*غربة الأحزان*
19-12-2009, 12:10 PM
بِسمْ اللهْ الرحمنْ الرحِيمْ ..~
صبآحُكمْ محبهْ .. وإشتيآقْ ..
_____ مــَسآئكْمْ .. ولهْ .. وحنينْ ..~
....
http://farm2.static.flickr.com/1171/839263483_cbf51722d0.jpg?v=0<br%20/>
أعُودْ لكمْ مُجدداً بِــ / قصهْ قصيرهْ جديدهْ
مِنْ وآقعْ الحيآهْ .. العميقْ ..~
هذهْ القصهْ تَدورْ أحدآثهاْ منْ عآمْ 1992ْ الى ْعامنا ْالحاليِ ..! http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/smile.gif
أتمنىْ انْ تَحوزْ علىْ رِضآكمْ ..
وهيْ منْ كتآباتيِ الخآصهْ .. http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/smile.gif ..~
...
الكـآدي طفله صغيره عمرها 5 سنوات .. برائه الدنياْ فيها .. محبوبه بين الجميع بسبب هدوئها وجمالها الطفولي ..
وسريعه البكااء لأتفه الاسباااب ...!
في يوم من الايام .. كانت كادي مع اختها الي اكبر منها بسنتين اسمها هديل .. واخوها عبدالله وولد خالها عبدالعزيز
يلعبون بحديقه البيت .. وكالعاده شطانه يهال هديل تصارخ على الكادي .. !
اقعدت كادي بعيد عنهم وكانت عينها مليانه دموع وقلبها يحكي : لو زيد موجود محد يصارخ علي .. http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/frown.gif وصارت تبجييي اكثرر
ارفعت راسها من حضنها وشافته يمشي من اخر الشارع متوجهه عندها ..
كان زيد صديق خالها وعيال خالها الكبار .. بهذاك الوقت كان عمر زيد 18سنه اكبر من الكادي بـ13 سنه تقريبا
قرب منها زيد وقبل لا يناديها اركضت صوبه واهي تبجيي : زيييييد !!!
تم يمسح على شعرها الناعم :ليش تبجين حبيبتي منو طقج ؟؟؟
الكادي ببرائتها: انت وين كنت ؟
زيد بألم:موجود .. بس ليش تبجين ؟
الكادي:هديل تهاوشنيي .. وعبالعزيز وعبدالله مايلعبون معاي ..!
زيد مايحب يشوف دموعه شالها بحضنه وقرب من هديل والعيال وصارخ عليهم عشان يدافع عن الكادي:Icon24::والله اذا طقيتوا كادي مره ثانيه او هاوشتوها ياويلكم فاهمين ؟؟؟؟
الكل:فاهمين ..
زيد يبوس كادي على خدها:شفتي حبيبتي خلاص هاوشتهم لج .. بعد محد راح يبجيج ..
قرص خدودها بنعومه :يلا ضحكييhttp://www.m-alsahli.com/vb/images/smilies/hele%20ya%20rmana.gif
اضحكت كادي واهي طايره من الوناسه لان زيد يحبها وايد واهي بعد تحبه .. باسته على خده حييييل واهي للحين بحضنه ..
زيد: كوكو اخذج البقاله ؟
كادي: اي
راحوا زيد وكادي البقاله اشترى لها كل الي تحبه .. واول ماطلعوا كانت لاهيه بأغراضها وزيد يتأملها وقلبه يعوره عليها
هالبنت من كان عمرها سنتين واهي دلوعه خالها وعياله دايم عند خالها واذا طلع مع زيد البحر او اي مكان ياخذونها معاهم .. ويسهرون لي الصبح واهي دايم معاهم .. وتعلقت بزيد تعلق جنوني ..
صحى زيد على صوتها واهي تناديه :زيييد
زيد:هلا ياروح زيد ..
الكادي:افتح لي العصير ..
ابتسم لها وفتح العصير ورجعها حديقه بيت خالها ونزل لمستواها وكلمها بصوت واطي :انتي تحبين زيد صح ؟
كادي:وااااايد
زيد:لا تبجين مره ثانيه .. ولا تزعلين .. زين حبيبتي ..!
كادي:زين .. بس اذا احد هاوشني انت تطقه صح
زيد:صح
كادي:انا احببببك
زيد يغمض عيونه على اخر كلمه انطقت فيها الكادي ، ابتسم لها وطول واهو يطالع بملامحها بشعرها بقصر قامتها
كأنه يقول لها اخر مره بشوفج ياصغيرتي ..!!
مسح على شعرها وضمها لصدره حييييل وابعدها عنه باسها بين عيونها .. ووقف عنها بين نظراتها البريئه
عطاها ظهره ورجع من نفس المكان الي جا منه .. وكأنه صورت فارس انهزم بمعركته
كسير .. مهموم .. حزين .. مشى ولا التفت لها وعيونها كانت معلقه فيه .. هذا كان اخر منظر بعيون الكادي وزيد حق بعض.
اختفى زيد .. اي نعم اختفى من عام 1992....!!
كانت الحياه اشبه بالجحيم حق الكادي ، بكل يوم تصحى الصبح واهي تبجي وتنادي زيد .. كانت تتوقع انها نفس كل مره اذا بجت بتلاقيه .. بتشوفه .. بيمسح على شعرها ..
