المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلومات عن الليبو6 بلاك مهم جدا!! وسر التركيبة السادسة وخطورتها!

arnold classic
30-11-2009, 09:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ بها
تأتينا اسئلة كثيرة تختص بجانب التغذية ومن هذه الاسئلة سؤال عن سلامة تناول المكمل الغذائي المدعى ليبو٦ ؟ الاجابة على هذا السؤال بشكل علمي يحتاج مني ان اوضح تاريخ هذا الدواء وان اصف كل مادة فيه حيث انه سمي بالرقم ٦ لانه يحتوي على ٦ مواد مختلفة سابقا (حاليا يحتوي على ٥ مواد) وفي هذه المقالة سوف تتعرفون على فوائد ومضار كل مادة انشاءالله. سوق المكملات الغذائية في الولايات المتحدة هو سوق ضخم جدا وتتدخل الشركات وتضغط سياسيا على صانعي القرارات في الحكومة الامريكية حتى لا تتعارض مع مصالحهم, لذلك تم في عهد كلينتون تغيير قانون المكملات الغذائية حيث اصبح سوق المكملات اقل تنظيما من السابق.
بعد الضغوطات القوية من الشركات تم تسهيل اجراءات طرح منتجات جديدة في السوق بدون ضوابط (اي بدون تجارب صارمة كتلك التي تتعرض لها الادوية قبل طرحها) والقانون فقط يقف ضد الشركة متى ما وجد ضرر بالمنتجات وعلى الحكومة في ذلك الوقت سحب المنتج من الاسواق. اي يا عزيزي القارئ باختصار وبالعربي الحكومة الامريكية تقول للشركات نزلوا منتجاتكم بدون اي خوف واذا ما تضرر الناس سوف نسحب منتجكم من الاسواق!! اي ان المستهلكون هم عفوا كحيوانات تجارب! وفعلا بعد وضع القانون نزلت مواد كثيرة جدا ومحبوكة بحملات تسويقية قوية حتى تقنع المستهلك ان مكملاتها تحل جميع مشاكل الانسان!! من المواد التي نزلت السوق وتم سحبها بعد اكتشاف خطورتها الهائلة على الانسان هي مادة ايفيدرين تلك المادة موجودة في ليبو٦ القديم وبالفعل تم سحبه من السوق وتم ازالة هذه المادة من المنتج الجديد!
العبرة من الحكاية انه طالما نزل ليبو٦ في الاسواق في الماضي القريب وتم سحبه لانه يحتوي على مادة خطرة فمالذي يمنع ان يحتوي حاليا على مادة خطرة ثانية لكن لم تدرس بشكل لازم الى درجة اقناع الحكومة الامريكية بسحبه من الاسواق!! دعوني الان اشرح لكم كل المواد التي يحتويها هذا المنتج وهم ٥ مواد نبدأ بمادة السنيرفين.
المادة الاولى سنيرفين

مادة السنرفين تعمل عمل مادة الايفيدرين التي تم منعها في اغلب الدول نظرا لخطورتها حيث انها تحفز الاعصاب في الجسم. صرح مستشفى مايوكلنيك الرائد عالميا بابحاثه ان هذه المادة لم يجد لها اي دليل علمي على فائدتها في نزول الوزن عدا انها قد تحمل مخاطر صحية خطيرة حيث انها قد تؤدي الى الصرع و جلطات الدماغ والقلب.
المادة الثانية غوغلسترون

هذه المادة تحفز الغدة الدرقية على زيادة افراز الهرمونات الدرقية في الجسم بالتالي يزيد الجسم من حرق الدهون. الهرمونات الدرقية يتم التحكم فيها بدقة متنهاية عن طريق الدماغ ويجب عدم العبث بهذا التحكم لانه يؤدي الى مشاكل خطيرة جدا في الصحة وتؤثر تقريبا على جميع اعضاء الجسم. يتحكم الاطباء بعض الاحيان بكمية الهرمونات الدرقية فقط اذا وجد خلل في وظيفة الغدة واذا كنتم لله الحمد لا توجد لديكم مشاكل في الغدة فلماذا العبث بها وهي سليمة!
المادة الثالثة يوهيمباين

