المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مساعدة اخواني اريد برنامج جيد

cocain
03-01-2010, 04:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله اخواني انا اتمرن مند 5 اشهر والحمد لله هناك تحسن طولي 1.70 الوزن 65 انا وزنت نفسي يوم 09<11<25 اما الان لا اعلم كم وزني واريد برنامج ضخامة اريد برنامج جيد وجديد من الاثنين الى الجمعة فقط + كل اربعاء و الاحد مساءا اقوم بالجري لمدة 30 دقيقة او اكثر بقليل لاشد جسمي وازيل الشحوم من البطن
لدي سؤال هل ممكن ان اقوم بالكارديو وفي نفس الوقت اضخم لاني خائف ان اصير نحيف بعد ما برزت عندي بعض العضلات والحمد لله . انا العب الجري + التمارين السويدية فقط لازالة الشحوم
اريد منكم مساعدة الله يجازيكم بالخير

cocain
03-01-2010, 09:53 PM
لا احد يريد مساعدتي

عصفور بيه
03-01-2010, 11:33 PM
شوف انت طبعا تعرف لكي تنزل الدهون يجب عليك كارديو مع دايت
انت يجب عليك ان تهتم بتغديتك بشكل جيد وتعلي نسبة البروتينات فيها لانها هي لهتخليك محتفض بعضلاتك
الكارديو بيحرق سعرات حرارية كثير ولازم تعوضها بتغديتك او حاول متكثرش منه ومن الاحسن لو تقوم بالجري مرة واحدة في الاسبوع اي الاحد وتخلي يوم الاربعاء يوم راحة للاستشفاء العضلي واهم شئ انك تكون منضم تغديتك وحاول تتجنب الدهون الضارة مثل المقليات وتخليك على المسلوق والمشوي
وتقدر قبل متبدء الحديد تسخن ببعض تمارين السويدي والكارديو ولكن حاول متكثرش منهم
بالنسبة لبرنامج التدريب 4 ايام في الاسبوع فهي جيدة
1- صدر+ ترايسبس
2- ضهر +بايسبس
3- راحة
4-كتف + ترابيس
5-الارجل كاملة + سمانة
6-راحة
7-الجري = يوم الاحد
واريد ان اشير ان في فترة الضخامة بالنسبة لابطال كمال الاجسام فلا يفضلون تمارين الكارديو وبيخلوها لفترة التنشيف لانها مهمة واساسية في هده الفترة مع نضام غدائي معين لهده الفترة
لان فترة الضخامة = كاربوهيدرات عالية ومتوسط البروتينات و دهنيات موجودة بنسبة معقولة
اما فترة التنشيف لتغلب على الدهون في الجسم باءكمله يعني ليس البطن لوحده = بروتينات عالية وكاربوهيدرات نسبة متوسطة وخالي من الدهنيات بجانب تمارين الكارديو بشكل تدريجي
وبالتوفيق يا صديقي

cocain
04-01-2010, 12:30 AM
معلومات جميلة اخي الكريم هدا ما يحتاجه اي مبتدأ بهده الرياضة صراحة اشكرك كثيرا على هده المعلومات الله يجازيك بالف خير ما قصرت في الرد وانتضر من الاخوان ان يدلو كدلك بخبراتهم لكي يستفيد الباحت جيدا شكرا كثيرا اخي العزبز