المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطر البروتين على وظائف الكلى

waelx
26-11-2009, 03:22 PM
بسم الله

الاخوه الكباتنه لقد قرأت في عدة مقالات ان من اسباب الاصابه بامراض الكلى
هو زيادة البروتين في الجسم عن المستوى الطبيعي وذلك لان البروتينات يتم ترشيحها او تنقيتها
من خلال ثقوب موجوده في الكلى وهذه البروتينات ان زادة عن المعدل الطبيعي قد تؤثر على المدى الطويل على هذه الثقوب حيث تعمل على اتلافها وهذا بحد ذاته يؤدي للفشل الكلوي لاسمح الله

وهذا الموضوع قراته ايضا في دراسه المانيه
فما رئيكم بهذا الموضوع وكيف يمكن تجنب اضرار البروتين والمكملات الاخرى على الكلى علما بان تصفية هذه الاشياء تتم في الكلى

ارجو من يعرف شيئ عن هذا الموضوع اويعرف دكتور متخصص في الكلى ان يساله عن البروتين الرياضي البودره والمكملات الاخرى وخطورتها على الكلى من عدمه؟

waelx
26-11-2009, 03:23 PM
تذكر قول الله تعالى (( مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

عبد الغفورر
26-11-2009, 03:40 PM
انا مكلم اخصائي تغذية رياضيين وقال لي انه ماينصح نهائيا بالمكملات سواء كانت بودرة او اي نوع ثاني

ahmadani
26-11-2009, 03:52 PM
اخوي اعتدل باستعمال البروتين واكثر من شرب الماي وان شاء الله خير

وبخصوص اخوي عبدالغفورر ترى اخصائي التغذية يصرف وينصح باستخدام بروتين عادي وتقدر تلاقي البروتين

موجود ومركون بالصيدليات التابعه للمستشفى وثانيا هذا مكمل غذائي يتحتوي على خصائص مفيدة ويحتاجها

الجسم وتغذيه وانا موعارف انته من وين جايب استفسارك ؟؟؟؟....

وبالتوفيق

mashkaljey
26-11-2009, 04:36 PM
اخوي صاحب الموضوع اتمنا وضع روابط لهذه المقالات لنطلع عليها قبل الرد لان البروتين لا يضر الا في حال استخدمه بطريقه خاطأه وهذا شيء طبيعي كل امر تستخدمه استخدام مفرط ( حتى الماء ) يؤدي الى مشاكل

اما بالنسبة للاخ عبدالغفور اذن انت تفضل عدم لعب كمال الاجسام اليس كذلك ؟ حسنا استمر في اللعب طبيعي بدون مكملات ولا شي لكن اهتم بتغذيتك واخذ نصائح اكثر من اخصائي التغذيه وقوله في واحد اسمه ابو ابراهيم يسأل ويقولك ( كيف اعوض النقص في الاحماض الامينية وكمية البروتين في التغذيه والكربوهيدرات ؟ ) وان شاء الله بيعطيك حل

وبالتوفيق للجميع

آبو رآشـد
26-11-2009, 04:46 PM
يا ابن الحلال خذها مني والله فية ناس لهم عشر سنين ياخذون من ذا البروتين ولا ضرهم لا تجي تاخذلي كاس موية في اليوم مع المكمل وبعد ما يجيك كلى تقول المكمل يضر ؟

لو تشرب ببسي كل يوم ولا تشرب معة شي جاك كلى عادي يا اخي وخذ راحتك بس اهتم في الماء وخلصنا وبلا وساويس شف الناس ما ضرهم وهي اصلن مو واقفة على المكمل ناس تاخذ مكمل بروتين وكرياتين وامينو ومنتج طاقة وحارق دهون وجلوتامين ولا جاهم شي لا

واكيد لما بتروح لدكتور تغذية وتقولة وش رايك في المكملات بيقول لا تاخذها لانة ما يعترف بالصناعي وكل شي عندة طبيعي علشان عمر اطول علشان كذا ما ينصح فية لو تاخذ شي معلب نفس المشكلة حوافظ وما ادري ايش يا ابن الحلال تخاف وخل العمر يصير قصير وش تبي في الدنيا :)

mashkaljey
26-11-2009, 04:58 PM
:) الرسمي

على فكرة صاحب الموضوع الله يشافيه مريض بالسكري ويمكن هذا من احد اسباب خوفه على صحته اكثر