هذه المادة تتواجد في دواء لعلاج العنة عند الرجال وتحتاج الى وصفة طبيب عادة لكنها للاسف تتواجد ايضا في مكملات غذائية كليبو٦. دراسة واحدة وجدت ان هذا الدواء قد خفض بالفعل من وزن المتطوعين لذلك عرفت من قبل شركات المكملات الغذائية واضافوها الى العديد من منتجات تنزيل الوزن. اليوهمباين تحفز من الاعصاب وتعمل على توسيع الاوعية الدموية وتعمل أيضا على زايدة التوتر والقلق. تحذر مايوكلنك من استخدام تلك المادة بدون وصفة طبيب خاصة ان الجرعات في المكملات الغذائية احيانا تكون عالية جدا وغير مدروسة. تناول جرعة عالية من هذه المادة تزيد من عدد ضربات القلب ومن ضغط الدم وتسبب ارق. عند تناول جرعات عالية جدا قد تؤدي الى مشاكل في الكلى والكبد. بشكل عام انا لا انصح بتناول المادة لكن هناك موانع استعمال على بعض الاشخاص الحذر منها كمرضى الكبد والكلى والقلب.
المادة الرابعة الكافيين

لا مانع من تناول الكافيين اذا ما وجد في الشاي والقهوة والشيكولاته حيث ان كمية الكافيين لن تكون عالية. الكافيين محفز عام ويبعد النعاس عن الاشخاص وهو أيضا مفيد تناوله قبل الرياضة وعند المذاكرة حيث انه يزيد من كفاءة عمل العضلات والدماغ. لكن اعارض وبشدة تناول حبوب كافيين او تناول مكملات غذائية تحتوي على الكافيين لأنه يتواجد في تلك الحبوب بكميات عالية جدا قد تشكل خطر على الصحة. ليبو٦ يحتوي على 200 ملغ كافيين في الحبتين وتنصح الشركة المصنعة بتناول ٤ حبوب ليبو٦ في اليوم اي 400 ملغ كافيين في اليوم! هذه الكمية كبيرة جدا على الانسان وتناولها يوميا يشكل خطر على الصحة.
المادة الخامسة بايوبيرين

هذه المادة مستخلصة من الفلفل الاسود لكنها طبعا تؤخذ بكميات كبيرة عند تناول ليبو٦. البايوبيرين مادة تدخل الجسم وتعمل على منع عمل بعض الانزيمات بالتالي تزيد من مواد اخرى بالجسم. منعها بعض الانزيمات به خطورة على الصحة اذا كان الشخص يتناول ادوية اخرى لان الادوية بشكل عام تحتاج الى ان تتحلل في الجسم وقد تمنع البايوبيرين من تحلل الادوية في الجسم وبالتالي تؤدي الى تسمم دوائي.
الخلاصة

لاحظتم ان كل المواد الفعالة في المنتج تحتوي على مخاطر على صحة الانسان والمنتج بشكل عام لم يدرس تأثيره على انزال الوزن بشكل علمي وعملي حيث ان الشركة المنتجة لم تشير الى ابحاث علمية تمت على المنتج وما اثاره على الوزن. انا لا انصح باستخدامه لانني ارى ان مسألة تنزيل الوزن يجب ان تكون طبيعية وانها على اهميتها لا ترتقي ان نعرض اجسامنا للخطر حتى نحصل على نزول في الوزن!

لكن الحاجة إلى نزول الوزن بسرعة تضطر بعض الأشخاص إلى إستخدام هذه المكملات/عموما الليبو6 يحرق الشحوم بقوة هائلة بمعدل 7-8 كيلو شهريا مع المشي نصف ساعة فقط؟؟؟ تخيلوا كيف لا وكمان الليبو 6 العادي مش البلاك القوي ولا الليبو 6 إكس؟ وفيه ميزة يحرق الشحوم الداخلية برضو للعضلة وبالنسبة للاعب كمال الأجسام يغنيه عن إستخدام الإل كرنتين او (كرنتين)
وهو جيد للإستخدام من منظوري. لأني حتى الآن وأعرف أشخاصاَ قد جربوه ولم يصبهم شيء ولله الحمد. ولكم مني جزيل الشكر . :o ناطر ردودكم الحلوة..

arnold classic
30-11-2009, 10:01 PM
يا زوار الموضوع لا تحرموننا من ردودكم :)

