المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في تناسق الجسم بسبب الدهون

جبروت ملكي
11-11-2009, 11:40 AM
السلام عليكم ..

بعد التجول في المنتدى و رؤية العديد من الاراء السديدة هنا .. حبيت اني اطرح مشكلتي .. عل و عسى اجد الجواب الأمثل عند أحدكم .

انا شاب عمري 28 سنه .. طولي 181 و وزني 81 .. يبدو الوزن مثالي على حسب الطول كما هو معروف , لكن للاسف التكوين الجسمي لدي غير متناسق .

على الرغم من نحافة اذرعي و وجهي .. و هي الاعضاء الظاهرة عند الغالب .. و الذي يخيل لهم انني نحيف .. الا انني اعاني من تراكم الدهون في اماكن كثيرة في الجسم بشكل كبير .

تتركز الدهون عندي في منطقة الصدر السفلي . و في البطن السفلي ( على الرغم من نحافة الخصر و الوسط ) و في المؤخرة و الاجناب و في الافخاذ .

حاولت عدة مرات ان اتغلب على هذه الامور بممارسة رياضة المشي او صعود الدرج .. و الحمية الغذائية للسعرات الحرارية العالية .. و في بعض الاحيان كان وزني يصل الى 68 كيلو .. صحيح انني كنت حينها البس مقاس اصغر من الخصر .. لكن بالشكل العام لا تزال الدهون متراكمة في نفس الاماكن و بشكل واضح جدا .. بغض النظر عن الوزن الحالي .. و للعلم اقصى وزن وصلت اليه هو 88 .. حتى لا يعتقد البعض ان هذه الدهون اتت نتيجة سمنة بالسابق .

لا يوجد ترهلات او تشققات بجسمي و لله الحمد .. لكن اماكن تجمع الدهون لينه جدا و شبه رخوة ... فمثلا لا يوجد لدي كرش .. و انما فقط طبقة من الدهون الكبيرة فوق عضلات البطن السفلية على شكل انتفاخ تصبح على شكل انثناءات عند الجلوس .. و قيسوا على باقي الاعضاء نفس الامر ... اعني الارداف و الصدر و المؤخرة .

سجلت في صالة للحديد منذ حوالي الشهر .. و الان انا محتار جدا .

مالذي يجب علي فعله .. هل امارس الايروبيكس .. ام اتمرن حديد ؟؟

هل يجب علي التضخيم ام التنشيف . هل استخدم الليبو 6 ام البروتينات و الامينو اسيد ام الاثنان سويا .

للتذكير مرة اخرى .. عظام الاذرع عندي نحيلة جدا .. و كذلك العضلات بها . و لا يوجد بها اي دهون .. و اخشى ان استخدمت الليبو 6 على سبيل المثال .. ان تنحف اكثر مع باقي دهون الجسم .
لانني يهمني تضخيم منطقة الاذرع و الاكتاف عموما .

أعتذر للاطالة في الموضوع .. و لكن هذه مشكلتي بشكل مفصل .. و ارجو الافادة منكم لو تكرمتم .

و شكرا للجميع مسبقا .

اللورد الأحمر
11-11-2009, 12:22 PM
هلا فيك أخوي ....
أول شىء لا تخاف مشكلتك بسيطة ان شاء الله وليها حل...

في البداية لازم تزيل الدهون اللي في جسمك بعدين تقدر تتمرن حديد لكن في الوقت الحالي ما ينفع...ليش؟؟؟
لأن الدهون راح تعيق عملية البناء فالبتالي ما راح تستفيد...

فيجب عليك تتمرن سويدي وكارديو عشان تقدر تنزل الدهون الموجودة في الأماكن اللي ذكرتها...

ثانيا.. بأمكانك تستخدم الليبو 6 لكن لازم تستخدمه اسبوعين بعدين تقطعه اسبوع....

ثالثا ... لازم ما تستخدم البروتينات ولا أمينو لأن ما راح يفيدك مثل ما قلتلك...

