المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف للمقاومة وتسارع وتيرة البناء في مغتصبات الضفة



إسلامية
01-01-2010, 10:59 PM
أعلنت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى" الجناح العسكري لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" مسؤوليتها عن قصف مغتصبة "نتيفوت" الصهيونية بصاروخين من نوع "جراد", بينما تسارعت وتيرة البناء في عدة مغتصبات بالضفة الغربية.
وقالت الكتائب في بيان لها: "تأتي هذه العملية تأكيدًا منا على أن المقاومة مستمرة، وحروبهم و مجازرهم لن تمنعنا من مواصلة النضال حتى استرداد كامل حقوقنا"، مشددة على التمسك بخيار المواجهة ومقاومة الاحتلال.
وأضافت: "المقاومة والوحدة الوطنية هي أقصر الطرق نحو الحرية ودحر المحتلين، وندعو كافة فصائل المقاومة إلى تشكيل جبهة مقاومة موحدة للرد على جرائم المحتلين ضد شعبنا الفلسطيني" .
وكانت قوات الاحتلال اعترفت بسقوط الصاروخين، ولكنها زعمت عدم وقوع إصابات أو أضرار.
من جهة أخرى, كشفت وسائل إعلام صهيونية عن استمرار وتيرة البناء في المغتصبات الصهيونية بشكل متسارع؛ حيث إنه من خلال أعمال رصد ومتابعة خلال الأسبوع الماضي تمَّ الكشف عن زخم البناء في عشرات المغتصبات في أنحاء الضفة الغربية.
ففي تقرير لصحيفة "هآرتس" عن حجم أعمال البناء المستمرة في المغتصبات رغم "أمر التجميد"؛ أكدت أنها قامت بتنظيم جولة تفقدية في الميدان يوم الأربعاء الماضي في منطقة "السامرة"؛ حيث شوهدت وسجَّلت أعمال تجريف في منطقتي "بركان واريئيل" الصناعيتين وأعمال بناء للسكن في المراحل الأولية في كلٍّ من مغتصبات "أريئيل وإلكانا الشمالية وبدوئيل وكفار تبواح"، كما شوهدت لافتة ضخمة في وسط "كفار تبواح" تعلن عن مشروع جديد لبناء 65 وحدة سكنية، مشيرةً إلى أنه تمَّ في جميع هذه المواقع تسجيل وجود معدات وآليات ثقيلة لأعمال التجريف، تقوم بأعمال تسوية وتمهيد للأرض والبنى التحتية.
وأوضحت الصحيفة أنه بناءً على توثيق وتسجيل للعديد من المنظمات الحقوقية كمنظمة "يش دين - هناك قانون" وحركة "السلام الآن"؛ فإن أعمال بناء تجري هذه الأيام في أكثر من 50 مغتصبةً، وكذلك في منطقتين صناعيتين أخريين (ميفو حورون وغوش عتسيون)، فضلاً عن أنه تمَّ في 7 من الشهر الماضي طرحُ عطاء لشراء منطقة كبيرة لإنشاء مبنى تجاري في منطقة مفرق "غوش عتسيون".

http://almoslim.net/node/122137 (http://almoslim.net/node/122137)