المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فلسفة لعبة كمال الأجسام ( تنشيف )

toto jeddah
29-12-2009, 12:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اهلين وسهلين بالكباتن وعشاق لعبة كمال الأجسام . .

نكمل سلسلة الفلسفة لهذه اللعبة التي هي عبارة عن واقع وخبرات من ميدان اللعبة وليست مساءل علمية أو مطارحات رياضيّة فيزيائيّة . . .

الموضوع السابق تناول عن الضخامة وكان النقاش ممتاز جدا . . لزيارة الصفحة من هنا . .

فلسفة لعبة كمال الأجسام .. ( ضخامة ) (http://montada.com/showthread.php?t=657410)

,,

من منا لا يرغب بتقاطيع لعضلاته والتي تتسم بالجمال والتناسق وتبدو بمظهر قوي جدا خاصة بالعروق والكثافة العضلية . . .
من منا لا يرغب بأن لا يحتوي على عضلات بطن قوية مقسمة ( 6 باك ) وآبس خيالية وجميلة تفوق الوصف والجمال والتي لا تأتي إلا بعد التنشيف . . .

النشافة هي مرادفة لخلو الجسم من الدهون . . ومليء بالعضلات فقط

,,

التنشيف غالبا يكون للإستعداد للبطولة أو للبحث عن جسم متناسق استعراضي . .
أغلب محبينه لا يؤمنون بالدهون وطوال الموسم جسمه جاهز ووزنه ثابت وعضلاته اكثر بروزا ولكن لا يتقدم كثيرا عن اللاعب الذي يضخم وينشف وهكذا . . .

,,

رجيم ووجبات التنشيف مؤلمة ومصاحبة للحرمان وتختلف عن رجيم التخسيس . .
السبب بالنوع وليس الكم . . نوع رجيم التنشيف يعتمد كليا ع البروتينات وذلك للحفاظ ع العضلات وزيادتها لا نقصانها ( تعتبر مشكلة وفشل لو نقصت حجم العضلات ) . . بينما التخسيس يعتمد ع أكل متنوع بعيد جزئيا عن الدهون غني بالبروتينات والكاربوهيدرات والألياف . . والكم واحد وربما لاعب كمال الأجسام لديه فلسفته الخاصة هنا ربما يزيد بالكم وربما ينقص وهنا تأتي دور الأحماض الامينية والمكملات الأخرى التي تحتوي ع أقل الدهون وربما 0% FATS

؛؛

من تجربة خاصة ليا :

صباحا : فطور . . حليب منزوع الدسم 1 لتر + تفاح أخضر عدد 3 حبات ,,
بعد 4 ساعات ثلاثة أكواس من الشاي الأخضر نعناع وليمون طبعا خالي من السكر . .

عصرا : غذاء ,, صدر دجاج واحد وصحن سلطة خضراء من غير طماطم وجزر فقط خس وجرجير وخيار وأحيانا أخلطها مع علبتين زبادي منزوع الدسم . .

بعد 4 ساعات تقريبا , بطاطا عدد 1 فقط مسلوقة وشرب عدد 3 فنجال من القهوة العربية للنشاط العام واعتدل المزاج . . .

مساءا ,, التمرين لمدة تتراوح مابين 3 - 5 ساعات تتنوع ما بين كارديو واطالة ولعب حرق للعضلات ( تكرارات عالية جدا جدا ) . .

بعد التمرين وجبة عشاء ( بروتين صافي من الدهون وأغلب أوقاتي اعتمد ع الأحماض الأمينية وتوصل لـ 18 - 24 حبة يوميا . . ) و وجبة تونة بالماء وأغسلها جيدا بالماء عشان الملح ولتطمئن نفسي انها خالية من الزيت و المواد الحافظة . . سلطة خضراء + زبادي منزوع الدسم . .

حين شعوري بالجوع في أي وقت آكل تفاح أخضر أو أشرب كأس شاي أخضر من غير سكر أو أناناس . . .

بعد العشاء بساعة أمشي لمدة 30 د . . ومن ثم النوم لـ 6 - 8 ساعات وهكذا يوميا واستمر لمدة شهرين - شهر ونص . .

؛؛

اعتدت ع الجوع وألم المعدة من الجوع وصار شيء يمتعني وأكره الطعم الحلو ( السكر والحلويات ) اعشق الأشياء الحارة الاسبايسي والملح وهذا الشيء اللي اشتاقله فترة التنشيف ...:28:

^^

كلامي ووجباتي ليست نصيحة او تعليمات بل هي خبرة وفلسفة من واقع خبراتي . .

؛؛

لا أنام إلا بعد ما العب بطن في غرفتي والعدد فوق 300 عدة موزعة ع كل انواع التمارين . .
اركض يوميا قبل الافطار في مكاني او بالممشى لنصف ساعة قبل الافطار ووقت التمرين لمدة ساعة ونصف ما بين ركض وهرولة و دراجة وألعاب سويدي . . .

الأوزان الكبيرة لا قاموس لها وقت التنشيف . . أوزان قوية جدا وخفيفة أي : أوزان تسمح لي باللعب بها لمدة 20 عدة ولكن أقاوم وأجيبها 30 عدة في 5 جلسات والراحة لا تصل لـ 30 ثانية وأحيانا لـ 15 ثانية حينما اكون مركز في البطولة مابين كل جلسة. . . !!

اليوم اللي فيه تمارين ارجل أغيب من الجامعة اليوم التالي :biggthump
بس النتائج مشرفة . . :wink2:

؛؛

ربما المثير الذي حصل لي وأنا بعمر الـ 21 سنة كنت مضخم ووزني طار فوق الـ 110 ك
وبقي ع البطولة 3 شهور . .
طبعا مدربي قالي لا تدخل لانك مضخم وخليك كدا كويس ..!!