آبو رآشـد
30-11-2009, 10:08 PM
كلامك صحيح والمادة السادسة هي الافدرين وتسبب الانسداد في الشرايين لكن منعوة هيئة الغذاء والدواء ورجعو المنتجات ووضعو باقي المواد الي ذكرها فقط بدون الافدرين

SPORTY
30-11-2009, 10:09 PM
الله يعطيك العافية ,,
انا شخصياً قبل اسبوعين صارتلي حالة بعد ان اخذت الليبو 6 العادي الاعراض هي عدم انتظام دقات القلب حرارة شديدة في الجسم ألم شديد في الصدر اتجهت مباشرة الى المستشفى و الحمد لله الله ستر .. نصحني الطبيب بعدم استخدام اي حارق للدهون لأن ما يناسبني و لذلك اي شخص يبي يستخدم حوارق الدهون عليه ان يستشير الطبيب و الحمد لله على كل حال

تقبل مروري .. :)

arnold classic
30-11-2009, 10:16 PM
حياك أبو راشد :) أخوي سبورتي الليبو 6 عموما اذا كان فيك ضغط سكر فقر دم ضغط دم أو اي مرض من الأمراض الشائعة في هذه الأيام حتى لو حسر بول فهو لا يصح لك

SPORTY
01-12-2009, 12:13 AM
عارف هالكلام اخوي ولم اشكو من شئ من قبل و لكن غلطتي انني لم استشير الطبيب ..!

و الحمد لله على كل حال .. :)

mashkaljey
01-12-2009, 01:27 AM
اشكرك اخي على الموضوع يفضل ذكر المقاله التي اتيت بها بالموضوع ليكون هناك اجابه شافيه لكل مشكك بالامر وعن نفسي لم استخدم الليبو الاسود

وانا ارى انك تنصح باستخدام الليبو العادي وهو بالفعل المشهور بشكل عام هو والليبو اكس

وبالنسبة لاخي سبورتي فدائما ما يصاب لاعب كمال الاجسام بـ

ارتفاع بالسكر

ارتفاع بنسبه الكوليسترول

وانا حدثت معي هذه المشكلة عندي تسجيلي بالكلية العسكرية تفاجأت بالطبيب يبلغني بالامر بعد الفحص فقمت بالتعجب وعرض جسمي وقلت " بالله هذا جسم واحد مريض ؟ " فاخبرني ان السبب لعب كمال الاجسام ومن ثم اخبرني باني سافقد السكر والكوليسترول في الكلية وبالفعل فقد وزني كله ايظا :)

موفقين

آبو رآشـد
01-12-2009, 10:19 AM
كلام ابو ابراهيم صحيح وانا قد ناقشت مدربنا عن ارتفاع الكوليسترول بالنسبة لكمال الاجسام وقالي

ان الاعب تجية انسدادات في الصدر خاصة ان العضل يضيق على الشرايين فيمكن تكون عواقب علشان كذا قالي مرة

في الاسبوع تروح اقل شي تروح لجهاز السير وتجلس فية 25 دقيقة اقل شي علشان يمشي الدم الي بعروقك

arnold classic
01-12-2009, 12:57 PM
بالنسبة للخوف من ارتفاع الكوليسترول أنصح باللوز الذي لم يحمص الطبيعي 3-5 ايام بالاسبوع تاكله الصباح من 3-6 حبات هذا بمثابة فلتر للقلب والشرايين يا سبحان الله

arnold classic
01-12-2009, 12:59 PM
بعدين بالنسبة لليبو 6 عموما ما يبدأ مفعوله الجبار مع ألي يخسسون والذين يعانون من السمنة المفرطة إلا مع الهرولة من 30-60 دقيقة هذا علشان يجيب لك بالشهر 8-10 كيلو نزول بالوزن ويمكن أكثر وكل شخص يختلف عن الآخر لكن أهم شي الدايت للي يعانون من السمنة المفرطة وأنا متأكد يقرؤون الموضوع ومشي نصف ساعة يومياً لا يكفي مع الليبو 6 ولا يكفي لإظهار سحره الكامل

SPORTY
02-12-2009, 01:28 AM
اشكرك اخي على الموضوع يفضل ذكر المقاله التي اتيت بها بالموضوع ليكون هناك اجابه شافيه لكل مشكك بالامر وعن نفسي لم استخدم الليبو الاسود