طبعا انت ذكرت لي أن الذراع عندك أنحف من بقية جسمك وخايف تنحف زيادة...

أخوي ما يحتاج تخاف لأنك بنفسك قلت أن الذراع ما فيها دهون والليبو 6 ... عبارة عن حارق دهون فالبتالي الليبو 6
ما راح يحرق اللى الدهون المتراكمة في جسمك من غير ما يأثر على الأماكن اللي ما تحتوي على دهون كثير..

فالبتالي ... راح ألخص الموضوع بنقاط....

1/ تشتري الليبو 6 فقط بدون لأ بروتين ولا أمينو ....

2/ لا تتمرن حديد بل تمرن ... كارديو وسويدي وتمارين حديد خفيف جدا لشد الترهلات....

تقبل تحياتي...اللورد..الأحمر...

جبروت ملكي
11-11-2009, 02:41 PM
تسلم اخوي على النصحية ... انا بالفعل اتمرن حاليا سويدي أكثر شىء , خصوصا بعد نهاية تمارين الحديد .. و الي ما احاول فيها يكون الوزن كثير مرة ..

و جدولي الاسبوعي عباره عن 5 ايام تمارين .. اقوم فيها بكل يوم جري و دراجة هوائية لمدة نص ساعه تقريبا .. و اكيد تمارين بطن بدون اوزان للتنحيف .

بس الي كان محبطني انه المشكلة ملازمتني من عمري 12 سنه تقريبا ... فقلت يمكن انه حلها صعب او لازملها جراحة لازلة الدهون المستعصية من بعض الاماكن .

و اشكرك مرة أخرى على النصيحة .

mr.dj 2008
11-11-2009, 02:55 PM
كلام أخي اللورد الأحمر صحيح 100%
ولكن حبيت أضيف بعض النقط
أخي جبروت ملكي . .
ضيف لبرنامجك تمارين (المعدة) وتمارين الخواصر
وكل منطقة عندك فيها دهون
ولا تخاف من الليبو 6 ماينزل غير الدهون المتراكمة عندك يعني ممكن تنحف بس كيلو بالشهر
مع العلم إنو هالكيلو رح يكون دهون فقط
تقبل مروري

عاشق لياقه
11-11-2009, 03:17 PM
اخوي نصيحه

الجري الجري ثم الجري

20 دقيقه باليوم تكفيك وتجنب الاكل الدسم وحاول تجري مع صديقك او اي حد حتى لا تشعر بالملل واذا تبي تجيب ليبو 6 بعد احسن بس تاكد من طريقه استخدامه

وبالتوفيق

جبروت ملكي
11-11-2009, 04:26 PM
تسلموا يا اخوان .. و الله شجعتوني مرة .. ان شاء الله راح اعمل بنصيحتكم .

لكن بالنسبة للبروتين الي شريته و الامينو كذلك .. مثل ما قلتلكم , انه الاذرع عندي نحيفة .. و الاكتاف كمان .. و الظهر يحتاج الى تقويه .. هل ممكن اتدرب حديد بالنسبة لهم و اخذ البروتين .. بالوقت الي اعمل فيه تمارين سويديه و جري و تنحيف و شد لباقي المناطق .. مع استخدام الليبو 6 ؟؟

ولا اذا استخدمتهم سوا .. واحد يخرب عمل الاخر ؟؟

جبروت ملكي
12-11-2009, 07:51 AM
يا جماعة حبيت اخبركم اني اشتريت lipo 6x ما لاقيت lipo 6 العادي , فقط كان موجود هو و الـ lipo 6 black .. و في ناس تقول الـ x اقوى و ناس تقول الـ black اقوى .