انا رفضت وسمح لي بالدخول ولكن بأسرار اللعبة والمجازفة ..!!
دخلت كورس ( استنازول مع ونسترول وكريمباترول وفات برنر و gh + المكملات الغذائية )
شهر ونص نزل وزني لـ 81 - 79 وكان وجهي متغيّر جدا وكنت رح اعاني من الجفاف ..بس ربي لطف الحمدلله . .

؛؛

نصيحتي :

خليك متوازن ويكون جسمك ما بين النشافة والضخامة يعني تكون زائد بـالكثير 7 ك

بالتوفيق وأي سؤال أو نقاش أنا تحت الخدمة ياكباتن ...:)
http://www.yallakafe.com/moviepicture/arnold_schwarzenegger_mr_olympia.jpg

y1zed
29-12-2009, 02:10 AM
موضوع جداً رائع ، وهذا ما أبحث عنه ( التنشيف )
اخوي انا الان في فترة تنشيف والعب لكل تمرين 3 جولات 12-10-8 كذا كويس ولا ازود زياده جوله !!
وبالنسبه للبروتين والمكملات ابي بروتين يحافظ على العضله ويبرزها ويكون الفات زيرو % طبعاً راح اخذه مع الليبو 6 ع شان تكون ف الصورة ، وما أدري هل البسكوت المالح يسبب مشكلة لشخص اللي يبي ينشف والقهوه الامريكيه مع حليب قليل الدسم ( امريكان كافي ) !! لاني مدمن عليه بصراحه :)

toto jeddah
29-12-2009, 02:46 AM
موضوع جداً رائع ، وهذا ما أبحث عنه ( التنشيف )
اخوي انا الان في فترة تنشيف والعب لكل تمرين 3 جولات 12-10-8 كذا كويس ولا ازود زياده جوله !!
وبالنسبه للبروتين والمكملات ابي بروتين يحافظ على العضله ويبرزها ويكون الفات زيرو % طبعاً راح اخذه مع الليبو 6 ع شان تكون ف الصورة ، وما أدري هل البسكوت المالح يسبب مشكلة لشخص اللي يبي ينشف والقهوه الامريكيه مع حليب قليل الدسم ( امريكان كافي ) !! لاني مدمن عليه بصراحه :)

اهلين يزيد . . .

شوف ياغالي , تدريباتك وأكلك مو تنشيف . .
التنشيف غير وهي فترة معينة فقط تقطع كل حاجة وبعد انجاز المهمة ترجع للعادات القديمة بس بموازنة واعتدال لكي لا تخسر ما تعبت لأجله . .

من ناحية الاكل للبسكوت المالح خاطئ ولا يفيد . . . ويسبب ترسبات في المعدة وبالذات في البطن السفلي والملح يسبب تخزين للمياه تحت الجلد . .!!

بالنسبة للأميركان كوفي يكفيك كاسة واحدة صباحا عشان تحرقه مع شغلك ودوامك . . .

؛؛

التمارين يفيدك فيها مدربك بس أنا رح اعطيك تلميحات ...

الجلسات 5 والعدد لكل جلسلة 20 لـ 30 بمعنى انك تتمرن بوزن خفيف نوعا ما لدرجة تحس ان العضلة تغلي ورح تعرق بشكل قوي جدا بسبب ارتفاع حرارة الدم ...

التشكليه للعضلة الكبيرة من 6 - 5 والصغيرة 4 - 3 . . .

حاول انك تخلص تدريبك في 30 دقيقة للعضلة الكبيرة مثل الصدر الظهر الارجل بمعنى ما تريح مابين دور ودور اضبط وقتك واحسبها صح عشان يصير فيه وقت للكارديو والبطن . . .

انا اخلص عضلة الصدر في 30 دقيقة بس جسمي يصير كاني في مسبح ماشاء الله
العب 6 تشكيلات للصدر والادوار او الجلسات لكل تشكيلة 5 و عدد التكرار يوصل لـ 30 عدة والراحة ما بين كل دور او جلسة 30 ثانية . . .

تعال نحسب :

5 جلسات ( * ) 6 تشكيلات = 30 جلسة أو دور رح يكون للصدر منوع بين تمارين الصدر . . .

ما بين كل جلسة 30 ثانية راحة والدقيقة زي مانتو عارفين = 60 ثانية . .
30 جلسة ( * ) 30 ثانية = 900 ثانية . .

نحولها لدقائق نقسم الـ 900 / 60 = 15 د . . .
مع تجهيز الأوزان والحديث السريع مع المدرب او زميل تصل لـ 30 د

بالتوفيق :)

mashkaljey
29-12-2009, 03:15 AM
مشكور يا بطل على الموضوع الرائع والمكمل للتضخيم

بالنسبة لاجابتك على الاخ السائل لتتضح الرؤية اكثر فالسائل لم يحدد للاسف البعض هنا يكون مبتدأ في عالم كمال الاجسام والاجابات يجب ان تكون على حسب فتره تمرينه بمعنى لن يمشي جدولك هذا ابدا مع شخص مبتدأ او حتى كان يعلب 3 اشهر لانه ببساطه لم يكون الفكرة الاساسيه من التنشيف !! وهي الضخامه

ولتاكيد كلامي ليجب الاخ الكريم السائل عن هذه الاسأله

1- كم تملك من دهون في جسمك ؟
2- وكم وزنك وطولك حاليا ؟
3- وكم فتره تدريبك ؟ ( اي من متى وانت تلعب ؟)

فتكرار 30 او 20 لخمس او 6 مجموعات مستحيله لواحد مبتدأ او حتى لو كان يلعب 3 اشهر متواصله بجدول منظم !! صعبه حتى مافيك نسم لساعتين على بعض بالنادي

لهذا يا اخوان مبدأ التنشيف ولا ازال اقول العب ضخامه وبعدين فكر تنشف وليس انك باول يوم للحديد تقول ابي انشف !!! للاسف الاغلب يدخل بهكذا سؤال يخلط مابين فقد الوزن ومابين الحصول على جسم عضلي جميل خالي من الدهون