وانا ارى انك تنصح باستخدام الليبو العادي وهو بالفعل المشهور بشكل عام هو والليبو اكس

وبالنسبة لاخي سبورتي فدائما ما يصاب لاعب كمال الاجسام بـ

ارتفاع بالسكر

ارتفاع بنسبه الكوليسترول

وانا حدثت معي هذه المشكلة عندي تسجيلي بالكلية العسكرية تفاجأت بالطبيب يبلغني بالامر بعد الفحص فقمت بالتعجب وعرض جسمي وقلت " بالله هذا جسم واحد مريض ؟ " فاخبرني ان السبب لعب كمال الاجسام ومن ثم اخبرني باني سافقد السكر والكوليسترول في الكلية وبالفعل فقد وزني كله ايظا :)

موفقين

والله ما اعتقد يا بوابراهيم ان ارتفاع السكر او الكوليسترول لأن بنفس اليوم اللي اخذت فيه الليبو 6 حصل معي هالأعراض و هي نفس الاعراض المكتوبة على علبة المنتج ..

والله يعطيك الصحة و العافية .. :)

mashkaljey
02-12-2009, 01:38 AM
موفق ياغالي

ينقل الى قسم المواضيع المميزة

جبروت ملكي
02-12-2009, 10:12 AM
انا استخدمت الليبو 6x و الى الان لي اسبوعين و شوي تقريبا .. اول يومين بس حسيت بزغلله خفيفه بالنظر ( و ماني متأكد اذا منه اولا )

اما حاليا فأخذ الجرعة كاملة ( حبتين قبل الفطور و حبتين قبل الغدا ) زي السلامو عليكم ولا فيه اي شي :)

الي ملاحظه بعد شهر من التمارين و اسبوعين من استخدام الليبو ان قياس البطن السفلي نزل 4 سم ... و البطن العلوي 1,5 سم .. باقي اجزاء الجسم الي فيها دهون ما تغيرت .

و بصارحة ماني عارف هو من المنتج نفسه ولا من النظام الغذائي الي متبعه ولا من كثرة التمارين السويديه و الجري و تمارين البطن و الخواصر .!

عموما اهم شي النتائج بغض النظر عن الوسيلة بالنسبة لي .

arnold classic
02-12-2009, 01:59 PM
أخوي انتبه تكتم نفسك والليبو سكس بلاك أذكر قريت على علبته إنه يأكل على معدة خاوية مثلا أنت تتمرن بعد صلاة العشاء اوكي؟ بإمكانك أنك تأكل حبتين في الصباح وحبتين قبل التمرين يعني بفترة المغرب لأن الأكل يبطل مفعوله أوكي أخوي وموفق ان شاء الله

آبو رآشـد
02-12-2009, 02:06 PM
شوف لليبو 6 هو اربع حبيات على دفعتين بس اذا لاحظ عليك شي تنقصها لـ ثلاث ما لاحظت توكل على الله

speed 4 ever
15-02-2010, 02:20 PM
الله يجزاك الف خير والله معلومات قيمه

scaryface
15-02-2010, 02:35 PM
كلامك صحيح والمادة السادسة هي الافدرين وتسبب الانسداد في الشرايين لكن منعوة هيئة الغذاء والدواء ورجعو المنتجات ووضعو باقي المواد الي ذكرها فقط بدون الافدرين

لا يا ابو راشد الايفيدرين لا تسبب انسداد الشرايين

الايفيدرين تستخدم في حالات الربو وتعمل على تشغيل كافة مستقبلات البيتا 1و2 و3 (زيادة ضربات , زيادة القوة , وزيادة التنفس ) وهي مستخلص من عشبة

اما الان في ادوية ثانية ومطورة وتعمل مثل الايفيدرين مثل الفينتولين اللي يستخدم في حالات الربو والتنفس (تعمل على مستقبلات بيتا 2 فقط)

بشكل عام اي دواء يستخدم للربو يمكن ان يسبب مشاكل للناس اللي عندهم مشاكل بالقلب ;)

آبو رآشـد
15-02-2010, 04:05 PM
من وين جايب معلوماتك يا وحش ؟؟!