وبالتوفيق للجميع

JiuJitsu
26-11-2009, 05:04 PM
انا اليوم والله الساعه 3 الظهر خلصت تمرين سريع ونزلت من الصاله لصيدليه الي تحت الصاله وسالت الصيدلي عالسريع عن دواء لازالة الترسبات من الكبد والخ وقالي انت تاخذ منشطات ولا اي هرمونات قلت له لا قالي لو تاخذ مكملات عاديه مالها اي اضرار لكن لو تاخذ منشطات انتبه على كبدك وكليتك وقلبك والخ وسوي فحوصات واشياء اخرى

بالعربي المكملات الغذائيه مالها اي اضرار اشياء صارلها بسوق اكثر من 60 سنه مالها ضرر متى بيطلع الضرر بعد 60 سنه ثانيه

الي يقهرني انه كل الي يقول المكملات الغذائيه مضره لو تساله كيف يقولك معروف تقوله طيب كيف يابن الحلال رويني دليل بدراسه تلقى جؤابه (( سمعت من اصحابي ولا من الناس )) وبعضهم يقولك ياعمي روح صدقت ولا عساك لا

والي يقهرك اكثر تلقى الي يقولك هذا الكلام مدخن طيب والتدخين مضر ولا تلقاه يشرب غازيات طيب و الغازيات مضره ولا تلقاه ياكل اكل سريع طيب كمان هذا مضر

وبعدين لو كانت مضره كيف كل الرياضيين ياخذوها لاعبين كرة قدم ياخذوها سباحين ياخذوها لاعبين كرة سله ياخذوها لاعبين قتال مفتوح ياخذوها متسابقين دراجات هوائيه ياخذونها كل الرياضيين وفوق هذا عليها فحوصات من جهات معنيه بكل العالم ومسموحه ومصرح استخدامها

لو السالفه انه يمكن صناعي مضر فهو مستخرج طبيعي واذا كانت النكهه صناعيه هي المشكله فحليب الشوكلاته بالسوبرماركت نكهته صناعيه وحتى كثير من العصائر نكهتم صناعيه

وشو الشي الي بعام 2009 اصلا ماصار فيه اشياء كيميائيه حتى الخضار والفواكه الي ناكلها صارت تتعرض لاشياء كيميائيه والادويه الي نتعالج فيها كيمائيه

و لو تلاحظ في شي مضحك محد يقول المكملات مضره غير العرب خخخخخخخخ

وهذا رأيي ومحد مجبور عليه والسموحه عالاطاله

mashkaljey
26-11-2009, 05:11 PM
صدقت يا جيوجتسو لكن الواحد تعب واهو يقول يا جماعه البروتين مافيه شي قلنا خل نكسر الشك باليقين ونشوف من وين كلامهم يعني مثل ما يقول المثل ( نأتي برأس الافعى ) حتى نقطعه وبالتاالي نقطع كل الاشاعات اللي نسمعها وملينا منها والمشكلة الكبيرة انهم يحلمون بجسم ارنولد وروني !! عجبي

دمت بود

safitop
26-11-2009, 05:18 PM
أكتر من شرب الماء أخي العزيز

الرمـادي
26-11-2009, 05:48 PM
في النهاية نقول ان البروتين مسخلص من الحليب او البيض او الجبنة او فول الصويا !!!

Whey100% بروتين صافي

يعني مافيه شي كيميائي

آبو رآشـد
26-11-2009, 09:33 PM
يا رجال ان كنت تسال عنة اضرارة لك بما انك فيك السكر فاكيد يضرك لان المكملات فيها سكر ولا تقارن نفسك بواحد ثاني واتوقع عندك بروتين لاصحاب السكري تستخدمة لكن المكملات للاشخاص الطبيعية ما فية اي شي ابد والي مو مقتنع يتدرب بدون مكملات مو لازم مكمل وفلوس ويخسر نفسة