المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ابدأ بالتشيف ؟؟ للخبراء

Qutayba.4
09-11-2009, 02:08 AM
السلام عليكم ...

اخوان انا طولي 186 ووزني 103

طبعا مشكلجي يعرف المعلومات سابقا .. طيب يا اخوة اني بادي برنامج تضخيم وبروتين فات قليل والحمد لله ...

بس انا متابع للمنتدى من اربع شهور وما شفت جواب واضح لسؤالي وهو : هل ابدأ بالتشيف ( حسب بعض الاراء ) ام اكمل التضخيم ؟؟

واذا ابذأ برنامج التشيف هل امكن حفظكم الله ان تذكرون برنامج تمرين للحديد وحرق الدهون لثلاثة ايام بالاسبوع ( هذا ما استطيع الذهاب به الى النادي ) ؟
اما اذا الافضل ان اكمل برنامج التضخيم فهل اسطيع ان اخذ ليبو 6 مع التضخيم ؟

صراحة انا احترت لان صار عندي شكوك بالنظام الماشي عليه وهل هو النظام المناسب حاليا

تحياتي وشكرا مقدما

SPORTY
09-11-2009, 03:27 AM
ما دام الأخ مشكلجي عارف وضعك ان شاء الله ما يقصر وياك

و أحب افيدك بكم شغلة

أولاً على حسب المدة التي قضيتها في فترة التضخيم و على حسب النتائج تعمل تنشيف و أقل مدة ا تكون 6 أشهر و خصوصاً للمبتدئين هذا اذا لم تصل الى سنة او اكثر لأن المبتدأ بالكاد ترى عضلاته بعد 6 اشهر

و يفضل ايضاً ان يكون فصل الشتاء للتضخيم و ليس للتنشيف لأن العضلة تتضخم أكثر و الأكل يكون اكثر و الدهون تتحول الى طاقة

و ليبو 6 لا يستخدم إلا لفترة التنشيف و كل شئ بوقته حلو لا تستعجل اعطي كل فترة حقها

تقبل مروري :)

mashkaljey
09-11-2009, 10:25 AM
هلا اخوي عمر انا ناسي بالضبط شنو كان موضوعك السابق اعذرني كثره المواضيع بالمنتدى والاستفسارات

بالنسبة لاستخدام حارق دهون وتضخيم فهذا ضد هذا وانا انصحك تنشيف وتستخدم حارق دهون الان

بالنسبة لجدول 3 ايام بالاسبوع مع تمارين كارديو تفضل

اول يوم صدر واكتاف ( العضلات الامامية من الاكتاف ) مع تمرين بطن وخواصر ويفضل كارديو قبل التمرين
ثاني يوم راحه
ثالث يوم ظهر واكتاف ( العضلات الخلفية من الاكتاف ) و مع تمرين بطن وخواصر ويفضل كارديو قبل التمرين
رابع يوم راحه
خامس يوم ارجل وباي وتراي مع تمرين بطن وخواصر ويفضل كارديو قبل التمرين
سادس وسابع يوم راحه

صحيح جدول مضغوط لكن هذا المفيد لك والتكرارات كثيره والاوزان معتدله وليست ضخمه يعني تلعب ما تحتاج مساعده وبنفس الوقت تكون تحس بالتمرين على العضل يعني تحس بالعضله تتصلب بين جوله واخرى

والله يوفقك اتمنا انك تستمر بالتنشيف حتى ترى نتائج التي تريد الوصول اليها او على الاقل لا يقل عن 6 اشهر

mr.dj 2008
09-11-2009, 10:38 AM
هلا أخي . . وعليكم السلام
أنا كان وزني متل وزنك وطولي من طولك ( شوف الصدفة)
وهلق الحمد لله نزلت للـ 94كغ
وصار جسمي عال العال
بالنسبة لمشكلتك
بنصحك تنشف حتى يوصل وزنك لقرابة 90 كغ
وبعدين بتبلش ببرنامج التضخيم
وبالنسبة للمكملات لا تاخد بروتين ولا شي غير الليبو 6
ووقت تخلص تنشيف وتبلش بالتضخيم وقتها لازمك بروتين وكرياتين إذا بدك نتايج حلوة وسريعة
والبرنامج اللي وضعو أخي مشكلجي حلو كتير
بس أنا كان مكثف أكتر ومع نظام غذائي واستخدمت ليبو 6
واي سؤال أنا حاضر

mashkaljey
09-11-2009, 10:53 AM
اخوي مستر دي جي ياليت جدولك للتنويع وليستفيد الاخ من خبرتك في تنشيف وزنك خاصه بنظامك الغذائي ايظا

Qutayba.4
09-11-2009, 10:44 PM
شكرا يا اخوة بارك الله فيكم

ان شاء الله سوف ابدأ التنشيف واتمنى ذكر الجدول الاخ للافادة

اخي مشكلجي بارك الله فيك اما بالنسبة للكارديو هل بعد التمرين افضل حسب كلام المدرب وذلك لوصول الى نقطة الاحتراق للدهون ؟؟؟