صح كان سابقا الطب الصيني الشعبي يعالجون الربو بالافدرين لكن هذا سابقا من زمان يعني ولا احد صار يعالج فية
اولا علاج ضعيف فية ادوية افضل بكثير ثانيا اثار جانبية كثيرة وتسبب الموت

والافدرين مضر ياصديقي العزيز ويسبب انسداد الشرايين والذبحة الصدرية وعدم انتظام دقات القلب وتضييق الاوعية ايضا وغيرها

راجع معلوماتك يا وحش ..

آبو رآشـد
15-02-2010, 04:06 PM
>>>>>>>>>>>>>>>>>>

ولد ابوظبي
15-02-2010, 05:41 PM
فعـلا .. معلومات ذات قيمة .. وبوجهة نظري يجب الحذر منه اذا كان اللاعب صاير يعاني منه.. لأنه على ماعتقد وقرائتي لمواضيع بالمنتدى كثيرين جربو وماصارت عندهم مشاكل..؟؟ أو يمكن المشاكل تكون للي عندهم حساسية منه ..؟ أهوه يبيله أكثر من مجرب يخبرنا شو صـار معاهـ .. اذا كان يحس انه طبيعي أو لا.. بعد استعماله

ومثل ماتكرمت ارنولد .. ممكن اللاعب يخفف من دون الليبو بشرط الحمية الغذائية والإصرار
اخوك\ ولد بوظبي :)

arnold classic
15-02-2010, 10:51 PM
الإفيدرين له تاثيرات على الدماغ أيضا. ويسبب هلوسة مع طول الاستخدام وله بعض اعراض الكلنبيوترول منه رجفة باليدين وأعراض اخرى . لكن بالنسبة لليبو 6 اشوف الشباب متحمسين له وياخذون 6 حبات يومياً والله وبرأيي 3 حبات قبل التمرين تكفي

آبو رآشـد
15-02-2010, 11:05 PM
طيب يا ارنولد انت تتكلم عن الافدرين كانة مكمل ؟؟!

شلون يسبب هلوسة ورجفة ما ذكر ابدا انة يسبب هالاشياء ؟؟

arnold classic
15-02-2010, 11:32 PM
لا يا أخي اتكلم عن الافيدرين الابر الي ياخذونه بالتنشيف : هذا عن الافيدرين الحين
5- يستخدم كمساعد للتمرين حيث أنه منشط للجهاز العصبي المركزي الذي ينتج عنه تحسن في التركيز واليقظة وتحسن التواصل مابين الأعصاب والعضلات .
واستعماله لهذا الغرض يكون بجرعة 25-50 ملغ قبل التمرين بساعة تقريباً الذي يجعل اللاعب يشعر بتصاعد في الطاقة وزيادة في القوة خلال التمرين بنسبة 10-15 % ، وللإستخدام لهذا الغرض لا يجب استخدام الافيدرين لأكثر من ثلاث مرات أسبوعياً وإلا فإن الجسم يصبح قليل الحساسية له مما يحد من مفعوله كمساعد للتمرين ويصبح من اللازم زيادة الجرعة للحصول على نفس التأثير ، ويفضل لاعبي كمال الأجسام استخدامه في
تدريب العضلات الضعيفة .
ويصاحب استخدام افدرين بعض الأعراض الجانبية مثل سرعة معدل ضربات القلب ،الأرق ، رجفة خفيفة في الأصابع ، الصداع ، ارتفاع ضغط الدم ، عدم الشعور في الرغبة في الطعام .
بالنسبة لضرره على الدماغ كل محرقات الشحوم القوية هذي الي يستخدمونه اللاعبين بالتنشيف له ضرر قوي على الدماغ مثل ما صار لمايك مينتزر جته هلوسة وفيه رجفة باليدين واخوه نفس الكلام. وباعترافه يقول من الفات برنر الي كانوا يستخدمونها ومن ضمنها الكلنبيوترول
الكلنبيوترول والافيدرين جميعها تنشط الجهاز العصبي .
تقدر ترجع لموضوع الهرمونات والاسترويدات وتطلع على اعراض الكلنبيوترول والافيدرين وتلاحظ التشابه وانها كلها منشطة للجهاز العصبي فبالتالي لها تأثير على الدماغ

