المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اول شركه عربيه حقيقيه لانتاج الفيديو جيمز

iammfa
29-11-2009, 07:51 PM
السلام عليكم ..
مافيش شك ان فى محاولات جاده فى صناعة العاب عربيه ، واكيد محاولات للوصول للمستوى العالمى فى صناعة الفيديو جيمز ، وشوفنا جيمز زى تحت الرماد وتحرير القدس .. وغيرها من المحاولات الجيده ، كلنا بنحلم ان يكون فيه شركه عربيه تنافس بلاى ستيشن او اكس بوكس باستثمارات عربيه ضخمه .. حتى الان داه " حلم " واكيد - ان شاء الله - هيتحقق فى يوم من الايام .

طالما احنا لسه فى اطار الحلم ، ما نيجى نحلم باسم الشركه ديه هتكون ايه ، ولو من باب التسليه . الحقيقه لما فكرت فى كده لقيت ان اختيار اسم مميز للشركه ديه هيكون امر صعب جدا ، هل الاسم داه الافضل انه يكون اسم " عربى " ولا " انجليزى " ولا " فرانكوارب " يعنى مزيج من الاثنين ، انا رأى انه لو كان عربى هيكون مميز اكتر حتى فى تسجيله كعلامه تجاريه هيكون ملهوش مثيل ، ومجموعه من الاقتراحات جت فى بالى زى مثلا :GameTime او 3arabgames .. الخ

اكيد فيه اقتراحات احسن من كده ، ياريت اسمع رأيكم فى الموضوع داه:
1- تفضل ان اسم الشركه يكون عربى ام اجنبى
2- لو عندك اقتراح لاسم الشركه قوله

اتمنى الموضوع يكون عجبكم
شكرا

aslame
29-11-2009, 08:06 PM
موضوع مهم جدا
أنا افضل ان يكون اسم شركة أجنبي وبهدا يكون مقروء عند العرب و الاجانب. ويكون لديه معنى.
و اقترح اسم N.A.W FOR Games بمعنى New Arab World for games

sparta22
29-11-2009, 08:44 PM
او عايز اسم تفضل تكون كلمة وحدة و تدل على الكثر و تبقى احسن او كانت عربية مع طابع اجنبى تبقى جذابة للاثنين

iammfa
29-11-2009, 08:49 PM
أنا افضل ان يكون اسم شركة أجنبي وبهدا يكون مقروء عند العرب و الاجانب. ويكون لديه معنىكلامك صح جدا لان اللغه الانجليزيه هى اللغه المشتركه بين معظم دول العالم وداه هيساعد كتير فى ايضاح معنى اسم الشركه

New Arab Worldكلمة نيو مش هتعطى نفس المعنى مثلا بعد مرور سنين : يعنى لو الشركه مر عليها - مثلا - 10 سنين مش هينفع نقول عليها نيو

و عايز اسم تفضل تكون كلمة وحدة و تدل على الكثر و تبقى احسن او كانت عربية مع طابع اجنبى تبقى جذابة للاثنين
طبعا كلمه واحده اسهل فى الحفظ خصوصا لو الكلمه ديه لها رنين فى الاذن ، لكن كلمه عربيه مع طابع اجنبى هيبقى جزء مفهوم لشخص وباقى الاسم مش مفهوم لنفس الشخص

hamacka2
29-11-2009, 10:33 PM
Union of Arab Games

iammfa
29-11-2009, 10:45 PM
Union of Arab Games
رائع جدا الاسم داه .. بالنسبه لى انا افضل عدم استخدام كلمات تدل على المكان زى اسم دوله او جنسيه زى كلمة Arab ، انا رأى ان الاسم يكون بيشير الى مجال الفيديو جيمز بغض النظر عن جنسية الجيم

snake_x86
29-11-2009, 11:48 PM
:D Nucleus Games

towfieee
30-11-2009, 01:25 AM
قريباً Towfieee

||صقر||
30-11-2009, 01:31 AM
اممم , اشمعنى انا ؟ , هو انا ملياش نفس انا راخر يبقالي شركة XD , خليني أعمل شركة بهلول لمتد لخدمات الألعاب D:

PrinceOfSorrow
30-11-2009, 09:14 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بصراحة انصح في البداية معرفة كيفية صناعة الالعاب وعمل تدريبات قبل التفكير باسم الشركة وبفكرتها, فنحن نحتاج
لمزيد من تجارب والمحاولات في صناعة الالعاب من ناحية البرمجية وكذلك كيفية صناعة المصادر والأفكار
وتكون البداية شركة indie لالعاب الـPC و Casual Browser قبل منافسة Xbox و PS3 و Wii.