اسمعت من خالها انه زيد مات .. وكانت تسأل الكل عنه والكل يقولها نفس الشي .. زيد مات .. مات .. مات .. مات ..!!!!
كانت تبجييي وتصارخ .. وتقول :زيد اذا بجيت راح يرجع .. اهو كله يقول مايخليني ..!!!
كانت تنام وتصحى وصوره زيد الاخيره مرسومه بخيالها ماتغيب لحظه ..!
مرت سنه .. بعد سنه بعد سنه .. والكادي تكبر وتكبر .. وبدت تتعود على فكره انها تعيش بروحها بدون زيد ..!
لين وصلت سنه المراهقه .. وبدت تضحك على طفولتها وحبها المجنون حق زيد ..!
وكانت دايم تترحم عليه ..
و تغار عليه من طفولتها ولما كبرت كانت ترسم حرفه على كتبها .. واذا احد سألها تستحي وتسكت .. ماتحب تعلم احد من البنات .. لانها تغار عليه حتى واهو ميت ..!
صارت ذكرى زيد احلى ذكرى بحياتهاا .. وتفقده اذا زعلت واذا بجت .. اهو الوحيد الي يمسح دمعتها بحنانه وحبه لها .
اهو الوحيد الي ترتاح اذا ضمها ولعبها .. وحن عليها ..!
كان احن عليها من امها وابوها وكل الناس حواليها .. بنظرها طبعا ..!
لان مستحيل احد يكون احن عليها من امها وابوها .. !
اكبرت الكادي وصارت جميله اكثر واكثر .. صارت بنت تحب وتنحب .. والميت الله يرحمه ..!
كانت تحب الدراسه .. وايد .. وترفض الزواج لين تخلص دراستها .. ! وكان زيد دايم يعلمها ويفهمها انه الدراسه سلاح بالوقت الياي .. ولازم تكون قويه وتتعلم .. وتفيد نفسها ومجتمعها ..!
...
كانت نازله بأحلى طله من غرفتها واهي طايره من الوناسه .. بدون سبب من ارجعت من الجامعه واهي تقول انا مستانسه احس هاليوم غيير بحياتي .. !
كانت لابسه نفنوف قصير لي نص الساق لونه ابيض مع ربطه على الخصر وردي وربطه على شعرها .. وصندل وردي نعووم ..
كانت بنت مميييزه بنعومتهااا واناقتها ..
اول مانزلت اقعدت مع امها وابوها واهي تتكلم عن هاليوم الدراسي وشنو صار وشنو ماصار ..
دخل عليهم فجأه ولد خالها بدر كان عمره 28 سنه .. متزوج وعنده بنات اثنين وولد واحد ..
بدر:السلام عليكم ..
الكل:وعليكم السلام حيااك ..
بدر:شلونك خالي .. شلونج عمتي ؟؟
الام والاب :بخير الله يسلمك
التفت على كادي:شلونها وردتنا الحلوه ..
الكادي:بخييير وتسلم عليك ومشتاقتلكم
بدر:تشتاق لج العافيه ... شنو هالزين .. وهالابتسامه اليوم صايره قمر بنت خالنا
الكادي:طول عمري قمر لاتنكر ..
بدر:انا اشهد طول عمرج قمر .. بس خلصي ووافقي تزوجي ..
الكادي:يووه http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/frown.gif شتبون مني ؟؟ قاعده على قلوبكم لهالدرجه ..
بدر:لا والله .. بس كبرتي عمرج 21 حلو للزواج ..
الكادي:مابي ..
بدر :براحتج ..!
الأم:والله هالبنت بتموتني ناقصه عمر .. الكل تزوج الا اهي ..
الاب:خلوها براحتها .. فديت بنيتي انا ..
استأذنت الام تبي ترتاح .. وطلع معاها ريلها ..
تم بدر يقلب بالقنوات .. بحكم الميانه عادي يقعد مع بنت خاله واهو يعتبرها اصلا مثل بنته اخته او بنته بعد .
فجأه تكلم بدر :كوكو تدرين منو شفت اليوووم وسأل عنج .!
الكادي بلا مباله لانها مشغوله بكتابها:منو!
بدر: شفت زيد يــآ ...
كان بيكمل كلامه بس فجأه اقطعت عليه الكلام كادي:شنوووووو
بدر:شفيج ..! اقولج شفت زيد ياحليله لي عمر ماشفته
الكادي مو مستوعبه وقلبها قام يدق تذكرت زيد ايام طفولتها بس شلون واهو مات:اي زيد تقصد ؟؟؟
بدر على نياته : إي يحق لج تنسين مر عمر انتي بعد ماشفتيه
الكادي بنفاذ صبررر :بدررر تكلممممم .. زيد زيد ماغيره .. اليييي
بدر:اي اهو ماغيره
الكادي مو مصدقه تحس انها بحلم:انت شتقول ... زيد مات من زماااان له اكثر من 17 سنه
بدر موفاهم شي: شنو مات ؟ منو قالج هالكلام ؟
الكادي:خالي والكل ..!
بدر:لا يبا كان مسافر يدرس بلندن .. وعاش هناك .. لان صارت مشاكل عندهم بالكويت وماقدر يرجع ..
