المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هااام جدا دقيقتين فقط من وقتك تساوي عندي الكثيير ممكن تشرفنا ؟

Vixion
24-11-2009, 10:40 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاتهــ

انا لاعب كمال اجسام جديد ... سجلت في النادي من نحو 3 ايام ... الحمد لله اول يومين كانوا احماء للجسم

لكن البارحه كان علي تمرين

رجلين + تراي سبس + كتف

خلصت كل التمارين ,, بس رجعت البيت حسيت عضله الرست و عضله يدي الثنتين الباي و تراي شاده كثيير يعني الم كثيير ... و المفصل ما اقدر افرده احس انه بس افرده بتشد العضله كثيير فبعمل الم .. الحمد لله اليوم خف شوي مش كثيير شوي
انا بعرف انه بعد تمرين الواحد بحس بالم و هو اثر تمرين بس ما اعرف انه الم شديد ؟
انا اتجربت جامد .. ممكن حد يفسر هذي نقطه و في شي يعني معي لا سمح الله

------------------------------------
2) انا استعملت الدمبلز بالتمرين بس قال لي واحد اعرفه هو اتدرب كمال اجسام انه اول شهر مش لازم استخدم دمبلز بس استخدم البار عشان اكون لعضله .. هل هذا صحيح ؟ يعني ما استخخدم دمبلز ؟

----------------------------------------

3) ممكن حد يعطيني جدول تمرين لمبتدأ ؟ يعني لسا داخل النادي يكون مريح و جدول كويس شائع استعماله ؟

---------------------------------
4) الان انا بحث بالمواضيع و لقيت صور شر للتدريبات لكن اشوف تدريبات كثيير و يمكن في منهم تدريبات محترفين يعني جامده .... بس اروح النادي ما اعرف من وين ابدأ ؟

ممكن حد يعطيني رابط موضوع او يرفق صور او اي شي عن التمارين الاساسيه لكل عضله ؟ يعني الي مفروض اعملهم عشان أسسها للمبتدأين يعني مثلا الصدر له 4 تمرينات يعطيني ال4 تدريبات الاساسيه و الباي لها 3تدريبات يعطيني الاساسيه وهكذا

--------------------------------

بجد لو تعطيني 5 دقائق من وقتك باجابه هذا سؤال بتكون وفرت علي ساعات من تفكير

شكرا لكم و جزاكم الله خيرا

تحياتي

الرمـادي
24-11-2009, 11:28 PM
السلام عليكم

أول شي وأهم شي هل عملت احماء للعضلات التي تمرنها ؟؟؟

الاحماء يكون بانك تشيل نصف الوزن الي تستخدمه قبل التمرير الاساسي والاحماء مهم جداً قبل اي تمرين

والمفروض انك ما تستخدم دانبلز اول الايام، في اجهزة بيسك تفيد الشخص المبتدء والدنبلز لاحق عليه.

وألم العضلات عادي لاول مرة، حتى في ناس ما تقدر ترفع يدها من الالم لايام إن شاء الله كل شي طبيعي

safitop
25-11-2009, 12:46 AM
هدا الشئ عادي اخي يلزم تقليل الاوزان لكي لا تجهد نفسك و لابد من الاحماء الجيد

mashkaljey
25-11-2009, 12:50 AM
مثل ما قالك الاخ الرمادي

وازيد عليه

1- اول اسبوع شامل او اول اسبوعين تلعب بالاجهزة فقط وقليل تلعب بالدامبلز او البار في حال لم تجد كل اجهزه الجسم .

2- هل اخذت حمام ساخن بعد الانتهاء من التمرين ستجد راحه اكثر

3-هل الالم في كامل عضله الباي ام فقط في مفاصل اليد ؟ اذا كان كامل عضله الباي حاول الاحماء مره اخرى قبل اللعب اما اذا كان المفاصل فهذا شيء عادي

4- اذا رأيت لون الجلد متغير او مزرق راجع الطبيب

5- بالنسبه لاسألتك كلها لن تستفيد الان عليك اولا بلعب شامل عضلات جسمك لمده اسبوع الى اسبوعين اما يومين فلا يكفي ابدا ولا اعرف لما مدربك قام بادخالك جدول في اليوم الثالث ؟؟

وافنا بالنتائج بعد الانتهاء من جدول الشامل

mashkaljey
25-11-2009, 12:51 AM
مثل ما قالك الاخ الرمادي

وازيد عليه

1- اول اسبوع شامل او اول اسبوعين تلعب بالاجهزة فقط وقليل تلعب بالدامبلز او البار في حال لم تجد كل اجهزه الجسم .

2- هل اخذت حمام ساخن بعد الانتهاء من التمرين ستجد راحه اكثر

3-هل الالم في كامل عضله الباي ام فقط في مفاصل اليد ؟ اذا كان كامل عضله الباي حاول الاحماء مره اخرى قبل اللعب اما اذا كان المفاصل فهذا شيء عادي

4- اذا رأيت لون الجلد متغير او مزرق راجع الطبيب

5- بالنسبه لاسألتك كلها لن تستفيد الان عليك اولا بلعب شامل عضلات جسمك لمده اسبوع الى اسبوعين اما يومين فلا يكفي ابدا ولا اعرف لما مدربك قام بادخالك جدول في اليوم الثالث ؟؟

وافنا بالنتائج بعد الانتهاء من جدول الشامل

مذووب
25-11-2009, 08:16 AM
) الان انا بحث بالمواضيع و لقيت صور شر للتدريبات لكن اشوف تدريبات كثيير و يمكن في منهم تدريبات محترفين يعني جامده .... بس اروح النادي ما اعرف من وين ابدأ ؟

ممكن حد يعطيني رابط موضوع او يرفق صور او اي شي عن التمارين الاساسيه لكل عضله ؟ يعني الي مفروض اعملهم عشان أسسها للمبتدأين يعني مثلا الصدر له 4 تمرينات يعطيني ال4 تدريبات الاساسيه و الباي لها 3تدريبات يعطيني الاساسيه وهكذا
ياليت القى جواب على هالسؤال لاني انا نفس مشكلته عندي 10 تمارين للباي و12 تراي ووووو
ومادري وش اختار مادري وين افضل تمرين تضخيم وافضل تقسيم وموموجود بالقسم موضوع يتحدث عن هالنقطه

نتمنى منكم الاجابه

عاشق لياقه
25-11-2009, 03:36 PM
انا كنت ارجع من النادي ما اقدر اتحرك من الالم

يومين ثلاث وبتتعود

ahmadani
25-11-2009, 03:46 PM
اخوي شي طبيعي انك تحس بالم لانك عرضت عضلات جسمك لمجهود وضغط كبير وهيا مومتعوده فلاتحاتي كلها

اسبوع ولا اسبوعين ويصير الوضع طبيعي والالم يختفي ان شاء الله وحاول انك تاخذ شاور حار بعد التمرين على

شان العضلات تفج والالم يتختفي وبعدين لاتستخدم الدنابلز والبار بعد عنهم انته يبيلك تلعب شامل على الاجهزة

فترة بعدين تنتقل وتقدر تلعب الدنابلز والبار ودش جدول معين يقسملك تمارين طبقها ودرب عضلة كل وحده على

حده...

وبالتوفيق يارب