دمتم بود وينقل الى قسم المواضيع المتميزة

MAAXI
29-12-2009, 03:16 AM
ما شاء الله جهد مميز ماقصرت ياكابتن توتو
إلى الأمام ان شاء الله

موفق

y1zed
29-12-2009, 03:30 AM

بالنسبة لاجابتك على الاخ السائل لتتضح الرؤية اكثر فالسائل لم يحدد للاسف البعض هنا يكون مبتدأ في عالم كمال الاجسام والاجابات يجب ان تكون على حسب فتره تمرينه بمعنى لن يمشي جدولك هذا ابدا مع شخص مبتدأ او حتى كان يعلب 3 اشهر لانه ببساطه لم يكون الفكرة الاساسيه من التنشيف !! وهي الضخامه

فتكرار 30 او 20 لخمس او 6 مجموعات مستحيله لواحد مبتدأ او حتى لو كان يلعب 3 اشهر متواصله بجدول منظم !! صعبه حتى مافيك نسم لساعتين على بعض بالنادي

لهذا يا اخوان مبدأ التنشيف ولا ازال اقول العب ضخامه وبعدين فكر تنشف وليس انك باول يوم للحديد تقول ابي انشف !!! للاسف الاغلب يدخل بهكذا سؤال يخلط مابين فقد الوزن ومابين الحصول على جسم عضلي جميل خالي من الدهون

اولاً : تصدق يأخ مشكلجي إذا شفتك ينشرح صدري
ثانياُ : الاجوبه ع أسئلتك انا للأسف ماعرف كمية الدهون عندي ، لاتقول تلقى الجهاز فالنادي لأن النادي اللي انا فيه لك عليه !
بالنسبه لطولي 178 ووزني 77 وصارلي داخل النادي تقريباً 7 شهور اول شهر كان لياقه طبعاً وبعدين دخلت حديد ويومياً امشي ع السير 20 دقيقه + وألة الجري 10 او 15 دقيقه لاني ابي انحف واشيل الدهون المحاطه بالعضله وأسفل البطن والجوانب ، وهذي راح اشتغل عليها من بكره مع الصديق العزيز الليبو 6 ، سؤال ع الطاير ، ابي مكمل او بروتين زيرو فات يحافظ على العضله ويبرزها طبعاً مايكون يتعارض مع الليبو ، ووش رايك فـ ( الكرياتين ) اللي يباع ف gnc يقولون انه يقسم ويشد الجسم !! وبعضهم يقول ان فيه نسبة من عظام الخنزير أعزكم الله
احس اني قرقرت واجد ، أعذرني بس تعرف اي شخص جديد ع الحديد يكون بثر واسئلته واجده :D

toto jeddah
29-12-2009, 03:54 AM

اهلين مشكلجي وكلامك له اضافة قوية جدا دائما ...
وفعلا اللاعب المبتدئ يلعب الاساسيات فقط ويبني ولا يفكر في التنشيف نهائيا إلا إن كان لاعب قديم ومتوقف ومن ثم يرجع من جديد زي حالتي قطعت لـ 5 سنين ومن 4 أشهر ما بين التأسيس والتخسيس وحاليا التنشيف . . .

الله يسعدك وممنون لهذا الاثراء الحقيقي للموضوع . . :)

toto jeddah
29-12-2009, 03:55 AM
ما شاء الله جهد مميز ماقصرت ياكابتن توتو
إلى الأمام ان شاء الله

موفق

الله يديك الف عافية ياماكسي والتوفيق للجميع ياعسل :)

lee mehdi
29-12-2009, 04:38 AM
شكرا لك على هدا المجهود الرائع و نتمنى ان يتواصل المفيد منك
..........
بالنسبة لي انا خبير في التخسيس و ليس التنشيف :D
انا نزلت من وزني 35 كيلو في 10 اشهر بدون تمارين ابدا صدق او لا تصدق و لكن ريجيم مادا اقول لك, مجاعة . تصور

toto jeddah
29-12-2009, 05:53 AM
شكرا لك على هدا المجهود الرائع و نتمنى ان يتواصل المفيد منك
..........
بالنسبة لي انا خبير في التخسيس و ليس التنشيف :D
انا نزلت من وزني 35 كيلو في 10 اشهر بدون تمارين ابدا صدق او لا تصدق و لكن ريجيم مادا اقول لك, مجاعة . تصور

ماشاء الله تبارك الله . . . بس انتبه لا يزيد وزنك وحافظ عليه 35 ك جدا ممتازة . .
يسعدني وجودك واهلا وسهلا بك:)

nk655
29-12-2009, 06:10 AM
مشكوووووور يا توتو جده

الموضوع كنت مستنيه بفارغ الصبر من زمان

والموضوع ماشاء الله يوصل المفهوم من التنشيف من خلال التمارين و طريقة الاكل

وما قصرت ياا غالي

ونستنى جديدك ومواضيعك المتميزه

تقبل مروري

shady809
29-12-2009, 08:04 AM
يعطيك الف عافية
ونرجو ان تكون هناك حلقة ضمن سلسة فلسفة كمال الاجسام... عن الهرمونات والاستيروئيدات التي اخذتها
مضارها وسلبياتها واثارها عليك .. وايجابياتها وتاثيراتها المستقبلية التي شعرت بها..