الكادي ماحبت تبين شي اكثر من جذي اكتمت فرحتها واستغرابها بقلبها :اهاا .. وشنو قال ..
بدر : ابد كان عندهم عزا عمهم متوفي .. وتأخرت عندهم .. واهو كان له 4 ايام واصل الكويت وشفته .. وتميت قاعد معاه لي وقت متأخر فجأه سألني عنج .. قال تذكر البنت الصغيره الي كانت دايم معانا قبل .. !
كادي بإهتمام : اي وبعد
بدر: اي سأل شخبارها ووينها الحين ..! عاد زفيته شكو يسأل
كادي بقلبها معقوله ذاكرني للحين .!؟ : اها
بدر:اي وبسس !
الكادي اسرحت بعيد وقطع عليها بدر :بس حرام يكسر الخاطر صار شايب وللحين ماتزوج !!
الكاديْ:ليش ؟!
بدر:الله يعينهم عندهم مشاكل وايد صارت واهو مسافر .. ورجع عشان يلاقون لها حل ..!
الكادي:الله يعينهم ..
اتركته قاعد ماتحملت تقعد اكثر من جذي .. وركضت غرفتها وتسندت على الباب واهي مغمضه عيونها ودموعها سيلان على خدها .. تذكرت زيد وايامه ولحظاتها .. تذكرت تعبها ومرضها عليه .. تذكرت زيد الشباب .. وكادي الطفله ..
ااااه ياااربي زيييد عااايش وانا الي حسبته تركني ومااااات ....!
لا لا مو مصدقه .. اكيد انا ااحلمممم .. اكييييد ..
اتصلت على رفيجتها بسرعه:الووو
مرح:هلا وغلا بعمري وقلبي
الكادي مافيها صبر:مررررح .. زيييد عاااايش
مرح ببلاهه : منو زيد .. شنو عايش
الكادي:اااااه يامرح ... تعالييي عندي الحييين واقولج كل شي موقادره اقول شي عالتليفون
مرح:حمستيني الله يخسج .. يلاا يااايه باااااااااي
كادي :بااي حياتي
ربع ساعه ومرح عندهاْ وصعدت لها الدار ماانتظرت لين تنزل لها ..
كادي:بسم الله .. متى وصلتي
مرح:شلونج شخبارج .. يلا قولي السالفه ..!
الكادي تضحك :يمه منج تموتين بالسوالف ..
مرح :يلا تكلمي .. تالي اعلق
الكادي واهي طايره من الفرح وتعبر عن شعورها بكل صدق : مرح هذا زيد إلي ...... وقالت لها كل السالفه
ومرح مره تبتسم ومره عينها تدمع مو مصدقه الي تسمعه .. شعور غريب لما تحطين في بالج انسان طول هالعمر ميت بالاخير يطلع عاااايش صدمه قوووووويه ..!
مرح:وانتي مستانسه وايد ....ليش ؟
الكادي احتارت :صح ليش ..؟ مادري .. بس اهو بعد للحين مانساني والدليل سأل عني ..!
بس فشله شكو افكر فيه .. انا كبرت الحين ماني كادي الصغيره الي تبجي وتزعل بحضنه واهو يراضيها ..!
مرح بجديه:تحبينه ؟
كادي انصدمت:شنو ؟؟
مرح:الي سمعتيه ..!
كادي:لا عادي .. بس انسان غالي علي .. والحين مجرد ذكرى ..ّ
مرح:بس بعيونج شي ثاني ..!
كادي:انسي موضوعي .. قوليلي شخبارج مع جسووم ..
مرح:اااااه سكتي ايام الملجه هذي مو طبيعيه ماتشوفين اروح الدوام عيوني متفوخه من السهر والله .. الله لايغيره علييي بعد الزواج مثل باقي الريايل ..
كادي:اللهم امييين يارب
....
زيد .. اجبرته الضروف يبعد عن ديرته ويعيش بلندن لما راح يكمل دراسته .. والحين رجع حق اهله وناسه .. وذكرياته ..
ماتوقع انه من يرجع حق الكويت .. تكون الكادي اول وحده تطري على باله بعد غيااااب دام 17 سنه ..!
ملامح الرجل الناضج مرسومه على ملامحه ..
اختلف شكل الشاب ابو18 سنه الى رجل ناضج بعمر 35 سنه ..!
مانساها رغم طفولتها وبرائتها كانت تحتل المركز الاول بحياته وتفكيره .. بس متأكد انها الحين تغيرت واذا شافته ماراح تعرفه .. واهو بعد اكيد ماراح يعرفها .. اخر مره من شافها كانت صغيره عمره 5 سنين ..
ندم لما سأل عنها .. لان ولد خالها سكته .. انه البنت ماعادت صغيره .. وانها كبرت خلاااص .. مايحق له يسأل عليهاا..!
بس يحس انه اشتاق لها ..!!!
....
اليوم الكادي فبيت خالها وكانت قاعده مع خالها بالصاله .. واهو حاضنها ويحر بناته فيها ..
بناته يحبونها حييل بدايه كانوا يغاارون بس بعدين صاروا يموتون فيها من طيبتها وحب الكل لهااا .. !
دخل عليهم عبدالعزيز :بناااات وينكممم اناديكم ...؟
ريم:شتبي ؟
عبدالعزيز:قومي قولي حق امي تخلص العشى بسرعه الريال بيمشي ..