المهم انا قرأت التعليمات .. بس في نقطة ما فهمتها 100% و هي عن اول يومين استخدام .. مذكور انه استخدام حبتين في اليوم بعد الفطور و بعد الغداء .. السؤال هو اخذ حبتين كل يوم لمدة يومين .. و بعدها يصيروا 4 حبات كل يوم .. او اني اخذ حبتين في اليوم و بعدها اوقف يومين و ابتدأ بالـ 4 حبات ؟

السؤال الاخر .. و هو اني افطر بحدود الساعه 9 و اتغدا بحدود الساعه 1 و نص ( بسبب طبيعة عملي ) .. اي بفتره متقاربه بعض الشىء .. هل يمكن اني اخذ حبه قبل الفطور و حبه بعد العصر ( اي بعد الغداء بساعتين ) اي عند الساعه 4 أو 5 تقريبا .. او انه لازم قبل الغدا بغض النظر عن تقارب وقت تناول الحبتين ؟؟

و اشكر لكم رحابة صدركم .

آبو رآشـد
12-11-2009, 08:25 AM
الليبو 6 يحرق دوه الاقوى منة ليبو 6 اكس الاقوى منة ليبو بلاك بس حلو انك اخذت الليبو 6 اكس

نجي لطريقة الاستعمال اول يومين يا طويل العمر حبة الصبح وحبة الظهر بعد يومين تزيد الجرعة بحبة تصير ثلاثة على مدار الصبح والظهر والعصر ثم بعد يومين تخليها اربعة الصبح حبتين والظهر حبتين

ما تزود الجرعة اكثر من اربع حبات في اليوم ويفضل استعمال 3 في اليوم فقط لانة منتج قوي .
ماتاخذ الليبو6 قبل النوم بست ساعات .
ممنوع على اصحاب الامراض المزمنة .
ما تاخذة اكثر من 8 اسابيع متواصلة ثم توقف اسبوع راحة وترجع لة .
الليبو 6 غير فعال مع الاطعمة يعني لازم تاخذة قبل الاكل بـ 30 دقيقة .

mr.dj 2008
12-11-2009, 10:41 AM
أخي جبروت ملكي . .
بالنسبة للأقوى يأتي :
lipo 6 balck
lipo 6 x
lipo 6
اما بالنسبة لجسمك لا أنصحك بأن تبدأ بالليبو 6 x
1-لأن جسمك مايحتاج لحرق الكثير من الدهون والليبو 6 العادي يقوم بهذه المهمة . .
2-لأن جسمك لسا ماتعود على الليبو وعالمواد اللي بداخلو
أنصحك بأن تبدله بأي شيء وأن تأخد بهذه الفترة ليبو 6 العادي
* أما بالنسبة للبروتين والأمينو إتركهم للمرحلة الجاية واللي هي بعد التنشيف
وموفق ياغالي

جبروت ملكي
12-11-2009, 11:01 AM
مشكورين يا اخوان على الافادة ..

المشكلة اني ما لاقيت الا lipo 6x و lipo 6 black فقلت اني اخذ الاخف بينهم .

مع تمارين 5 ايام بالاسبوع اتمنى الاقي نتايج سريعه .. علشان لا يطول استخدامي له .

و بالتوفيق للجميع

جبروت ملكي
13-11-2009, 04:09 PM
ابتدات حاليا في تناول الـ lipo 6x حسب الجرعات الصحيحة المكتوبة على العلبة و حسب نصيحة الأخوان .

لكن المدرب في الصالة يخبرني انه لا بأس بتناول الامينو 2222 مع الليبو .. اما البروتين فأخبرني ان اؤجله الا ما بعد الانتهاء من استخدام الليبو .

و السبب هو المحافظة على العضلات الي اكتسبها من التمارين الاخرى بالاضافة الى التمارين السودية و الجري .

برأيكم هل هذا هو الحل الامثل ام اتوقف عن استخدام الامينو نهائيا في هذه الفتره ؟

آبو رآشـد
14-11-2009, 01:32 AM
اية عادي تستخدمة لان في الامينو مادة حارقة بتساعدك على التنشيف بالتوفيق

جبروت ملكي
14-11-2009, 07:34 AM
حبيت اسأل سؤال اخير لو سمحتوا يا اخوان .