M.hocine
01-12-2009, 12:54 PM
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
أفضل ان يكون مزيج من الاثنين ، لربما يدل على ان العمل بايدي عربية و احترافي كالغرب
الاسم صعب ... يمكن تدخل فيه جزء من اسم الانجن المستعمل في صناعة الالعاب ... :stupido2:
--------------
فقط .. يبدو ان العنوان غير مطابق للموضوع ؟؟

alkhattab
01-12-2009, 09:48 PM
إسم
speca croff soft مميز جدا

PrinceOfSorrow
02-12-2009, 12:16 AM
إسم
speca croff soft مميز جدا

it's owned

فارس المجد
02-12-2009, 02:36 AM
Arab Games Guild

بس أنا أشوف أن اسم الشركة يجي آخر شي

ديمو1
03-12-2009, 04:22 PM
مرحباًً....
افضل لو تسمى
The Dream for games design

Ahmedbna
03-12-2009, 05:05 PM
السلام عليكم - مع احترامى للموضوع - لكنه بدو ن مضمون - اولا الأسم ده اخر شيىء يتفكر فيه على الأقل ثانيا :الأسم لا يهم ان كان العمل ضعيف او دون المتسوى - فهناك اسماء شركات عربية تبدو عادية جدا لكنها ذات صيت وشهرة وكفاءة فى العمل كشركة افكار ميديا مثلا - اذن الأسم الامع لا يفيد المهم العمل الامع فلو نظرنا للشركات الأوربية - سنجدها فى الغالب دون معنى وبسيطة كشركات ايديوس - سونى - يوبى سوفت - اتارى . الخ من الأسماء - وانا فى النهاية ارجح الأسماء العربية وان كنت مسمى شركتنا انا وصديقى ريستيك تيم ولكن ايضا افضل الأسماء العربية ليعتاد الغرب على نطق اسمائنا ولنفرض نحن جزء من حضارتنا عليهم - والسلام عليكم

iammfa
03-12-2009, 11:49 PM
فى رأى افضل اختيار هو الاسم العربى عن الاجنبى واكبر دليل على كده ، شركة " صخر " اللى لغاية النهارده بنعتز جدا بالعابها وبذكرياتنا معاها من ايام الطفوله ، وكانت من اوائل الالعاب اللى لعبناها ، بالرغم ان الاسم عربى لكن معناه جميل جدا " اسم يوحى بالصلابه وقوة التحمل " وايضا يوحى بعنصر من عناصر البيئه العربيه

اقترح اسم " مثالى " .. او " المثالى "

اكيد انتم عندكم اقتراحات احسن من كده ، ياريت نشوف اقتراحات اكتر بس باللغه العربيه ، مش فاهم ليه احنا مصممين على الاسماء الاجنبيه ، يعنى عمرنا شوفنا شركه اجنبيه سمت اسم شركتها اسم عربى .. مش ممكن و مش هيحصل .. لازم يكون عندنا انتماء اكتر لعروبتنا

towfieee
04-12-2009, 01:50 AM
برأيي انكم تهتموا بالجانب الفني والتقني قبل ما تهكلوا هم اسم الشركة

xX JOKER Xx
05-12-2009, 12:41 AM
كيف بننتج لعبة ثلاثية الابعاد ونحن مش قادرين ننتج رسوم كرتون ثنائية الابعاد؟ :)
ومن الاساس اصلا نحن ما عندنا سوق لا للبرمجة ولا للتصميم ولا حتى للرسوم
تنقصنا خبرات كثيرة ( برمجة . تصميم . اضاءة. تكستر. حركة )
اعلن عن بناء مدن سكنية حديثة وشوف كم بنك ومؤسسات تجارية ورجال اعمال بيدعمونك ( كثير)
ولكن انا عندي اقتراح ( رأس المال عربي واستوديو الانتاج غربي) مثل ما تفعل اغلب الشركات
وبعدين انتاج لعبة اونلاين وتسويقها عن طريق شبكة ال PS3 و xbox360 يخفض من التكلفة واغلب الشركات الصغيرة هذا اسلوبها ولا تنسون محركات الالعاب متوفرة ايضا ولكن تحتاج الى راس مال

الاقتراح الثاني تأسس شركة وتجميع الاموال من الاسهم ... ولكن مين اللي بيشتري الاسهم :D

PrinceOfSorrow
05-12-2009, 01:17 AM
Casual Games as a Business (http://unity3d.com/support/documentation/articles/CasualGamesBusiness)

towfieee
05-12-2009, 02:25 AM
تنقصنا خبرات كثيرة ( برمجة . تصميم . اضاءة. تكستر. حركة ) لا ينقصنا شيء أخي ، إذا ما أخدت أول خطوة لن تصل لهدفك ، هذا المنتدى هو المكان المناسب لأخذ الخطوة الأولى ، بعد ذلك كل ما يحتاجه الشخص هو الوقت والعزيمة.