ابو بدر:فشله الساعه 9 للحين مانزل عشاكم ..
عبدالعزيز:زيد مو غررريب .. بس مستعجل بيروح واحنا اخرنااه ..!
كادي تحس برعشه بجسمها من عرفت انه موجود : ودها تشووفه تلمحه لو من بعيييد ..!
قامت عن خالها .. وراحت صوب المطبخ مع عمتها .. ودخلت تساعدها واهي بالها مو معاها .. .. وتحس لايعه جبدها من كثر التفكييير .. تبي ترتاااااح ..
طرت على بالها فكره .. تروح صوب الحديقه ورا الباب لانهم بالحديقه وتحاول تشوفه .. بس ان شاءالله محد يشوفها .!
مشت شوي شوي لين وصلت صوب الباب .. وشافت بدر وعبدالعزيز ومعاهم واحد .. طويل وايييد ملامحه جريئه اسمر شوي ماقدرت تلمح شي اكثر من جذي شكله من بعيد جذاااب .. حطت ايدها على حلجها ...: لا لا مااااصدق هذاااا زيييييييييييد ... تغييييييييير واااايد .. واييييييييد ....!
قاموا عبدالعزيز وبدر .. بيروحون المطبخ ياخذون العشى واطلعوا من باب الحديقه الثاني قريب من المطبخ .. وكادي تمت بمكانها .. لان هالباب محد يقرب صوبه بعيد عنهم وايد .. وقف زيد يمشي بالحديقه .. وكأنه يتذكر شي خلاه يبتسم .. !!
معقوله تذكر كادي ؟؟؟!
ارجعت كادي خطوه عن الباب .. وفجأه التفت ريلها وطاااحت لانها كانت واقفه على عتبات الدري .. وطلعت منها صوت صرخه المم ..: اااااااي ..!!
سمع زيد الصووت بس ماعرف من اي اتجااه اسمعه .. ومعقوله كان يتهيئ له ؟؟؟
قرب اكثر من الصوووت شاف الباب مفتووح شوي كمل وافتحه .. وتم واقف مصدووووم : ...........!
الكادي ارفعت عينها وشافته كانت منظره يكفي انه يوقف قلبها : عيونه نظرته .. صدمته ..!
فجأه اصرخت عليه:زيييد ... لف ويييهك
انصدم زيد انها تعرفه معقوله وحده من خوات بدر ؟؟؟ لا شعرفهم فيني او شلون ذاكرينيي ؟؟؟!
حاولت تقووم وماقدرت وكانت تتأوه بتعبب مسكها قبل لاتطييح وغمض عيونه حس بشعور غريب .. : بس من سمع صوت البنات ينادون : الكااااديييي .. ويننننج ؟؟!
انشلت حركة زيد وتركهااا واهو يطالع لها:لااا هذي الكادي ؟؟؟ معقوووول الي اشوووفه .. هالملاك الصغير كادي .......؟؟!!!!!
بزحمه افكاره راحت كادي قبل لايوصلون لها البناااات ..!
ورجعت زيد مكانه وسكر الباب .. دخلوا الشباب معاهم العشى .. ومستغربين من زيد وسكوته .. وملامحه المصفره .
بدر:زيد سلامتك فيك شي ؟
زيد:لا بس دايخ شوي ..!
بدر:اكل شوي واترك عنك الزقاير وانت تتحسن ..!
بعد الاكل والكلام .. طلع زيد من البيت .. راح بيتهم وطول الطريج يشم ادينه .. وريحتها الي لصقت فيه .. يتذكر شكلها البريئ الي ماتغير للحين .. زادت حلى وجمال .. !!
اااه شسويتي فيني ياكادي .. كنتي مثل بنتي .. ! شلون كبرتي الحين ؟!
ياذكي اكيد راح تكبر مثل ما انت كبرت اكيد اهي كبرررت ..! بسس ...!!!!
بس شنو يازيد ... للحين تحبها ؟؟
لا لا شكو احب ياهل انا .. انا ريال كبير اعشق هالطفله .. كادي مجرد طفله .. مستحيل بيوم افكر فيها اكثر من جذي ِ ..!
....
تمر الايام ومرح بعدها لليوم تتحرش بكادي وتطري لها موضوع زيد .. وشلون اخر مره شافته ..
وكادي من اخر مره قلبها ينبض بجنوووون .. بحب زيد ..
توقعته حب طفوله .. بس من شافته انولد فيها هالحب من يديد ..!
ماتنام من كثر التفكير .. ومرات تطرد الافكار عنها .. بسبب فارق السن بينهم .. مستحيل زيد يفكر فيهااا ..
بس نظراته هذاك اليوم كانت تقول شي ثاني ياكادي .. تقول انه يحبج .. ذاكرج للحين ..!
....
بعد مرور ثلاث اشهر ..
اكتشف زيد انه يخدع نفسه .. اهو مازال يحبها .. يعشقها .. يمكن هذا من نصيبه انها للحين ماتزوجت واهو نفس الشي
بس السؤال : اذا خطب الكادي معقوله اهلها بيوافقووون ؟؟!!
....
يتبــــــــــــــــــــع
..