toto jeddah
30-12-2009, 12:07 AM
مشكوووووور يا توتو جده

الموضوع كنت مستنيه بفارغ الصبر من زمان

والموضوع ماشاء الله يوصل المفهوم من التنشيف من خلال التمارين و طريقة الاكل

وما قصرت ياا غالي

ونستنى جديدك ومواضيعك المتميزه

تقبل مروري

اهلين ياعسل ومنور الصفح ـة وان شاء الله ربي يوفقك واسعدني ان موضوعي يساعدك في حاجة ,, بالتوفيق ياعسل

mashkaljey
30-12-2009, 01:47 AM
اولاً : تصدق يأخ مشكلجي إذا شفتك ينشرح صدري
ثانياُ : الاجوبه ع أسئلتك انا للأسف ماعرف كمية الدهون عندي ، لاتقول تلقى الجهاز فالنادي لأن النادي اللي انا فيه لك عليه !
بالنسبه لطولي 178 ووزني 77 وصارلي داخل النادي تقريباً 7 شهور اول شهر كان لياقه طبعاً وبعدين دخلت حديد ويومياً امشي ع السير 20 دقيقه + وألة الجري 10 او 15 دقيقه لاني ابي انحف واشيل الدهون المحاطه بالعضله وأسفل البطن والجوانب ، وهذي راح اشتغل عليها من بكره مع الصديق العزيز الليبو 6 ، سؤال ع الطاير ، ابي مكمل او بروتين زيرو فات يحافظ على العضله ويبرزها طبعاً مايكون يتعارض مع الليبو ، ووش رايك فـ ( الكرياتين ) اللي يباع ف gnc يقولون انه يقسم ويشد الجسم !! وبعضهم يقول ان فيه نسبة من عظام الخنزير أعزكم الله
احس اني قرقرت واجد ، أعذرني بس تعرف اي شخص جديد ع الحديد يكون بثر واسئلته واجده :D

الله يسلمك وعذرا اخي توتو جده على المداخله بموضوعك وكنت اتمنا من العضو طرح الاسئله خارج الموضوع حتى يستفيد الجميع

بالنسبة لليبو مع الكرياتين لاتفكر ابدا تعمل هالامر وانا اقولك ليش لان الكرياتين يحبس ماء يعني تحتاج ماء كثير باليوم وايظا بنفس الوقت الليبو راح يحرق دهون يعني تعرق زيادة يعني تفقد ماء فتخيل فقد ماء من هنا ومن هناك ماهي النتيجه ؟ اكيد النتائج ستكون وخيمه ومن المحتمل على الكبد يكون تاثيرها ضار لان اي ماء راح تشربه بيتوزع على الكرياتين وعلى العرق اللي بيخرج منك مع الليبو !!

ولا تنسا ايظا سبب ثاني ان الليبو به كافيين عالي وهناك دراسه تقول الكرياتين مع الكافيين يثبط عمله يعني مابتستفيد منه كانك مااخذت كرياتين !!

اما بالنسبة للبروتين الزيرو فات نعم هناك انواع كثيره غاليه بالسعر وتكفيك اسبوعين !! اذا كانت ميزانتك تسمح ابحث وستجد في كل مكان بروتين زيرو فات زيرو كارب يعني بروتين صافي بالمره

موفق

آبو رآشـد
30-12-2009, 01:59 AM
يعطيك العافية يا وحش موضوع ممتاز

toto jeddah
30-12-2009, 03:55 AM
يعطيك الف عافية
ونرجو ان تكون هناك حلقة ضمن سلسة فلسفة كمال الاجسام... عن الهرمونات والاستيروئيدات التي اخذتها
مضارها وسلبياتها واثارها عليك .. وايجابياتها وتاثيراتها المستقبلية التي شعرت بها..

اهلين شادي ومنور بوجودك وان شاء الله انزل موضوع عن الهرمونات . .
:)

lee mehdi
30-12-2009, 04:25 AM
ماشاء الله تبارك الله . . . بس انتبه لا يزيد وزنك وحافظ عليه 35 ك جدا ممتازة . .
يسعدني وجودك واهلا وسهلا بك:)

شكرا لك .
لكن للاسف لم احافظ على وزني 55 كيلو و زدت الى 67 كيلو الان . و للاسف الشحوم كثيرة حوالي 20 %

toto jeddah
30-12-2009, 08:38 AM
يعطيك العافية يا وحش موضوع ممتاز

اهلين يالرسمي ونورت بوجودك ياغالي , , ,

عماد احمد الحاج
30-12-2009, 01:11 PM
يا اخي الكريم يعطيك العافية بس هذا الجدول الحكيت عنه لزوم ابطال همتهم عالية ولكن هنا طلبي بس جسم متناسقق من غير ترهلات وتمارين تناسب قدرة التحمل لاني اعتقد كل انسان ليه قدرة تحمل تختلف عن الاخر

toto jeddah
02-01-2010, 09:05 AM
يا اخي الكريم يعطيك العافية بس هذا الجدول الحكيت عنه لزوم ابطال همتهم عالية ولكن هنا طلبي بس جسم متناسقق من غير ترهلات وتمارين تناسب قدرة التحمل لاني اعتقد كل انسان ليه قدرة تحمل تختلف عن الاخر

اهلين عماد ويامرحبتين ,,

مرحلة التنشيف هي بالأصل للمتقدمين في اللعبة ولم اخصصها للمبتدئين . .
التخسيس الأنسب للمبتدئين أصحاب الوزن الزائد ولكن التنشيف هو الإعداد للبطولة او لجسم يكاد ينعدم فيه الدهون . .
اما لجسم متناسق ,, فأنت قس الطول وأوزن وزنك ونسبة الدهون وأحصل ع التناسق ما بين طولك ووزنك مثل لو كان طولك 178 سم فالوزن الامثل 80 -78 للرجل . . .

مودتي

مـ ح ـمـ ـد
13-02-2010, 02:26 AM
هلا اخوي

اولا مشكووور الف شكر على مواضيعك الحلوه و المميزه

طبعاً انا حاب اسئلك كم سؤال وابيك تجاوبني عليها ولا عليك كلافه ولا امر

انا صاير لي سنه بالضبط امارس لعبة كمال الاجسام وحبت هالرياضه جداً

وحالياً ابي اضخم بس الاغلبية نصحوني بالتنشيف اولاً للتخلص من الدهون الزائدة في جسمي

علماً ان وزني 90
وطولي 175

عندي عضلات خفيفه وجسمي مو مشدود مره خاصة من ناحية البطن (كرش)

يعني تقريبا 15 كيلو زايد

فا راح ادخل جدول دايت قريب من جدولك هذا لمدة شهر الى شهر ونص تصل الى شهرين على حسب