ولا يوجد شخص واحد في العالم كله يقدر أن ينتج شيئاً على مستوى عالي من أول تجربة ، بل سيقع مثل ما وقع هنا في المنتدى الكثير ، ولكن الرابح هو من يقف مرة أخرى ويتابع المحاولة. بغض النظر عن العربي أم غير العربي ، فهذه القاعدة تنطبق على الجميع.

وإن كنت تتمنى أن تتبناك شركة لتساعدك برأس المال ، فكل ما عليك هو أن تقنع الشركة بمهارتك وبجودة منتجك. 1+1=2

تعلم البرمجة والتصميم ، فهي خطوتك الأولى ، فلا يوجد طرق مختصرة

موفق

xX JOKER Xx
05-12-2009, 02:57 PM
(http://unity3d.com/support/documentation/articles/CasualGamesBusiness)Casual Games as a Business (http://unity3d.com/support/documentation/articles/CasualGamesBusiness) (http://unity3d.com/support/documentation/articles/CasualGamesBusiness)

اهااا انا بالي راح بعيد ( داخل متحمس )

سؤال : ما الفائدة من انتاج لعبة عادية؟:33:
ومن اللي تعجبه هذي النوعية من الالعاب العادية؟ لا تنسى ان العاب DS مجانية والعاب PSP ايضا مجانية كذلك جهاز Wii مجانية( نزلهم من الانترنت ) العاب مستواها عالي

لا ينقصنا شيء أخي

اذا كان لاينقصنا شيء لماذا لايوجد انتاج؟:)

ولا يوجد شخص واحد في العالم كله يقدر أن ينتج شيئاً على مستوى عالي من أول تجربة
كلام سليم ...
ولا يوجد شخص واحد في العالم كله يقدر يكون هو المصمم وهو المبرمج وهو المحرك ....

تعلم البرمجة والتصميم
هذي مشكلتنا ... كل المعاهد والجامعات المتخصصة بهالمجالات بالخارج ...
فالماضي حبيت ادرس التصميم الثلاثي الابعاد وكل المعاهد اللي انا اتصلت بهم بيعلموني التصميم في خلال شهر :D مع العلم ان دراسة علم التصميم من سنتين الى 4 سنوات :wow: ( المعاهد العربية ضغطت الكورسات :biggthump المهم ادفع )

فلا يوجد طرق مختصرة
انا عارف ان مافي طرق مختصرة بالحياة الواقعية ( مين اللي جاب سيرة الطرق المختصرة )
او ال cheat

موفقين

towfieee
05-12-2009, 06:10 PM
اذا كان لاينقصنا شيء لماذا لايوجد انتاج؟:)

مين قال مافي انتاج ، في كذا اسم لألعاب نزلت على السوق ، كانت غير ناجحة بشكل كبير لإنها البداية وأخذت وقت طويل لحتى أصدرت للأسواق فماتت الرغبة في شرائها. مثل أبو حديد وقريش . ومجموعة من الألعاب اللي صارلها كم سنة نازله ، وحدث إنهم واجهوا مشاكل ، والشاطر فيهم اللي بقدر يتخطاهم زي ما قلت من قبل .

بلاش تشاؤم يا جدع ، ولا تروح بعيد ، Snakex86 بدأ شركته الخاصة ، وان شاء الله ينجح ، وأنا عن قريب أحاول أيضاً .

ولا يوجد شخص واحد في العالم كله يقدر يكون هو المصمم وهو المبرمج وهو المحرك ....

لحتى تعرف تصمم ألعاب لازم تعرف تبرمج ، ولحتى تبرمج لازم تعرف تصمم جرافيكس ولو حتى بشكل مبسط ، وليست مستحيلة ، مثل الناس اللي عندهم "double major" بشهادتين جامعيتين مختلفتين ، فهي ليست مستحيلة.