ويا اخوة سمعت عن تمارين شد الجلد هل هذا صحيح ؟؟؟؟

ربي يعزكم بالفرح دوما
تحياتي

Qutayba.4
09-11-2009, 10:46 PM
اضاافة بسيطة لمشاركة الاخ مشكلجي هل ممكن ان الغي ايام الراحة على جدولك ؟؟

mashkaljey
09-11-2009, 11:52 PM
نعم تقدر تلغي ايام الراحة لكن تلتزم بنظام غذائي لان ما بتستفيد بعد بعد تمارين الكارديو تبدأ تلخبط بالاكل

وراح تطول فتره التنشيف على فكرة لكن الله يعينك لان 3 ايام قليل على واحد يفكر يحرق وبالنسبة للكارديو بعد التمرين يمكن ما تقدر تكمل نصف ساعه لانك بتحس بتعب كثير ولكن بكلا الاحوال هرولة وجري ومشي سريع لا يقل عن نصف ساعه متوصل يعني هروله خمس دقائق جري سريع دقيقتين ومن ثم مشي سريع خمس دقائق وهكذا

اما تمارين شد الجلد فاللي اعرفه لو تشد عضلاتك اكيد بينشد الجلد اما تمارين خاصه لها للاسف ليست لدي خبره عن هذا الامر

mr.dj 2008
10-11-2009, 10:36 AM
على راسي أخي مشكلجي وتكرم عيونك أخي Qutayba.4
*أنا بدأت التمارين بشكل أساسي أول شهر وتاني شهر بالنادي وهي عبارة عن تمارين بسيطة (تمارين كارديو وتمارين سويدي والقفز على الحبل والمشي على البساط والدراجة وبعض التمارين بالأوزان طبعاً أوزان خفيفة ماتتعدا 5 كغ إضافة إلى السباحة)
*وكان النظام الغذائي عبارة عن حمية من قبل دكتوري وهي حمية 1500 حريرة
*وكنت إستخدم ليبو 6 بهالفترة
بعد شهرين من هذا النظام وهذه التمارين المملة والمتعبة إنتقلت إلى نظام جديد يشبه النظام اللي تفضل به أخي مشكلجي ولكن بدون راحة
وهو كالتالي :
اليوم الأول :صدر وتراي
اليوم التاني : ظهر ولاتس وباي
اليوم الثالث : تمارين معدة وكارديو
اليوم الرابع : أرجل كامل (أفخاذ وسمانة )
اليوم الخامس : أكتاف وسواعد
اليوم السادس : تمارين معدة وكارديو
اليوم السابع : (عطلة النادي) إشتغل بالبيت ههههههه
هذا البرنامج إستمري فيه حوالي الشهر ونصف الشهر
وبدأت بنظام غذائي جديدة يعتمد بشكل عام على البروتين والإبتعاد عن الدهون والسكريات والنشويات
وهو كالتالي :
الوجبة الاولى (الإفطار) : كاس حليب منزوع الدسم + 4-6 بياض بيض .
الوجبة الثانية(بين الإفظار والغداء) : زبادي منزوع الدسم + قطعة خيار .
الوجبة الثالثة (الغذاء) : صدر دجاج عدد 2 + طبق سلطة .
الوجبة الرابعة (بين الغذاء والعشاء ) : نصف كاس صغير عصير برتقال + نصف حبة بطاطا مسلوقة .
الوجبة الخامسة (العشاء) : علبة تونا بالماء + ذرة صفراء .
الممنوعات : المكسرات - الحلويات - الارز - الخبز - الملح - السكر - الشوكولا

واستخدمت بهالفترة ليبو6 إكس
والحمدلله اليوم وزني بين 93 وال 94كغ
وبدي بلش بالتضخيم
إن شاء الله كون فدتك أخي
والله يعلم بعد ماخلصت أول مرة من كتابة الرد إنقطعت الكهربا وإضطريت إرجع من الاول ههههههههههه

mashkaljey
10-11-2009, 11:08 AM
الله يعطيك العافية يا مستر ديجي ويعينكم على الكهرباء المقطوعه

وبصراحة جدولك ونظامك وطريقتك كلها فوق الممتازة تعجبني هالطريقه والعزيمة في اللعب لان الحديد رياضه تحتاج للعنف بصراحه ( مرات الواحد وده ياكل الاوزان اكل )

موفق يا غالي

mr.dj 2008
10-11-2009, 01:42 PM
الله يعافيك أخي مشكلجي
الكهربا مشكلتها انحلت الحمدلله
بتصدق إجتني هالعزيمة من نظرتي لنفسي بالمرآة
قرفت من حالي
وقلت آن الآوان والحمدلله هلق تمااااااام
بالنسبة للطاقة أثناء اللعب n.o-xplode فظيع
عنجد بتحس بدك تاكل الأوزان أكل هههههه
تسلم ياحبيب

Qutayba.4
10-11-2009, 05:21 PM
مستر دجي ومشكلجي فضلتو على راسي والله

ان شاء الله ابلش بالتنشيف ونعلمكم بالنتائج

مشكورين شباب

كويتي88
12-11-2009, 11:15 PM
موضوع كان قيم بالردود فعلا ... شكرا لكم جميعا ع الافاه :)