مَعْ تحيتيِ واحتراميْ
..~ \/ غُربةْ الأحْزآآنْ ..~
::
صبآحُكمْ محبهْ .. وإشتيآقْ ..
_____ مــَسآئكْمْ .. ولهْ .. وحنينْ ..~
....
http://farm2.static.flickr.com/1171/839263483_cbf51722d0.jpg?v=0<br%20/>
أعُودْ لكمْ مُجدداً بِــ / قصهْ قصيرهْ جديدهْ
مِنْ وآقعْ الحيآهْ .. العميقْ ..~
هذهْ القصهْ تَدورْ أحدآثهاْ منْ عآمْ 1992ْ الى ْعامنا ْالحاليِ ..! http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/smile.gif
أتمنىْ انْ تَحوزْ علىْ رِضآكمْ ..
وهيْ منْ كتآباتيِ الخآصهْ .. http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/smile.gif ..~
...
الكـآدي طفله صغيره عمرها 5 سنوات .. برائه الدنياْ فيها .. محبوبه بين الجميع بسبب هدوئها وجمالها الطفولي ..
وسريعه البكااء لأتفه الاسباااب ...!
في يوم من الايام .. كانت كادي مع اختها الي اكبر منها بسنتين اسمها هديل .. واخوها عبدالله وولد خالها عبدالعزيز
يلعبون بحديقه البيت .. وكالعاده شطانه يهال هديل تصارخ على الكادي .. !
اقعدت كادي بعيد عنهم وكانت عينها مليانه دموع وقلبها يحكي : لو زيد موجود محد يصارخ علي .. http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/frown.gif وصارت تبجييي اكثرر
ارفعت راسها من حضنها وشافته يمشي من اخر الشارع متوجهه عندها ..
كان زيد صديق خالها وعيال خالها الكبار .. بهذاك الوقت كان عمر زيد 18سنه اكبر من الكادي بـ13 سنه تقريبا
قرب منها زيد وقبل لا يناديها اركضت صوبه واهي تبجيي : زيييييد !!!
تم يمسح على شعرها الناعم :ليش تبجين حبيبتي منو طقج ؟؟؟
الكادي ببرائتها: انت وين كنت ؟
زيد بألم:موجود .. بس ليش تبجين ؟
الكادي:هديل تهاوشنيي .. وعبالعزيز وعبدالله مايلعبون معاي ..!
زيد مايحب يشوف دموعه شالها بحضنه وقرب من هديل والعيال وصارخ عليهم عشان يدافع عن الكادي:Icon24::والله اذا طقيتوا كادي مره ثانيه او هاوشتوها ياويلكم فاهمين ؟؟؟؟
الكل:فاهمين ..
زيد يبوس كادي على خدها:شفتي حبيبتي خلاص هاوشتهم لج .. بعد محد راح يبجيج ..
قرص خدودها بنعومه :يلا ضحكييhttp://www.m-alsahli.com/vb/images/smilies/hele%20ya%20rmana.gif
اضحكت كادي واهي طايره من الوناسه لان زيد يحبها وايد واهي بعد تحبه .. باسته على خده حييييل واهي للحين بحضنه ..
زيد: كوكو اخذج البقاله ؟
كادي: اي
راحوا زيد وكادي البقاله اشترى لها كل الي تحبه .. واول ماطلعوا كانت لاهيه بأغراضها وزيد يتأملها وقلبه يعوره عليها
هالبنت من كان عمرها سنتين واهي دلوعه خالها وعياله دايم عند خالها واذا طلع مع زيد البحر او اي مكان ياخذونها معاهم .. ويسهرون لي الصبح واهي دايم معاهم .. وتعلقت بزيد تعلق جنوني ..
صحى زيد على صوتها واهي تناديه :زيييد
زيد:هلا ياروح زيد ..
الكادي:افتح لي العصير ..
ابتسم لها وفتح العصير ورجعها حديقه بيت خالها ونزل لمستواها وكلمها بصوت واطي :انتي تحبين زيد صح ؟
كادي:وااااايد
زيد:لا تبجين مره ثانيه .. ولا تزعلين .. زين حبيبتي ..!
كادي:زين .. بس اذا احد هاوشني انت تطقه صح
زيد:صح
كادي:انا احببببك
زيد يغمض عيونه على اخر كلمه انطقت فيها الكادي ، ابتسم لها وطول واهو يطالع بملامحها بشعرها بقصر قامتها
كأنه يقول لها اخر مره بشوفج ياصغيرتي ..!!
مسح على شعرها وضمها لصدره حييييل وابعدها عنه باسها بين عيونها .. ووقف عنها بين نظراتها البريئه
عطاها ظهره ورجع من نفس المكان الي جا منه .. وكأنه صورت فارس انهزم بمعركته
كسير .. مهموم .. حزين .. مشى ولا التفت لها وعيونها كانت معلقه فيه .. هذا كان اخر منظر بعيون الكادي وزيد حق بعض.
اختفى زيد .. اي نعم اختفى من عام 1992....!!
كانت الحياه اشبه بالجحيم حق الكادي ، بكل يوم تصحى الصبح واهي تبجي وتنادي زيد .. كانت تتوقع انها نفس كل مره اذا بجت بتلاقيه .. بتشوفه .. بيمسح على شعرها ..
