوتك وحملك للاوزان اكثر بالاضافة الى التركيز على تمارين الجزأ السفلي لتحفيز هرمون الذكور والذي يساعد بالتاكيد على زيادة رفع الاوزان .

3- بالنسبة لتمارين المواقع 3 او 4 او 5 ايام لما لم تلجأ الى المدرب في النادي ليعطيك جدول مناسب لك بالاضافة الى انحمل الاوزان الثقيله تحتاج مراقبه من الكابتن ومساعده في الكثير من الاحيان سواء في تطبيق التمرين او ماهية التمرين لهذا هل تحتاج الى تمارين اكثر ؟ الجواب لا بل تحتاج الى مدرب افضل ونادي افضل

وانا اقول لك لم لجأت الى الجدول 3 ايام اذا كنت تلاحظ انه لا يفيد لم تستمر فيه ولم لم تبحث عن جدول اخر ؟

4- بالنسبة لتمارين البطن فان تمارين البطن بالاوزان تجعلها كالجداول اما لو كانت حره فبالتاكيد تزيد حتى اعداد هائله من العدد 30 او 40 او 50 كل جوله

5- الكرياتين لو انك لا تشرب ماء لن تستفيد منه من الان اقول لك لا تاخذ كرياتين اذا كنت تشرب ماء قليل باليوم لانه راح ياثر عليك ويسبب لك امور انت بغنى عنها ولو انك شربت ماء كثير اذن اسخدم الكرياتين

بالتوفيق

wetete
09-11-2009, 12:04 AM
الف شكر اخوي الرسمي و مشكلجي .... نصايحكم وكلامكم على العين والراس
تسلموا وماقصرتوا على جهودكم
بس في شي انا ماذكرته انو انا اشرب عصيرات بشكل كبير ...بس اني ما اشرب المويه لحالها ... وانا اعتقد انو العصيرات فيها مويه كتير .. مادري .... والمشكلة اخوي مشكلجي انا في بلد غربة ومره مو هاوي طبخ ... وانت عارف كيف الواحد يكون اكله .... انا في اخر الفترة حاولت اتجنب البيبسي والفاست فود بشكل كبير ... وصرت اكل صب واي .... فاحس احيانا انو ماعندي وقت لاكل سته وجبات او انو اقسم اكلي لست وجبات ... ضغط دراسي طول اليوم .... وانا بعد الدوام في العاده اروح النادي ... اخلص واتعشى وانام بدري
احس شويه وضعي صعب

SPORTY
09-11-2009, 12:36 AM
حيآك الله بين اخوانك في المنتدى
:)

بالنسبة لاول سؤال بالتأكيد بأنه قلة الاكل هو السبب لو ما أكلت بحدود 6 او 5 وجبات باليوم انسى شئ اسمه عضل و اعلم ان البروتين لوحده ما يعمل شئ هو مكمل يكمل احتياجك للبروتين ..

أما بالنسبة لجدول 3 أيام نعم ينفع و هل تعلم بأنه لاعبي الملاكمة يلعبون مرة واحدة في الاسبوع شامل و انظر الى اجسامهم ... المطلوب تمرين العضلة مرة و مرتين بالاسبوع .. اذا كان مرتين يكفي في اليوم الواحد تمرينان للعضلة او ثلاثة بحسب اذا كانت العضلة كبيرة او صغيرة !! بمعنى من يمرن عضلة الباي فرضاً مرتين بالاسبوع و كل مرة يلعب اربع اجهزة فهذا ما يسمى over training فهو يجهد العضلة و لا ينميها فالعضلة تحتاج الى راحة من يومين الى 3 ايام للتضخيم ..
كتجربة شخصية كنت امرن العضلة مرتين في الاسبوع و كانت النتيجة جيدة و عندما مرنتها مرة واحدة في الاسبوع على اربع ايام كانت النتيجة مذهلة

و تكرار الى حد 10 كافي وهذا هو الاصل و بإمكانك زيادة الوزن ان كنت ترى ان ان الى حد 10 تكرارات تراه خفيف او زيادته الى 15 تكرار بنفس الوزن او ان تتدرج اي في الجلسة الاولى 15 التالية 12 ثم 10 ثم 8

تمرين البطن يفضل للمبتدئ عمله حر دون اوزان و تكون اربع جلسات على 25 تكرار

ثم بعد الاسابيع الاولى تبدأ بالأوزان و تكون بتكرارات مثل باقي العضلات

بالنسبة لشرب الماء سواء كنت تاخذ بروتين او كرياتين ولا لأ انصحك بشرب 8 اكواب ماء او اكثر لأن مهم جداً جداً للاعب كمال الاجسام

وتقبل مروري :)

mashkaljey
09-11-2009, 09:44 AM
وازيد على كلام الاخوة ان بما انك تتناول عصائر كثيره فهذا شيء ممتاز اضافه الى ما يحتويه العصير من فيتامينات وكربوهيدرات مفيده ولو انك قلت من الاول اشرب عصائر ما كان اهتميت بموضوع الماء

يعني يكفي باليوم تشرب من لترين الى 3 يكون منوع ما بين عصير وماء

اما بالنسبة للطبخ بعطيك الحين رد لاحد الاعضاء وبتستفيد منه وتعرف انك بالاساس ما راح تحتاج طبخ

تفضل

===

اشتري شوفان + حليب قليل الدسم او خالي الدسم + زبادي قليل الدسم + خبز اسمر او في من المطرود اللي يجيك نخالة بالحبوب + لحوم باردة مثل المرتديلا + صدور دجاج + علب تونة بالماء + شوي خيار وجزر + شوي موز وبرتقال وتفاح وممكن فواكه اخرى + بطاطا حلوة " فندال " + جوز غير مملح + خس وغرنبيط وبروكلي + زبدة الفول السوداني + شدة بيض

كله على بعضه يمكن يطلع عليك 300 ريال ويمكن اقل

الاشياء اللي يبيلها طبخ هي صدور الدجاج كلها بتسلقها 10 دقايق في الماء الساخن او ربع ساعة

الفندال بيحتاج 20-25 دقيقة من السلق

باقي الامور كلها تاكلها دايركت وتضبط روحك وتاكلك 5-6 وجبات وتكفيك لاسبوع او عشر ايام وفي اشياء يمكن تزيد عندك اكثر ^_^

===

بالتوفيق

wetete
09-11-2009, 09:05 PM
يعطيك الف عافية يامشكلجي .... ماقصرت

wetete
09-11-2009, 09:07 PM
اسف
الف شكر ياخ سبورتي على المرور