المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إستفسار عن تمزق الأربطة

Ring of bells
12-11-2009, 02:37 AM
السلام عليكم,,

تحية طيبة لكم إخواني :أفكر:
قبل إسبوعين صار ما صار وطحت على كتفي اليسار وجاني تمزق في الأربطة, وبما أنه كان وقت متأخر فما كان إلا الإمرجينسي هو إلا فاتح, بعد ما خلصت قالوا لي لازم تراجع الدكتور بعد 3 أيام وللأسف ما قدرت نهائياً أراجع الدكتور بسبب الإنشغال.

أنا طرحت الموضوع لأني أبغى أعرف مدة الراح إلا أخذها, لأني سألت الدكتور في الإمرجنسي وقال لي 6 أسابيع ولاهو متأكد نهائياً, وقال لي لازم تسأل الدكتور المختص لما تراجعه.

فيا إخوان في إحد منكم سبق وتعرض لإصابة مشابهة لا سمح الله, وعارف مدة الراحة؟ لأني ما أبغى أسوي مشاكل أكثر للكتف!

:)

آبو رآشـد
12-11-2009, 02:48 AM
حبيبي داك الدكتور العام قال لك 6 اسابيع راحة التزم فيها ويفضل تروح لمختص بس سوالك عن واحد قد جاه تمزق وش علية منك هو هو يختلف عنك وتمزق عن تمزق يختلف يا ليت تراجع دكتور مختص وترتاح او تلتزم بالدكتور العام لان يمكن يروح الالم بس عند التمرين يرجع وتكثر مدة الراحة اكثر بالتوفيق والله يشفيك

Ring of bells
12-11-2009, 04:53 AM
ما إختلفنا في الـ 6 أسابيع! لكن الدكتور ما عنده فكرة أكيدة. انا خايف أن اليد تحتاج أكثر وليس أقل.

أخوي بالنسبة لطلب لو أحد مر بتمزق أربطة..إصابة تمزق أربطة الكتف من الإصابات الشائعة, والإصابات الشائعة مدة شفائهم بالعادة تكون معروف ومحدودة إذا لم يصحبها مضاعفات
وسبق وأن حصل لي تمزق في الأربطة في الكتف اليمين, لكني ما أتمرن ولا أشيل أوزن عشان أهتم للمدة.

شكراً لإفادتك..دمت بود:)

راكاان
12-11-2009, 10:51 AM
الكتف دائما معرض للأصابات اكثر من غيرة من العضلات

فانصحك لازم تراجع طبيب ويكشف علية ..

انا عانيت من اصابة في مفصل الكتف قبل سنتين تقريبا
وماقدرت ارجع للتمرين الا بعد شهرين .. ولمن رجعت جلست اكثر من شهر اتمرن بشكل خفيف جدا
وخصوصا ان الاكتاف تستخدمهم في اغلب تمارين العضلات الثانية

فنصحيتي لك ضروري تهتم جدا في معرفة درجة الاصابة عند طبيب عظام ممتاز ..عشان ماتزيد عليك لاقدر الله

mashkaljey
12-11-2009, 03:33 PM
اخوي الله يعينك اذا تمزق بتعاني منه كثير خاصه الان فتره الشتاء لان الاربطه تحتاج الى دفئ في الجو للتعافى

بالنسبة للاربطه فهي تختلف من مكان لاخر مثلا الرجل لو حاشك تمزق الله يعينك لان هي اساس الحركة بعكس مناطق اخرى لهذا الارجل تحتاج فتره طويله ( مثل لاعبين كره القدم حتى لو شفي باي حركة خطأ تحصل مضاعافت )

انصح بالتاكيد بمراجعه طبيب مختص بهالامور وانا حاشني الم في الكتف ووقفت شهرين عن لعب او حمل اوزان

هذا فقط الم غير معروف في الاربطه فما بالك بالتمزق ؟

الله يعينك ويشافيك يا بطل

safitop
12-11-2009, 04:51 PM
الله يشفيك أخي و لاكن يجب عليك مراجعة دكتور اختصاصي لكي يحدد نسبة الضرر في الاربطة التي نتجت عن السقطة و يحدد لك المدة الراحة و كدلك الادوية التي يمكن ان تساعدك في الشفلء التام و هل ستحتاج الى ترويض طبي او لا
تقبل مروري أخي و عافاك الله أخوك عــــــثــــمـــــان SafiTop

اللورد الأحمر
12-11-2009, 06:22 PM
الله يعافيك ويشافيك أخوي...
مثل ما قالوا لك الشباب هذا الشىء مو بيد أي واحد منا ...

أفضل شىء أخوي تسئل طبيب مختص وخبير في هذه الأمور ....

أنا الصراحة جاني ألم في الكتف عند المفصل واخذ وقت ... فالتمزق أتوقع ياخذ مدة أكثر...

تقبل تحياتي... اللورد الأحمر..