طبعاً الي حاب اسألك فيه

يعني في ناس نصحوني اني اخذ مكملات غذائية قليلة الدهون او معدومة الدهون +حارقات دهون

وانا بصراحة مالي خبرة بالشئ هذا يعني ناس قالوا لي استخدم كرنتين وناس قالوا استخدم ليبو سكس اكس او هايدروكسي كت اكس أو حبوب اعتقد اسمها كليوبترا لحرق الدهون

فا لو تكرمتك تنصحني وش آخذ بالضبط سواء من مكملات او احماض او حوارق دهون

انا حالياً عندي امينو 222 و امينو 2500 وبروتين بيق ماكس اعتقد الدهون فيه 1 قرام على ما اتذكر

وبالنسبة للتمارين فهمت من كلامك انه وقت اطول واكثر وهروله اكثر وجلسات وعد اكثر

يعني مثلا 5 الى 6 جلسات اوزان متوسطه وعد يوصل الى 20 عده ؟ سواء عضلة كبيره او عضلة صغيره ؟؟

هذا كل موضوعي وجزاك الله جزيل الشكر واعذرني ان طولت عليك :)

toto jeddah
13-02-2010, 07:50 PM
هلا اخوي

اولا مشكووور الف شكر على مواضيعك الحلوه و المميزه

الله يديك العافية ياغالي

طبعاً انا حاب اسئلك كم سؤال وابيك تجاوبني عليها ولا عليك كلافه ولا امر

انا صاير لي سنه بالضبط امارس لعبة كمال الاجسام وحبت هالرياضه جداً

طبعا ,, إدمان اللعبة دي . . خاصة لو كانت النتائج قوية ;)

وحالياً ابي اضخم بس الاغلبية نصحوني بالتنشيف اولاً للتخلص من الدهون الزائدة في جسمي

علماً ان وزني 90
وطولي 175

ليك سنة , المفروض يتوازن الجسم , يعني لو كنت مليان رح يعتدل ويصير رياضي ولو كنت نحفان رح يزيد وزنك ويمتلي ,,

عندي عضلات خفيفه وجسمي مو مشدود مره خاصة من ناحية البطن (كرش)

مررة كويس انو فيه عضلات ,, كدا تروح ع التنشيف وتمسك دايت اليم وبرنامج شهرين بس وصدقني رح تحس انك اكبر من اول بالرغم من ان وزنك اصغر ..!!

يعني تقريبا 15 كيلو زايد

فا راح ادخل جدول دايت قريب من جدولك هذا لمدة شهر الى شهر ونص تصل الى شهرين على حسب

طبعاً الي حاب اسألك فيه

يعني في ناس نصحوني اني اخذ مكملات غذائية قليلة الدهون او معدومة الدهون +حارقات دهون

وانا بصراحة مالي خبرة بالشئ هذا يعني ناس قالوا لي استخدم كرنتين وناس قالوا استخدم ليبو سكس اكس او هايدروكسي كت اكس أو حبوب اعتقد اسمها كليوبترا لحرق الدهون

فا لو تكرمتك تنصحني وش آخذ بالضبط سواء من مكملات او احماض او حوارق دهون

انا حالياً عندي امينو 222 و امينو 2500 وبروتين بيق ماكس اعتقد الدهون فيه 1 قرام على ما اتذكر

حقولك اش اللي تستخدمه وان شاء الله يفيدك وكلي ثقة فيها لاني مجرب ,,

- ليبو 6 بلاك ,, بالكتير 280 ريال من جدة في الصالات يبيعوها ..( خدلك علبتين )
- 2222 احماض امينية ,, بالكتير 150 ريال وفوائده يجيبلك صلابة بالعضل ..( علبتين )

وبالنسبة للتمارين فهمت من كلامك انه وقت اطول واكثر وهروله اكثر وجلسات وعد اكثر

يعني مثلا 5 الى 6 جلسات اوزان متوسطه وعد يوصل الى 20 عده ؟ سواء عضلة كبيره او عضلة صغيره ؟؟

هذا كل موضوعي وجزاك الله جزيل الشكر واعذرني ان طولت عليك :)

انا افيدك بالتمارين والأكلات اللي تساعدك ع الحرق وشد الجلد ,,

- بالنسبة للتمارين لا تخلي الوزن متوسط خليه صعب , يعني توصل للعدة 20 وانتا مهلوك ,,
- الكارديو خليها لـ 30 د + لياقة 30 د + سباحة 15 د ع الاقل 3 مرات ,,

- الزبادي المنزوع الدسم خليها 3 مرات وكتر سلطة خضراء في أي وقت ,,
- الشاي الاخضر بدون سكر ,,
- العنب الاخضر + التفاح الاخضر + الأناناس ,, نوع بينهم ,,
- ابتعد عن الملح والبهارات الكتيرة وممكن يكون اكلك يحتوي ع الاسبايسي ( فلفل حار ) يسرع عملية الأيض ,,
- كتر من البروتينات وخاصة التونا ,, ولو نزل وزنك دهون وشوية عضل انتا الرابح الكبير ,,

بالتوفيق ياعسل

مـ ح ـمـ ـد
14-02-2010, 12:09 AM
يعطيك الف عافيه حبيبي

طيب معليش سؤال اخير بالنسبة للبروتين اقدر اخد اي نوع بروتين

يعني لو فيه بروتين يوجد فيه دهون قليله عادي ؟؟

toto jeddah
14-02-2010, 12:12 AM
يعطيك الف عافيه حبيبي

طيب معليش سؤال اخير بالنسبة للبروتين اقدر اخد اي نوع بروتين

يعني لو فيه بروتين يوجد فيه دهون قليله عادي ؟؟

انا كمجرب ما استخدم مكملات بروتينات ايام التنشيف نهائيا فقط احماض ,,
واعتمد ع بروتينات الحليب لانها تغذي العضلات لفترات اطول مثل الجبنة والحليب ,,