اسمعت من خالها انه زيد مات .. وكانت تسأل الكل عنه والكل يقولها نفس الشي .. زيد مات .. مات .. مات .. مات ..!!!!
كانت تبجييي وتصارخ .. وتقول :زيد اذا بجيت راح يرجع .. اهو كله يقول مايخليني ..!!!
كانت تنام وتصحى وصوره زيد الاخيره مرسومه بخيالها ماتغيب لحظه ..!
مرت سنه .. بعد سنه بعد سنه .. والكادي تكبر وتكبر .. وبدت تتعود على فكره انها تعيش بروحها بدون زيد ..!
لين وصلت سنه المراهقه .. وبدت تضحك على طفولتها وحبها المجنون حق زيد ..!
وكانت دايم تترحم عليه ..
و تغار عليه من طفولتها ولما كبرت كانت ترسم حرفه على كتبها .. واذا احد سألها تستحي وتسكت .. ماتحب تعلم احد من البنات .. لانها تغار عليه حتى واهو ميت ..!
صارت ذكرى زيد احلى ذكرى بحياتهاا .. وتفقده اذا زعلت واذا بجت .. اهو الوحيد الي يمسح دمعتها بحنانه وحبه لها .
اهو الوحيد الي ترتاح اذا ضمها ولعبها .. وحن عليها ..!
كان احن عليها من امها وابوها وكل الناس حواليها .. بنظرها طبعا ..!
لان مستحيل احد يكون احن عليها من امها وابوها .. !
اكبرت الكادي وصارت جميله اكثر واكثر .. صارت بنت تحب وتنحب .. والميت الله يرحمه ..!
كانت تحب الدراسه .. وايد .. وترفض الزواج لين تخلص دراستها .. ! وكان زيد دايم يعلمها ويفهمها انه الدراسه سلاح بالوقت الياي .. ولازم تكون قويه وتتعلم .. وتفيد نفسها ومجتمعها ..!
...
كانت نازله بأحلى طله من غرفتها واهي طايره من الوناسه .. بدون سبب من ارجعت من الجامعه واهي تقول انا مستانسه احس هاليوم غيير بحياتي .. !
كانت لابسه نفنوف قصير لي نص الساق لونه ابيض مع ربطه على الخصر وردي وربطه على شعرها .. وصندل وردي نعووم ..
كانت بنت مميييزه بنعومتهااا واناقتها ..
اول مانزلت اقعدت مع امها وابوها واهي تتكلم عن هاليوم الدراسي وشنو صار وشنو ماصار ..
دخل عليهم فجأه ولد خالها بدر كان عمره 28 سنه .. متزوج وعنده بنات اثنين وولد واحد ..
بدر:السلام عليكم ..
الكل:وعليكم السلام حيااك ..
بدر:شلونك خالي .. شلونج عمتي ؟؟
الام والاب :بخير الله يسلمك
التفت على كادي:شلونها وردتنا الحلوه ..
الكادي:بخييير وتسلم عليك ومشتاقتلكم
بدر:تشتاق لج العافيه ... شنو هالزين .. وهالابتسامه اليوم صايره قمر بنت خالنا
الكادي:طول عمري قمر لاتنكر ..
بدر:انا اشهد طول عمرج قمر .. بس خلصي ووافقي تزوجي ..
الكادي:يووه http://www.naserdhem.net/vb/images/smilies/frown.gif شتبون مني ؟؟ قاعده على قلوبكم لهالدرجه ..
بدر:لا والله .. بس كبرتي عمرج 21 حلو للزواج ..
الكادي:مابي ..
بدر :براحتج ..!
الأم:والله هالبنت بتموتني ناقصه عمر .. الكل تزوج الا اهي ..
الاب:خلوها براحتها .. فديت بنيتي انا ..
استأذنت الام تبي ترتاح .. وطلع معاها ريلها ..
تم بدر يقلب بالقنوات .. بحكم الميانه عادي يقعد مع بنت خاله واهو يعتبرها اصلا مثل بنته اخته او بنته بعد .
فجأه تكلم بدر :كوكو تدرين منو شفت اليوووم وسأل عنج .!
الكادي بلا مباله لانها مشغوله بكتابها:منو!
بدر: شفت زيد يــآ ...
كان بيكمل كلامه بس فجأه اقطعت عليه الكلام كادي:شنوووووو
بدر:شفيج ..! اقولج شفت زيد ياحليله لي عمر ماشفته
الكادي مو مستوعبه وقلبها قام يدق تذكرت زيد ايام طفولتها بس شلون واهو مات:اي زيد تقصد ؟؟؟
بدر على نياته : إي يحق لج تنسين مر عمر انتي بعد ماشفتيه
الكادي بنفاذ صبررر :بدررر تكلممممم .. زيد زيد ماغيره .. اليييي
بدر:اي اهو ماغيره
الكادي مو مصدقه تحس انها بحلم:انت شتقول ... زيد مات من زماااان له اكثر من 17 سنه
بدر موفاهم شي: شنو مات ؟ منو قالج هالكلام ؟
الكادي:خالي والكل ..!
بدر:لا يبا كان مسافر يدرس بلندن .. وعاش هناك .. لان صارت مشاكل عندهم بالكويت وماقدر يرجع ..
الكادي ماحبت تبين شي اكثر من جذي اكتمت فرحتها واستغرابها بقلبها :اهاا .. وشنو قال ..