الان الجرعة الخاصة بالليبو 6x هي حبتين قبل الفطور بنصف ساعه و حبتين قبل الغدا بنصف ساعه .

لانه لا يجب تناول الحبوب و المعده ممتلئة .. حسب ما جاء في تعليمات الاستخدام .

المشكلة ان وقتي محكوم بطبيعة عملي فوقت فطوري في الساعه 9 صباحا .. لذلك اتناول الحبة الساعه 8 و وقت الغداء الساعه 1 و نص .. فهذا يعني انه يجب علي تناول الجرعة قبل الساعه 1 .. مما يعني ان فرق الوقت بين الجرعتين 5 ساعات فقط .

السؤال هو هل استمر على هذا الامر . ام اؤجل تناول الجرعة المسائية الى ما بعد الغداء .. مثلا الساعه 5 مساءا .. لكي يصبح هناك فترة اطول قليلا بين الجرعتين .. مع العلم انني اذهب الى التمرين بعد الساعه 7 و نص مساءا .

و شكرا لكم مرة أخرى .

آبو رآشـد
14-11-2009, 11:14 AM
اية عادي الحبة الاولى وضعها تمام والثانية وضعها تمام ولو تبي تاخذها الساعة 12 ما عندك مشاكل واذا تبي الساعة خمسة برضو عادي لانة منتج بيعطيك طاقة والطاقة تحتاجها وقت التمرين بالتوفيق

جبروت ملكي
14-11-2009, 11:31 AM
تسلم اخوي ( الرســـمي ) على الافادة ... و ان شاء الله نردها لك بالأفراح .

king of Compton
27-11-2009, 02:36 AM
السلام عليكم
اسمع اخوي هذه نصيحة مني اليك انا شايف انك مركز على حارق الدهون و ناسي التمارين و الي هي مهمة جدا و هي كالاتي :
بخصوص البطن : تمارين بطن متنوعة يوم ايه و يوم لأ + ريجيم
الأرداف و المؤخرة و الأفخاذ : 20 دقيقة سيرو هرولة و جري + 15 دقيقة اوبتيكل + 15 دقيقة سيكل
و لا تنسى السباحة فهي أم الألعاب .
بالنسبة لباقي الجسم ممكن تتمرن حديد ولكن اوزان خفيفة مع الاكثار من تمارين الضغط و العقلة فهي تشد كل الجزء العلوي من الجسم و ان شاء تفيدك في شد الصدر و تقوية الباي و التراي .
بخصوص حارق الدهون وضيفته تتنافى مع اي شئ فيه كوفايين مثلا الغازيات و القهوت و الشاي و انا ما اتصح بتناوله مع اي مكمل غذائي تاني .
و بالله التوفيق

جبروت ملكي
28-11-2009, 05:35 PM
شكرا اخيى king of compton على النصحية .

حقيقة انا استخدمت الليبو 6x لمدة اسبوعين و بعدين وقفته ,, لانه صارت تجيلي هلوسات قبل النوم او اثناءه .. فشكيت بالموضوع .

حاليا اقوم بالتمرين لمدة 5 ايام .. و كل يوم فيها ايروبيك و جري لمدة 20 دقيقه و تمارين بطن .. بالاضافة الى تمارين حديد لكافة الجسم .

و ان شاء الله خير .

لكنني لم افهم كلمة ان وظيفته تتنافيى مع اي شىء يحتوي كافيين .. هل تقصد انه لا يجب تناول الشاي او اي شىء يحتوي كافيين اثناء تناول الليبو 6 ؟؟

و شكرا لك .

ميداس
12-12-2009, 05:36 PM
السلام عليكم ياجماعة الخير

عايز اعرف اين يمكن ان احصل على الليبو 6 فى الرياض غير الاندية

لان ظروفى لاتسمح بالذهاب الى نوادى واريد فقط المتابعة مع الاجهزة فى البيت

جزاكم الله خيرا