ابتعد بشكل نهائي عن الدهون وحتى ولو جرام واحد عشان تعتاد نفسك ,,
ولكن لو مصمم , خدلك الواي بروتين القولد استاندر ,,

مـ ح ـمـ ـد
14-02-2010, 12:25 AM
طيب طيب :)

الف شكرا حبيبي

ويعطيك الف عافيه

speed 4 ever
16-02-2010, 11:24 AM
ماشاء الله موضوع ممتااز للتنشيف ,,, يعطيك العافيه توتو على هالمجهود الشخصي والله يزيدك

ولد ابوظبي
19-02-2010, 12:29 PM
ماشاء الله عليك .. مبدع في عالم الرياضة .. وتعجبني ردودك وتجاااوبك مع الأعضااء

ربي يحفظك ياااااوحش

toto jeddah
20-02-2010, 01:01 AM
ماشاء الله موضوع ممتااز للتنشيف ,,, يعطيك العافيه توتو على هالمجهود الشخصي والله يزيدك

ماشاء الله عليك .. مبدع في عالم الرياضة .. وتعجبني ردودك وتجاااوبك مع الأعضااء

ربي يحفظك ياااااوحش

حبايب قلبي والله ومنورين الموضوع ,,

الله يسعدكم :)

مـ ح ـمـ ـد
23-02-2010, 10:30 PM
اخ توتو

بالنسبة في فترة التنشيف

اقدر اخلي لي يوم واحد مفتوح في الاسبوع ؟؟
يعني اكل اي شي ابغاه ؟ ولا لا ؟

toto jeddah
24-02-2010, 03:34 PM
تنشيف , لا
دايت عادي , ممكن بس بحدود وتحسب السعرات الحرارية ,,

no gain without
26-02-2010, 03:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله ,,,

يشرفني ان انضم لمنتداكم الراقي صراحة بمواضيعه ومشرفيه واعضائه الكرام ,,,,

ويسعدني ان تكون لي اول مشاركة في هذا المنتدى ,,,,

الاخ الفاضل توتو جده صراحة يشد انتباهي كثير مواضيعك وخبرتك المميزة بصراحة في عالم كمال الاجسام

ونظرا لذلك عندي استفسار بسيط اذا ماعليك امر ,,,

الله يسلمك انا ناوي ابدا برنامج تنشيف واشتريت الليبو 6 بلاك <<< طبعا اشتريت بس لسا مابديت فيه خخخخ

والكابتن تبع الصالة قال لازم تاخذ معه مكمل غذائي علشان تحافظ على حجم العضلة من الضياع ,,

ونصحني بالواي بروتين ,,,

فمن رايك او رايكم اخذ الواي بروتين معاه ؟؟؟ او لا ؟؟؟

واذا كان الجواب نعم فأي انواع الواي بروتين اخذ ؟؟؟؟

ولكم خالص الشكر والتقدييييييييييير

toto jeddah
01-03-2010, 04:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله ,,,

يشرفني ان انضم لمنتداكم الراقي صراحة بمواضيعه ومشرفيه واعضائه الكرام ,,,,

ويسعدني ان تكون لي اول مشاركة في هذا المنتدى ,,,,

الاخ الفاضل توتو جده صراحة يشد انتباهي كثير مواضيعك وخبرتك المميزة بصراحة في عالم كمال الاجسام

ونظرا لذلك عندي استفسار بسيط اذا ماعليك امر ,,,

الله يسلمك انا ناوي ابدا برنامج تنشيف واشتريت الليبو 6 بلاك <<< طبعا اشتريت بس لسا مابديت فيه خخخخ

والكابتن تبع الصالة قال لازم تاخذ معه مكمل غذائي علشان تحافظ على حجم العضلة من الضياع ,,

ونصحني بالواي بروتين ,,,

فمن رايك او رايكم اخذ الواي بروتين معاه ؟؟؟ او لا ؟؟؟

واذا كان الجواب نعم فأي انواع الواي بروتين اخذ ؟؟؟؟

ولكم خالص الشكر والتقدييييييييييير

سامحني ع الرد عليك متأخرا ,,,

شرفتنا يابطل ,,

والله تمنيت تقولي كم وزنك وطولك وكم ليك في اللعبة عشان اصير نوعا ما دقيق بالاجابة ,,

عموما يابطل ,,

انا اقطع المكملات وقت التنشيف وتصير محضورة :D
فقط القائد ركن الـ 2222 تابلتس هوا الموجود والحاضر والقائد ,, :biggthump

اعتمد اعتماد كلي ع رجيمي الخاص ,, واغلبه تونا و صدور دجاج مسلوقة او مشوية ,,
واعتمد اعتماد دائم ع حليب منزوع الدسم لأنه يغذي العضلة لفترات طويلة ,,,

لكن الواي بروتين ,, ما نستغني عنه الا إذا كنت تحتاج فعلا نقصان بالوزن ,,

يعني مثلا , وزنك 90 وطولك 170 ,,
هنا لازم تتخلى عن اي مكمل ما عدا الـ 2222 كما اتفقنا ,,

لكن لو مشاء الله , جسمك ضخم و 90 % عضل , وتحتاج تنشيف بطولة ,, انا انصحك بعدم قطع المكملات وحتى عدم قطع الكرياتين ,,

لأن ماشاء الله , انت في مرحلة البطل المتمكن من حرق الدهون وجسمك يساعدك وبقوة ,,

ان شاء الله افدتك يابطل ,,

مودتي

مـ ح ـمـ ـد
01-03-2010, 10:52 AM
كبتن تركي شخبارك

يا كبتن انا عملت موضوع مخصص لنفسي وحبيت انك تشوفه وتعطيني نصايحك عليه
ما قدرت اتراسل معك لانه ما اتفعلت ميزه الرسائل عندي لسه
هذا الموضوع
الصفحه الاخيره
http://www.montada.com/showthread.php?t=662291&page=2

no gain without
04-03-2010, 02:54 PM
كفييييييييييت ووفيت يابطل ,,,

اللـــــــه يسعدك ان شاء الله ,,,

مـ ح ـمـ ـد
18-03-2010, 03:31 PM
مساء الخير

كيف حالك يا تركي ان شاء الله بخير

حبيبي حبيت اسألك عن شرب عصير(قصب السكر)وقت التنشيف عادي << لأني حاس السكر عندي انخفض شويه واحس بدوخه احيان