بدر : ابد كان عندهم عزا عمهم متوفي .. وتأخرت عندهم .. واهو كان له 4 ايام واصل الكويت وشفته .. وتميت قاعد معاه لي وقت متأخر فجأه سألني عنج .. قال تذكر البنت الصغيره الي كانت دايم معانا قبل .. !
كادي بإهتمام : اي وبعد
بدر: اي سأل شخبارها ووينها الحين ..! عاد زفيته شكو يسأل
كادي بقلبها معقوله ذاكرني للحين .!؟ : اها
بدر:اي وبسس !
الكادي اسرحت بعيد وقطع عليها بدر :بس حرام يكسر الخاطر صار شايب وللحين ماتزوج !!
الكاديْ:ليش ؟!
بدر:الله يعينهم عندهم مشاكل وايد صارت واهو مسافر .. ورجع عشان يلاقون لها حل ..!
الكادي:الله يعينهم ..
اتركته قاعد ماتحملت تقعد اكثر من جذي .. وركضت غرفتها وتسندت على الباب واهي مغمضه عيونها ودموعها سيلان على خدها .. تذكرت زيد وايامه ولحظاتها .. تذكرت تعبها ومرضها عليه .. تذكرت زيد الشباب .. وكادي الطفله ..
ااااه ياااربي زيييد عااايش وانا الي حسبته تركني ومااااات ....!
لا لا مو مصدقه .. اكيد انا ااحلمممم .. اكييييد ..
اتصلت على رفيجتها بسرعه:الووو
مرح:هلا وغلا بعمري وقلبي
الكادي مافيها صبر:مررررح .. زيييد عاااايش
مرح ببلاهه : منو زيد .. شنو عايش
الكادي:اااااه يامرح ... تعالييي عندي الحييين واقولج كل شي موقادره اقول شي عالتليفون
مرح:حمستيني الله يخسج .. يلاا يااايه باااااااااي
كادي :بااي حياتي
ربع ساعه ومرح عندهاْ وصعدت لها الدار ماانتظرت لين تنزل لها ..
كادي:بسم الله .. متى وصلتي
مرح:شلونج شخبارج .. يلا قولي السالفه ..!
الكادي تضحك :يمه منج تموتين بالسوالف ..
مرح :يلا تكلمي .. تالي اعلق
الكادي واهي طايره من الفرح وتعبر عن شعورها بكل صدق : مرح هذا زيد إلي ...... وقالت لها كل السالفه
ومرح مره تبتسم ومره عينها تدمع مو مصدقه الي تسمعه .. شعور غريب لما تحطين في بالج انسان طول هالعمر ميت بالاخير يطلع عاااايش صدمه قوووووويه ..!
مرح:وانتي مستانسه وايد ....ليش ؟
الكادي احتارت :صح ليش ..؟ مادري .. بس اهو بعد للحين مانساني والدليل سأل عني ..!
بس فشله شكو افكر فيه .. انا كبرت الحين ماني كادي الصغيره الي تبجي وتزعل بحضنه واهو يراضيها ..!
مرح بجديه:تحبينه ؟
كادي انصدمت:شنو ؟؟
مرح:الي سمعتيه ..!
كادي:لا عادي .. بس انسان غالي علي .. والحين مجرد ذكرى ..ّ
مرح:بس بعيونج شي ثاني ..!
كادي:انسي موضوعي .. قوليلي شخبارج مع جسووم ..
مرح:اااااه سكتي ايام الملجه هذي مو طبيعيه ماتشوفين اروح الدوام عيوني متفوخه من السهر والله .. الله لايغيره علييي بعد الزواج مثل باقي الريايل ..
كادي:اللهم امييين يارب
....
زيد .. اجبرته الضروف يبعد عن ديرته ويعيش بلندن لما راح يكمل دراسته .. والحين رجع حق اهله وناسه .. وذكرياته ..
ماتوقع انه من يرجع حق الكويت .. تكون الكادي اول وحده تطري على باله بعد غيااااب دام 17 سنه ..!
ملامح الرجل الناضج مرسومه على ملامحه ..
اختلف شكل الشاب ابو18 سنه الى رجل ناضج بعمر 35 سنه ..!
مانساها رغم طفولتها وبرائتها كانت تحتل المركز الاول بحياته وتفكيره .. بس متأكد انها الحين تغيرت واذا شافته ماراح تعرفه .. واهو بعد اكيد ماراح يعرفها .. اخر مره من شافها كانت صغيره عمره 5 سنين ..
ندم لما سأل عنها .. لان ولد خالها سكته .. انه البنت ماعادت صغيره .. وانها كبرت خلاااص .. مايحق له يسأل عليهاا..!
بس يحس انه اشتاق لها ..!!!
....
اليوم الكادي فبيت خالها وكانت قاعده مع خالها بالصاله .. واهو حاضنها ويحر بناته فيها ..
بناته يحبونها حييل بدايه كانوا يغاارون بس بعدين صاروا يموتون فيها من طيبتها وحب الكل لهااا .. !
دخل عليهم عبدالعزيز :بناااات وينكممم اناديكم ...؟
ريم:شتبي ؟
عبدالعزيز:قومي قولي حق امي تخلص العشى بسرعه الريال بيمشي ..