والجامعة ليست كل شيء ، فيمكنك شراء كتب والتعلم على الانترنت ، فالفشل في شيء هو مسؤولية الشخص نفسه ،خاصة في عالم النترنت كما هو حالنا اليوم ، ومشكلة الشباب اليوم إنهم يلقون بفشلهم على المجتمع .

- اختر لغة برمجة أو محرك تكون مرتاح له وتعلمها يوم بعد يوم
- تعلم التصميم أو لاقي شخص موثوق به بيعرف يصمم حتى يساعدك
- ابدأ بعمل تجارب بسيطة لحتى تتقنها
- لا تيأس

كما قلت لا يوجد طرق مختصرة

M.hocine
07-12-2009, 06:16 AM
لا يوجد شخص واحد في العالم كله يقدر يكون هو المصمم وهو المبرمج وهو المحركأعرف اثنين لحد الان : هيدو كوجيما صانع ميتل جير ، و حسين صانع راكون النينجا (http://www.montada.com/showthread.php?t=645510) .. pc (http://img710.imageshack.us/img710/746/rncover.png) ^^
بالتوفيق

snake_x86
07-12-2009, 08:36 AM
بلاش تشاؤم يا جدع ، ولا تروح بعيد ، Snakex86 بدأ شركته الخاصة ، وان شاء الله ينجح ، وأنا عن قريب أحاول أيضاً .

:D
و صدقني انه الموضوع اسهل من ما يبدو!!
بس بده همة و صبر و تكتيك ...

و بالنسبة للسؤال الرئيسي للموضوع ... انت شوف حالك بشو انت فالح؟
الرسم, الثري دي, البرمجة و ركز على شي واحد ......

اذا كنت حاسس حالك انت بتفهم البرمجة بسرعة .. جرب اتعلم مباديء السي بلس بلس
اذا فهمتها تابع ... حتى تستوعب كل الاساسيات و اتعلم على انجن

اذا احترفت برمجة الالعاب بالسي بلس بلس ... اضمن لك انك بتلاقي وظيفة باكبر الشركات العالمية و بسهولة!!! انت بس قدم! و شوف ... و يا ريتني كنت بعرف هالمعلومة قبل!!
حتى باليابان بياخدوك بسرعة بدون تردد لو وصلت مرحلة معينة

و اذا شفتها صعبة اتعلم سي شارب و اكس ان ايه

و اذا شفتها صعبة ... روح على الدارك بيزيك ...

اذا ما نفع جميع ما سبق
اذا انت مخك لا يميل الى البرمجة و قد يميل الى الفن ...

PrinceOfSorrow
07-12-2009, 08:58 PM
مشكلة بعض العرب محددين لشي ولايتقبلونه بشكل مفتوح :)
صناعة الالعاب مجال مفتوح وكبير وماهو شي محدد
فالكل راح يعرفه على منظورة, بعض منهم يعتبره برمجة وهي اساس
واخريين انه لازم تكون اللعبة ثلاثية الأبعاد, وأخريين انه لازم لها قصة قوية وهكذا
فالكل يحاول يطغي الجانب الي هو يعتبره جوهر صناعة الالعاب, ولكن الحقيقة هي
صناعة الالعاب مجموعة من المواهب الكثيرة والقدرات ولاتعتمد على جانب محدد أو نمط محدد.
وهذا ينطبق سواء كانت من شخص واحد موهوب مستقل او من شركة تجارية
في نهاية هي اللعبة, والناس راح يحكمون عليها على أنها لعبة وليس شي أخر.

towfieee
11-12-2009, 04:21 AM
يعني فكرة الشركة هي أي شيء يخطر ببالك ، فقط تعلم وانجز أمور صغيرة جداً وستتراكم معلوماتك حتى توصل لمرحلة تستطيع عمل ما تريد ، فأنا مثلاً أول مرة حاولت أصنع لعبة كانت على الجيم ميكر ، ثم انتقلت للدارك بيسك ولم أستطع حتى كتابة أمر واحد من جهلي بالبرمجة ، الآن وبعد حوالي أربع لخمس سنوات من التجارب البسيطة تقدمت كثيراً حتى أني صنعت لعبة أون لاين بمساعدة سامي في بعض الجوانب ، وها أنا أدرس برمجة في الجامعة ، وكل هذا بدأ هنا في منتدى تطوير الألعاب. وكما يقال مشوار الألف ميل .....

عليك بالبحث عما تحب عمله أولاً كما ورد بالردود من قبل ثم تعربش به قدر ما استطعت، ووعد مني أنك ستصل لمبتغاك.