آبو رآشـد
16-02-2010, 12:43 AM
اهاا وضحت وهذا الي تتكلم عنة

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/7/73/EphedrineInBottles.jpg/180px-EphedrineInBottles.jpg

وواحدة مو عوارضة انة يسبب الرجفة او الرعشة

arnold classic
16-02-2010, 01:24 AM
مشكور على التفاعل ابو راشد

انس الميمان
16-02-2010, 09:03 AM
والله يا اخوان مدري شو اقولكم لكني كنت استخدم بعض الادويه المسموحه مثل زنكال وبعض ادوية التنحيف في جي ان سي

والنتيجه هي ان غدتي الدرقيه تفرز 3 اضعاف الانسان العادي
صرت اكل كثير وحالتي حاله بس الحمدلله الحين عالجت بمادة اليود وكل شي تمام بس خايف عليكم من هذه الامور

scaryface
16-02-2010, 12:14 PM
من وين جايب معلوماتك يا وحش ؟؟!

صح كان سابقا الطب الصيني الشعبي يعالجون الربو بالافدرين لكن هذا سابقا من زمان يعني ولا احد صار يعالج فية
اولا علاج ضعيف فية ادوية افضل بكثير ثانيا اثار جانبية كثيرة وتسبب الموت

والافدرين مضر ياصديقي العزيز ويسبب انسداد الشرايين والذبحة الصدرية وعدم انتظام دقات القلب وتضييق الاوعية ايضا وغيرها

راجع معلوماتك يا وحش ..

لا يا بوراشد في فرق كبير بين انسداد الشرايين والذبحة الصدرية
ادوية الربو (الايفيدرين) ربما تسبب مشاكل في القلب اللي عندهم قابلية لامراض القلب لكنها لا تسبب انسداد الشرايين

ولا يزال الايفيدرين مستخدم في امريكا كدواء للربو او كمكمل غذائي في كندا

طبعا اخوي سوء استخدام يسبب المشاكل لاي دواء كان

آبو رآشـد
16-02-2010, 01:56 PM
الله يطولي بعمرك هو يسبب الاثنين الذبحة والانسداد وباقي الامور الي ذكرتها

verse drug reactions (ADRs) are more common with systemic administration (e.g. injection or oral administration) compared to topical administration (e.g. nasal instillations). ADRs associated with ephedrine therapy include:

Cardiovascular: tachycardia, cardiac arrhythmias, angina pectoris,

ما ادري هل فية غشيم يتعالج في هذا الدواء اولا في كندا لكنة مضر جدا وفية لة اعراض جانبية كثيرة لكن ذكرت الي يهمنا فية في القلب والاوعية

TRIPLE H2
18-10-2010, 07:01 PM
السلام عليكم أنا أول مرة أشوف الموضوع
طيب اذا اليبو 6 مضر
هل هناك أي حوارق دهون أخرى أفضل
وشكرا

LIL BAD
19-10-2010, 12:57 PM
انا استخدمت الليبو 6 بلاك علبه
وبديت بالثانيه قبل يومين

المنتج ما عليه كلام صراحه

اول علبه كنت خايف :09:
وكان اي شي يصيدني ارميها عالليبو مسكين
خخخ
بس بعد كم يوم راحت الاعراض اللي كانت تصيدني
وماشي معاي تمام

وانا استخدمت من قبل منتج يحتوي عالافدرينا ورميته
لان دقات القلب تزيد واااااااااااااااااااااااايد
وانا اجري احس روحي خلاص بموت دقات القلب تزيد بشكل مو طبيعي:blackeye:

بعد يومين رميت العلبتين اللي خذيتهم منه
اسمه .dyma-burn xtreme "with ephedrina" ندمت صراحه يوم خذيته

بس الليبو 6 بلاك ممتاز
صج اول الايام جتني عصبيه وارق
بس راحت مع الوقت

بوعزيـز
19-10-2010, 10:52 PM
انا استخدمت علبة ونصف من ليبو 6 بلاك وصار عندي ارتفاع في انزيم الكبد (ast ) بسببه ناهيك عن الارق وقلة النوم والنفسية الزفت

لما حللت سألني الدكتور تستخدم ليبو 6 ؟؟ من قبل حتى لا اقولة! يعني الظاهر في وايد ناس مارين علية نفس الحالة.