ابو بدر:فشله الساعه 9 للحين مانزل عشاكم ..
عبدالعزيز:زيد مو غررريب .. بس مستعجل بيروح واحنا اخرنااه ..!
كادي تحس برعشه بجسمها من عرفت انه موجود : ودها تشووفه تلمحه لو من بعيييد ..!
قامت عن خالها .. وراحت صوب المطبخ مع عمتها .. ودخلت تساعدها واهي بالها مو معاها .. .. وتحس لايعه جبدها من كثر التفكييير .. تبي ترتاااااح ..
طرت على بالها فكره .. تروح صوب الحديقه ورا الباب لانهم بالحديقه وتحاول تشوفه .. بس ان شاءالله محد يشوفها .!
مشت شوي شوي لين وصلت صوب الباب .. وشافت بدر وعبدالعزيز ومعاهم واحد .. طويل وايييد ملامحه جريئه اسمر شوي ماقدرت تلمح شي اكثر من جذي شكله من بعيد جذاااب .. حطت ايدها على حلجها ...: لا لا مااااصدق هذاااا زيييييييييييد ... تغييييييييير واااايد .. واييييييييد ....!
قاموا عبدالعزيز وبدر .. بيروحون المطبخ ياخذون العشى واطلعوا من باب الحديقه الثاني قريب من المطبخ .. وكادي تمت بمكانها .. لان هالباب محد يقرب صوبه بعيد عنهم وايد .. وقف زيد يمشي بالحديقه .. وكأنه يتذكر شي خلاه يبتسم .. !!
معقوله تذكر كادي ؟؟؟!
ارجعت كادي خطوه عن الباب .. وفجأه التفت ريلها وطاااحت لانها كانت واقفه على عتبات الدري .. وطلعت منها صوت صرخه المم ..: اااااااي ..!!
سمع زيد الصووت بس ماعرف من اي اتجااه اسمعه .. ومعقوله كان يتهيئ له ؟؟؟
قرب اكثر من الصوووت شاف الباب مفتووح شوي كمل وافتحه .. وتم واقف مصدووووم : ...........!
الكادي ارفعت عينها وشافته كانت منظره يكفي انه يوقف قلبها : عيونه نظرته .. صدمته ..!
فجأه اصرخت عليه:زيييد ... لف ويييهك
انصدم زيد انها تعرفه معقوله وحده من خوات بدر ؟؟؟ لا شعرفهم فيني او شلون ذاكرينيي ؟؟؟!
حاولت تقووم وماقدرت وكانت تتأوه بتعبب مسكها قبل لاتطييح وغمض عيونه حس بشعور غريب .. : بس من سمع صوت البنات ينادون : الكااااديييي .. ويننننج ؟؟!
انشلت حركة زيد وتركهااا واهو يطالع لها:لااا هذي الكادي ؟؟؟ معقوووول الي اشوووفه .. هالملاك الصغير كادي .......؟؟!!!!!
بزحمه افكاره راحت كادي قبل لايوصلون لها البناااات ..!
ورجعت زيد مكانه وسكر الباب .. دخلوا الشباب معاهم العشى .. ومستغربين من زيد وسكوته .. وملامحه المصفره .
بدر:زيد سلامتك فيك شي ؟
زيد:لا بس دايخ شوي ..!
بدر:اكل شوي واترك عنك الزقاير وانت تتحسن ..!
بعد الاكل والكلام .. طلع زيد من البيت .. راح بيتهم وطول الطريج يشم ادينه .. وريحتها الي لصقت فيه .. يتذكر شكلها البريئ الي ماتغير للحين .. زادت حلى وجمال .. !!
اااه شسويتي فيني ياكادي .. كنتي مثل بنتي .. ! شلون كبرتي الحين ؟!
ياذكي اكيد راح تكبر مثل ما انت كبرت اكيد اهي كبرررت ..! بسس ...!!!!
بس شنو يازيد ... للحين تحبها ؟؟
لا لا شكو احب ياهل انا .. انا ريال كبير اعشق هالطفله .. كادي مجرد طفله .. مستحيل بيوم افكر فيها اكثر من جذي ِ ..!
....
تمر الايام ومرح بعدها لليوم تتحرش بكادي وتطري لها موضوع زيد .. وشلون اخر مره شافته ..
وكادي من اخر مره قلبها ينبض بجنوووون .. بحب زيد ..
توقعته حب طفوله .. بس من شافته انولد فيها هالحب من يديد ..!
ماتنام من كثر التفكير .. ومرات تطرد الافكار عنها .. بسبب فارق السن بينهم .. مستحيل زيد يفكر فيهااا ..
بس نظراته هذاك اليوم كانت تقول شي ثاني ياكادي .. تقول انه يحبج .. ذاكرج للحين ..!
....
بعد مرور ثلاث اشهر ..
اكتشف زيد انه يخدع نفسه .. اهو مازال يحبها .. يعشقها .. يمكن هذا من نصيبه انها للحين ماتزوجت واهو نفس الشي
بس السؤال : اذا خطب الكادي معقوله اهلها بيوافقووون ؟؟!!
....
يتبــــــــــــــــــــع
..
مَعْ تحيتيِ واحتراميْ
..~ \/ غُربةْ الأحْزآآنْ ..~
::