المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الماء

safitop
14-11-2009, 04:19 PM
بسم الله الرحمان الرحيم
اخواني وجدة هدا الموضوع في الانترنت
فنقلته لكي يستفيد الجميع

يشكل الماء حوالى 60% من وزن جسم الإنسان . ويفقد الإنسان على الأقل حوالى 40 اونس " وحدة وزن تساوى 13 جرام " كل يوم

اشرب الماء قبل وخلال وبعد أي تمرين رياضي أو جهد بدني، وتتناسب كمية الماء اللازم تناولها تناسباً طردياً مع شدَّة وطول مدة التمرين الرياضي؛ لأنَّ التمرين يؤدي إلى فقدان الماء من الجسم عن طريق الجلد وهواء الزفير. يجب أن يشرب الإنسان كأساً أو اثنتين قبل الشروع في التمرين الرياضي، وعليه أن يشرب خلال التمرين من حين لآخر، كما يجب أن يشرب الإنسان بعد التمرين الرياضي كمية وافرة من الماء

اشرب الماء رغم أنَّك لا تشعر بالعطش، فقد تفقد الماء من جسمك قبل أن تشعر بالعطش، والتأخر في شرب الماء قد يؤدي إلى الشعور بالتعب وعدم القدرة على مواصلة التمرين، بل قد يؤدي إلى الضربة الحرارية بسبب قلة سوائل الجسم، رغم أنَّك تتمرن في غرفة عادية أو في فصل الربيع، خصوصا إذا كان الشخص يتناول أدوية معينة تحبس حرارة الجسم ولا تخرجها، مثل الأدوية التي تعالج مغص البطن أو المرارة أو المغص الكلوي أو الأدوية التي تعالج الحساسية أو الأدوية التي تعالج الكآبة

تقبلو تحياتي

mashkaljey
14-11-2009, 04:28 PM
اشكرك اخي الحبيب وبالفعل حتى كل مكملات كمال الاجسام تجد بها هذه النصيحة وهي شرب كمية كبيرة يوميا من الماء

بالتوفيق

آبو رآشـد
14-11-2009, 05:18 PM
يعطيك العافية يا عثمان والله كلام صحيح وهذا للشخص الطبيعي كيف ممكن للاعب كمال اجسام وكيف للي يستخدم الكرياتين

عزه النفس
14-11-2009, 05:27 PM
مشكور على النصيحه الرائعه

فعلا الماء مهم جدا للاعبي كمال اجسام

انا عن نفسي مع التمرين اشيل معي قاروره ماء واشرب منها

SPORTY
14-11-2009, 05:30 PM
كلامك صحيح كثرة الماء مهمة ولكن حسب معلوماتي ان جسم الإنسان يحتوي 71% من الماء بنفس مقدار المياه في الكرة الأرضية سبحان الله ...

تقبل مروري يالغالي ~~ :)

اللورد الأحمر
14-11-2009, 05:43 PM
قواك الله أخوي عثمان الماء مهم جدا للاعب كمال الأجسام.. تقبل تحياتي اللورد. . الأحمر

ahmadani
15-11-2009, 07:28 AM
اشكرك ياخوووي على الموضوع وللعلم ان الاميركان لما يمارسون لعبة الحديد تلاقيييه معاااه مطارت ماااي كبيره ويحرص عليها

SmiLe aM CoMiNg
15-11-2009, 09:30 AM
كلااام سليم بس والله احيانن الواحد ينسى يشرب ماء ههههه

مذووب
16-11-2009, 05:17 AM
مشكووور معلومات مهمه بس يقولون الماء اثناء التمرين يسبب غثيان ..!!؟ وقبل التمرين يسبب ارهاق

علشان كذا افضل وقت بعد التمري

آبو رآشـد
16-11-2009, 05:22 AM
اي غثيان ؟؟ واي ارهاق

قبل التمرين اشرب موية ما عندك اي مشاكل واثناء التمرين اطيح بذا الموية لين اقول الله اكبر ولا جاني غثيان ولاهم يحزنون انا لو ما اشرب موية وانا اتمرن تشوفني تقول ضب بنص النادي لازم موية ولا راحت علي

safitop
16-11-2009, 04:34 PM
كلامك صحيح الاخ الرسمي الماء مفيد قبل و اتناء و بعد المرين يزيدك همة و نشاط و حيوية