ايش رايك في أكل وجبه الأندومي ؟؟ هي من النشويات ومسلوقه ؟؟

عصير الموز بالحليب أقدر اشربه فتره التنشيف ؟؟

بالنسبه لليبو6بلاك << اقدر اخد معاه امينو + بروتين في نفسي الوقت في الصباح اول ما اصحى من النوم ؟؟

:) وشكراً مقدماً

toto jeddah
18-03-2010, 07:37 PM
^^

مرحبتين ,,

كلامك 100 % صحيح ,, وصارتلي دوخة ورعشة قوية وأكلت خبز ابيض وسبحان الله راحت الدوخة ,,
وبعدها صرت ما اقطع التمر والموز .. واحيانا في الاسبوعين آخد قطعة شوكلاته ,,

عموما ,, اشرب عصير قصب بالفواكه واعتبرها وجبة ,, لان سعراتها الحرارية عالية ,, وحاول تآخد السكريات من الموز و العنب والتمر ,, ولاتنسى الخبز الاسمر والشوفان يابطل ,,

بالنسبة للبروتين ,, خدلك بروتين البيض قد ما تبغى 4 - 6 اسكوبات في اليوم واعتبرها وجبة بديله ,,
الامينو 4 حبات قبل كل وجبة ,,
بالتوفيق

toto jeddah
18-03-2010, 07:40 PM
^^

مرحبتين ,,

كلامك 100 % صحيح ,, وصارتلي دوخة ورعشة قوية وأكلت خبز ابيض وسبحان الله راحت الدوخة ,,
وبعدها صرت ما اقطع التمر والموز .. واحيانا في الاسبوعين آخد قطعة شوكلاته ,,

عموما ,, اشرب عصير قصب بالفواكه واعتبرها وجبة ,, لان سعراتها الحرارية عالية ,, وحاول تآخد السكريات من الموز و العنب والتمر ,, ولاتنسى الخبز الاسمر والشوفان يابطل ,,

بالنسبة للبروتين ,, خدلك بروتين البيض قد ما تبغى 4 - 6 اسكوبات في اليوم واعتبرها وجبة بديله ,,
الامينو 4 حبات قبل كل وجبة ,,
بالتوفيق

مـ ح ـمـ ـد
18-03-2010, 07:53 PM
يعطيك العافيه كنت حقولك على التمر بس سبقتني :)
طيب والأندومي ما قلت لي عليها<< احبها :32:

toto jeddah
18-03-2010, 08:17 PM
^^

الاندومي ,, والكورن فلكس ,, مع احترامي للأطفال ,,

انتا وحش ,, وخلي اكلك اكل وحووش

مـ ح ـمـ ـد
19-03-2010, 04:35 AM
ياخي مو مسئله اطفال ولا لا

بس يعني هي صحيه ومافيها دهون ومسلوقه ولذيذه

وترى انا عمري 26 وآكلها عادي

لا تتكبر علينا يعني عشانك كبير هخخخخخخخ

وللمعلوميه كمان تراها موجوده مع صنف المشكل الاندونيسي دائماً بس شكلك ما تلاحظها

toto jeddah
19-03-2010, 06:41 AM
هيا عبارة عن نشويات وسعرات حرارية عالية , مما تسبب بزيادة الوزن ولو تبحث عن مضار الاندومي رح تقطعها فعلا ,,

انا قصدي اكل اطفال , يعني اكل لا يتم للاعبين الحديد بصلة !!
لو تبغى اندومي , خدلك معكرونة واسلقها في البيت ,,

والاكل الاندنوسي ماوراه الا السمنة ماينفع وقت التنشيف يامحمد ,, ورح يترسب الاكل في الخلفية خخخخخ
النشويات بقدر المستطاع ابتعد عنها ما عدا :

الشوفان ,, ونسبة البروتين فيه ممتازة
الارز ,,
المعكرونة
البطاطا وكلها تكون مسلوقة ,,

وبعدين التنشيف شهر لشهر ونص اصبر ع نفسك ورح تجيب نتيجة وبعدين فك الدايت ,,,
بالتوفيق

ابو مهاا
22-04-2010, 03:58 PM
السلام عليكم
شباب اليوم قست بالجهاز الطول 186 الوزن بدون دهون 78 وزن الدهون 34.2 نسبه الدهون 30 بالميه
علما بأنه قبل اسبوع كان وزن الدهون 39 فهل الرجيم القاسي واللعب نزل وزن الدهون !!! شباب ابي اعرف جم وزني المثالي ولله دخت ومدوده بس لما نزل دهون مالاحظ انه نقص وزني كثير شباب ولله ابي تفسير ماني عارف شسالفه اتمنى الرد لاني بحيره كبيره
انا كاتب هل موضوع بموضوعي وانتبهت للموضوع هنا قلت اكتب لك اخوي توتو
انا مبتدأ حديد لعبت سويدي شهرين ويعني طلعت بنتيجه حلوه وهذي بياناتي
انا استخدم ليبو 6 بلاك واي بروتين زيرو فات وامينو الشراب ليكويد ....
واستخدم جلوتامين بعد هههههههه مايهمني نهائيا الرقم بس يهمني اعرف جم وزني المثالي وكم احتاج اخفف دهون علما بأني اللعب سباحه وجسمي فيه عضل من زمان اللعب ملاكمه بعد فحبيت اعرف شنو اسوي ومابي اخسر عضل احس كلامي يضحك هههه مع اني بمتدأ وشكرا اخوي

sami1989
22-04-2010, 11:41 PM
موضوع اكثر من رائع والصراحه ناس كثيره تحلم بهيك مواضيع الله يكثر من امثالك ياوحش

