المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أساسيات لأختيار النادي المناسب

SPORTY
15-11-2009, 04:59 PM
أساسيات لأختيار النادي المناسب

http://media-cdn.tripadvisor.com/media/photo-s/01/26/6c/17/gym.jpg

إن معظم النوادي التجارية لكمال الأجسام مجهزة تجهيزاً ذي مستوى رفيع و بعدد متنوع من الاجهزة و ادوات رفع الأثقال الحرة و غالباً ما تكون ساعات العمل في هذه النوادي طويلة بحيث تتراوح من 10 ساعات و حتى 24 ساعة في اليوم و غالباً تفتح كل أيام الأسبوع و يوجد مدربون عاملون في تلك النوادي لمساعدة الملتحقين فيها

ولابد من أساسيات لأختيار النادي المناسب مع ضرورة توفر الشروط التالية :-

* ضرورة التأكد من حالة التجهيزات و الادوات و مدى نظافتها , و اذا لم يكن النادي نظيفاً و في حاجة لتصليحات او حتى وجود القضبان و الاوزان متناثرة بشكل فوضوي داخل النادي عندها ينبغي توخي الحذر لأن هذا يدل على وجود إدارة سيئة للنادي و دليل على انعدام الإهتمام

* نوعية الادارة و المدربين حيث يتوجب عليك ابلاغهم حول ما تنوي فعله في النادي و أهدافك الأساسية في هذا المجال و التاكد من مدى تجاوبهم معك و مساعدتهم لك فضلاً عن ضرورة امتلاكهم للمعرفة الكاملة

* ان تكون الأجهزة حديثة و متكاملة

* ان يكون في النادي مدربين أكفاء ذو خيرة في مجال اللياقة و كمال الأجسام

وفي الآونة الأخيرة لوحظ انتشار بعض الخدمات الاضافية من تدليك و سونا و بخار و حمام سباحة و أيضاً ملعب كرة السلة و القدم و الطائرة و التنس و حتى ممشى غالباً تكون هذه النوادي مكلفة من الناحية المادية قد تصل الى 300 - 600 دولار بالشهر

و تقبلوا تحياتي ... :)

lee mehdi
15-11-2009, 05:16 PM
بارك الله فيك على المعلومات المفيدة , فعلا اختيار النادي من اهم اسباب التنفع بالرياضة
و خصوصا التجهيزات الممتازة و الحديثة
للاسف انا الان اتدرب في نادي قمة الانحطاط , لكن الله غالب ليس هنلك غيره في المنطقة الموجود انا فيها لكن سأحاول تجاوز هدا العائق بالاعتماد على نفسي في جمع المعلومات و التدريب السليم

اللورد الأحمر
15-11-2009, 05:24 PM
عطاك الله العافية أخوي سبورتي اختيار النادي المفترض تكون أول خطوة يقوم بها لاعب كمال الأجسام ...

عشان لا يندم فيما بعد لما يكتشف النادي غير كفء أو المدربين ليس على مستوى عالي...

تقبل تحياتي اللورد الأحمر..

SPORTY
15-11-2009, 05:45 PM
بارك الله فيك على المعلومات المفيدة , فعلا اختيار النادي من اهم اسباب التنفع بالرياضة
و خصوصا التجهيزات الممتازة و الحديثة
للاسف انا الان اتدرب في نادي قمة الانحطاط , لكن الله غالب ليس هنلك غيره في المنطقة الموجود انا فيها لكن سأحاول تجاوز هدا العائق بالاعتماد على نفسي في جمع المعلومات و التدريب السليم

الله يعينك اخوي و ان شاء الله تحصل نادي جميل و بترتاح له :)

SPORTY
15-11-2009, 05:47 PM
عطاك الله العافية أخوي سبورتي اختيار النادي المفترض تكون أول خطوة يقوم بها لاعب كمال الأجسام ...

عشان لا يندم فيما بعد لما يكتشف النادي غير كفء أو المدربين ليس على مستوى عالي...

تقبل تحياتي اللورد الأحمر..

الله يعافيك و كلامك ما يختلف فيه اثنين

يسملي مرورك .. :)

safitop
15-11-2009, 07:14 PM
مشكور اخي ع المعلومات المفيدة

عشــق البطــوله
15-11-2009, 07:22 PM
مشكور اخوي عبدالرحمن ..

بالتوفيق

SPORTY
15-11-2009, 08:39 PM
حيآكم الله اخواني عثمان و عمر ..
يسلملي مروركم ...:)

mashkaljey
15-11-2009, 11:20 PM
مشكور على ما تجلبه عزيزي سبورتي

آبو رآشـد
16-11-2009, 12:24 AM
موضوع ممتاز يا وحش

عاد النوادي الحين كلها في مساج وبرك سباحة الحين صارت بدو يحطون فيها ملاعب والمكلفة بالنسبة للي ياخذ شهر وشهرين بس ام الي ياخذ اشتركات 6 اشهور وفوق ولا شي ولا يطلع ولا بسعر تكلفة شهر ونص من المكملات

عزه النفس
16-11-2009, 02:42 AM
صحيح كلامك

مشكور على المعلومات

mr.dj 2008
16-11-2009, 04:01 PM
موضوع رائع من العضو الرائع
مشكور يا غالي
أنا الحمدلله النادي اللي مسجل فيه قمة في الحضارة
وفيه كل شي
سباحة وبخار وساونا ومساج وجاكوزي وممشى
هههههههههه مدلل