hard Target
23-04-2010, 08:28 PM
كل الشكر والتقدير للأخ توتو جده لابداعه وكتابته لمواضيع شيقة ومفيدة جدا والأجمل انها من واقع خبرة وتجربة..
اخي العزيز اود الاستفسار عن بعض النقاط التي لاحظتها اثناء قرأتي لموضوعك الرائع وهي :
1- استخدام الجلوتامين في فترة التنشيف حيث انني لاحظت انك تعتمد على الأمينو 2222 تابلت كمكمل غذائي فقط ولم تتطرق للجلوتامين , هل تنصح عدم تناوله خلال التنشيف ام لا ..
2- تناول الموز والتمر والبطاطس المسلوقة اثناء التنشيف الا يعيق من حرق الدهون في الجسم لما تحتويه من سعرات عالية بالتالي يلغي عمل الحارق (الليبو 6 مثلا)
3-شراب الشعير (البيرة الخالية من الكحول طبعا:D) الا تساعد في تخليص الجسم من الأملاح
4- الاحظ البعض يعتمد في فترة التنشيف على المياه التي في الصيدليات الخاصة بالأطفال لأن نسبة الأملاح فيها تكاد تكون معدومة مما يجبر الجسم على سحب الأملاح المخزنة فيه ..

آسف على الإطالة ويشرفني الإطلاع الدائم على مواضيعك وبقية الأخوان في المنتدى

toto jeddah
24-04-2010, 12:29 AM
السلام عليكم
شباب اليوم قست بالجهاز الطول 186 الوزن بدون دهون 78 وزن الدهون 34.2 نسبه الدهون 30 بالميه
علما بأنه قبل اسبوع كان وزن الدهون 39 فهل الرجيم القاسي واللعب نزل وزن الدهون !!! شباب ابي اعرف جم وزني المثالي ولله دخت ومدوده بس لما نزل دهون مالاحظ انه نقص وزني كثير شباب ولله ابي تفسير ماني عارف شسالفه اتمنى الرد لاني بحيره كبيره
انا كاتب هل موضوع بموضوعي وانتبهت للموضوع هنا قلت اكتب لك اخوي توتو
انا مبتدأ حديد لعبت سويدي شهرين ويعني طلعت بنتيجه حلوه وهذي بياناتي
انا استخدم ليبو 6 بلاك واي بروتين زيرو فات وامينو الشراب ليكويد ....
واستخدم جلوتامين بعد هههههههه مايهمني نهائيا الرقم بس يهمني اعرف جم وزني المثالي وكم احتاج اخفف دهون علما بأني اللعب سباحه وجسمي فيه عضل من زمان اللعب ملاكمه بعد فحبيت اعرف شنو اسوي ومابي اخسر عضل احس كلامي يضحك هههه مع اني بمتدأ وشكرا اخوي

لا تعتمد على الجهاز نهائيا ,,
بما ان طولك 186 سم وزنك المثالي حيكون من 180 لـ 190 ك ,,

انتا ماشي كويس واهتم دائما بلياقتك وصحتك احسن من الارقام وخلي الارقام لمدرس الرياضيات :D

موضوع اكثر من رائع والصراحه ناس كثيره تحلم بهيك مواضيع الله يكثر من امثالك ياوحش

الله يخليك يابطل وشرفتني طلتك البهية :)

كل الشكر والتقدير للأخ توتو جده لابداعه وكتابته لمواضيع شيقة ومفيدة جدا والأجمل انها من واقع خبرة وتجربة..
اخي العزيز اود الاستفسار عن بعض النقاط التي لاحظتها اثناء قرأتي لموضوعك الرائع وهي :
1- استخدام الجلوتامين في فترة التنشيف حيث انني لاحظت انك تعتمد على الأمينو 2222 تابلت كمكمل غذائي فقط ولم تتطرق للجلوتامين , هل تنصح عدم تناوله خلال التنشيف ام لا ..
2- تناول الموز والتمر والبطاطس المسلوقة اثناء التنشيف الا يعيق من حرق الدهون في الجسم لما تحتويه من سعرات عالية بالتالي يلغي عمل الحارق (الليبو 6 مثلا)
3-شراب الشعير (البيرة الخالية من الكحول طبعا:D) الا تساعد في تخليص الجسم من الأملاح
4- الاحظ البعض يعتمد في فترة التنشيف على المياه التي في الصيدليات الخاصة بالأطفال لأن نسبة الأملاح فيها تكاد تكون معدومة مما يجبر الجسم على سحب الأملاح المخزنة فيه ..

آسف على الإطالة ويشرفني الإطلاع الدائم على مواضيعك وبقية الأخوان في المنتدى

انا انصح بالجولتامين لانه يساعد على الاستشفاء العضلي ,,
وانصح بالموز لانه يحتوي ع البوتاسيوم اولا وثانيا على الفركتوز والكارب والجميل فيه سرعة حرقه واخترت الموز لانه يساعد على ضبط مستوى السكر في الجسم لاني عانيت من التنشيف لدرجة الاغماء والسبب هبوط في السكر!!

البيرة تساعد على التخلص من الفضلات وتنشيط الكلى وهي من مدررات البول ,,

وبالنسبة للمياه اللي في الصيدليات فعلا كلامك صحيح ياغالي , ولكن التنشيف يعتمد على مدى لياقتك لان قوة التمرين والمدة كفيلة بالتنشيف + الاكل الخالي من الدسم والابتعاد من الملح والبهارات :)

ممنون لإضافتك ياغالي

تـائب
24-04-2010, 12:52 AM
أظنك غلطت غلطة مطبعية يا توتو

لا تعتمد على الجهاز نهائيا ,,
بما ان طولك 186 سم وزنك المثالي حيكون من 180 لـ 190 ك ,,

الوزن المثالي اكيد 80 الى 90 ك ,,

حياك الله

toto jeddah
24-04-2010, 01:05 AM
^^

يسلمووو يا تائب